تفضل شارك ب المجلة السياحية المجلد الاوروبي - الصفحة 12
- -


خطبة الجمعة

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-18-2007, 02:38 AM   #56
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شكرا اختي ام محسن
قمر مصر 336 نقطة
ام محسن 404 نقطة
الغامض284 نقطة
حور العين 213 نقطة
سام4 نقطة

الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 05-22-2007, 12:05 AM   #57
عضو مميـــز
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الغامض
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العضوية : 26271
المشاركات: 2,335
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
الغامض is on a distinguished road
الأصدقاء:(2)
أضف الغامض كصديق؟
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

الجمهورية البلغارية :
بلغاريا
بلغاريا أو جمهورية بلغاريا دولة تقع جنوب شرقي أوروبا مطلة على البحر الأسود من جهته الغربية. تحدها رومانيا شمالا، وتركيا، واليونان جنوبا وجمهورية صربيا والجبل الأسود ومقدونيا غربا.وانضمت إلى الإتحاد الأوروبى في أول يناير2007
الجغرافيا
تبلغ مساحة بلغاريا حوالي 111 ألف كيلومتر مربعا. تعد أحد دول البلقان الواقعة في جنوب شرق القارة الأوروبية. تأتي تسمية بلاد البلقان نسبة إلى سلسلة جبال البلقان، التي تمر في البلاد من الغرب وحتى الشرق. تنقسم بلغاريا إلى المناطق ثرايس، موسيا و مقدونيا. تتواجد المرتفعات في جنوب غرب البلاد، بها أعلى قمة في بلاد البلقان هي موزالا (Musala) حيث يبلغ ارتفاعها 2,925 متر فوق سطح البحر. في الجنوب الشرقي، يوجد هضاب وسهول على امتداد ساحل البحر الأسود، كما تكثر السهول على ضفاف نهر الدانوب، أهم نهر في البلاد والذي يشكل الحدود الطبيعية لبلغاريا مع جارتها رومانيا. أنهار ستورما و ماريتزا تتواجد في الجنوب. مناخ بلغاريا معتدل بشكل عام، مع شتاء بارد وصيف حار جاف.
السكان
حسب إحصاءات عام 2001 فإن حوالي 83.9% من سكان بلغاريا هم بلغاريون، مع وجود أقليتين كبيرتين هم الأتراك (9.4%) و الروما (4.7%). كما أن هناك أقليات أخرى صغيرة، أهمها الأرمن، الروس، التتار، المقدونيون، اليهود وغيرهم.
اللغة
لغتهاالرسمية هي البلغارية، التي يتحدث بها حوالي 84.8% من سكان البلاد، و هى إحدى اللغات السلافيية الجنوبية. ينطق بها حوالي عشرة ملايين نسمة في بلغاريا وأجزاء من اليونان،ورومانيا، وجمهوريتى مولدوفيا وأوكرانيا. أبجديتها سيريلية الأصل ويبلغ عدد حروفها تسعة و عشرون حرفا.
الديانة
82.6% من البلغار هم أتباع الكنيسة البلغارية الأرثوذكسية، إحدى الكنائس الأرثوذوكسية الشرقية. حوالي 12.2% من سكان بلغاريا هم مسلمون والباقي كاثوليك، وبروتستانت وأتباع لديانات أخرى.
التاريخ
أول دولة بلغارية تعود نشأتها إلى عام 681 م، أسستها آنذاك قبائل بلغارية تحت قيادة الخان أسباروخ بالتعاون مع السكان المحليين من القبائل السلافية والثراسية. دخل الدين المسيحي عام 864م إلى البلاد، حيث كانت تقع تحت منطقة التأثير البيزنطي. كانت الإمبراطورية البلغارية ذات قوة ونفوذ في أوروبا في القرنين التاسع والعاشر الميلادي وكانت العدو الأبرز للإمبراطورية البيزنطية أثناء منافسة الدولتين على أراضي البلقان.
