عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيــون الأقسام العلمية > شخصيات عربية و شخصيات عالمية

شخصيات عربية و شخصيات عالمية شخصيات عربية, شخصيات عالمية, سير الأعلام.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-15-2007, 12:35 AM
 
نبذه عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حياته وسيرته وانجازاته والقابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل ماتحب ان تعرفه عن ملك الانسانية



صاحب السمو الملكي الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من مواليد عام 1343ه الموافق 1924م.



ملك المملكة العربية السعودية

النسب:
عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه.



ولادته ونشأته :
ولد في مدينة الرياض ونشأ في كنف والده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس الدولة السعودية الثالثة , وقد رباه تربية صالحة ، متمسكاً بدين الله ، وأثر فيه والده تأثيراً كبيراًً، فنشأ محباً لوطنه شاعراً بالمسؤولية تجاه وطنه ومواطنيه . وأفاد الأمير عبد الله بن عبد العزيز من مدرسة والده وتجاربه في مجالات الحكم والسياسة والإدارة والقيادة .
تلقى تعليمه على يد عدد من المعلمين والعلماء وكان تعليمه على الطريقة الإسلامية والتقليدية وهي طريقة الكتّاب ودروس العلماء وحلقات المساجد وغيرها من وسائل الدرس والتعلم . وتأثر سموه بشخصية معلميه من العلماء والمفكرين و المشايخ الذين عملوا على تنمية استعداده بالتوجيه والتعليم . ولسموه مطالعات واسعة في مجالات متعددة من المعرفة والثقافة وعلوم الحضارة , مما أكسبه معرفة وإلماماً في كثير من الجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية. وكثير ما يلتقي بالعلماء والخبراء ويتبادل معهم الآراء والمشورة . كما يلتقي المواطنين السعوديين من جميع الفئات في كل مناسبة للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم ومشاكلهم.
ولقد رافق جلالته منذ أن وعي على الدنيا , وتطورت الأحداث التي مرت بها المملكة وتفاعل مع محيطها الإسلامي والعربي , مما كون له حصيلة واسعة من المعرفة.
في عام 1384ه - 1964م , اختاره الملك فيصل بن عبد العزيز رئيساً للحرس الوطني وكان الحرس الوطني يضم في مطلعه تكوينه أبناء الرجال المجاهدين الذين عملوا مع الملك عبد العزيز آل سعود وساهموا بجهودهم في بناء المملكة العربية السعودية , خاصة في مجال توحيد البلاد وكذلك يضم الحرس الوطني أبناء البوادي الذين توارثوا الروح العسكرية أبا عن جد , بحكم طبيعة حياتهم التي تضرب جذورها في أعماق تاريخ شبه الجزيرة العربية. فكان هذا التعيين منسجماً مع خبرته والواسعة بشؤون البوادي والقبائل ومع طبيعته كفارس تعلق منذ الصغر بكل مورثات الحياة الأصيلة في شبه الجزيرة العربية. كما كان اختيار سموه لتحمل مسؤولية هذه المؤسسة العسكرية الحضارية نقطة تحول كبيرة وبارزة , ففي خلال السنوات قلائل أستطاع سموه أن يعبر عن مواهبه القيادية الطبيعية.
