عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيــون الأقسام العلمية > شخصيات عربية و شخصيات عالمية

شخصيات عربية و شخصيات عالمية شخصيات عربية, شخصيات عالمية, سير الأعلام.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-30-2007, 01:03 AM
 
نبذة عن بيل غيتس



وليام هنري غيتس الثالث
(28 أكتوبر 1955 سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية) المعروف باسم بيل غيتس أحد مؤسسيي شركة مايكروسوفت و رئيس مجلس إدارتها الحالي و كبير مصممي برمجياتها. وفقا لمجلة فوربس Forbs يعتبر بيل غيتس أغنى شخص في العالم في العشر سنوات الأخيرة حيث بلغت ثروته لتاريخ سبتمبر 2005، 51 مليار دولار وبلغت ثروته لعام 2007 إلى 56 مليار دولار.


تاريخ بيل غيتس مع مايكروسوفت



منذ السنوات الأولى، كان بيل غيتس يملك تركيز شديد وذاكرة قوية. فقد قرأ الموسوعة بأكملها في الثامنة من عمره. وفي مدرسة لايكسايد الثانوية، استطاع بيل غيتس أن يبز جميع أقرانه بالتفوق عليهم في الرياضيات.

وعندما كان في مدرسة لايكسايد فإن بيل غيتس وصديقه بال ألان قضوا الكثير من وقتهم على جهاز Teletype موصول بجهاز كمبيوتر Pep-10 مصنوع من قبل شركة Degital Equipment Corporation. وقد كانت شركة General Electric تدير هذا الجهاز في شركة مركز الكمبيوتر، أو Computer Center Corporatio. وقد كانت لغة البيسك هي المستخدمة هناك. وقد كان غيتس وألان يحصلان على أجر مقابل تصليح وإعادة كتابة الشفرات (الأكواد) بلغة البيسك لبعض من الشركات من مثل TRQ وCCC. في خلال هذه السنوات، استطاع غيتس أن ينمي مهاراته التنافسية. قبل التخرج من الثانوية العامة، قال غيتس: "سأصنع مليوني الأول عندما أكون في ال25 من العمر." ومن أجل التخرج من الثانوية، فإن والدة غيتس اصضطرت أن تدفع 200 دولار من أجل تمويل استخدامات غيتس للكمبيوتر بصورة مكثفة.

دخل غيتس جامعة هارفارد المرموقة في عام 1973 ميلادية. ألان أصبح طالبا في جامعة WAshington State ولكنه لم يكمل دراسته هناك. ثم رافق ألان زميله غيتس في بوسطن وعمل كمبرمج في شركة هوني ويل. عندما ترك ألان مدرسته الثانوية، فإنه كان ينوي أن ينشأ شركة. وعندما كان غيتس في هارفارد، فإنه كان يمضي ساعات طويلة متواصلة (تصل أحيانا إلى 36 ساعة) في مختبر الكمبيوتر بالجامعة. وكان يعتمد على الكولا والبيتزا لكي يبقيه صاحيا. وفي عام 1975 ترك غيتس جامعته قبل أن ينهيها وترك بوسطن مع صديقه ألان.

ثم قرأ الصديقان إعلان عن ألتير 8080، أول جهاز كمبيوتر صغير صُنع من قبل شركة MITS. فاتصلا بإيد روبرتس، وهو مالك شركة MITS وأخبراه بأنهما قد قاما بتطوير برنامج يسمح ببرمجة جهاز ألتير 8080 بلغة البيسك. فاهتم روبرتس بهذا المشروع. ثم قام الصديقان بتطوير المشروع لمدة 8 أسابيع نهارا وليلا. لم يكن لديهما جهاز ألتير 8080 فلذلك قاما بتطوير المشروع على جهاز انتل 8080. وبسبب ضيق الوقت، فإنهما مازالا كانا يكتبان الBoot Strap في أثناء الرحلة على متن الطائرة إلى مركز شركة MITS من أجل التحدث مع روبرتس. ونجحا في الاختبار ووقعا على اتفاقية من أجل ترخيص برنامجهما (الذي سمي بMicrosoft BASIC) لشركة MITS. قال غيتس: "عندما وصلت إلى موقع الشركة MITS فإني اضطررت أن آخذ مقدم الأتعاب منهم من أجل دفع فاتورة الفندق فإن رحلة الطائرة أخذت كل مالنا."

وفي يوليو 1975 أنشأ غيتس شراكة مع زميله ألان، وسميا الشركة الجديدة ب"ميكروسوفت". وكان الهدف من هذه الشركة هو تطوير لغاب برمجة لألتير وبقية شركات الكمبيوتر. وافتتحا العمليات في مدينة سياتل بأمريكا. وقد طور غيتس أيضا Disk BASIC لألتير. ثم عرض غيتس على روبرتس أن يبيعه BASIC بقيمة 6,500 دولار لأن الجميع كان يقرصن برنامجه، إلا أن روبرتس رفض.