احتل العثمانيون بلغاريا عام 1396 م وضموها إلى دولة الخلافة. بقيت تحت سيطرتهم أربع مئة عام. طبقاً لاتفاقية سان ستيفانو لإنهاء الحرب الروسية التركية حصلت بلغاريا على الاستقلال اسمياً عام 1878 م ولكنها بقيت فعلياً تحت سيطرة الأتراك.
أُعلن قيام مملكة بلغاريا عام 1908 م وفيرديناند الأول ملكاً لها. انتصرت بلغاريا في حرب البلقان الأولى عام 1912 م 913 م ضد الأتراك ولكنها انهزمت في حرب البلقان الثانية عام 1913 م ضد العثمانيين واليونانيين والصرب. كانت بلغاريا محايدة ولكن سرعان ما اصطفت المملكة الشابة إلى جانب دول المركز في الحرب العالمية الأولى. بعد هزيمتها في الحرب العالمية تنازل فرديناند الأول لصالح ابنه بوريس الثالث.
في فترة ما بين الحربين العالميتين حاول الشيوعيين الوصول إلى الحكم بطرق سلمية وطرق أخرى ولكن دون جدوى. في عام 1935 انتهج بوريس الثالث من بلغاريا سياسة داخلية استبدادية، منهياً بذللك الحياة الديمقراطية. وقفت بلغاريا إلى جانب دول المحور في الحرب العالمية الثانية. احتلتها القوات السوفياتية عام 1944 وأُعلن قيام الجمهورية الشعبية عام 1946 م، أصبحت بذللك رويداً رويداً إحدى دول الكتلة الشيوعية لغاية التسعينات من القرن العشرين. شهدت المناطق التي تسكنها الأقلية التركية ترحيل جماعي، قلاقل ونزاعات عدة. أُقيمت أول انتخابات حرة عام 1990 في بلغاريا بعد سقوط الشيوعية، الحزب الاشتراكي (الشيوعي السابق) فاز بها.
النظام السياسي
بلغاريا هي جمهورية برلمانية. يتم انتخاب الرئيس فيها مباشرة كل خمس سنوات، له الحق في تمديد رئاسته مرة واحدة. الرئيس هو أعلى سلطة سياسية في البلاد وهو قائد القوات المسلحة. البرلمان له الحق في الاعتراض على قرارات الرئيس عند حصوله على أغلبية. يتم تسمية رئيس الوزراء من قبل رئيس الدولة، اعتمادا على نتائج الانتخابات النيابية. مجلس الوزراء يحتوي حاليا على عشرين عضوا. يتكون البرلمان البلغاري (Narodno Sabranie) من مجلس واحد، به 240 عضوا، يتم انتخابهم كل أربع سنوات. يتألف الجهاز القضائي البلغاري، من محاكم محلية، إقليمية ومحاكم استئناف، اضافة إلى المحكمة الدستورية والمحكمة الإدارية العليا ومحاكم عسكرية أخرى.
السياسة الخارجية
وقفت بلغاريا في الحربان العالميتان مع ألمانيا وهذا أثر سلباً بلا شك على علاقاتها الخارجية. العلاقات البلغارية التركية شهدت توترات عدة بسبب وجود أقلية تركية لا بأس بها مضطهدة، التي بقيت بالبلاد بعد انتهاء الحكم العثماني لبلغاريا في بداية القرن. رُحل 300,000 منهم إلى تركيا على إثر أحداث عام 1989 م الدموية. تحاول بلغاريا جاهدةً منذ انهيار الحكم الشيوعي فيها الانضمام إلى الاتحاد الاوروبي. بعد سلسلة من الإصلاحات السياسية، والاقتصادية والاجتماعية تم قبول بلغاريا في الاتحاد ابتداءاً من العام 2007 م.
التقسيم الإداري وأهم المدن
تتألف من 28 مقاطعة، كل منها بها حكومتها المحلية الخاصة. المقاطعات تنقسم بدورها إلى 263 بلدية. صوفيا هي عاصمة البلاد الرسمية وأكبر مدنها (حوالي 1,250,000 نسمة). المدن الكبرى الأخرى:بلوفديف، وفارنا، وبورغاس وستارازاغورا وبلفن.