وأثبت جلالته كفاءة ملحوضه في تطوير الحرس الوطني , بحيث يكون مؤسسة عسكرية ، ثقافية ، اجتماعية , في أي واحد فأعاد تشكيلة وفق الأساليب العسكرية العصرية وأنشأ المدارس العسكرية والفنية لتأهيل منسوبي الحرس في مختلف التخصصات ، كما أنشأ المدارس العسكرية التي كانت مهمتها تخريج الضباط , وقد تحولت هذه المدرسة إلى كلية الملك خالد العسكرية , وأنشأ مدن عسكرية ومجمعات سكنية لمنسوبي الحرس الوطني وأنشأ المستشفيات الخاصة بمنسوبي الحرس الوطني وطور مرافق الخدمات الطبية بالمستشفيات الميدانية فكان وما يزال القائد القريب إلى رجاله يطمئن عليهم و يتابع شؤونهم في التدريب والحياة الكريمة , حتى يستطيعوا أن ينفرغوا لواجبهم الوطني.
في عام 1395ه - 1975م أصدر الملك خالد بن عبد العزيز الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائباً لرئيس مجلس الوزراء إضافة إلى منصبه رئيساً للحرس الوطني.
في يوم الأحد 21 شعبان 1402ه الموافق 13يونيه 1982م أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير عبد الله بن عبد العزيز نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد .
وفي اليوم الاثنين 26 جمادى الآخره 1426ه الموافق 1أغسطس 2005م بايع الشعب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية والأمير سلطان بن عبد العزيز ولياً للعهد. وفي نفس اليوم صدر أمر بتعيين الأمير سلطان بن عبد العزيز نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى ولاية العهد. ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في السياسة الداخلية والخارجية على السواء وتربطه بزعماء كثير من البلاد العربية صدقات متينة. فقام بدور الوساطة بين بعض البلاد العربية.
وقد حرصت سياسة المملكة العربية على دعم التضامن الإسلامي والعربي وتعميق الروابط الأخوية القائمة بن الدول العربية في إطار الجامعة العربية ومؤتمرات القمة العربية, وتقوية روابط التضامن الإسلامي بين دول العالم الإسلامي وشعوبها في إطار المؤتمرات الإسلامية. ومن أجل هذا زار سموه البلاد العربية والإسلامية وحضر بعض المؤتمرات.
كما أن المملكة العربية السعودية وزن كبير في المجتمع الدولي ومكانتها في هيئة الأمم المتحدة , ودول عدم الانحياز , كما أن لها دور فعّال في مجالات المال بين الشمال والجنوب . ولهذا زار الأمير عبد الله بن عبد العزيز كثير من دول العالم. وقام بمسؤولياته من موقع منصبه. وحرص سموه على ربط الحداثة بالأصالة وإيجاد صلات قوية ما بين الماضي والحاضر تأسيساً على أن الحاضر ما هو إلا وليد الماضي بكل ما فيه من معطيات ورموز وإنجازات , فكان اهتمامه بإقامة مهرجان سنوي للثقافة والتراث , ويدعى إليه كثير من الأدباء في العالم العربي . كما يولي سموه اهتماماً لرياضة الفروسية التي يعتبر أجدادنا العرب من رجالها الأوائل , فأنشأ نادي الفروسية لتشجيع هذه الرياضة الأصيلة.
وللملك عبد الله بن عبد العزيز أياد بيضاء في أعمال الخير والأعراض الإنسانية ومساعدة العلم والعلماء وقد تمثل ذلك في إنشاء مؤسسة الملك عبد العزيز في المملكة المغربية .وفي إنشاء مكتبة الملك عبد العزيز بالرياض.