في عام 1976 وقعت كل من الشركات التالية اتفاقية تكفل لها حرية استعال برنامج ميكروسوفت بيسك: جنرال اليكتريك وسيتيكورب وNational Cash Register. في هذه اللحظة، أنشأ غيتس "أطفال الميكرو - الشباب ذوو الذكاء العالي الذين أرادوا أن ينضموا إلى عالم الكمبيوتر الشخصي، شباب بعاطفة هائجة للكمبيوتر الذين سيبذلون آخر ما لديهم من قوة وطاقة من أجل توسيع رقعة التكنولوجيا." وكان لزاما على غيتس أن يقطع اتفاقيته مع شركة MITS من أجل تكوين مال أكثر. وقد طور غيتس نظاما من أجل المصالحة خارج المحاكم وتوج فيها المالك الشرعي لبرنامج البيسك. وقد قال أحد المحللين: "هذه كانت أول حالة من حالات أخرى تم التقليل فيها من مهارات بيل غيتس التفاوضية." من خلال الأعوام 1976-1981 أخذ غيتس يومين اجازة في كل سنة.

في عام 1980 دخلت IBM في عالم الكمبيوترات الصغيرة من خلال جهاز أنشأ على رقاقة ذاكرة أنتل 8086. واتفقت IBM مع ميكروسوفت على كتابة برنامج بيسك لذاكرة IBM ذات ال8 بت. وطلبت IBM من ميكروسوفت أن توفر لغات أخرى من مثل فورتران وباسكال وكوبول من أجل أجهزة IBM الأخرى.


زواجه
تزوج غيتس من مليندا فرنج التي كانت مديرة لعدد من المشروعات التي تقوم بها مايكروسوفت في الاول يناير 1994 وأنجب منها ثلاثة أطفال، بنتين وولد.



مؤسسة بيل غيتس وزوجته تخطط لما بعد وفاتهما

قالت مؤسسة بيل وميليندا غيتس إنها ستنفق كل أصولها المالية خلال 50 عاما بعد وفاة الزوجين لأنهما يريدان التركيز على عمل المؤسسة خلال القرن الحادي والعشرين.

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» إن المؤسسة الخيرية قالت في بيان نشر على موقعها على الانترنت «سننفق كل مواردنا خلال 50 عاما من وفاة بيل وميليندا. وأضافت «قرار تركيز كل مواردنا في العمل في هذا القرن يبرز تفاؤلنا بإحداث تقدم ضخم وضمان بذل ما في وسعنا بشأن القضايا القليلة التي اخترنا التركيز عليها».

وأعلن غيتس، أغنى رجل في العالم وأحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، في وقت سابق من العام الجاري انه سيتخلى عن مهام عمله اليومية وسيركز على عمله في المؤسسة الخيرية ومن بين أهدافها تطوير وصول التكنولوجيا للمكتبات العامة في الولايات المتحدة. كما تركز على مكافحة الأمراض، مثل الإيدز والملاريا والسل.

مقتطفات من حياته


*<حتى بيل جيتس يعاني من برامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الشخصي له. وهو ليس وحده في هذه المعاناة. يرى خبراء الكمبيوتر أن واحدا من بين كل خمسة مستخدمين للكمبيوتر يعانون من تسلل برامج غير ملحوظة إلى أجهزتهم. وبرامج التجسس


