عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   روايات كاملة / روايات مكتملة مميزة (https://www.3rbseyes.com/forum171/)
-   -   رواية تتعب لو معي تلعب (https://www.3rbseyes.com/t312593.html)

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:06 AM

رواية تتعب لو معي تلعب
 

ها أنا اعوود مجدداً لكم بروايتي الثالثة/

تتعب لو معي تلعب

متمنيه أن تنال اعجابكم..

قبل أن اطرح روايتي..
اود ان اقوول جاحات..

ألي لاتعجبها رواياتي ولا تروقها جرائتي فلا تقرأها
وألي تقول أن روايتي ليس لها هدف فلماااااذاا؟؟
تقرأهاا!!!
لم تعجبك الرواية اسحبي عليهاا بدل ماتتفلسفي..

روايتي الاولى/غصب عني حبيتها..
كتبتها وأنا مراهقة وتعتبر أول بداية لي
وبنظري فهي ليس لها هددف فعلاً..

روايتي الثانية/أمانة لاتطلع حرارة انفاسك بحضن غيري
نضجت ووعيت وبدعت بيها..
واتمنى ان تكون روايتي الجديدة بمستوواهاا..

روايتي الجديده
رواية واقعية أخذتها من صاحبتهاا..
ستأخذنها إلى عالــم جميل وسعيد بإذن اللهـ...
وأكيييد بتكون جريئه مثل مستوا روايتي امانه لاتطلع حرارة انفاسك.. ف الجرائه..

الكاتبة ساندرا

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:07 AM


أعزاء النقااد..ألي تريد تنقد تنقدد..
وألي تسعى إلى اعتزالي وترك روايتي فهي مخطأ..
وألي تظن أن
أن كثر النقدد معناتها أني فششلت..
فهي مخطأ..

قال لي احدهمـ
..
أي حاجه أنت تسويها ويجيك عليها انتقاااد وكثرة كلاااامــ..
لاتحززن ولاتتحطــمــ بالعكسس..اسسستمرر لأن ذاا..
(النجــــــــــــــاح)


والحمدلله ع ما أنا عليهــ..




الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:08 AM


بسمـ الله توكلت ع الله..

رواية تتعب لو معي تلعب
للكاتبة ساندرا


(لا أحل ولا استبيح ألي تنقل روايتي دون ذكر اسمي)


البارت الاول
كانت جالسة ع سجادتها تدعي ربها ودموعها تنزل ع خدها الناعم..
:اللهم احيني ماكانت الحياة خيراً لي..وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي..
قاطع الهدوء السـاكـــن با إرجاء البيت صوت رقعهـ الباب الرئيســي ليترك صــدى في ارجااءه...
زادت دقــات قلبها وبدئت ترجف وتقول الأذكار بداخلها..