ابناء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله

  • متعب الأول بن عبدالله
  • خالد بن عبدالله
  • متعب الثاني بن عبدالله
  • عبدالعزيز بن عبدالله
  • فيصل بن عبدالله
  • تركي بن عبدالله
  • مشعل بن عبدالله
  • فهد بن عبدالله
  • سعود بن عبدالله
  • منصور بن عبدالله
  • ماجد بن عبدالله
  • سعد بن عبدالله
  • بدر بن عبدالله
  • سلطان بن عبدالله
  • بندر بن عبدالله

أبرز ما قام به

* من أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد هو إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط والتي أقرتها القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002 م.

* مليون 50 ألف مصحف بتكلفة 65 مليون ريال … هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج عند منحنى الوداع.
غادرت مواكب الحجيج منافذ المملكة الجوية والبحرية والبرية والسنتهم تلهج بالشكر والثناء لله تعالى ان من عليهم بأداء الفريضة ثم لخادم الحرمين الشريفين عما وفرته حكومته من خدمات مكنتهم من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. واجمع الحجاج المغادرون في رحلة العودة الى اوطانهم ان هدية خادم الحرمين الشريفين المتمثلة في المصحف الشريف والتي وزعت عليهم عند المنافذ هي أغلى هدية.
وقال مستشار وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ورئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الشيخ طلال بن أحمد العقيل: إن هذه الهدية الغالية التي تبلغ تكلفتها (65) مليون ريال وزع منها مليون و(650) ألف مصحف بإصدارات مختلفة على جميع الحجاج المغادرين من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معاني القرآن الكريم باللغات الأردية والهوسا والانجليزية والفرنسية والتايلندية والأندونسيه والصينية والاسبانية والمليبارية والروسية والتركية والألمانية والألبانية إضافة إلى توزيع «هدية الحاج» التي تشمل على مغلف يحوي أربعة كتب وشريطا لشرح أركان الإسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ الإسلام مبيناً أن هذه الهدايا توزع على الحجاج عند مغادرتهم عبر منافذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي وميناء ينبع من خلال (35) مركزاً للتوزيع و(500) موظف وإداري وعامل على مدار الساعة.
وأوضح العقيل ان العمل على توزيع الهدايا على الحجاج سوف يستمر حتى منتصف الشهر القادم مشيراً إلى أن موظفي وزارة الشؤون الإسلامية هم أول من يستقبل ضيوف الرحمن عند وصولهم بإهدائهم العديد من الكتب التي تشرح المناسك وآخر من يودعهم بهذه الهدية الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله.
وقال العقيل: إن وزارة الشؤون الإسلامية سخرت هذا العام جميع إمكاناتها الدعوية لخدمة ضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بمشاركة(3) آلاف داعية ومترجم وموظف ومشرف وإداري وقد نفذوا العديد من البرامج الدعوية والإرشادية والإعلامية مشيراً إلى أن الوزارة استخدمت (21) وسيلة إعلامية واعلانية لبث (4) آلاف برنامج تلفزيوني مضيفاً أن الوزارة خصصت (16) مليون مطبوعة من المصاحف والكتب والأشرطة إضافة إلى البرامج الإرشادية والإعلانية والتوعوية المتمثلة في الكتاب والشريط السمعي والفيلم الإرشادي والمجلة والانترنت ورسائل الجوال والمطوية والصحف اليومية والمحاضرات والبرامج التي بثت عبر القنوات الفضائية العربية والعالمية إلى جانب استخدام اللوحات الإرشادية في أماكن تجمع الحجاج وفي الطرق السريعة وداخل المدن ولوحات الأرصفة واللوحات الالكترونية ورسائل الجوال والهاتف المجاني والسيارات الإعلانية المتجولة والإنترنت والبرامج الحاسوبية لإيصال المعلومات عن طريق وسائل عصرية متعددة ولغات عالمية مختلفة تجاوزت (26) لغة مشيراً إلى أن كل ذلك يأتي بتوجيهات القيادة الحكيمة والمتابعة والدعم من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وفي المدينة المنورة قال الدكتور يوسف حواله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاهلية للادلاء ان المؤسسة قامت بتوزيع اكثر من 6 الاف كتاب ومطوية على ضيوف الرحمن اثناء تواجدهم في طيبة الطيبة بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام وجهات حكومية اخرى تشمل كتبا تتحدث عن التنمية بالمملكة اضافة الى كتب دينية ومطويات ارشادية.
وفي منفذ الطوال تم توزيع 14 الف نسخة من هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج. وعلى جانب آخر يحمل زوار طيبة الطيبة اغلى الذكريات من هدايا المدينة المنورة الى احبتهم واهاليهم في اوطانهم وتتمثل هذه الهدايا الى جانب الكتب الدينية التمور والسبح والاقمشة والمشربيات والاحجار الكريمة