الاقتصاد والبنية التحتية
حوالي 50% من مساحة البلاد مستغلة زراعيا. أهم المحاصيل الزراعية هي الشمندر السكري، الحبوب، عباد الشمس، الخضروات، التبغ والعنب. تستغل مساحات كبيرة لزراعة الورد. بلغاريا تملك معادن الحديد، والرصاص، والخارصين، والنحاس والفحم الخشبي. أهم صادراتها، الخامات المعدنية، والأسمدة، ومواد البناء، والمحاصيل الزراعية، والماشية والتبغ. أهم وارداتها الأجهزة، والسيارات، والكيماويات، ومعدات استخراج البترول والأسلحة. يبلغ عدد السياح الذين يزورونها سنويا حوالي 10 ملايين سائح.
بلغاريا هي بلد ترانزيت مهمة للتجارة بين شرق أوروبا والشرق الأوسط. تملك البلاد شبكة سكة حديد وطرق كثيفة. يوجد مطارات في كل من صوفيا، بلوفديف، فارنا، بورغاس. كما توجد موانيء بحرية في كل من المدينتين الأخيرتين.
الثقافة والتعليم
الثقافة البلغارية هي خليط ما بين الثقافات التراقية، السلافية، البلغارية. كما أن هناك عناصر بيزنطية، تركية ويونانية مؤثرة في الثقافة البلغارية. تتمتع الموسيقى الفولكلورية بشعبية كبيرة. آري ليشنيكوف هو أحد أشهر المغنيين البلغار، الذي اشتهر في آخر العشرينات.
الرياضة
تتمتع رياضات رفع الأثقال والمصارعة الرومانية بشعبية وتاريخ عظيم في بلغاريا. أيضا صعدت بلغاريا إلى مراكز متقدمة في كرة القدم في السنوات الأخيرة في المسابقات العالمية. ويعتبر نادي ليفسكي صوفيا من أشهر النوادي البلغارية .

الكنيسة البلغارية الأرثوذكسية
الكنيسة البلغارية الأرثوذكسية هي كنيسة أرثوذكسية شرقية وطنية في بلغاريا. وتعتبر من أقدم الكنائس السلافية في العالم.
فبحسب تقليدها الكنسي وصلت المسيحية لبلغاريا والبلقان بفضل العمل التبشيري لبولس الرسول في القرن الأول. وتدريجيا أصبحت الديانة السائدة في صوفيا وفيليبوبوليس و أدريانوبل والتي كانت جميعها مدن تابعة للإمبراطورية الرومانية. وعام 864 انتشرت المسيحية في كل أرجاء بلغاريا وأصبحت ديانة البلاد الرسمية على يد حاكمها بوريس الأول وذلك بمساعدة المبشرين اليونانيين الأخوين كيريلوس وميثوديوس. وكانت خلافات كثيرة قد نشبت بين الكنيسة في روما ونظيرتها في القسطنطينية لضم بلغاريا إلى منطقة نفوذهم الكنسي. رجحت كفتها أخيراً للقسطنطينية.
وفي عام 1945 أصبحت كنيسة مستقلة، لتكون بطريركية في عام 1953 توالى على رعايتها البطريرك كيرلوس (1953- 1971) والبطريرك مكسيموس منذ (1971) ومازال. وتتكون الكنيسة البلغارية اليوم مما يقارب ال 26 أسقفية موزعة في بلغاريا وخارجها، ويتبع لها 123 ديراً ويقدر عدد أتباعها بعشرة ملايين فرد.
صور:
الكنيسة البلغارية الأرثوذكسية:
...
...
علم بلغاريا :
...
...
الشعار :
...
...
الخريطة :
...
صور من العاصمة صوفيا :
...
...
...
...
...
...
...
...
...
صور من مدينة بلوفديف :
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
صور لمدينة سليفين :
...
...
...
...
...
صور من مدينة سومين:
...
...
...
التوقيع
سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
.. سبحان الله ..
.. الحمد لله ..
.. الله أكبر ..
.. و لاإله إلا الله ..