وبصــوت عالي:جيهاان..جيهاان وصـــــمخ..
فسخت جلالها بسرعة وطلعت من الغرفة ووقفت بجانب الدرج وبخوف:نعــــم!!
وبعصبيه:ونعــامه ترفسـك..من مسـاع وأنا أناديك..ليه متردين يجعلك الصمخ..
جيهان وفكها يرجف:اسـفهـ..كنت أفسخ جلالي وجيتك حتى مخذت 30 ثانيه..
اقترب منها وبخطوات مائلة وشـد شعرها الحرير وأنفاسه الكريهة تلفح ع وجها وبزمره:بعدد تراددسني ي قليلة الحيا!! صدق أن ابوك مرباك عدل..
جيهان بالم وبقهر من كلامه:آآآآي..أترك شعري..وبعد عن وجهي ريحه السمـ الهاري...
قااطعها بصررااااخ ع وجهاا..ومن قوته طاحت ع الأرض..
نزل لمستواها وشد شعرها وبحده:أنتي وحده كلبهـــ....
جيهان بين دموعها:وخر عني ي السكيرر..
عصب من كلمتها ودفها لدرج!!
وتدحرجت لين آخر الدرج وهي تصاررخ....
*******
..في المستشفى..
كانت جالسة بجانبها أمها ودموعها تنزل بغزاره ع خدها..وهي تشوف بنتها الوحيده مستلقيا ع السرير ووجها ألي تشوه من كثر الضرب..
مسحت ع شعرها بنعومه..
جيهان حست بلمسهـ أمها وبطلت عينها ع خفيف وبهمس:أمي!!
أم فهد بحب وعطف:عيونهاا..
جيهان بنفس همسها:وين أنا؟؟
أم فهد تنهدت:بالمستشفى ي بنتي..
جيهان تذكرت ألي صار ونزلت دموعها والتفتت لأمها..أمي أنا أبا أتطلق..
أم فهد تنهدت بصمت..لأنها عارفه أن ابيها مراح يوافق..
جيهان كملت بضعف:أمي أنا تعبت..ابي اتطلق منه..تكفين أمي اقنعي ابويا انه...
أم فهد قاطعها بيئس:أنتي ادرى أن ابوكي مراح يوافق و...
جيهان قاطعها وبنوحه:أمي أنا كل يوم ادعي ربي أني اموت ولا أني أظل مع هالسكيرر..أمي أنا تعبت وربي أني تعبت.."وهي ترفع خصلات شعرها عن وجها"ألي يشوفني يقول أن عمري بالثلاثين مو 20 سنه..من الهموم كبرت "ومسكت يد أمها وبترجي"تكفين كلمي أبويا..
أم فهد شدت ع يد بنتها وابتسمت بضعف:بحاول مع أني عارفه رده ي بنتي..
قاطــع حوارهمــ دخوله:السلام عليكم..
جيهان وأم فهد:وعليكم السلام والرحمه..
أبو فهد:احين بيدخل الدكتور ويسئلك..
أم فهد:عن وش بيسئلها؟؟؟
أبو فهد:الدكتور يبي يحولها لمحضر..وسين وجيم..يقول من عامل سذا بالبنت من ضاربها..ومن هالكلام.."والتفت لبنته"أن استجوبك قولي له أنك طايحه من الدرج"وبزمره"وأياني وياك تقولين أن زوجك هو ألي لاعب بوجهك سذا...
جيهان:.......
أبو فهد بحده:سمعتين وش اقووول..
جيهان بحزن ومن دون متناظر به:سمعت..
ودخل الدكتور وسئلها وقالت له انها طايحه بس الدكتور ما قتنع بهرجها..لأن الجروح ألي بوجها والكدمات ألي حول عينها ماتقول أنها طايحه من الدرج..
تنهد بصمت:طيب..أنتي حتبئي كم يوم بالمستشفى لين م يتحسن وضعك..اوك..
من قال الدكتور أني بجلس كم يوم بالمشفى ابتسمت بلى شعور حسيت أن قلبي يرقص من الفرحه..يعني مراح ارد لسجن ألي عايشه بيه ولا راح اشوف السكير..أدري انه كم يوم..بس ذي نعمه..
ليتنـــي مشووف وجهه طول العمرر..
أمها لاحظت الفرحة والبسمة بشفايف بنتها وابتسمت هي كمااان..
وطلب ابو فهد من أم فهد أنها تطلع منشان يردون للبيت..مقدرت تعارض كلمته لانها تدري أن كلمته وحده ومستحيل يثنيها..
.
.
.
عند الظهرر.. ع الساعة 1:30
توها جايه من المدرسة..رمت عبايتها وشنطتها وجلست ع الكنب..
وبتعب:نانسي..ي نانسي..
جات الخدامه:نعم مرام..
مرام:سويتي غداء اليوم..
آسيا:ايوا سوي..بس أنتا اصبر شويا لين يجي أختي أنتا من مدرسة..
مرام تنهدت:من ألي مجات..حنان!!
آسيا هزت راسها بنعم..
*حنان هي مدرسة تدرس في منطقة بعيدة شويا منشان سذا هي تتأخر كثير..


يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:10 AM


مرام تنهدت:من ألي مجات..حنان!!
آسيا هزت راسها بنعم..
*حنان هي مدرسة تدرس في منطقة بعيدة شويا منشان سذا هي تتأخر كثير..
صعدت فوق راحت تغير ملابسها ولبست قميص عادي..ورفعت شعرها بتوكه..
ونزلت وتوجهت لصاله وشافت اختها رنيم جالسة تغير القنوات وجلست جنبها..
مرام:كيف كان يومك؟؟
رنيم وعيونها ع التلفزيون:نفس زي كل يوم..وأنتي؟؟
مرام رجعت ظهرها لورا:زي كل يوم..والله التدريس يطفشش..
رنيم:صدقتي..بكرا بتجي الوجهه ولزوم أحضر زين لدرس..
مرام:كان الله بعونك..
والتفتوا لفتحه الباب..
حنان:السلام عليكم..
رنيم ومرام:وعليكمـ السلامـ والرحمهـ..
مرام:واخيراً جيتي..جوعانه حدي..
رنيم:أي وانا بعد..
حنان باأبتسامه:حلوو..أجل روحوا كبوا للغداء ع مغير ملابسي..
وبعد مكبوا الغداء..تجمعوا بالسفره..
حنان:تدرون منوا المستانس بكرا؟؟؟
رنيم ومرام:من؟؟
حنان:ابويا..راح نستلم المعاش بكرا..
رنيم:أي صدقتي..
مرام نزلت ملعقتها تحت:تصدقون وش ألي يحزن؟؟
رنيم وحنان:..........
مرام كملت بحزن:أن في اشياء كثيرة أبا اشتريها ليا بس للأسف أبويا يحاسبني ع أي ريال ينقص من المعاش..
رنيم بنفس حزن أختها:ملابسي كل بداية سنه جديدة اعيدها لسنه الثانية ولسنه الثالثة ..
حنان:.........
رنيم كملت بحزن:سمعت وحده من الطالبات تهمس لخويتها عني وتقول ذي المعلمة متغير ملابسها كل سنه تعيد بلبسها ولون الملابس تحكي كان حكت وقالت ارحميني وصاروا يضحكن علي..طبعاً ميدرون أني اسمعهم..ربي بلانا با أب بخيل..
مرام وحنان حزنوا أكثر ع وضعهم..
وقاطع حديثهم صوت فتحه الباب..راح لصاله وشافهن يتغدوا وباأبتسامه:هلا ببناتي..
حنان ومرام ورنيم:هلا ابويا..
*ابيهم ما يبتسم لهم إلا إذا قرب استيلام معاشتهم..
راح غسل يده وتغدا معهم..
ابو زياد:اليوم اباكم تروحوا للمستشفى..
حنان:عسى خير ي ابويا..
ابو زياد:بنت عمكم جيهان في المشفى من أمس بالليل لزوم ترحون لها..
.
.
.
بعد أذان العصر..في السيارة..
مرام:ابويا..ايش راح نجيب لها ورد..
ابو زياد بق عينه وبعصبيه:زليه الوررد..روحتكم لها تكفي..
مرام بخوف:بس ابويا...
ابو زياد قاطعها بحده:ملاداعي تخسرين فلوسك ع شيء تافهه"وبزمره"يلا نزلوا..ولا ارجع بكم للبيت..
البنات ع طوول نزلوا من السيارة خافوا أن ابيهم ينفذ هرجه..
.
.
.
جيهان بين دموعها:وش السواه عمي؟؟
سعود تنهد:الله يفرج همك ي بنت اخويا..أنتي اصبري..
جيهان باندفاع:6 شهور وأنا صابره ي عمي لهنا وبيكفي..ارجوك كلم ابويا..قول أني أبا أتطلق منه..
سعود:ميصير ي جيهان تطلقين..أنتي اصلاً معندك فلوس منشان تردين له مهره..وأنتي مهرك 100 ألف..
جيهان:.........
سعود كمل:أنا ادري انك مخذتي شيء من مهرك واخوي هو ألي خذه كله بس..
جيهان قاطعته:وش السواه اجل ي عمي..
سعود اكتفى انه يناظر بها..يشوف كيف جيهان المرحه والبسمه لا تفارقها...صارت كلا حزينة والدموع رفيقتها بسبب ظلــمـ أبيها.. اجبرها انها تتزوج واحد سكير كبير في السن..
قاطع تفكيره مسكه جيهان ليده:وش السواه ي عمي..أنا ما أبا اعيش مع هالسكير ي عمي..أنا ملوم طليقاته قبل لما طلبوا الطلاق منه..ذا واحد ماينعاشر أبد..
سعود بأبتسامه:معليك إلا الصبر ي جيهان وربك بيحلها..وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم..ابد ي جيهان كل ذا خيره..أنتي ماتدرين عنها..
جيهان بهم:والنعم بالله..
التفتوا لفتحه البا..
البنات:السلام عليكم..
جيهان وسعود:وعليكم السلام..
وبعد السلام..
ابو زياد بحقاره:شفتوا..احين عرفتوا أنا ليه ما أبي ازوجكن..منشان متصرون مثل حال جيهان..
سعود انقهر من كلام اخيه..وحب يغير الموضوع:ابو زياد أبيك شويا في موضوع..
وطلع برأ معه..
مرام التفتت لجيهان:كيفك دحين؟؟
جيهان:أنا بخير طالمه هو بعيد عني...
مرام:إن لله وإن إليه راجعون..
رنيم بأحراج:جيهان لاتزعلي من ابويا..ترى هوا مايقصد ألي قاله..
جيهان قاطعتها:لاعادي ي رنيم..ما في اشكال..


يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:10 AM


مرام:إن لله وإن إليه راجعون..
رنيم بأحراج:جيهان لاتزعلي من ابويا..ترى هوا مايقصد ألي قاله..
جيهان قاطعتها:لاعادي ي رنيم..ما في اشكال..
حنان:اصلاً ابويا حطها حجه..
جيهان:كيف مافهمتك؟؟
حنان:لما شاف وجهك قال احين عرفتوا ليه أنا ما أبا أزوجكم؟؟ هو اصلا ما هامه إلا فلوسنا وبس..وإلا كا بناته هو مو مهتم أهم شيء فلوسنا..
جيهان بحسن نيه:لامتوقع..يمكن هو خايف أن يصير مصيركن زي مصيري..يعني تقدروا تقولون أنه متعقد من هالمسألة..
حنان بضحكه ساخرة:ههههههآآآي..ضحكتيني وأنا ما أبا اضحك..أنا ادرى با أبويا..تقدموا ليا فوق الخمس وكلهم رافضهم بدافع الخووووف!!ومن وش؟؟ خايف أن معاشي يأخذه زوجي ولا هو يأخذه..بش وش نقول ي جيهان..ربك بيحلها بإذن الله..
جيهان:........
ألتزمت الصمت وصرت أفكر بعيشة بنات عمي..
بنات تجاوز عمرهن الثلاثين ولم يتزوجن..بسبب طمع والدهم...
حزنت عليهم وادركت أن مشكلتي تهون على حياتهن أنا على الأقل بإمكاني اتطلق..بينما هما لا..حياتهن سوفى تلازمهن...كاان الله بالعون..