من اعماله

من اعمال ملك الأنسانية
  • تحويل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار دولي.
  • الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعدد من المشروعات المشتركة مع دول العالم في مجالات الطاقة والصناعة.
  • زيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة 15%.
  • زيادة المرابيط للعسكرين الى خمسة عشر مربوط
  • صرف راتب في رمضان للعسكرين ( مع الراتب الاساسي ) لعام 1426ه.
  • الخطوات الإصلاحية الإقتصادية في سوق المال السعودي والإعلان عن طرح مصرف الإنماء برأس مال أربعة مليارات دولار تطرح 70% منها للاكتتاب العام للمواطنين.
  • التوسع في برامج الابتعاث للخارج وزيادة رواتب الطلبة المبتعثين إلى الخارج 15%.
  • العفو عن الإصلاحيين الثلاثة علي الدميني وعبدالله الحامد ومتروك الفالح.
  • في عهده تمت الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية.
  • الدعوة إلى الحوار الوطني وانفتاح إعلامي نسبي.
  • خفض أسعار الوقود بنسبة 33%.
  • إنشاء مدن اقتصادية في كلا من رابغ وحائل والمدينة المنورة وجيزان و تبوك .
  • تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة وأبها.
  • إنشاء أكبر جامعة في العالم الاسلامي للعلوم والتكنلوجيا وتقع في ثول بمحافظة جدة .
  • طرح مشروع إنشاء سكك حديدية لربط الشمال بالجنوب وربط مكة وجدة والمدينة المنورة وربط الشرق بالغرب .
  • العفو عن سجناء الحق العام والأمر بسداد مديونيات الموقوفين في الحقوق الخاصة.
  • إنشاء مركز مالي متطور في الرياض يضم جميع المؤسسات.
  • إنشاء صندوق استثماري لذوي الدخل المحدود بدون رسوم إدارية وضمان لحفظ رأس المال في حالة الخسارة.
  • افتتاح مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة في قصر الصفا بجوار الحرم المكي.
  • عقد معاهدة الصلح والسلام بين السنّة والشيعة العراقيين في قصر الصفا بجوار الحرم المكي الشريف يوم الجمعة 29 رمضان 1427 ه وبرعاية منظمة المؤتمر الأسلامي .
  • أجراء تعديل تاريخي في فقرة من فقرات النظام الأساسي للحكم بأنشاء ( هيئة البيعة ) يوم الخميس 28 رمضان 1427 كضمان بعون الله لأستقرار الحكم في البيت المالك ولأنتقال السلطة بيسر وسهولة .
  • اطلاق نظام القروض السكنية للموظفين والمتقاعدين .
  • قامت مؤسسة الملك عبد الله لوالديه للاسكان التنموي بانشاء العديد من المساكن لذوي الدخل المحدود .
  • تخفيض أسعار الوقود للمرة الثانية بنسبة 25% ليصل إلى 45 هلله للتر الواحد بدلاً من 60 هلله لليتر الواحد .
القاب لقب بها
خادم الحرمين الشريفين
ملك الأنسانية
صقر العروبة

اخبار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود .

المليك يختتم الجنادرية بالعرضة السعودية

عندما داعب المليك سيفه الصقيل بمهارته تراقصت ليلة أمس جنبات الدرعية وعمت الفرحة افئدة السعوديين في كل انحاء الوطن، كيف لا وملكهم عبدالله يتمايل بينهم بكل الحب والعفوية ومهارة الفارس الذي انتقلت بلاده بفضل الله ثم حكمة المؤسس من تناحر الى أمان ووحدة.اجل وامام ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة من مفكرين ومثقفين واعلاميين ومواطنين شارك خادم الحرمين الشريفين ابناءه ومحبيه رقصة الوطن مختتما بها الفعاليات الثقافية لمهرجان الجنادرية، العرضة السعودية، أو رقصة الوطن التي يعشقها الجميع لانها تمثل الجميع والتي كانت تعرف أنها اشارة لبدء الحرب وبث الحماس في نفوس الرجال تحولت مع استقرار الوطن …
الى رمز للسلام ورسالة للمحبة ولغة للفرح والبهجة وعشق لتراب هذه الارض الطاهرة.
هاهي ليلة الوطن الثقافية تتجسد بكل الحب والمشاركة الملكية في لوحة الفن السعودية بطقوسها ولباسها المخصوص (المرودن) الذي يزدهي به الرجال والشبان والاطفال والذين يسابقون الوقت لمشاركة مليكهم في رقصة الأمن والاستقرار، هكذا تعود السعوديون ان يتشاركوا لحظات الفرح والبهجة مع ملكهم وامرائهم، الكل يغني للوطن، وتحت الراية السعودية الخضراء والتي يطلق عليها في رقصات العرضة (البيرق) الكل يتوشح بخضرة العلم الوطني والكل للملك و للوطن، وعندما برق سيف عبدالله بن عبدالعزيز في سماء الدرعية، اختزل بعيني الصقر ملامح الوطن ووزع حبه وابتسامته على افئدة المواطنين والمواطنات، وعلى نقر الدفوف وتمايل الصفوف ولمعان السيوف وظلال البيرق الاخضر تمازجت مشاعر المواطنين مع حبهم وولائهم الكبير لعبدالله بن عبدالعزيز، هكذا بكل عفوية وبحب ابوي احتوى قلب عبدالله مشاعر مواطنيه وشارك مثقفي الوطن ومفكري الامة رقصة الامجاد عاش الوطن وعاش عبدالله.
وكان المليك -حفظه الله- قد رعى أمس حفل العرضة السعودية الذي أقامه الحرس الوطني ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثانية والعشرين.
وكان في استقباله أيده الله لدى وصوله مقر الحفل الذي أقيم بصالة الالعاب الرياضية المغلقة بطريق الدرعية صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب.
عقب ذلك تشرف أصحاب السمو الملكي الامراء وعدد من المسؤولين بالسلام على الملك المفدى رعاه الله.
وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود مكانه في المنصة الرئيسية للاحتفال بدأت العرضة السعودية.

