تفضل شارك ب المجلة السياحية المجلد الاوروبي - الصفحة 15
- -


خطبة الجمعة

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-29-2007, 08:54 PM   #71
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

ما قصرتي اختي ام محسن
ام محسن 636 نقطة
الغامض562نقطة
قمر مصر 336 نقطة
حور العين 214 نقطة
سام4 نقطة

الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 05-30-2007, 11:45 PM   #72
عضو مميـــز
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الغامض
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العضوية : 26271
المشاركات: 2,335
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
الغامض is on a distinguished road
الأصدقاء:(2)
أضف الغامض كصديق؟
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

**الدانمارك**
الدانمارك هي إحدى دول أوروبا الإسكندنافية، تقع في شمال القارة. ثلث مساحة البلاد عبارة عن جزر. يحدها من الجنوب ألمانيا و من باقي الجهات هي محاصرة غرباً ببحر الشمال و شرقاً بحر البلطيق و خليج كاتيغات و شمالاً ببحر سكاغيراك. عاصمة الدانمارك هي مدينة كوبنهاغن، المدينة الأكبر في اسكندنافيا.
الجغرافيا
يبلغ علو أعلى جبل بالدانمارك 170.86 متر فقط وهي لذلك دولة سهول، أراضيها حديثة البنية، متأثرة بالتعرية الجليدية. شبه جزيرة يوتلاند تشكل اليابسة، يبلغ طولها حوالي كم 300 من الحدود الألمانية إلى البحر. أكبر جزيرة هي سيلاند (حوالي 7000 كم مربع) تتبعها فونن (حوالي 3000 كم مربع). يبلغ طول شاطئها 7314 كم لكثرة الجزر فيها، اللتي يبلغ عددها 406 جزيرة. فقط 80 جزيرة منها آهلة بالسكان. سواحل البلاد كثيرة التعاريج وأطول أنهارها هو نهر جودنا.
تتبع مملكة الدانمارك جزيرة غرينلاند العملاقة الواقعة في شمال المحيط الأطلسي و جزر فارو.
المناخ
مناخ الدنمرك بارد في الشتاء، دافيء في الصيف، يتأثر بالمياه المجاورة التي تحد من برودة الشتاء، وقد تصل الحرارة إلى الصفر في بعض أيام الشتاء، وأمطارها غزيرة.
السكان
الأغلبية العظمى من سكان الدانمارك هم دانماركيين، هناك أقليات إسكندنافية في البلاد وأقلية ألمانية تتركز في الجنوب، ونسبة لا بأس بها من الأجانب المهاجرين في البلاد. تزداد كثافة السكان في منطقة العاصمة كوبنهاجن، ويعيش أكثر من نصف سكانها في المدن.
النشاط السكاني
تحولت الدنمرك إلى دولة صناعية بعد الحرب العالمية الثانية، وتغير الاقتصاد من اعتماده على الزراعة، وتسهم الصناعة بحوالي 60% من الدخل القومي، ومعظم الصناعة تنصب على المنتجات الزراعية، يضاف إليها صناعة الزجاج، والإثاث، والمنسوجات، والسفن، والآلات الزراعية، والصناعات البترولية. ويوجد الفحم في الجنوب وتقوم عليه بعض الصناعات، والبلاد متقدمة في أساليب الزراعة، ولاتزال الصادرات الزراعية تمثل مكانة هامة في صادراتها. للثروة الحيوانية أهميتها في الاقتصاد الدنمركي، وتشتهر بمنتجات الألبان واللحوم، وتصدر كمية كبيرة من انتاجها الزراعي والحيواني، وتتيح شواطىء الدنمرك مورداً هامة لصيد الأسماك .
اللغة
اللغة الرسمية هي الدانماركية. يتحدث السكان في جنوب البلاد الألمانية و في جزر فارو الفارووية أيضاً. اللغة الدانماركية هي لغة جرمانية شمالية. كثير من كلماتها لها أصول ألمانية سفلى، اللتي كانت بدورها لغة القصر الملكي لفترة من الزمان. اليوم تشكل اللغة الانجليزية أهم لغة أجنبية بالبلاد. غالبية طلاب المدارس يتعلمون الألمانية لقربها من لغتهم. ملاحظة : غالبية الشعب الدنيماركي لا يتكلمون الانجليزية
الديانة
غالبية الدانماركيين يتبعون الكنيسة الايفانغلية-اللوثرية. الكاثوليك و المسلمين (غالبيتهم من المهاجرين) يشكلون أقلية ضئيلة.
التاريخ