مرام لاحظت أنها سرحانه..ومسكت يدها:ايشبك؟؟
جيهان وعت ع حالها:مابني حاجه...
مرام بابتسامه:ليكون تفكرين فينا بس..
جيهان ردت لها الابتسامه:أنتي أكيد ساحرة..
حنان باندفاع:من عمرها ساحرة..
جيهان وحنان ورنيم:هههههه..
مرام:ههههه..مالت عليكم بس"والتفتوا لها"بس صدقيني مشكلتنا تهون بنسبة لك..
جيهان:بس أنا أقول أن مشكلتي تهون لان بأمكاني اتطلق وارجع لبيت ابويا ويصير...
مرام قاطعتها:ي حلوك بس..وأنتي واثقه أن ابوكي بيوافق أنك تطلقي منوا..إزا هوا مزوجك اياهـ منشان يأخذ مهرك كله..تبين يرد مهرك له مره ثانيه..ذي ولا في الأحلام..
جيهان بحزن وبهمس:ادري..
حنان دزت كتف أختها وهي منقهره من أـلي قالته لجيهان ألي زاد حزنها..
مرام بحنيه:أنا ادري ان كلامي يحزن بس ذا الواقع ي قلبي..أنتي ماعليك إلا الصبر..وربي بيفرجها..
رنيم باأبتسامه:أنتي ماتدرين وش تخبي لك الأياام..
جيهاان بابتسامه حزن:صادقة ي بنت العــمـ..




انتهـــى الباررت..

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:11 AM


البارت الثاني

في الصاله...
ام فهد بتردد:ابو فهد..
ابو فهد يتصفح الجريدة:خيرر..
ام فهد بنفس توترها:الخير بوجهك..
وسكتت شويا..وجمعت طاقتها:ي ابوفهد..انا حابه اتكلم بموضوع جيهان..
ابو فهد من دون ميناظر بها:وايشبها ذي بعد؟؟
ام فهد:زي منت عارف أن زوج بنتك ميجي إلا اخر الليل وهو سكران..والبنت طفشت منه وتبا تطلق..
ابو فهد رمى الجريدة على جنب وبحده:انا معندي بنات يطلقون..
ام فهد بحنيه:حرام عليك أنت مو شايف بنتك كيف تتعذب..زواج وزوجتها غصبن عنها وضرب ويضربها..أنت لين متى بتحس..ذذي بنتك!!
ابو فهد شدها من يدها:تكلمي معي با أدب ي مره..وبعددين من قال لك أنها عايشه بجحيم..عندها بيت وش كبره وفلوس وتستلم وش تبا بعد هالغبية ذي..هي عايشة عيشه الملوك ولا تارس عينها..
ام فهد كشرت بوجها:أي عيشه ألي تتكلم عنها أنت وأي فلوس..زوج بنتك مايدفع لها ولا ريال مشافت منه إلا الشقة..حسسبي الله عليه..
ابو فهد:هو ألي قال لي انه يعطيها كل شهر 600 ريال..هذا غير الهداية..
ام فهد بقت عينها:ذاا كذاب..
ابو فهد:وليه متقولين ان بنتك ألي تكذب..بنتك لو نصب بعينها ذهب مبين بعيونها..جعل عيونها البط..
ام فهد باندفاع:بســم الله ع بنتي..وألي ابا اعرفه دحين أن بنتي مالها قعده ببيت زوجها السكيير..
ابو فهد قام وبعصبيه:قولي لبنتك خلها تـأكل تبن..وتنثبر ببيت زوجها ابرك لها..ولا والله ماهي شايفه شيء زين مني..
طلع وخلها متوتره وخايفة ع بنتها ألي ماتعرف وش بيصير بيها مع زوجها..
.
.
.
في اليوم الثاني..عند اذان العشاء...
جلست تدعي ربها..أن الله يكفها ويبعدها شر زوجها.. كانت تجد صعوبة لما تسجد لان ظهرها ألتطم باأحدى عتبات الدرج..فرغم ألمها سجدت بخشوع العبد يكون قريب من ربه عند السجوود..
فسجدت لله عز وجل وعينها حمراء من كثر البكاء تشتكي إلى الله.. وبعد ماخلصت من صلاتها..جاوا النيرس يحطون لها المراهم ويداون جروحها..
جيهان بهمس:راح يتحسن حالي؟؟
الدكتور:أي إن شاء الله..
جيهان:يعني مراح يبقى أي اثر للكدمات والجروح..
الدكتور:بإذن الله..
جيهان بابتسامه:إن شاء الله..
التفتت لفتحه الباب:هلاا جهوونه..
جيهان بفرحه:ريــم..هلا بمرت عمي..
وبعد السلام..
ريم التفت لدكتور: هاه..طمنا عن بنتنا
الدكتور: الحمدلله .. مع الوقت راح يختفي اثار الكدمات باذن الله
ريم: ان شاء الله
الدكتور يم الباب:بالإذن..
وطلع واقتربت منها:طمنيني عنتس ي روحي؟؟
جيهان تنهدت:الحمدلله عايشه..
ريم بتردد:ا..اصدقيني القوول..منو عامل بوجهك سذا!!زوجك صح؟؟
جيهان بهم:وفي حد غيره..
ريم:الله يصبرك ي قلبي..
جيهان:اميين..
وسكتوا شويا..
جيهان:إلا وين عمي؟؟
ريم:قال دقايق ويجي...
سعود فتح الباب..ريم بابتسامه:جبنا سيره الائط قام ينط..
سعود رد لها الابتسامه:اصدقيني القول ي جيهان..اكيد جالسين تحشون فيني..
جيهان:ههههه لا والله كل خير ان شاء اللهـ...والله وضحكتني وانا ما ابا اضحك..
سعود:ليه ماتبي تضحكي؟؟
جيهان تنهدت:ومن يبا يضحك وهوا عايش مكتوم ومهموم..خلها ع ربك ي عمي..


يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:11 AM


سعود:ليه ماتبي تضحكي؟؟
جيهان تنهدت:ومن يبا يضحك وهوا عايش مكتوم ومهموم..خلها ع ربك ي عمي..
سعود:............
جيهان كملت بحزن:تدري وش ألي يحزني ي عمي..ان ابويا واقف ف صف صديقه ألي هو زوجي ومصدقه ومخليني أنا أولي..ولا كني بنته..
سعود:لا..لاتقولين هالكلام ي بنتي..ابوكي....
جيهان قاطعته:ارجوك عمي..لاتكذب علي انا اعرف ابويا زين..هو مايبي إلا مصلحه نفسه..لماا تقدم ليا زوجي......
رجعت ذكرتها لورى....
حدث كل شيء في المجلس!!!
امي وكلتني اني اسوي قهوة لأبويا..وبعدما خلصت خذت الصحن وفي طريقي سمعت بالخطأ كلامهم...
ام فهد برفض تام:مستحيل ازوج بنتي الوحيده لأبو يوسف..
ابو فهد يحاول يقنعها:أقول لك ذا الرجال مليونير..تعرفين كيف مليونيررر!!..
ام فهد:وانت هذا ألي همك..الفلوس وبس..وبنتك مالها أي قيمه عندك"وقفت" اسمح لي ي ابو فهد انا مراح ازوج بنتي لواحد متزوج غيرها ثنتين..
ابوفهد قاطعها:هو مطلقهم من مده..
ام فهد قاطعته بشراسه:طيب وعمره..هو زي عمر ابيها..يعني شايب وبنتك لسى في بداية العشرين..تبي تدفن شباب بنتك ي رجال..
ابو فهد بابتسامه:وهذا ألي خلاني اوافق عليه..لأنه شايب..وإذا مات هي بتورثه صحيح انها مراح تأخذ الورث كله لها..لان عنده عيال من حريمه الاولين بس الأهمـ أن لها جزء من هالورث وإذا بنتك حملت منه بيصير لها ولولدها نصيب.....
بلا شعور طاحت الصينيه وأنا مصدومه من هرج ابوياا..
قاطع سرحانها مسكه يد عمها لها وبحنيه:وين رحتي ي جيهان؟؟
جيهان بضياع:أنا عارفهـ أني بعد مطلع من المستشفى راح ارجع لبيت السكير..وأنا ما أبا..دخيلك ي عمي"ومسكت يده قوه"دخيلك اقنع ابويا اني ارد عنده البيت ما أبا اروح لبيت السكير دخيلك..
ريم بحنيه:ي جيهان ي قلبي انتي..أنتي ادرى بأبيك انه مستحيل يتراجع عن قراره..ادري اني تدخلت بهرجكم بس...
جيهان بحزن مدفون بصدرها:لاتقولين سذا ي مرت عمي..بس وش السواه"ودمعت عينها"انا ما أبا ارد له..
سعود بابتسامه امل:راح اقنعه وإن شاء الله يقتنع..
*عمها سعود كان واثقه 100% انه مستحيل يقنع اخيه..بس حب يعطي الامل في قلب بنت اخيه خيهان..
خذ لي من جلسست بالمستشفى تقريباً اسبوع و3أيام وكانت أمي كل يوم تزورني وعمي سعود وحرمته ريم..اما بنات عمي خليفه اكتفوا بالمكالمات فقط بسبب تحكم عمي لهم..
أما بنسبه لأبويا فلم يمر علي ايضاً..
كنت دائماً اتخيل ان زوجي عندما يئذن الدكتور لي بالخروج يئتني ويأخذني غصبن عني وللأسف..لم يكن ذلك تخيلاً فقط..
جيهان بين دموعها:ابويا طلبتك..لاتخليني ارد له..
ابو يوسف بعنف:امشي قدامي لا أكرك..
ام فهد بكت وهي تشوف بنتها الوحيده تتعذب قدامها وهي مكتوفه اليدين..
جيهان ظلت تترجى ابيها..لكن أبيها ولا كلمة لم ينطق بحرف واحد..بل ظل يتفرج ع ابنته وهي تتعذب..
ابو يوسف سحبها غصبن عنها وبعنف وركبها السيارة..
جيهان وهي تشهق بشهقات تئلم القلب:ابوويا..اهئ..ابوويا لاتتركني اهئ اهئ..
ابو يوسف طفشت من بكائها:اقوول ان ماسكتي مراح يصير خير لك..
جيهان التفتت له:ومن وين بيجي الخير..طالمه انت معي..
ابو يوسف شدها من يدها:ان مسكتي احين ي جيهان..صدقيني راح تندمين..مقوول إلا حسبي الله عليك..
جيهان بشراسه:وعليك ي رب..
ابو يوسف كاتم عصبيته:ابشري بسعدك ي الكلبه..
وبعد كم دقيقة وصلوا وسحبها من يدها ونزلها من السيارة ودخلها لبيته وسحبها لصاله وعطاها كف ع وجها ومن قوته طاحت ع الأرض.. ونزل لمستواها وشد شعرها الحرير وبحده:الظاهر أن قعدتك بالمشفى كبرت راسكـ ونستك من يكون ابو يوسفـ..
جيهان بين دموعها وألمها:هد شعري..ي السكيرر..
ابو يوسف والشرار يطلع من عيونه:ي السكير!! أنا اوريك منو السكير..
ورفسها ع بطنها وشبعها بالكفوف وهي تصارخ من شده الألم..
.
.
.
بعيد عن اجواء الكآبه والحزن والآلم..
وفي احدى المجمعات الراقيه..
:بس ي راكان انا عاجبني ذا اكثر..وربي راح يصير جنان عليك..
راكان بتفكير:أنتي تشوفي سذا ي روان؟؟
روان بحماس:أي..راح يصير ختير عليك وبنت الخاله راح تجن عليك..
راكان فز قلبه من طاريها:ي قلبي قلبهااا..
روان:ههههه..وهذا أنت لحد جاب طاريها تستخف..
راكان بوله:آآآه ي قلبي انا..مو بس استخف إلا انتهي..
روان بضحكه:مو لهدرجه عااد..
راكان باندفاع:أكثر وربي..
روان:انت يبي لك حد يكوفنك..ع هالحب ألي تكنه لها..
راكان:وليه؟؟
روان:يخوفي انها متحبك بالأصل..
راكان بتعجب:وليه؟؟"وبتلميح"ليه هي قالت لك انها ماتحبني؟؟
روان:لااا..هي ماقالت..بس اسلوبها وحركاتها..
راكان:الموضوع ذا يبي له قعده..احاسب الاغراض ونجلس في احدى المقاهي..


يتبع..