الغامض غير متواجد حالياً  
قديم 05-22-2007, 12:28 AM   #58
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شكرا اخي الغامض على المعلومات والصور
قمر مصر 336 نقطة
ام محسن 404 نقطة
الغامض340نقطة
حور العين 214 نقطة
سام4 نقطة

الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 05-25-2007, 01:03 AM   #59
عضو مميـــز
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الغامض
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العضوية : 26271
المشاركات: 2,335
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
الغامض is on a distinguished road
الأصدقاء:(2)
أضف الغامض كصديق؟
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

رومانيا
رومانيا هي جمهورية تقع في شرق أوروبا، وهي إحدى دول البلقان. يحدها من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربياوهنغاريا.وانضمت إلى الإتحاد الأوروبى في أول يناير2007
الجغرافيا
يشكل نهر الدانوب جزءا كبيرا من حدود رومانيا الجنوبية مع كل من صربياوبلغاريا. يلتقي الدانوب مع نهر بروت، الذي يشكل بدوره الحدود الطبيعية مع مولدافيا في الشمال الشرقي. يصب نهر الدانوب في البحر الأسود مشكلا دلتا الدانوب. مساحة رومانيا بازدياد مستمر، بسبب دخول دلتا الدانوب بمقدار 2 إلى 5 أمتار سنويا بشكل طبيعي في البحر الأسود. على سبيل المثال كانت مساحة البلاد في عام 1969 م 237,500 كم مربع، واليوم هي 238,319 كم مربع.الطبيعة الجغرافية لرومانيا متنوعة. حوالي 34% من مساحة البلاد هي جبال 3% هضاب 3% سهول. جبال الكاربات تتمركز في وسط البلاد، محاطة بالطبقة الترانسيلفانية. هناك 14 قمم جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمة مولدوفينو (Moldoveanu) بمقدار 2,544 متر. في الجنوب، تتحول جبال كارباتس إلى هضاب حتى سهول باراغان (Bărăgan).
السكان
حسب إحصاءات عام 2002 فإن 89.5% من سكان رومانيا هم رومانيون، 6.6% هم مجريون، 2.5% روما (غجر) و الباقي إما جرمانيون، أو أوكرانيون، أو روس أو أتراك أو تتار وغيرهم. بعض المصادر تشير إلى أن تعداد شعب الروما (النور) هو أقل من مما هو عليه في الواقع، الذين يعرفوا باللغة الرومانية ب "تسيغان" (ţigani).
اللغة
اللغة الرسمية هي اللغة الرومانية، التي هي لغة رومانسية من العائلة الإيطاليكية ضمن اللغات الهندوأوروبية. هذه اللغات تشمل اللغات الإيطالية، الإسبانية، الفرنسية و غيرها. هناك حوالي 26 مليون شخص في العالم يتكلمون الرومانية، معظمهم يعيش في رومانيا و مولدافيا. الأقليات العرقية الأخرى، خاصة الألمان و المجر، يتكلمون لغتهم الأصلية.
الديانة
يدين حوالي 86.8% من الرومانيين بالمسيحية الأرثوذوكسية (احصاءات عام 2002)، 4.6% بالكاثوليكية، 3.7% بالبروتستانتينية، 1.5% بالخمسينية، و الباقي أقليات دينية أخرى أهمها الأقلية المسلمة. الغالبية الأرثوذوكسية في البلاد تتبع الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية، التي هي أحد الكنائس الأرثوذوكسية الشرقية. يعيش المسلمون في المناطق الساحلية على البحر الأسود، الذين هم من أصول تركية و تتارية، بقيوا في البلاد، حتى بعد زوال الحكم العثماني لرومانيا.
