عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-07-2007, 12:35 PM
 
الانسان العربي ...

    • عربيا يطوي الصحراء بجمل... وأمريكي وطئت قدمه سطح القمر !!!
      لا تتساءلوا عن العنوان!!!
      يقف الإنسان العربي أمام الحياة ليسألها قائلا: لماذا أنت تعيسة؟ لماذا اليأس غطى الجميع؟ لماذا الكراهية أعمت قلوبنا؟لماذا الدموع لاتفاق أعيننا؟ لماذا الصدق اكبر كذبة لدينا؟ لماذا السرقة مصدر كسب رزقنا؟ لماذا الحزن حديث قلوبنا؟ لماذا الانتقام بهجة صدورنا؟ لماذا التخلف طريق تطورنا؟ لماذا الخيانة وصلة الوصول لمن نحب؟ لماذا الضعف سلاح الإحساس؟ ولماذا الضلم من اولويات الناس؟
      ثم يسأل نفسة ويقول ( اين القلوب الناعمة ؟ اين هي الاحاسيس الطاهرة ؟اين هي الاعين البريئة ؟ اين هي العواطف الدافئة ؟ اين هي السعادة ؟ لماذا نضل تائهين نبحث عن الاجوبة؟لماذا لا نقول ان الصفات الحميدة ضاعت في زمن الضياع ..واصبحت السعادة والنصر للاقوى .. لماذا نحن امة ضعيفة تتسم بالضعف والجبن والتردي .لماذا لانكون نحن الاقوى لربما عادت السعادة وحققنا النصر..بعدها
      يذهب الانسان العربي ليكمل طريقة باحثا عن النصر والسعادة ..
      ..انت انسان تعيش على الواقع المرير تعيش وسط ظلم الحياة ومقاسيها باحثا عن النصر في جميع الارجاء ولكن ..عندما تذهب الى جهة اليمين ترى ..قتل , تدمير, حرق ,تشرد, دماء , بكاء, الم .. (ناتجه عن افعال أناس بدون احساس )وتضل حيرانا متسائلا هل هذا الطريق انتهت صلاحيتة ؟
      ثم تذهب الى الطرق المعاكس.. جهة اليسار ..فترى كذب , خيانة , سرقة , كراهية , حقد , ظلم , ضرب , غش , ( ناتجة عن افعال أناس بدون احساس ) ويتسائل الانسان العربي مرة اخري ويقول هل هذا الطريق صالح للأستعمال .
      يمسك الانسان العربي قلما وورقة يحاول أعمال عقلة بعدما كان متعطلا لفترة طوياة يحاول حل المسالة التى من خلالها سوف يجد الطريق الذي سيحقق من خلالة النصر ويجد السعادة ..
      الحل .. يوجد لدينا في المعادلة مجهولين الاول السعادة وسنرمز له بالرمز (س) والاخر النصر وسنرمز لة بالرمز (ن ) نجعل المجهولين في معادلتين أنيتين .. الاولى معادلة جهة اليمين واسفلها معادلة حهة اليسار ولحل هذا المعادلات يجب علينا اولا اخذ العامل المشترك وهو ( ناتجه عن افعال أناس بدون احساس ) واما الان بقيت الخطوة الاخير وهي التحليل ....(ناتجه عن افعال أناس بدون احساس ) ماقيمة الاحساس في هذا الوقت انت تعش وسط غابة من الوحوش بأحساس والناس حولك بدون احساس انظر الى الفرق بينك وبينهم ستجد الناس بدون احساس سعيدون يبتسمون ابتسامة النصر ... واما الناس أصحاب الاحساس فتراهم دائما حزينون يائسون من الحياة ويعانون جروحها التي تنزف دما والما ..
      - إما السعادة في جهة اليسار
      - إما السعادة في جهة اليمين
      واخيرا اوجد الانسان العربي الحل لهذه المسالة وتوصل الى نتيجتين فمتبع النتيجة الاولى سيذهب الى جهة اليسار ..فعليه فعل مايلي ..اذا رايت شيخا مارا في الطريق ارشدة الى الطريق الخاطئ اذا رايت مسكينا اضلمة اذا رايت فقيرا على الحرير اسرقة اذا رايت طفلا اضلمة اذا رايت حيوانا اقتلة اذا رايت مريضا عذبة اذا رايت مجرما ساعدة واذا رايت صادقا كذبة وبعدها ستحقق الانتصارات وستبتسم ابتسامة حقيقية لانك ستكون امريكي 100%
      أما اذا اخترت النتيجة الثانية فستتجة الى جهة اليمين وعليك اتباع الاتي:
      احمل سكينا في يدك اذهب الى الامهات اطعن القلوب المليئة بالحنان ثم احل مسمارا في يدك لاخرى اقتلع عيون الاطفال تلك العيون التي تحمل النضرات البريئة ..
      ثم بعد ذالك احمل رشاشا صوب الى كل الرجال فجر تللك الادمغة والعقول المفكرة ..بعدها اذهب الى القرى دمر المباني قوق رؤس اصحابها وعندما تشعر بالتعب اذهب الى المستشفي لترتاح واذا سمعت سعال احد المرضي اقتلع حنجرتة وخبرة ( هذا جزائك ) صدقني بعد كل ذالك ستبسم ابتسامه النصر التى تماشي مع العصر لانك اسرائيلي 100%
      اما اذا رفضت الحلول واخترت البقاء في مكانك ورفضت التحرك لما هو جديد والعمل لتحقيق الانتصارات فانت انسان فاشل انسان محبط انسان خالي من الاهداف انسان ضعيف غير قادر على التغير فضع راسك في الطين لانك عربي 100%