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:12 AM


روان:لااا..هي ماقالت..بس اسلوبها وحركاتها..
راكان:الموضوع ذا يبي له قعده..احاسب الاغراض ونجلس في احدى المقاهي..
روان:طيب..
.
.
.
في الشركة..
كان سرحان بعيد..وباله معها وهو يتذكرها كلامها:دخيلك عمي كلمك ابويا..اقنعه اني ماريد اعيشش مع هالسكير ابا اتطلق منه..
وتنهد بصمت..لاحظ عليه انه متضايق وباله مو معه..اقترب منه:سعود..سعود..
سعود منتبه له:..........
مسك يده:سعود علامك؟؟
سعود انتبه له من مسكه يده له:هه..نعم..
:الله ينعم عليك..علامك سرحان سذا..
سعود:........
كمل:كنك مهموم..فضفض وأنا اخووك..
سعود تنهد:مدري وش اقول لك ي ابو راكان؟؟
ابو راكان:قول لي وش ألي مضايقك؟؟
سعود:جيهان بنت اخوي..
ابو راكان:وش صار عليها رجعت لزوجها؟؟
سعود بهم:أي ارجعت امس بالليل توها مكلمتني امها وهي تبكي ع بنتها..
ابو راكان:لا حول الله ولا قوة إلا بالله..اجل ذا ابوا..كيف يرضاها لبنته..ولا بعد الوحيده..الطيبه ماتت بقلبه..
سعود:وش السواه ي ابو راكان؟؟
ابو راكان بحره مافي قلبه:روح بلغ عنه..
سعود:لاا..أنا ابي اطلقها منه..وبعدين ابلغ عنه..بس المشكلة ابوها مو راضي ان بنته تطلق يقول انا ماعندي بنات يطلقون..
ابو راكان بق عينه:هاااه..
سعود:.......
ابو راكان بصدمه:انا مصدق ان فيه أب يرضى لبنته المذله..
سعود بحزن:فيه ي ابو راكان..وفيه كثير بعد..
ابو راكان:كان الله بالعون الله يجيرها..
وسكتوا شويا..
سعود:إلا مقلت لي وش صار بعمليه بنتك؟؟
ابو راكان بابتسامه:نجحت العملية ولله الحمد..
سعود:الحمدلله..
ابو راكان:بس لزوم تداوم ع التمارين لمده شهرين أو اكثر..عشان تمشي بدون عكازات..
سعود:كان الله بالعون..
.
.
.
في المقهى..
راكان:وش مقصدك بهرجك انها ماتريدني؟؟؟
روان:احس انها ماتحبك ولاتطيق طاريك..حتى امي لقالت لخالتي ان اروى لراكان..اروى تكشر بوجها وتقوم عنااا..
راكان:.........
روان كملت:اعذرني ع صراحتي ي خوي بس هذا الواقــع..أو يمكن هي تمثل او تستحي فمشان سذا تسوي هالحركات..
راكان باندفاع:أي يمكن..
روان:بس اخلاقها ماتعجبني ابداً..
راكان:..........
روان كملت:احس ان ماعندها احترام لامها ولا لابيها..
راكان بحده:روووان..انتبهي لكلامك..
روان بارتباك:هذا الصدق ي خوي..
راكان قام:يلاا..نروح البيت طولنا في السوق..
روان مسكت شنطتها:يلاا..



انتهى البارت...