التاريخ
تاريخيا شكلت إمارتا مولدافياوولاخيا أساس دولة رومانيا، واللذان اُسستا في القرن الرابع عشر الميلادي. وقعت الإماراتان تحت الحكم العثماني في القرن الخامس عشر و بقيتا جزءا منه حتى عام 1878 م، طبقا لاتفاقية سان ستيفانو لإنهاء الحرب الروسية-التركية التي حصلت فيها رومانيا على الاستقلال. في أثناء ذلك قامت الاماراتان بسلسة من إجراءات الوحدة بين عامي 1859862، أدت إلى تسمية البلاد رومانيا واتخاذ بوخارست عاصمة لها، وانضمت ترانسلفانيا ومناطق أصغر للإتحاد، الذي تحولت في عام 1881 إلى النظام الملكي. حاربت رومانيا ضد بلغاريا في حرب البلقان الثانية عام 1913 . بقيت رومانيا محايدة في الحرب العالمية الأولى حتى عام 1916 عندما دخلت الحرب إلى جانب الحلفاء. كافأ الحلفاء رومانيا بمضاعفة مساحة البلاد و عدد السكان بعد انتهاء الحرب، حصلت على أراضي هنغارية و روسية و بلغارية. تنازلت عن الأراضي الروسية و غيرها إلى الاتحاد السوفياتي عام 1940 في بداية الحرب العالمية الثانية، حيث اتخذت موقفا محايدا. أعلنت الحرب عام 1941 على الاتحاد السوفياتي و دخلت بذلك الحرب إلى جانب دول المحور. تمكنت القوات السوفياتية من احتلال البلاد عام 1944 ، اللتي ساعدت في تشكيل حكومة شيوعية عام 1945 في البلاد. أُسقط النظام الملكي عام 1947 و أُعلنت الجمهورية الشعبية. شكلت رومانيا في العقود الأربعة اللتي تلت إحدى دول الكتلة الشيوعية. أصبح نيكولاي تشاوتشيسكو السكرتير التنفيذي للحزب الشيوعي الروماني عام 1965 ثم رئيساً للبلاد عام 1974. استمر عهد تشاوتشيسكو إلى عام 1989، حيث لوحق ثم أُعدم هو و زوجته أمام عدسات التلفزيون. اتسم حكمه بالشدة والدموية. انتخب ايون اليسكو خلفاً له، اللذي بقي بالسلطة حتى عام 1996 عندما أصبح ايميل كونستانتينسكو رئيسا للبلاد. وُوفق على انضمام رومانيا إلى الاتحاد الاوروبي ابتداءاً من العام 2007، بعد سلسلة من الاصلاحات السياسية، الاقتصادية و الاجتماعية اللتي قامت بها الحكومة في الفترة الأخيرة.
النظام السياسي
رومانيا هي جمهورية ديمقراطية. الجهاز التشريعي للحكومة الرومانية يتألف من مجلسين: مجلس الشيوخ (137 عضو) و مجلس النواب (332 عضو). أعضاء المجلسين يتم انتخابهم كل أربع سنوات. رئيس هو رئيس الجهاز التنفيذي، يتم انتخابه كل أربع سنوات مباشرة من الشعب. الرئيس يسمي رئيس الوزراء الذي يقوم برئاسة الحكومة. الوزراء يتم تعيينهم من قبل رئيس الوزراء. الحكومة يجب أن تحصل على ثقة البرلمان قبل بدء عملها.
السياسة الخارجية
كانت رومانيا تتبع الاتحاد السوفياتي فيما يتعلق بالسياسة الدولية. كان هناك برنامج تعاوني اقتصادي مكثف يُعرف بإسم الكوميكون بين دول الكتلة الشيوعية من ضمنها رومانيا . ستصبح رومانيا إحدى دول الاتحاد الاوروبي ابتداءاً من العام 2007.
التقسيم الاداري و أهم المدن
رومانيا مقسمة اداريا إلى 41 مقاطعة (judeţe) إضافة إلى بلدية بوخارست. بوخارست هي عاصمة البلاد و أكبر مدنها(حوالي 2 مليون نسمة). المدن المهمة الأخرى هي: ياش (حوالي 320,000 نسمة)، كلوج-نابوكا (حوالي 317,000 نسمة)، تيميشوارا(حوالي 317,000 نسمة).