بدأ السكان الدانماركيون الأوائل استيطان أراضي الدانمارك في القرن السادس الميلادي. 945-986 أدخل بلاوتسان (Blauzahn) الدين المسيحي للبلاد. أضحت الدانمارك دولة كبيرة ابان حكم كنوت الكبير (Knut) في 1019-1035. خسرت الدانمارك عام 1227 أراضي في منطقة بحر البلطيق. شكل الاتحاد الثلاثي بين الدانمارك، السويد و النروج عام 1397. أصبحت الدانمارك مملكة دستورية منذ عام 1849. خسرت المملكة الكثير من سلطتها و قوتها في شمال أوروبا تدريجياً ابتداءاً من القرن التاسع عشر. تنازلت عام 1814 بموجب خسارتها بالحروب النابليونية عن النروج و جزيرة هيلغولاند للسويد و بريطانيا على التوالي. لكن في عام 1905 صوت النروجيون لتنصيب أمير الدانمارك هاكون السابع ملكاً عليهم، ولاحقاً في عام 1920 دخلت ايسلندا في اتحاد مع الدانمارك. نشبت حربان مباشرتان بين الدانمارك و ألمانيا آخرهم كانت عام 1849-1849 على خلفية النزاع الحدودي فيما يتعلق بشليسفغ. أعلنت الممالك الشمالية و من ضمنها الدانمارك حيادها في الحرب العالمية الأولى 1914-1919. حصلت الدانمارك على شليسفغ من ألمانيا نتيجة لاتفاقيات فرساي عام 1920. لاحقاً أعلنت فرض سلطتها على جزيرة غرينلاند عام 1921. وقعت الدانمارك اتفاقية عدم اعتداء مع ألمانيا عام 1939 و لكن هذا لم يمنع من احتلال الثانية للبلاد عام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية. على اثر ذلك احتلت بريطانيا جزر ايسلندا و فارو. انتفض الجيش و الشعب الدانماركي ضد الألمان عام 1943 و لكن بدون جدوى. ايسلندا أعلنت عام 1944 حل الاتحاد مع الدانمارك و عند انتهاء الحرب عام 1945 شكل الديمقراطيون الاشتراكيون أول حكومة ما بعد الحرب. الدانمارك كانت من الدول المؤسسة للامم المتحدة عام 1945، للمنظمة الاوروبية (OEEC) عام 1948، لحلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1949، للمجلس الشمالي عام 1952 و أخيراً لمنظمة التجارة الحرة الاوروبية (EFTA). انضمت المملكة عام 1973 للمجموعة الاوروبية و عام 1993 للاتحاد الاوروبي و لكن الشعب الدانماركي رفض في استفتاء عام 2000 تطبيق العملة الاوروبية الموحدة اليورو.
النظام السياسي
الدانمارك هي مملكة برلمانية ديمقراطية. رأس الدولة هو الملك أو الملكة، ليس له أي سلطة تنفيذية. البرلمان الدانماركي يسمى فولكتنغ (Folketing) و يبلغ عدد أعضاءه 179 نائب يتم انتخابهم كل أربعة أعوام.من ضمنهم نائبان يأتون كل على حدة من جزر غرينلاند و فارو. أهم الأحزاب السياسية:
الليبراليين (Venstre)
الديمقراطيين الاشتراكيين(Socialdemokratiet)
الشعب الديمقراطي (Dansk Folkeparti)
المحافظين (Det Konservative Folkeparti)
الشعب الاشتراكي (Socialistisk Folkeparti)
الليبراليين الاشتراكيين (Det Radikale Venstre)
المسيحيين الديمقراطيين (Kristendemokraterne)
السياسة الخارجية
الدانمارك هي عضو بالامم المتحدة ،الاتحاد الاوروبي و المجلس الشمالي. كمثيلاتها في شمال أوروبا، تتبع الدانمارك سياسة معتدلة. يذهب جزء لا بأس به من ميزانية الدولة كمساعدات، هبات و قروض للدول النامية.
التقسيم الاداري و أهم المدن
البلاد مقسمة ادارياً إلى 13 اقليم و 271 كومونة (بلدية). أهم المدن إلى جانب العاصمة كوبنهاغن (501285 نسمة عام 2003): آرهوس، آلبورغ، أودينسه و روسكيلده.
الاقتصاد و البنية التحتية
تحولت الدانمارك بعد عام 1945 أكثر و أكثر من بلد زراعي إلى بلد صناعي، و لكن مازالت الزراعة تلعب دور مهم في الاقتصاد. 75% من أراضي البلاد مستغلة زراعياً. الثروة الحيوانية و الألبان هي أهم المنتجات في هذا المجال. عوائد قطاع السياحة أصبحت تشكل عاملا مهما في تنمية اقتصاديات بعض مناطق الدانمارك. مليون سائح من اجمالي مليونين يأتون سنويا من ألمانيا لوحدها. تصدر الدانمارك الطاقة ولدى ميزانيتها التجارية فائض مريح سنويا. حيث يقدر الفائض بأن يكون 39 مليار كورونا دانماركية للعام 2006. لدى البلاد اكتفاء ذاتي من النفط، الغاز الطبيعي وطاقة الرياح. تصدر الدانمارك أيضا الكيماويات، الآلات، الأثاث، الأدوية ومختلف المواد الغذائية المصنعة. من الصناعات الرئيسية الأخرى في البلاد: بناء السفن و الكهربائيات.
