عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-02-2007, 09:49 PM
 
جمال مبارك يؤكد أنه لن يخلف والده.. والمعارضة لا تصدق

استباقا لحفل زفافه في شرم الشيخ الذي يحييه عمرو دياب

قبل أيام قليلة من زفافه في حفل عائلي يقام في منتجع شرم الشيخ ويحييه المطرب الشهير عمرو دياب، أكد جمال مبارك – نجل الرئيس المصري - بشكل قاطع أنه لا ينوي التصعيد لرئاسة الحكومة أو لرئاسة الجمهورية، أو خوض أي انتخابات تؤهله لذلك.
وفيما اعتبر المنسق العام لحركة كفاية د.عبدالوهاب المسيري في تصريح ل"العربية.نت" أن الكلام لا يكفي ولابد من فعل يثبت ذلك، معتبرا أن زواج نجل الرئيس شكل إجتماعي مطلوب لمن يتولى رئاسة الدولة رغم عدم النص الدستوري عليه، قال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين د.عبدالمنعم أبو الفتوح إن جماعته ليست مشغولة بمسألة تصعيد جمال مبارك لتولي الحكم، وإنما بمسألة التوريث السياسي لرئاسة الدولة القائمة منذ ثورة يوليو.
وأشار المسيري إلى أن تصريحات جمال الأخيرة لن توقف حركة "كفاية" عن استمرار الحديث عن رفضها للتوريث، قائلا: لابد أن نكرر هذه الأقوال حتى نلزمهم بها، فمنذ مدة صرح الرئيس مبارك أيضا بأنه لن يكون هناك توريث، فمصر ليست سورية، لكن في نفس الوقت هناك من المؤشرات ما يزعج، مثل التعديلات الدستورية الأخيرة.. فما الهدف منها، كذلك استمرار عملية تزييف الانتخابات، وعدم اعطاء تصريحات لأحزاب جديدة مثل الوسط والكرامة، ورفض التظاهر.

هذا يثير هواجسنا
وأضاف: هناك ما يدل على ثمة محاولة لتهيئة الأجواء لشئ ما، وهذا هو ما يثير هواجسنا، وفي الواقع كان الأفضل من هذا الكلام، أن يتم الغاء التعديلات الدستورية الأخيرة، والموافقة على حزبي الوسط والكرامة، فذلك لو حدث سيكون أكثر مصداقية من التصريحات التي تنفي نية التوريث.
وتابع: ستستمر حركة "كفاية" في رفضها للتوريث حتى يأتوا بالأفعال التي تؤكد أنهم لا ينوونه، فمجرد الأقوال لا يكفي، وهناك مثل عامي مصري ظريف يقول "اسمع كلامك يعجبني، اشوف أمورك استعجب".
وعن سبب تحول مناسبة زواج تحدث في كل الأوساط الاجتماعية، إلى اعتبارها عند بعض النخبة السياسية المعارضة، خطوة أخرى نحو التوريث مع أن الدستور لا يشترط أن يكون رئيس الجمهورية متزوجا.. قال د.عبدالوهاب المسيري: هذا أمر يتعلق بالوجاهة الاجتماعية، فلا يمكن تخيل رئيس جمهورية مصر ليس متزوجا، فلكل مجتمع أولوياته وأعرافه الاجتماعية، وهذه من ضمن الأعراف الاجتماعية في مصر.
ويطالب المسيري بالغاء كل التعديلات الدستورية الأخيرة، ويصفها بأنها "متوحشة ولم تمس التعديلات المطلوبة مثل عدد الدورات التي يمكن أن يخدم فيها رئيس الجمهورية، كأن تكون دورتين أو ثلاث، لكنها ظلت غير محدودة، وأظن أن المرة القادمة ستكون هي السادسة للرئيس مبارك وهذا لم يحدث في أي مكان في العالم".
وعندما سئل: هل تقبل "كفاية" أن يرشح جمال مبارك نفسه للرئاسة إذا وجدت انتخابات حقيقية وأحزاب قوية، وحددت فترات وجود رئيس الجمهورية في الحكم.. أجاب المسيري بامكانية ذلك لكنه استدرك بقوله "أنا لست طبعا في موقف أن أصرح بهذا باسم حركة كفاية فقد آليت على نفسي كمنسق عام لها بأن لا أصرح بشئ باسمها إلا بعد أن تتخذ قرارا بهذا الشأن من خلال لجنة التنسيق، لكن ربما بشكل شخصي قد لا أعارض ذلك، إلا أنني أفضل التريث إلى أن تغير الحكومة الوضع الحالي وتتخذ بعض الاجراءات المطلوبة وفي هذه الحالة لكل حدث حديث.

