عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-01-2007, 11:57 PM
mbn
 
عالم يستلهم أسماء الله الحسنى ويبتكر بديلا اسلاميا ل"سوبرمان"

نفى أن يكون عمله "تجسيدا لصفات الله في شخصيات كرتونية"
عالم يستلهم أسماء الله الحسنى ويبتكر بديلا اسلاميا ل"سوبرمان"









دبي- حيان نيوف

أصدر مبتكر كويتي "بديلا اسلاميا" كرتونيا للأبطال الخارقين في الأفلام الكرتونية الغربية مثل "سوبرمان" أو "باتمان"، وأطلق عليها سلسلة ال"99" والتي لاقت رواجا في أنحاء العالم. وتقوم القصة التي تصدر شهريا بلغات عديدة وتدخل دولا كثيرة، على مغامرات 99 بطلا لنشر الخير والعدالة، وهؤلاء يحملون صفات مشتقة من أسماء الله الحسنى.
وقال المبتكر الكويتي وعالم النفس د. نايف المطوع ل"العربية.نت" إنه " لا يوجد أبطال في العالم الاسلامي حاليا وإنما فقط في ماضيه، واستوحيت القصة من صفات الله تعالى ولكن لا يوجد ذكر لله أو الرسول او القرآن والصلاة فيها".
وأضاف: في السلسلة 99 بطلا خارقا، وكل واحد منهم يحمل صفة مشتقة من صفات الله تعالى، ولكن يجب عليه أن يشترك مع فريق مكون من 3 اشخاص لحل مشكلة. ومن هذه الأسماء جبّار ونورة ورحمان.

أسطورة ..
وبنى د.المطوع سلسلته الكرتونية على أسطورة تبدأ بالغزو المغولي الشهير لبغداد وتدمير مكتبة دار الحكمة. وأثناء ذلك، يتفق القائمون على المكتبة على ابتكار طريقة لحفظ معلومات كتب المكتبة، من خلال مزج عدد من الأحجار الكريمة بماء الملوك، ثم نقلت الأحجار التي عليها معلومات الكتب والتي ترمز للثقافة الاسلامية إلى الجزيرة العربية ومنها إلى الأندلس في 3 مصابيح يحمل الواحد منها 33 حجرا لتبقى في الأندلس حتى سقوط غرناطة.
وبعد ذلك يتم نقلها في سفينة المكتشف كولمبس وتنتشر في كل العالم. وفي عام 2006 يظهر 99 بطلا يمكلون صفات مشتقة من اسماء الله الحسنى وكل واحد منهم يحمل حجرا من هذه الأحجار الكريمة.

أبطال من ثقافة اسلامية
ويقول د. المطوع ل"العربية.نت": جميع الأفلام الكرتونية من أمريكا واليابان. أبطال الكرتون الأمريكي مثل سوبرمان هم يتامى ولديهم معجزات عن طرق شخص مرسل لهم من الاعلى أو من كوكب ما، وهذا كناية دينية، ولكن لايوجد في هذه القصص كنيسة ولا مسيح ولا انجيل، وإنما مبنية على الثقافة الغربية. وفي اليابان أيضا كل شخصية كرتونية قادرة أن تفعل شيئا واحدا على عكس البطل الغربي القادر على عمل كل الأشياء. هذا يشير إلى الترابط الجماعي الذي يشكل أساس الثقافة اليابانية .
ويتابع " وأما أبطالي فنسجتهم على الثقافة الاسلامية؛ حيث يعتقد المسلمون أن القوة هي قوة الله، وأبطالي هؤلاء يستمدون قوتهم من الأحجار الكريمة ولا يمكن للشخص منهم أن يقوم إلا بعمل واحد ويحتاج مشاركة آخرين ليتم مهمته".
وزاد "لا نعرّف الأبطال على أنهم شخصيات مسلمة أو اسلامية وإنما أعمالهم وأسماءهم تشكل كناية عن الثقافة الاسلامية، وال99 حجرا هي التكنولوجيا التي يستمدون منها قوتهم".