      ..
      ما أردة إيصالة لكم مما سبق هو مدى غباء العرب المسلمين وجهلهم في الوقت الحالي ولم اشئ أن اوضح لهم الطريق الخاطئ لسلكة ..
      أما راي عن مايجري الان فلا احد يستطيع انكارة .. هو اننا نهوي الى الوراء ونسلك طريق التخلف والانحطاط وهذا هو السبب لكوننا امة تتسم بالفشل و الكسل..
      ولاكن ما هو العامل الرئيسي الذي ادى الى تخلفنا ووصولنا الى مرحلة لانستطيع من خلالها العمل على ماهو مفيد لنا ولاجيالنا القادمة..
      لنتكلم في البداية عن تاريخ العرب .. لقد شهد تاريخنا الماضي الحافل بأنتصارات الدول الاسلامية والعربيه مالم تشهدة أي دولة اخرى من الدول الغربية في ذالك الوقت..فقد هزمت اقوى دولتين في ذلك العصر وحاصرتهم بالفتوحات والانتصارات وامتد اسطولها بعيدا الى ان سيطر على معظم موانئهم ومدنهم ..ليس هذا فحسب بل كانت الامة العربية ام الحضارات فقد برعوا في علم الطب والفلك والجبر والفلسفة والادب.وشهدت تقدما بارزا لاينكرة أي انسان قد عاصرة .. وأما عن الدول الغربية فكانت دول متخلفة بعيدة عن التطور كانت كطير مجروح سقط على الارض لايستطيع النهوض ..ولعلكم تتساءلون عن سبب هذا الانقلاب!!! .
      .حاولت الغرب ان تسيطر على ثقافة العرب ولم يكن هذا بالأمر السهل ..فكيف ستسيطر علينا ونحن اقوى واذكي ولاسيما ونحن متمسكين بعدوها اللدود وهو الاسلام ..اخذت الغرب تفكر ولم يكن هذا بلأمر السهل الى ان توصلت للحل واخذت تقلد العرب تتعلم منهم شيئا فشيئا الى ان وصلت الى الافق البعيد واخذت تفوقنا الى ان شائت وقامت بتدميرنا ..
      اذن علمتم الان ما هو العامل الرئيسي الذي ادى الى انحطاط العرب المسلمين وتخلفهم ..
      لنناقش هذة الفكرة ..الغرب هم العامل الاساسي وهو الان يحاول القضاء علينا وعلى مبادئنا وقيمنا والمعرف ان عدوها الاسلام فهدفها القضاء على الاسلام وهذا واضح من خلال التلفاز الذي يلعب فية الاعلام دورا كبيرا في عرض المسلسلات الماجنة والاغاني الفاسقة التي حطمت الايمان في قلوب الشباب وجعلتهم بعيدا عن القران الكريم وجعلتهم عرضة للشياطين وانارت فية شهواتم وغرائزهم ونسي المحرم من المباح وأخذ يلهو في الدنيا ويتبع شهواتة جاهلا حكمة وجودة على هذه الدنياء.. ولا ننسي انها كذالك غرست فينا حب الغرب وبحياتهم وبعاداتهم وبموضاتهم واخر الصيحات وانستنا اننا مسلمين.. ارأيت كيف كان دور الاعلام ناجحا في اقتلاع اصول الاسلام من قلوبنا ..اما ما يأسفني في الوقت الحالى وهو ما قد انتشر في بلادي ..الاختلاط بين الذكر والانثي في سن صغير في المدراس وهو مايعرف لدينا يالتعليم الاساسي..فكرة التعليم الأساسي مستمدة من الغرب ..وهي جذورها ومبادئها خاطئه ولا أنكر انها مفيدة وتساير التطور من حيث استخدام الحاسب الالي وتدريس اللغة الانجليزية في وقت مبكر .. ولاكن هذا التطور سيظل متخلفا طالما كانت جذورة مستمدة من الغرب .. سأوضح كيف هو متخلف .. مع تطور العلم قام بعض العلماء الامريكين ببعض الاختبارات وهو أخذ الحيوانات المنويه من العرب وتلقيحها مع بويضات نساء أمريكيات وكان الهدف من ذالك اخذ الصفات العربية مثل الشجاعة والعزم والاصرار والمثابرة وعدم الخوف وهذا ما يفتقرة اطفالهم .و.لدينا مثال واضح على شجاعة اطفالنا العرب في فلسطين عندما ترى طفل يمسك الحجر بيدية الصغيرتين ويرميها في وجه عدوة بدون خوف أو عندما تراة واقفا امام المدافع بكل شجاعة .. هذه الصفات لا نوجد عند اطفال الدول الغربية وتراهم دائما عاجزين خائفين تنقلهم ايدي مدتهم بالدلع والكلل وجعلتهم في وضع ياسف علية .. هذا يوضح اهم هدف للتعليم الاسلاسي وهو ازالة هذه الصفات الذكوريه من الذكور ..تزيل منة الشجاعة والقوة وتقربة الى الجنس الناعم ..فتأثر الذكور طبعا بلفتيات وانزلهم هذا الى الارض فترا الطفل ناعم وحساس ورقيق لانة لايستطيع مواجهة من اسر قلبة .. وتستطيع ان ترى ذالك عندما تقوم بمقارنة الاطفال الماضي مع اطفال هذا الجيل.. وأما ماحدث للفتيات فتراهن دائما يتوودن االى الاهتام بالمظهر الخارجي لكي يراها الاطفال دائما جميلة .. وهنا السؤال يطرح نفسة.. هل سينتج التعليم الاساسي جيل قادرا على تحمل اعباء الوطن والمسؤليات .......................لاأظن ذالك..