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:12 AM


البارت الثالث

رجع من شغله وكالعاده شاف بنته ودلوعته وحبيبته قلبه روعه تمشي بالعكازات..
اقتربت منه وباست راسه ويده وبترحيب:هلا بقلبي ونظر عيني..توا منور البيت..
ابو راكان بابتسامه:هلا بعمر ابوها..اخبارك ي بنتي؟؟
روعه بنفس ابتسامتها:طيبه بعد شوفتك..انت طمني عنك؟؟
ابو راكان جلس ع الكنب:الحمدلله ع كل حال..
روعه جلست جنبه وصبت له القهوة ومدتها له:سم يبه..
ابو راكان:........
روعه:يبه..يبه..
ابو راكان سرحاان:........
روعه مسكت يده:علامك يبه؟؟
ابو راكان انتبه لها:امري ي بنتي؟؟
روعه:ميامر عليك عدو..علامك سرحان؟؟
ابو راكان:سرحان بجيهان..
روعه قاطعته باندفاع:أي وش صار عليها؟؟
*ابو راكان م يخبي أي شيء ع بنته روعه وكان دايم ي قول لها عنها..
وقال لها كول حاجه..
روعه بحزن:ي قلبي عليها..
ابو راكان تنهد:كان الله بعونها..
روعه:تصدق ي يبه..انا ذي جيهان حبيتها بقوة..
ابو راكان:........
روعه كملت:من كلامك عنها وعن صبرها..
ابو راكان:حتى انا ي بنتي..البنت تنحب..ماشاء الله عليها..
روعه بهمس:لاتسمعك أمي بس..والله ان تكوفنك..
ابو راكان بابتسامه عريضه:الله يخس شيطانك..جيهان بحسبه بنتي..وربي العالم..
روعه بضحكه:ادري ي يبه..نيتك بيضاء..
ابو راكان بهمس:إلا وينها امك؟؟
روعه:بالمطبخ..
ابو راكان بخبث وبصوت مسموع:يااني اليوم ي بنتي شفت لك بنت وش هالجمال وش هالطلهـ..تبارك الرحمن..عمري في حياتي مشفت زي جمالها..
روعه تضحك ع تصرفات ابيها
ام راكان سمعته ودخلت الصاله وبقهر:من ذي البنت؟؟
ابو راكان:وحده شفتها وأنا بسيارة سبحان من صورها..
روعه:وش سويت ي يبه؟؟
ابو راكان:جاان ارقمها ي بنتي؟؟غبي أنا افوت هالفرصه..
ام راكان بقت عينها:نعــم وشش قلت!!
ابو راكان بابتسامه عريضه:رقمتها..
روعه بضحكه:ولا بعد يعيدد..
ام راكان بحده:واكيد هي مصدقت وعطتك رقمها..
ابو راكان بنفس ابتسامه:أي اكيد..
ام راكان راحت للمطبخ وجابت لها الصاطورر..
ابو راكان شافت الصاطور قام من مكانه
ام راكان مدت الصاطور:أي قول لي وش سويت..رقمتها هااااه...
روعه تهمس لأبيها:ي ابويا يويلك منهاا..
ابو راكان ابتعد عنها:لا لا ي أم راكان مصار أي شيء انا...
ام راكان قاطعته:اانت كذاب..
التفتت لفتحه الباب
راكان:السلام عليكم..
روعه وابو راكان:وعليكم السلام والرحمه..
ابو راكان نط لولده:الله جابك ي ولدي.
راكان:!!!!
ام راكان باندفاع:مافي حد راح يفكك مــني..
راكان شاف الصاطور وعرف السالفه وبضحكه:ي زينكمـ بس..