75% من القوى العاملة في الدانمارك هم أعضاء في اتحاد نقابات العمال الدانماركية. يمكن وصف العلاقات بين أرباب العمل والنقابات العمالية بأنها اجمالا مريحة، حيث أن للعمال حقوق محفوظة ولديهم ممثلون في مجالس ادارة معظم الشركات. تحديد رواتب العمال يتم الاتفاق عليها بين العمال أنفسهم وأرباب العمل بدون أن تتدخل الحكومة. استطاعت الحكومة الدانماركية أن تتعدى الشروط المطلوبة من أعضاء الاتحاد الأوروبي من أجل الانضمام للاتحاد النقدي (اليورو). لكن أغلبية الشعب الدانماركي في استفتاء أجري في سبتمبر 2000 كانت ضد قرار الانضمام للوحدة النقدية و تطبيق اليورو. بالرغم من هذا، بقيت الكورونا الدانماركية مرتبطة باليورو.
يبلغ طول شبكة القطارات بالبلاد 2875 كم. إلى جانب شركة القطارات الحكومية هناك أيضاً شركات خاصة تشغل بعض السكك. يوجد 4 مطارات دولية في كل من كوبنهاغن، بيلوند، آلبورغ و آرهوس. كما يوجد عدة موانئ بالبلاد. هناك حركة ملاحية كبيرة مع الدول الاسكدنافية الأخرى. يوجد أيضاً خط بري قائم على جسور فوق البحر يربط الدانمارك و باقي أوروبا بالسويد و باقي اسكندنافيا.
الثقافة والتعليم
يصعب تعريف أصول الثقافة الدانماركية. بالرغم من ذلك فإن هناك بعض الخصائص التي تميز الثقافة الدانماركية عن جاراتها في شمال أوروبا وخاصة تلك منها الاسكندنافية. الشعب الدانماركي هو عموما شعب محافظ، محب للمزاح وللرحلات ولكن في نفس الوقت شعب يحب العمل. يشار إليهم بأنهم شعب متحضر جدا. يصفهم البعض أيضا بأنهم مغرورون.
ساهمت الدانمارك من خلال علمائها أمثال الفيزيائي نيلز بور في تطوير العديد من النظريات الفيزيائية وخاصة تلك الخاصة بفيزياء الكم. حاز بور على جائزة نوبل للفيزياء عام 1922. المبرمج بيارن ستروستروب مخترع لغة السي بلس بلس (++C) هو من مواليد مدينة آرهوس، يعيش الآن في الولايات المتحدة الأمريكية. الشاعر الدانماركي هلبورغ (Holberg)، اللذي ولد بالنروج، هو أشهر شاعر دانماركي. مؤلفين دانماركيين آخريين لعبوا دوراً مهما في الأدب العالمي مثل أندرسن (Andersen) وبليكسن (Blixen) ينسن (Jensen)(الذي حاز على جائزة نوبل للآداب عام 1944). لعل أشهر شخصية دانماركية هي هملت (Hamlet)، الذي كان الشخصية الرئيسية في مسرحية وليم شكسبير الشهيرة التي تحمل نفس العنوان. دارت أحداث القصة في قصر كرونبورغ في هيلزينغور شمال كوبنهاغن.
في عصر الأفلام الصامتة، كانت الدانمارك رابع أكبر منتج للأفلام عالميا بعد الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا. هناك حركة سينمائية واعدة في الوقت الراهن بالبلاد.
الرياضة
كرة القدم وكرة السلة هي أشهر أنواع الرياضات الممارسة في البلاد. الهوكي وكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الريشة يحظون بشعبية كبيرة بين الدانماركيين، لكونهم يلعبون في ملاعب داخلية تحميهم من برد الشتاء الطويل نسبيا. على المستوى الدولي، فازت الدانمارك عام 1992 بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بشكل مفاجئ، عندما تأهلت على حساب يوغوسلافيا، التي منعت في اللحظة الأخيرة من المشاركة بسبب قانون دولي يعاقبها ويمنع منتخابتها الرياضية من المشاركة في البطولات العالمية.
...
...
...
...
خريطة الدانمارك :
...
علم الدانمارك :
...
شعار الدولة :
...
صور متفرقة :
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
التوقيع
سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
.. سبحان الله ..
.. الحمد لله ..
.. الله أكبر ..
.. و لاإله إلا الله ..
الغامض غير متواجد حالياً  
قديم 05-31-2007, 12:12 AM   #73
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شكرا اخي الغامض على المشاركات الرائعة
ام محسن 636 نقطة
الغامض614نقطة
قمر مصر 336 نقطة
حور العين 214 نقطة
سام4 نقطة

الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2007, 05:36 PM   #74
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية ام محسن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
العضوية : 36207
مكان الإقامة: المغرب
المشاركات: 4,501
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 36 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 52
ام محسن will become famous soon enough
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

اختي الوردة الجورية
الدانمارك لاتزال في الائحة الاولى باللون الوردي
ومعدرة على لفت الانتباه :88:
التوقيع


اللهم اني اعود بك من عمل يخزيني و هم يرديني و فقر ينسيني و غنى يطغيني اللهم اغفر لي دنوبي و اجمعني بمن احب في الدنيا و الاخرة و اجمعني معهم في جنات الفردوس و اطل عمري بصحتي و عافيتي في طاعتك و رضاك و عمل الخير و ارحم والدي عن النار و اجمعني معهم في جنات النعيم و ثبت قلبي على دينك و ازل همي و ابعدني الشرو المرض و سوء الخاتمة و اجمعني بمن احب انا و كل المسلمين .....اميييييييييييين
ام محسن غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2007, 05:39 PM   #75
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

:88:
شكرا عزيزتي
اعذريني رجاء
الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبل قارة......من ابرز المعالم السياحية..... samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 06-03-2007 05:25 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 118 05-02-2007 01:38 PM
ماذا تفضل قلمك ام لسانك ABUMOHANAD حوارات و نقاشات جاده 13 03-06-2007 09:42 PM


الساعة الآن 04:47 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011