      والسبب ان التعليم الاساسي يقدم على المساواة ليس بين الرجل والمرأة وانما بين الذكي والغبي ..لانهم دائما في نفس المستوى ..وفرص النجاح مجانية ولاداعى للعمل في سبيل الوصول اليها ..لن ينتج لنا التعليم الاساسي سو ى جيل ضعيف غير قادر على تكوين نفسة .فكيف سوف يرفع من شان الامة مستقبلا ؟؟؟
      لاكن ماذا عن المنتجات الغربية التي نستوردها يوميا من الدول الاروبية هل تلعب دورا ايضا في تدمير الدول العربية ؟؟ من الغباء قول عكس ذالك .. وسأضرب لكم ابسط مثال .. أكتشف في المشروبات الغازيه مؤخرا انها مصنوعة من مادة (البيبسين) وهي محرمة ..وهذه المادة خطيره جدا وتسبب امراض مزمنة والعياذ بالله .. ويفهم من هذا كلة ان الدول الاروبية مفكرة تستغل جميع قدراتها في تفكيك العرب وتدميرهم وتدخل لنا سمومها والهلاك باسم التطور والانفتاح والتحرر من القديم ..
      وما يأسفني هو جهل المسلمين بهذا وظنهم ان هذا هو التقدم.. وايضا لم تنسي الدول الاروبية الجوهر الاساسي وهو ما تحتاجة للسيطرة على الاقتصاد الاسلامي العربي الا وهو النفط... الذي نبيعة لهم بثمن تافة وهم يخزنون الفائض لديهم حتي ينتهي مخزوننا وييعونة لنا بأغلى الاثمان..(انظركيف يفكرون)
      انا للة وانا الية راجعون ....يا مسلمين
      هذا هو الواقع المرير الذي نشهدة بعد الانقلاب الفظيع الذي حدث في تاريخ امتنا العربية ..ويبقى هناك سوال اخر ..لماذا ضعفت الامة العربية بسرعة واستسلمت تحت متطلبات الدول الغربية ..
      الجواب هو ضعف تمسك ابنائها بالاسلام ... للنناقش هذة الفكرة ...كرم الله سبحانة وتعالى المسلمسن بالاسلام..وكانت الجزيرة العربية قبل الاسلام في ضلال مبين .. كان الضلم والفجور يسود في جميع سكان الارض ..الى ان ضهر الاسلام ووضح لنا الطريق الصواب ..طريق الهداية ..الطريق الذي اخرجنا من الضلمات الى النور ..على يد رسولة محمد صلى الله علية وسلم وغيرة من الانبياء والمرسلين ..و ما ارادتة الدول الغربية ...تدمير الاسلام واقتلاع اصولة من المسلمين ..وهذا ما حدث عندما نشرت لنا نسائهن المغريات الذي استسلم لهن ابناء العرب وحدث ما حدث .
      .تداخلت الاجناس وانتشرت الفواحش وانتشرت الاوبئة والامراض ..ولو امعنم قليلا لرأيتم ان الدول الغربية لديها علاج اغلب الامراض ونحن العرب نستوردها منهم ولاكن لماذا ؟؟ السبب هو انة لم تكن توجد لدينا امراض كهذة المنتشرة الان فلم يحفل بها علماء العرب لعلاجها لانها اصلا لم تكن موجودة اما الغرب فجميع الامراض لديهم لذالك جميع الادوية ومستحضرات العلاج قد استحضروها للتقليل من عدد الاوبئة في بلادهم ..ولاكن للأسف ما حصل الان هو ان الدول الاسلامية قد انتشر فيها جميع الامراض التى اصلها من الدول الغربية ..والسبب ضعف عقيدة المؤمنين في هذا العصر.. اذكر قصة طبيب فرنسي في عيادته عندما قال ان المسلمين هم اسرع ناس في الشفاء ..و السبب نظافة كل خلية من اجسامنا .. لان الاسلام كرمنا بالصلاة والوضوء وهي تحفظنا نظيفين طاهرين بعكس الغرب القذرين الذين غالبا تراهم يستحمون ..لذالك فعلاجهم ياخذ وقتا طويلا ...ولاكن للأسف بعد كل ماكرمنا الله بة ترانا اضعف الناس...