التواصل الخارجي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود

تواصله مع العالم الخارجي .

عُرِف الملك عبدالله بن عبدالعزيز باهتمامه بشؤون العرب والمسلمين، تجسّد ذلك في حرصه على جمع كلمتهم على الحق، ووحدة الهدف والمصير؛ فهو رجل يؤمن بأنّ الإسلام هو الرابط القويّ، والدّعامة الصّلبة لوحدة الأمّة العربيّة والإسلاميّة. ولأجل تحقيق ذلك الهدف قام بكثير من المحاولات لاحتواء الخلافات، وتقريب وجهات النظر، فلم يترك دولة عربية إلا زارها، وما فتئ يقدّم كلّ المساعدات المختلفة إلى بعض الدول الإسلامية. كما قام بالعديد من الزّيارات لكثير من الدّول الصّديقة في العالم لتوطيد و دعم علاقة المملكة العربيّة السعوديّة مع جميع الدّول الصّديقة، كما رأس وفد المملكة في العديد من المؤتمرات الخليجيّة والعربيّة، وفي العديد من المؤتمرات الدوليّة والإقليمية .

خادم الحرمين الشريفين يرعى اتفاق المصالحة بين السودان وتشاد

خادم الحرمين الشريفين يرعى اتفاق المصالحة بين السودان وتشاد
بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جرى أمس في مزرعة خادم الحرمين الشريفين بالجنادرية التوقيع على اتفاق ثنائى لتطوير وتعزيز العلاقات بين جمهورية السودان وجمهورية تشاد. ثم قام فخامة الرئيس عمر حسن البشير وفخامة الرئيس أدريس ديبى أنتو بالتوقيع على الاتفاق الثنائى لتطوير وتعزيز العلاقات بين بلديهما. وقد بارك الملك عبدالله …
بن عبدالعزيز لهما هذا الاتفاق الذى يصب في مصلحة بلديهما ومواطنيهما. عقب ذلك تلا وزير الثقافة والاعلام اياد بن أمين مدنى بيان الاتفاق الذي تضمن 8 بنود تتعلق بمعالجة الوضع بين تشاد والسودان والالتزام باتفاقية طرابلس وإنفاذ اتفاقية سلام دارفور وتبادل الزيارات والتشاور على الصعيد السياسي والاقتصادي وعدم دعم الحركات المسلحة المعارضة من قبل الطرفين. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد عقد اجتماعا ثنائيا مغلقا مع الرئيس التشادي ثم انضم اليهما الرئيس السوداني بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وذلك تمهيدا للاتفاق المبارك الذى تم بمساعى خادم الحرمين الشريفين أيده الله وجهوده المباركة في ما تم التوصل اليه من اتفاق انطلاقا من حرصه أيده الله على رأب الصدع ولم الشمل بين كل الاخوة المتجاورين بما يحقق المنفعة والمصلحة المشتركة لخير الشعوب. حضر مراسم توقيع الاتفاق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والوفدان الرسميان للبلدين وأصحاب المعالى الوزراء.
وقد قلد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مزرعته بالجنادرية أمس الرئيس السوداني عمر حسن البشير قلادة الملك عبدالعزيز التى يتم منحها لكبار قادة وزعماء دول العالم.
وكان حفظه الله قد قلد مساء أمس الأول في مزرعته بالجنادرية الرئيس التشادي أدريس ديبى أنتو قلادة الملك عبدالعزيز.
وأقام المليك في مزرعته بالجنادرية مأدبة غداء تكريما للرئيسين البشير وأنتو والوفدين المرافقين لفخامتها.
حضر مراسم التقليد والمأدبة سمو ولي العهد وسمو أمير منطقة الرياض وسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز والوزراء وكبار المسؤولين.
وقد غادر الرئيسان التشادي والسوداني الرياض امس متوجهين الى جدة.
وكان في وداعهما لدى مغادرتهما مطار الملك خالد الدولي بالرياض خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود متمنيا حفظه الله لفخامتهما سفرا سعيدا.
كما كان في وداعهما صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من الوزراء والمسؤولين.
وقد ادى الرئيس السوداني أمس مناسك العمرة.
وكان قد وصل في وقت سابق امس الرئيس السوداني عمر حسن البشير الى الرياض في زيارة للمملكة . وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية .
نص بيان الاتفاق
رغبة من حكومة جمهورية السودان وحكومة جمهورية تشاد ( المشار اليهما في ما بعد بالطرفين ) في توثيق أواصر الصداقة الاخوية بين البلدين وتدعيم الروابط التاريخية بين شعبيهما الشقيقين في كافة المجالات والتزاما باحترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى وحل الخلافات بالطرق السلمية وادراكا منهما للاثار المدمرة للنزاعات المسلحة على الامن والاستقرار وجهود التنمية في البلدين وتماشيا مع أهداف ومبادئ القانون التأسيسى للاتحاد الافريقى واستجابة منهما للمبادرة الكريمة والجهود المخلصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