الاقتصاد و البنية التحتية
نمى الناتج القومي الروماني في 2001 - 2003 بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب بنسبة 4.9% على حدة. في عام 2004 نمى بنسبة 7-8%. يشكل القطاع الزراعي أهم قطاعات الاقتصاد الروماني، كما يشكل قطاع الصادرات جزء مهم من الاقتصاد الروماني. أهم الشركاء التجاريين لرومانيا هم إيطاليا و ألمانيا. بلغت عائدات السياحة عام 2003 حوالي 780 مليون دولار أمريكي، كما بلغ عدد السياح حوالي 5,6 مليون سائح. تتركز المناطق السياحة على الساحل الروماني على البحر الأسود. لدى رومانيا احتياطات نفط، غاز طبيعي، فحم، حديد، رخام و أملاح. تبلغ نسبة البطالة حوالي 10%. وللمعلوميه يشغل التجاره بعض من الاتراك والايرانيين والسوريين ولكن بشكل محدود.
الثقافة
الثقافة الرومانية هي جزء من الثقافات الأوروبية و خاصة الغربية، ولكن بها عناصر مؤثرة من الثقافات الشرقية و خاصة التركية و الروسية.
التعليم العالي
يزداد عدد طلاب الجامعات الرومانية الأجانب بسبب رخص المعيشة والحياة الجامعية.أكبر المشاكل التي يعاني منها الطلاب الأجانب هي تعلم اللغة الرومانية،التي هي لغة المحاضرات الرئيسية، حيث أن المحاضرات باللغات الأجنبية الأخرى كالانغليزية قليلة. يأتي معظم الطلاب العرب الدارسين في رومانيا من الأردن، فلسطين، سوريا و لبنان و مصر والسودان والمغرب .
بطاقة تعريفية
اللغة الرسمية: الرومانية
العاصمة : بوخارست
أكبر مدينة : بوخارست
نظام الحكم : جمهورية برلمانية
رئيس الدولة : الرئيس ترايان باسيسكو
رئيس الحكومة : كالين بوبسكو-تاريتشيانو
المساحة : 238,391 كم²
عدد السكان : 22,355,55 (2004)
الكثافة السكانية : 91.3 نسمة لكل كم²
العملة : لي (leu)
فرق التوقيت : UTC+2
رمز السيارات : RO
رمز الانترنيت : .ro
رقم الهاتف الدولي : +40
الكنيسة الرومانيَّة الأرثوذكسية
الكنيسة الرومانيَّة الأرثوذكسية (بالرومانية: Biserica Ortodoxă Română) هي واحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية المستقلة في منطقة البلقان، وقد بلغ عدد أتباع هذه الكنيسة في أواخر القرن العشرين في رومانيا أكثر من 18 مليون شخص ، فضلا عن عدد كبير من مولدوفا.
بين جميع المسيحيين الارثوذكس، تحتل الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية المرتبة الثانية في حجمها وعدد اتباعها بعد الكنيسة الروسية الأرثوذكسية.
بحسب تقليدها الكنسي فأن مؤسسها هو أندراوس أحد رسل المسيح الاثنا عشر، والذي امتد نطاق عمله التبشيري حتى جبال الكرباث ونهر الدانوب، وكانت دائما خاضعة لسلطة بطريركية القسطنطينية. ولكنها تحولت لكنيسة مستقلة عام 1885.
وفي عام 1925 ارتقت لتكون بطريركية، توالى على كرسي رعايتها :
البطريرك ميرون (1925-1939)
البطريرك نيكوذموس (1939-1948)
البطريرك يوستنانوس (1948-1977)
البطريرك يوستينوس من عام (1977-1986)
البطريرك الحالي ثيوكتستوس ( 9نوفمبر 1986 ومازال )
يتبع لهذه البطريركية اليوم 41 أسقفية ويتبع لها 324 دير، ويقدر عدد أتباعها داخل وخارج رومانيا بعشرين مليون شخص.