      هذه امتنا .. نحن امة لانعرف كيف نستغل قدراتنا نحن امة قد وضعنا راسنا في الطين خوفا من مواجهة مشاكلنا نحن امة حكم عليها الزمان لان اهلها حكموا عليها بالضعف والتردي والتخلف في زمن لايعيش في الا الاقوياء... للاسف هذا هو الواقع ..بعد كل ذالك حاول ان تسال نفسك ايها المسلم كيف ستكون غدا .. كيف ستموت .. هل مقطعا أم مشرحا أم مريا على الشارع كمصير من هم قبلك ..الشيئ الوحيد الذي لااستطيع ان انفية هو بأننا سنكون قريبا اسرى في سجون الغرب في سجون بلا رحمة ..الى ان نعذب ونقطع ونسلخ ..فنحن الآن تحت رحمتهم وسيحين موعدنا قريبا ..
      لو كانت الكلمات تستطيع ان تعبر عن مابداخلي من غيض وقهر وأسف لعبرتها لكل يا حكام العرب ..وبسبب انقياديتكم للأمة ها نحن نخسر قيمتها وجوهرها ......وشعبها .. جعلتم من امتنا امة فقيرة من العلم والدين واذا أراد احدا النهوض والرقي اخبرتموة لا يوجد مال ..أما اذا أراد ان يلعب كرة القدم .. اعطيتموة المال دون أي يطلب ..
      هذة رساله أحب ان اوصلها الى كل مواطن مسلم وعربي .. الى كل انسان عاش معاناة الحياة..الى كل انسان فقد عزيز علية وينتظر ان يفقد شخصا اخر ..الى كل انسان ينتظر مصيرة وهو تحت رحمة الغرب ... تخيروا لنطفكم ..هل سترضون بهذا الضلم وتنتضرون نهايتكم ..أم ستبذلون لترونهم نهايتهم ..
      حان الوقت ..اتى اليوم الذي يجب ان نفيق من السبات العميق ..حان وقت التغير لنعيد التاريخ الى الوراء انا لم اذكركم بتاريخ امتنا من مبدأ التفاخر لا بل علينا ان نعيدة لان الدول الغربية لم تنهض في الماضي الا عندما قلدت العرب ولن تنهض الدول العربية اليوم إن لم تقلد الغرب ..