اتفقا على ما يلى:
المادة (1)
يؤكد الطرفان التزامهما الكامل بالاتفاقيات الموقعة بينهما الثنائية منها والمتعددة الاطراف خاصة إعلان واتفاقية طرابلس الصادرة في 8 فبراير 2006م وكذلك الالتزامات المنصوص عليها في محاضر الاجتماعات الثنائية والمتعددة الاطراف الهادفة الى تفعيل اتفاق طرابلس ومعالجة الوضع بين السودان وتشاد.
المادة (2)
يتعهد الطرفان بالعمل المخلص والجاد من أجل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل على تحقيق هذا الهدف عبر كافة القنوات الرسمية والشعبية في البلدين.
المادة (3)
يلتزم الطرفان لانفاذ هذا الاتفاق بما يلى:
أ- احترام سيادة وسلامة أراضى الطرف الاخر وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.
ب- منع استخدام أراضى البلدين لايواء أو لحشد أو لتدريب أو لمرور أو لتموين الحركات المسلحة المعارضة للطرف الاخر أو تقديم أى نوع من أنواع الدعم المادى والمعنوى لهذه الحركات والعمل على ابعادها فورا عن أراضى البلدين.
ج- دعم جهود الاتحاد الافريقى السياسية والامنية لاعادة الاستقرار لاقليم دارفور والمناطق الحدودية بين البلدين من خلال انفاذ اتفاق سلام دارفور.
المادة (4)
يؤكد الطرفان على العمل من أجل التنفيذ الكامل لما ورد في اتفاق طرابلس وبصفة خاصة الجوانب المناطه باللجنة الامنية العسكرية العليا التى تم الاتفاق على انشائها بتاريخ 28 أغسطس 2006م واتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيلها.
المادة (5)
اتفق الطرفان على تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وفي هذا الصدد التزم الطرفان بالعمل على فتح قنوات الاتصال المباشر بين المسؤولين في البلدين وتشجيع تبادل الزيارات على المستويات الرسمية والشعبية بما في ذلك رجال الاعمال والمستثمرين وابرام الاتفاقيات والبروتوكولات اللازمة لهذا الغرض أو لما تتطلبه مجالات التعاون المشترك وفق الحاجة اليه.
المادة (6)
اتفق الطرفان على التعاون والعمل المشترك لتطوير ودعم العلاقات بين الاقاليم الحدودية في المجال الاقتصادى والصحى بصفة خاصة وتجارة الحدود ومكافحة الامراض العابرة للحدود والنقل والاتصالات بصفة عامة وذلك عبر انشاء الاليات ووضع البروتوكولات المناسبة لهذا الغرض.
المادة (7)
يلتزم الطرفان بالسعى والتعاون مع الاتحاد الافريقى والامم المتحدة لايجاد الحل الدائم للنزاع الدائر في اقليم دارفور وشرق تشاد بما يحقق السلام والاستقرار للجميع.
المادة (8)
يدخل هذا الاتفاق حيز النفاذ بعد التوقيع عليه من قبل الطرفين
حرر في اليوم 16 من شهر ربيع الثانى 1428ه.
الموافق 3 من شهر مايو 2007م
عمر حسن أحمد البشير أدريس ديبى
رئيس جمهورية السودان رئيس جمهورية تشاد
بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية
بن عبدالعزيز لهما هذا الاتفاق الذى يصب في مصلحة بلديهما ومواطنيهما. عقب ذلك تلا وزير الثقافة والاعلام اياد بن أمين مدنى بيان الاتفاق الذي تضمن 8 بنود تتعلق بمعالجة الوضع بين تشاد والسودان والالتزام باتفاقية طرابلس وإنفاذ اتفاقية سلام دارفور وتبادل الزيارات والتشاور على الصعيد السياسي والاقتصادي وعدم دعم الحركات المسلحة المعارضة من قبل الطرفين. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد عقد اجتماعا ثنائيا مغلقا مع الرئيس التشادي ثم انضم اليهما الرئيس السوداني بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وذلك تمهيدا للاتفاق المبارك الذى تم بمساعى خادم الحرمين الشريفين أيده الله وجهوده المباركة في ما تم التوصل اليه من اتفاق انطلاقا من حرصه أيده الله على رأب الصدع ولم الشمل بين كل الاخوة المتجاورين بما يحقق المنفعة والمصلحة المشتركة لخير الشعوب. حضر مراسم توقيع الاتفاق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والوفدان الرسميان للبلدين وأصحاب المعالى الوزراء.