أو سباي وير تقوم بأشياء عديدة على جهاز الكمبيوتر الذي تتسلل إليه مثل جمع البيانات عن إعدادات جهاز الكمبيوتر أو عادات المستخدم في تصفح الانترنت ثم تقدم مثل هذه البيانات إلى إحدى شركات الإعلان عبر الانترنت. وبعد أن تعرض بيل جيتس رئيس أكبر شركة برامج كمبيوتر في العالم لهذه التجربة غير المرغوبة أعلن اعتزام شركة مايكروسوفت التي يرأسها تطوير حل لمطاردة هذه البرامج ومنعها من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر. ورغم أنها مشكلة مزعجة إلا أن التعامل معها أمر ممكن. فحتى صغار مستخدمي الانترنت يمكنهم حماية أجهزتهم من هؤلاء الجواسيس الافتراضيين. والأمر لا يحتاج انتظار مايكروسوفت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر في العالم حتى تطور الحل. فهؤلاء المستخدمون يستطيعون استخدام برامج مجانية مثل اداوير الذي تنتجه شركة لافا سوفت أو سباي بوت سيرش أند ديستروي. ومن بين المشكلات التي تسببها برامج التجسس تقليص سرعة الاتصال بالانترنت أو تغيير الصفة الرئيسية لبرنامج تصفح الانترنت الخاص بالمستخدم بالإضافة إلى فتح نوافذ إنترنت تلقائيا أثناء العمل. والحقيقة أن أحد أهم أسباب إصابة أجهزة الكمبيوتر ببرامج التجسس هو استخدام البرامج المجانية والبرامج المشتركة التي يتم تحميلها من الانترنت. فمطورو هذه البرامج المجانية يمولون نشاطهم الآن من خلال تسريب برامج التجسس إلى أجهزة الكمبيوتر أثناء تثبيت البرامج المجانية. في الوقت نفسه فإن اتفاقية ترخيص استخدام هذه البرامج التي تظهر للمستخدم أثناء تثبيته تتضمن دائما شرطا يقول إن الجهة المالكة للبرنامج قد تقوم بجمع البيانات عن المستخدم واستغلالها. ولكن نادرا ما يتوقف المستخدمون عند هذا الشرط وربما لا يقرؤونه من الاساس. وغالبا ما تستغل برامج التجسس وظيفة تسمى أكتيف إكس ف. ي نظام التشغيل ويندوز لكي تزرع نفسها في النظام. وكان الهدف من وظيفة أكتيف إكس عند تطويرها هو اتاحة تشغيل برامج الوسائط المتعددة مثل ملفات الصوت والفيديو من خلال مواقع الانترنت. ولعل أخطر تهديدات برامج التجسس وإن لم تكن شائعة هو إمكانية استخدامها في الحصول على البيانات السرية لمستخدم الكمبيوتر مثل أرقام بطاقات الائتمان وكلمة السر حيث يمكن إعادة استخدامها في الوصول إلى الحسابات المصرفية للمستخدمين والاستيلاء عليها.



*جاء في كلمة بيل غيتس: "المستهلكون يستخدمون الاتصالات أكثر فأكثر.. والبرنامج صمم لتحقيق هذا الغرض."

وتروج شائعات بين المحللين مفادها أن شركة غوغل قد تكشف عن خطط لتصنيع كمبيوتر شخصي قائم على غوغل، أو قد تميط اللثام عن برنامج قائم على غوغل يكون قادرا على الدخول مباشرة في منافسة مع المنتج الجديد الذي ستطرحه مايكروسوفت.

ويُذكر أن غيتس كان قد أقر في مذكرة وجهها لكبار مساعديه التنفيذيين بأن على مايكروسوفت أن تتحرك بسرعة لطرح خدمات قائمة على الإنترنت تتيح لها أن تصمد في وجه منافسيها الأقوياء في إشارة إلى ما يمكن أن تطرحه غوغل من منتجات وخدمات جديدة.

غير أن بيل غيتس خلال مقابلة هاتفية معه قلل من الخطر الذي يمكن أن تشكله غوغل على مايكروسوفت في المستقبل.

وقال مازحا: "سمعت أن غوغل ستطرح إنسانا آليا يتولى إعداد الوجبات السريعة ’الهامبرغر‘ أيضا.. فلنروج لهذه الإشاعة.. ليس هناك شيء يعجزهم."

لكنه أضاف بنبرة أكثر جدية: "إنها -غوغل- الآن في مرحلة شهر العسل وأي شيء يعلنون عنه، سيستأثر باهتمام وتغطية وسائل الإعلام.. من الواضح أنهم سيتجهون لطرح منتجات جديدة غير خدمات البحث في الإنترنت.. لكنني أظن أن توقعاتهم لن تصبح حقيقة قائمة."



*قال بيل غيتس، رئيس شركة «مايكروسوفت»، في مقابلة خلال المعرض الالكتروني العالمي في لاس فيغاس، ان «تقدما كبيرا يحدث كل سنة نحو اجهزة رقمية محمولة تستعمل داخل البيت وخارجه، وان العمل يجري لصناعة اجهزة «تسعد المخترعين وترضي المستهلكين». ولاحظ مراقبون ان مايكروسوفت زادت الاهتمام بخدمات اجهزة الكومبيوتر الشخصية، بعد ان كانت تركز على خدمة الشركات والمؤسسات الكبيرة، وبعد ان نجحت شركات منافسة، مثل غوغل، في خدمة المستهلكين. ولأكثر من عقد مضى، دأب غيتس على الترويج لرؤية تدعو لأسلوب حياة يرتكز على اتصال مستمر بالآخرين، من خلال محتوى رقمي قابل للحركة والانتقال عبر أجهزة مختلفة داخل أنحاء المنزل، وخارجه أيضا عند المغادرة. واضاف امام الخبراء، الذين سيشاركون في المؤتمر ان تواصل الخبرات اصبح الان الشق الاكثر اهمية في التقنية الحديثة. واوضح غيتس ان الشباب يمضون امام اجهزة الكومبيوتر الشخصية وقتا اطول من مشاهدة التلفزيون. وشرح خلال كلمته، كيف سيعمل برنامج التشغيل الجديد الخاص بشركته، الذي يطلق عليه اسم «فيستا» على التواصل بين المستخدمين بعضهم البعض. وقال ان «الاشخاص يريدون استخدام برامج الكومبيوتر عبر عدد من الاجهزة في ذات الوقت، والبرنامج الجديد سيسمح بحدوث ذلك».