      وللاسف نحن نقلدهم وسنزال نقلدهم ولكن بأخذ الضار وترك النافع خلفنا وصح احد المفكرين المسلمين عندما عاد من الدول الغربية قال:
      ذهبت فوجدت الاسلام ولم اجد المسلمين...وعدت ووجدت المسلمين ولم اجد الاسلام..ان ما امر الله به المجتمعات ان عنة ترى ان الدول الغربية هم من يقومون به وترى المسلمين غافلين تائهين عنة !!
      ما يعجبني في المجتمعات الغربية تراهم متساون ..الكل يحترم الاخر لافرق بين الناس والحكومات ..عادلين في نظام حياتهم يعتزون بوطنهم واصلهم ونسبهم ولغتهم مفتخرين بما يقدمة الوطن لهم .. ترا دائما الغني يساعد الفقير ..كل الناس مواطنون متساون في الحقوق والواجبات .. يسعون لنشر ثقافتهم ودينهم ومعتقداتهم بدون أي جزع او ملل ..هذا ما امر الله بة ولذالك الاسلام يوجد عندهم

      ... سنسعى لتقليد الغرب لما هو مفيد لنا وسنترك سلبياتهم وسنرميهم بها ... وسنكون تللك القوة التي أمر الله سبحاته وتعالى .. وسنهزمهم ونعيد التارخ العريق بدون أي خوف أو جزع وسنعيد تاريخنا وحضارتنا وسنكون نحن الاعلى وهم الادني وسنرد ثأر علمائنا الذين فجروا على ايدهم وسنرد ثأر كل شهيد وكل طفل مسكين وكل ام ثكلى.. ((وستندمون لانكم فكرتم وستندمون لانكم خططتم وستندمون لانكم عملتم في يوم من الايام على تدميرنا)) .. ستعود الامة العربية ولن نكترث من كلام السفهاء عن التغير لأننا سنرميهم الى الجحيم لاننا لا نريد ان نبقى كما نحن .. وسنبذل جاهدين بكل إصرار وعزم وسنستمد كل علومهم وقوتهم ولن تجزعنا قصص الذين قتلتهم الدول الغربية في سبيل عدم نقل ثقافتهم لنا لا بل سنعيد مجدنا وتاريخنا العريق ...حتى لو كلف الامر حياتنا لان ارواحنا فداء للوطن ..
__________________

  #2  
قديم 05-07-2007, 01:54 PM
 
رد: الانسان العربي ...

بدأتُ أخافُ من توجهاتك وردة..
شكرا لك..

حقيقةً اننا وكعرب نواجهُ تحدياتٍ جسام في سبيل العروبة والعرب..
ولكن هذه جملةٌ نتداولها بإستمرار دونما وقفة صادقه من الحكام العرب..
ما نحن فيه الان من ضعف وتقهقر وهزيمه ناتج عن تخاذلنا عن نصرة الدين والمسلمين..
أصبح العرب يمشون مُنكسي رؤسهم بعد أن كانت مرفوعة..
والله إننا لفي عصر التخاذل ..عصر إنكسار وإنشطار العروية المعلقة على أفواه المطالبين..
...
شكرا لك سيدتي على ما بذلته من جهد تشكرين عليه..
..
صدى
__________________
:rose:
  #3  
قديم 05-07-2007, 05:57 PM
 
رد: الانسان العربي ...