تم جمع الموضوع من مواقع متفرقه اتمنى اني وفيت الموضوع حقه ..

تحياتي : اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 05-15-2007, 12:48 AM
 
رد: نبذه عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حياته وسيرته وانجازاته والقابه

وفيت وكفيت اخي وما قصرت

والله يحفظ لنا ملكنا الغالي على قلوبنا

وجزاك الله كل خير
  #3  
قديم 05-15-2007, 12:49 AM
 
رد: نبذه عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حياته وسيرته وانجازاته والقابه

شكرا لك اخي ابو خالد على هذا التقرير
معلومات رائعة
  #4  
قديم 05-15-2007, 12:50 AM
 
رد: نبذه عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حياته وسيرته وانجازاته والقابه

مشكور اخي عبدالرحمن على التواجد الرائع ..
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #5  
قديم 05-16-2007, 02:04 AM
 
رد: نبذه عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حياته وسيرته وانجازاته والقابه

مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة واتمني لك التوفيق مشكور الف مرة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...::اليوم الوطني::....::لكل سعودي::... فرسكا حوارات و نقاشات جاده 24 08-31-2010 07:51 AM
من هو الامير عبدالله الفيصل رحمه الله نبذه عنه رايق شخصيات عربية و شخصيات عالمية 6 08-05-2007 01:31 AM
نبذه عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود حياته وسيرته وانجازاته رحمة الله عليه script شخصيات عربية و شخصيات عالمية 7 05-28-2007 01:08 AM
برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي اقبال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 03-02-2007 04:32 AM


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011