*قال غيتس "كل عام نحقق المزيد من التقدم نحو تحقيق الهدف."

وقد اتخذت التطورات والتحسينات التي تم التوصل إليها أشكالا متباينة، حيث تم تأسيس البني التحتية الملائمة وابتكار تكنولوجيا يمكن بموجبها توفير أجهزة اتصال خاصة، والتعامل مع البيانات الرقمية.

غير أن غيتس أكد أيضا أن "الكثير من العمل ينبغي إنجازه" لنجاح لتطبيق أسلوب الحياة الرقمي الجديد.


وأوضح غيتس أن هذه المجالات تتصل تحديدا "بالمحتوى الرقمي الذي سيتعامل معه الأشخاص، وتبسيط أساليب استخدامه بما يجعل الأفراد المبدعين سعداء بالنظام الجديد، مع توفير قدر من المرونة في استخدام المحتوى من قبل المستهلكين."


وفي المعرض الحادي عشر لالكترونيات المستهلكين، قال غيتس في كلمته إن مايكروسوفت وشركات أخرى تعمل من خلال شراكة لتيسير القدرة على البحث والاستهلاك والمشاركة وإدارة محتوى إلكتروني مثل الألعاب والأفلام والصور العائلية وغيرها.

وفي كلمته الرئيسية بالمعرض، تناول غيتس مزايا نظام التشغيل الجديد، ويندوز فيستا، الذي أطلقته مايكروسوفت الشهر الماضي، وهو الأول منذ إطلاق الشركة نظام التشغيل ويندوز اكس بي عام 2001.

وكشف غيتس عن فيام مايكروسوفت وآخرين بتصميم أجهزة كمبيوتر تتيح استغلال الإمكانات المتاحة في نظام التشغيل الجديد، ومنها إمكانية الاتصال بموقع الكتروني تابع لمايكروسوفت لمشاهدة الأحداث الرياضية مباشرة ومتابعة أخبارها ومشاهد الفيديو المتصلة بها.

منقول من عدة مواقع
  #2  
قديم 05-30-2007, 01:39 AM
 
رد: نبذة عن بيل غيتس

مشكوره اختي الورده الجوريه .. وفعلا انسان مميز ومكافح
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #3  
قديم 05-30-2007, 12:35 PM
 
رد: نبذة عن بيل غيتس

شكرا عزيزتي الوردة الجورية للنبذه المميزة
الف شكر
__________________
رحلتي الى البرازيل ارض الكرة
.

..



كما و لكل


بداية,,نهاية


فلكل
نهاية,,


بداية اخرى

..

.

  #4  
قديم 05-30-2007, 01:45 PM
 
رد: نبذة عن بيل غيتس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو خالد مشاهدة المشاركة
مشكوره اختي الورده الجوريه .. وفعلا انسان مميز ومكافح
شكرا اخي ابو خالد لمرورك المميز
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور العين مشاهدة المشاركة
شكرا عزيزتي الوردة الجورية للنبذه المميزة
الف شكر
شكرا لك حبيبتي حور اسعدني مرورك
  #5  
قديم 05-30-2007, 04:02 PM
 
رد: نبذة عن بيل غيتس

من جد وجد ومن زرع حصد...
كفاح لكنه وصل في النهاية لما كان يامله....
جزاك الله خيرا على المعلومات....دمت في حفظ الرحمان
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة عن سيرة شيخ الجهاد أحمد ياسين رحمه الله عاشق نجوم الليل شخصيات عربية و شخصيات عالمية 9 06-07-2007 09:40 PM
نبذة عن سيرة شيخ الجهاد أحمد ياسين رحمه الله عاشق نجوم الليل أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 05-28-2007 12:12 AM
نبذة عن سقطرى الإمبراطور أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 19 04-05-2007 06:09 PM
بيل غيتس حور العين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 03-02-2007 10:14 PM
نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للشيخ الألباني رحمه الله عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 2 08-07-2006 06:44 AM


الساعة الآن 04:48 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011