ليس تسجيدا لصفات الله
وفي سياق متصل، لفت الدكتور المطوع إلى اعتراضات واجهت مشروعه لدى بعض الجهات التي اعتقدت أنه يقوم بتسجيد صفات الله في شخصيات كرتونية.
وأوضح " الموزع تحمس جدا للمجلة وقدمها على أنها أسماء الله الحسنى. وهذه قصة لا علاقة لها بالله سبحانه وتعالى. ولذلك فهمت بعض الجهات أنه عمل يشخص صفات الله في شخصيات كرتونية ، وهذا غير صحيح لأن أسماء الشخصيات هي صفات مشتقة من أسماء الله وليست صفاته.
وذكر أن مشروعه هذا يشارك فيه بنك استثماري بحريني وله مجلس شريعة وافق على العمل وعلى مبدأ ال 99 ووصلت رسائل للمشروع من علماء دين أعلنوا تأييدهم لهم.

انتشار عالمي
وتصدر المجلة ( سلسلة ال99 ) باللغتين العربية والإنجليزية، وتوزع في معظم الدول العربية وقريبا في ماليزيا وأندونسيا، وفي اسبانيا ستروج على الحقائب المدرسية. وصدر حتى الآن 6 أعداد منها وستكون في حلقات لا متناهية.
وكانت كلية إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا منحت الدكتور نايف المطوّع جائزة Ecademy Awards للنجاح الذي حققته مجموعة تشكيل للإعلام التي أنشأها عام 2003 لإصدار سلسلة قصص الأبطال الخارقين ذات الطابع الإسلامي "ال99".
وحصلت ال99 على تغطية واسعة من كبريات الصحافة العالمية كوول ستريت جورنال، نيويورك تايمز، لوموند، واشنطن بوست، لا ريبوبليكا، ومجلتي تايمز ونيوزويك. كما أن الكاتبة باولا كاريدي خصصت فصلاً كاملاً من إحدى كتبها حول أهداف ال99.


^45^ ^45^ ^45^ ^45^ ^45^
  #2  
قديم 05-02-2007, 09:40 PM
 
رد: عالم يستلهم أسماء الله الحسنى ويبتكر بديلا اسلاميا ل"سوبرمان"

ينقل الى عيون الأخبار
__________________
* هذا خطي فذكروني ... فلربما يأتي يوم لا تجدوني *

  #3  
قديم 05-03-2007, 01:01 AM
mbn
 
رد: عالم يستلهم أسماء الله الحسنى ويبتكر بديلا اسلاميا ل"سوبرمان"

شكرا لك أخي العزيز ماجد لنقلك الموضوع الى مكانه المناسب
  #4  
قديم 05-03-2007, 03:05 PM
 
رد: عالم يستلهم أسماء الله الحسنى ويبتكر بديلا اسلاميا ل"سوبرمان"

بادرة ممتازة ما دام النية خالصة لوجه الله
وتكون بديلا عن الأفلام الأجنبية التي تروج أفكارها عبر الأفلام الكرتونية للتأثير على أفكار الأطفال

مشكور mbn على نقل الخبر




__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #5  
قديم 05-04-2007, 02:03 AM
mbn
 
رد: عالم يستلهم أسماء الله الحسنى ويبتكر بديلا اسلاميا ل"سوبرمان"

شكرا لك أختي فلسطينيه للأبد وبارك الله فيك
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من حياة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين أبو أسامة نور الإسلام - 12 09-30-2019 06:57 PM
هام جداً : البدع اليومية والاسبوعية والسنوية fares alsunna نور الإسلام - 204 05-29-2013 10:09 AM
الطب النبوي ABUMOHANAD أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 09-02-2007 11:24 AM
معلومات اسلامية dada2010 نور الإسلام - 10 06-25-2007 06:54 PM
غزوات رسول الله صلى الله عليه و سلم نبيل المجهول نور الإسلام - 3 01-08-2007 10:43 PM


الساعة الآن 10:04 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011