اقتباس:
حقيقةً اننا وكعرب نواجهُ تحدياتٍ جسام في سبيل العروبة والعرب..
ولكن هذه جملةٌ نتداولها بإستمرار دونما وقفة صادقه من الحكام العرب..

ما نحن فيه الان من ضعف وتقهقر وهزيمه ناتج عن تخاذلنا عن نصرة الدين والمسلمين..
أصبح العرب يمشون مُنكسي رؤسهم بعد أن كانت مرفوعة..
والله إننا لفي عصر التخاذل ..عصر إنكسار وإنشطار العروية المعلقة على أفواه المطالبين..
...
شكرا لك سيدتي على ما بذلته من جهد تشكرين عليه..
..
صدى
تسلم اخي صدى المشاعر علي مرورك هذا حال الانسان العربي
__________________

  #4  
قديم 05-09-2007, 09:43 PM
 
رد: الانسان العربي ...

أختي الكريمه الطيبه

بكلامك الجميل شرحت كل ما هو موجود ونعاني منه وبشكل مبسط وواقعي لا تعقيد فيه وواضح
حال العرب حال يرثى لها

نحن شعب طيب جدا حتى السيء فينا له من الطيبه نصيب

الغرب قاس وظالم حتى الطيب فيهم له من القسوة نصيب وكبير

أختي الكريمه

ملخص ما ذكرت وبكلمات بسيطه جدا وكل ما ذكرت من مشاكل له حل واضح وبسيط جدا

اولا اقول السبب لكل ما يجري وهو الابتعاد عن الله هذا السبب والله لا يوجد سبب اخر

اما الحل وهو العوده الى الله

العودة الى تطبيق تعاليم الدين والسير عليها بما يرضي رب العالمين
وبذلك ستجدين كل الناس عادت فرحتهم وسرورهم وامانهم
الوم نلهث وراء اجمل السيارات واروع البيوت وافخمها ونركض وراء المال لنجمعه
لاننا نخاف الجوع والفقر والعوز
متناسين ان لنا رب يرزق كل عباده حتى الكفار فكيف لنا ان نخاف والله هو الرازق
ولا نجد الا القليل القليل من الناس يركض ليرضي رب العباد

ثقي يا اختي الكريمه اننا لا نحتاج الا الى العودة الى الرب العالي القدير ومهما تفاقم الغلط وكبر لا يمكن للغلط ان يصبح صحيحا لان الله لا يمكن ان يسمح بذلك ابدا
ويمهل ولا يهمل

شكرا لك ولموضوعك الكريم والطيب

شكرا لك اخي صدى لانك تستطيع التمييز ما بين الجيد والعادي
هذا الموضوع يستحق النقاش

ولكنني لعتقد ان وردة الحب كتبت الموضوع الجاد وهذا لا يهم الجميع لربما اصبحنا غير مهتمين بامورنا جيدا


شكرا لك اختي الكريمه لما بدر منك من احساس طيب
__________________
انا ربتني الدنيا على جزل العطا والجود
ونفسي للوفاء والطيب وفعل الخير جزامه
ارد الجود بامثاله واقابل بالجحود جحود
صحيح اني صغيرة سن ولكن قدها وقدود
وانا عندي مع الدنيا مواقف ترفع الهامه
مدام ان الامل طبعي عريني وصرت ضرغامه
  #5  
قديم 05-13-2007, 03:10 PM
 
رد: الانسان العربي ...

تسلم اخي عاشق الثريا علي تعليق الرائع مرورك اجمل
__________________

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يخاف الانسان من الموت؟؟؟ samir albattawi نور الإسلام - 10 09-07-2007 12:33 AM
الرجل الغربي والرجل العربي والفرق بينهما هههههههههه؟؟؟ ABUMOHANAD الحياة الأسرية 11 05-09-2007 08:24 PM
المغرب العربي azertyuiop أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 09-08-2006 01:45 AM
قراءة أولية في نتائج الصراع العربي الصهيوني الدائر الآن عثمان أبو الوليد ختامه مسك 7 08-08-2006 05:26 PM


الساعة الآن 02:24 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011