مسألة لا تشغل الاخوان
من جهته قال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين د.عبدالمنعم أبو الفتوح: أنا لست من المصرين على اثارة مسألة التوريث. الذين يفعلون ذلك أناس آخرون ولا أقرهم عليه، وأختلف معهم بشأنه، لأننا في الجماعة نرى أن الأخطر من ذلك هو التوريث السياسي، فنحن نتحدث عن الآلية التي تنتقل بها رئاسة الجمهورية، ولسنا مشغولين بجمال أو غير جمال.
وتابع: نحن كاخوان مشغولون بالقاعدة التي يتم من خلالها الوصول إلى هذا المنصب، ونراها وسيلة غير ديمقراطية، وبالتالي فهذه هي المشكلة الحقيقية، ومن الخطأ اختزالها في شخص جمال مبارك، لأن ذلك ضياع لجوهر الموضوع.
واستطرد أبو الفتوح بأن "تحديد شخص رئيس مصر لا يتم بشكل ديمقراطي ولا بتعبير حقيقي عن الإرادة الشعبية.. بل بالتوريث السياسي بواسطة الرئيس لمن يخلفه وهذه الطريقة هي التي جاءت بالرئيس الراحل أنور السادات، ثم بالرئيس حسني مبارك".
وأكد أنه يجب "النظر بعناية لهذه المشكلة الحقيقية لأن شغل منصب الرئيس لا يجوز أن يتم بهذا الأسلوب الذي يتم في مصر منذ ثورة يوليو 1952، فهذا منصب له اختصاصات كثيرة وسلطات كبيرة".
وقال أبو الفتوح: الجوهر الذي ننادي به أن يكون منصب رئيس الجمهورية بالانتخاب الحر المباشر الحقيقي من خلال انتخابات نزيهة يتمكن فيها كل مواطن مصري أيا كان لونه أو جنسه أن يرشح نفسه ما دام توافرت فيه شروط المادة 75 من الدستور، ويمكن التأكد من جدية الترشيح بطريقة بسيطة، كأن يحصل على توقيع عشرة آلاف مواطن أو يدفع مبلغا معينا كما تفعل دول كثيرة.
وأضاف: فليأت من يريد أن يرشح نفسه ممن تتوفر فيهم الشروط، ليخضع لانتخابات حرة نزيهة تعبر عن ارادة الناس، وهذا هو ما يشغلنا في جماعة الاخوان، ولا يجب أن يضيع منا في زحمة الحديث عن مسائل شخصية، مثل الحديث عن مسألة الزواج. مشيرا إلى أنه إذا حدث تداول حقيقي للسلطة، فلابد أن تتحدد مدة رئيس الجمهورية بحيث لا تزيد عن فترتين.

جمال مندهش من التفسيرات
وكان جمال مبارك الأمين العام للحزب الوطني – الحاكم – وأمين السياسات قد حسم الجدل الدائر منذ الاعلان عن حفل زفافه، واعتبار المعارضة السياسية ذلك خطوة مهمة نحو التوريث. وقال ليلة الثلاثاء الأول من مايو في حوار مع الإعلامي جمال عنايت بقناة أوربت إنه لا يتطلع لأي عمل تنفيذي ولا ينوي الترشح لرئاسة الجمهورية ولا يسعى لرئاسة الحزب الوطني، معبرا عن دهشته من أن "أي حركة إصلاحية داخل الحزب وكل قانون جديد يربطونه ويفسرونه دائما بالتوريث".
سئل إذا كان يتطلع لترشيح نفسه لرئاسة الوزراء أو رئاسة الجمهورية، أجاب جمال مبارك: ليس لدي أي تطلع في عمل تنفيذي، قلتها أكثر من مرة، وأنا أرى أنني استطيع أن اخدم بقدر خبرتي، وما استطيع أن أضيفه بالعمل الجماعي وباحترام الناس في داخل الحزب.
كما نفى أنه سيسعى إلى تأسيس حزب جديد وقال إن "هذا الكلام خرج في أوائل التسعينيات وارتبط بجمعية جيل المستقبل التي أرأس مجلس إدارتها وقيل وقتها إنها نواة لخلق حزب جديد، ورددت على هذا الكلام بأنه ليس له أي أساس من الصحة".
وأجاب بشأن مسألة ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة القادمة: قلت من قبل إن النية والتطلع للانتخابات الرئاسية ليس موجودا لدي. وقال بشكل قاطع عندما سئل عن موقفه في حالة ترشيح أعضاء الحزب الوطني له: لا يفرض أحد على أحد مهما كان أن يترشح إذا لم يكن لديه الرغبة وهذه النية في الترشح.

عمرو دياب يحيي الزفاف
تحدث أيضا عن ترتيبات حفل زفافه في شرم الشيخ يوم السبت 5-5-2007 قائلا: "مثلي مثل أي أسرة تحتفل بحفل زفاف، مع والدي ووالدتي، فأنا عقد قراني منذ أيام والرئيس دعا لحفل استقبال بالقاهرة لحضور بعض الرسميين وأصدقاء العائلة، وبعد يومين حفل عائلي للعائلة بشرم الشيخ مثلها مثل حفل زفاف أي أحد آخر".
ثم تابع جمال مبارك: ليس سرا بأن عمرو دياب سيكون موجودا لاحياء الحفل. بالطبع أحبه فهو فنان مصري مميز ويشرف مصر كفنان له سمعته وتاريخه في العالم العربي وخارجه.
منقول : اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 05-03-2007, 03:21 PM
 
رد: جمال مبارك يؤكد أنه لن يخلف والده.. والمعارضة لا تصدق

السياسة لعبة كبيرة وخطيرة
وأيضا يقول المثل الشعبي:
"يا خبر بفلوس بكرة يبقى ببلاش"

مشكور ابو خالد على نقل الخبر






__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #3  
قديم 05-30-2007, 02:39 AM
 
رد: جمال مبارك يؤكد أنه لن يخلف والده.. والمعارضة لا تصدق

مشكوره اختي فلسطينية على الرد والتعليق
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغتصاب طفلة من خلال الانترنت عاشقة فلسطين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 02-24-2007 09:18 PM


الساعة الآن 02:11 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011