منتخب رومانيا
منتخب رومانيا لكرة القدم هو الفريق الذي يمثل رومانيا في رياضة كرة القدم دولياً، والذي يديره الاتحاد الروماني لكرة القدم. يعد المنتخب واحد من بين الفرق الأربعة التي شاركت في أول ثلاثة بطولات لكأس العالم. ولكن المنتخب لم يتأهل إلى كأس العالم سوى مرة واحدة بين عامي 1950 و 1986. في التسعينات أصبح لرومانيا ظهور قوى في كأس العالم، حيث تأهلت للدور الثاني على الأقل في البطولات الثلاث في ذلك العقد. في تلك الفترة حقق منتخب رومانيا أفضل إنجازاته بعدما وصل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 1994 تحت قيادة نجمه غيورغيه هاجي، والفوز على منتخب الأرجنتين لكرة القدم بنتيجة 3 - 2، قبل أن يخرجوا من ربع النهائي بعد خسارة أمام منتخب السويد لكرة القدم بالركلات الرتجيحية.
كما ظهر منتخب رومانيا بقوة في كأس أمم أوروبا عام 2000 بتعادله مع منتخب ألمانيا لكرة القدم بنتيجة 1 - 1، وفوزه على منتخب إنجلترا لكرة القدم بنتيجة 3 - 2، وفي النهاية خرج من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم. هبط مستوى المنتخب منذ عام 2001، ولم يستطيع التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2002وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006، كما لم يتأهل الفريق لكأس أمم أوروبا عام 2004.
يعد غيورغيه هاجي أفضل الهدافين الذين لعبوا لصالح المنتخب الروماني بتسجيله 35 هدفاً دولياً. أكثر لاعب حمل شارة القائد هو دورينيل مونتيانو في 131 مباراة. حقق الفريق أعلى تصنيف له من الفيفا في سبتمبر عام 1997، وهو المركز الثالث. أول مباراة دولية لرومانيا كانت ضد منتخب يوغوسلافيا لكرة القدم التي أقيمت في مدينة بيلغراد في يوغوسلافيا السابقة في 8 يونيو1922. أكبر انتصار لمنتخب رومانيا كان ضد منتخب فنلندا لكرة القدم بنتيجة 9 - 0 في مدينة بوخارست الرومانية في 14 أكتوبر1973، وبنفس النتيجة كانت أكبر خسارة لرومانيا أمام منتخب المجر لكرة القدم في 6 يونيو1948، في مدينة بودابست، المجر.
رومانيا في كأس العالم
1930: الدور الأول
1934: الدور الأول
1938: الدور الأول
1950: لم يشارك
1954: لم يتأهل
1958: لم يتأهل
1962: انسحب
1966: لم يتأهل
1970: الدور الأول
1974 إلى 1986: لم يتأهل
1990: الدور الثاني
1994: ربع النهائي
1998: الدور الثاني
2002: لم يتأهل
2006: لم يتأهل
رومانيا في كأس أمم أوروبا
1960 إلى 1980: لم يتأهل
1984: الدور الأول
1988: لم يتأهل
1992: لم يتأهل
1996: الدور الأول
2000: ربع النهائي
2004: لم يتأهل
....
.....
....
.....
....
خريطة رومانيا :
...
...
علم رومانيا :
...
...
شعار الدولة :
...
...
العملة :
...
...
صور من الطبيعة الرومانية :
...
...
...
...
...

...
...
...
صور من العاصمة بوخارست :
...
...
...
...
...
صور من مدينة كلوج نابوكا :
...
...
...
...
...
...
...
صور من مدينة كرايوفا :
...
...
...
...
...
...
و شعار الجامعة الرومانية لكرة القدم :
...
التوقيع
سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
.. سبحان الله ..
.. الحمد لله ..
.. الله أكبر ..
.. و لاإله إلا الله ..
الغامض غير متواجد حالياً  
قديم 05-25-2007, 01:18 AM   #60
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شكرا اخي الغامض على المجهود الرائع

الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبل قارة......من ابرز المعالم السياحية..... samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 06-03-2007 05:25 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 118 05-02-2007 01:38 PM
ماذا تفضل قلمك ام لسانك ABUMOHANAD حوارات و نقاشات جاده 13 03-06-2007 09:42 PM


الساعة الآن 05:19 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011