ابو راكان بهمس:فكني منها ولك مني ألي تباا..
راكان بنفس همس ابوه:فك نفسك بنفسك..أنت تدري أن أمي تغار عليك بقووة..
ابو راكان قاطعه:ميحق لي اتغلى عليهااا..
راكان:احين تغلى عليها على كيفك بعد متكوفنك..
ام راكان:وش تتساسرون عليه انتوا بعد"والتفتت لولدها"ليكون انت تدري بعد ي راكان؟؟
ابو راكان باندفاع:هو ألي معرفني عليها..
راكان بق عينه:نعــم!!
ام راكان:بعدد!! لا من الأبو ولا من الولد..بعد ي راكان تبي تخرب ابوك..
ابو راكان:أي يبي يخربني على كبر..
روعه:ههههههه..
ام راكان شدت اذنه:انت لحد ألحين تغازل..لحد ألحين على سوالفك؟؟
راكان بألم:آآآي يمه...اذووني..
ام راكان شدت عليه قوه:اعتررف..
راكان بألم:أنا بطلت اغازل..
ابو راكان بهمس مسموع:أي هين بصطلت..انعبوك توك امس مغازل..امداك تبطل..
ام راكان بقت عينها:تكذب علي بعد..
راكان:ا...
ابو راكان قاطعه:ومايستحي يغازل قدامي بعد..حيلك فيهـ..
وصارت ام راكان تجادل ولدها وليه تغازل وليه وليه؟؟
لـــين ماسحب ابو راكان نفسه..طلع نفسه من الشعره من العجينه..قلبها ع ولده..

يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:13 AM

ابو راكان قاطعه:ومايستحي يغازل قدامي بعد..حيلك فيهـ..
وصارت ام راكان تجادل ولدها وليه تغازل وليه وليه؟؟
لـــين ماسحب ابو راكان نفسه..طلع نفسه من الشعره من العجينه..قلبها ع ولده..
.
.
.
وقت الغداء
حذف الملعقة ع السفره وبحده:وش هالطباخ ي الكلبه؟؟
جيهان برجفه:ايششبه؟؟
ابو يوسف بنفس حدته:ايشبه!! ذوقيه وقولي لي وشبه"وبزمره"ذووقي
جيهان خذت الملعقة ويدها ترتجف وذاقت الاكل التفتت له:......
ابو يوسف بعصبيه:هاااه..وش رايك؟؟
جيهان بخوف:بس ناقصة شويا ملح..ويصير طعمه زين..
ابو يوسف شد شعرها:يصيرر زين هااه..علم يوصلك ويتعداك أن مطبختي لي مثل ماتطبخ الأوادم مراح تشوفين ألي يسرك..
وحذفها على السفره وفوق الرز..وحرقها حرارته..وطلع من البيت..
صارت تبكي بلا شعور وهي تلم السفره..
*ابو يوسف دايم يذمـ طبخها ، مع أن جيهان طباخه وكانت قبل ماتتزوجه تطبخ هي بدل أمها..بس ابو يوسف يذم طبخها لأتفه الأسباب ودقت على البقالة ألي بجانبها عشان يأخذ الغداء حرام ترميه..
وبعد نصف ساعه وبعد منظفتا لصحون والمكان..دقت على امها..
وردت بكل لهفه وشوق:هلا أمي..
أم فهد بنفس لهفه وشوق بنتها:هلابش ي بنتي..اخبارك؟؟
جيهان:الحمدلله ع كل حال..انتي كيفك يمه؟؟
ام فهد حست من صوت بنتها ان حالتها ماتسر:علامك ي بنتي؟؟ ليكون من يده عليكي بس..
جيهان:.......
ام فهد تنهدت:حسبي الله ونعمه الوكيل..ويش مسويه عشان يمد يده عليكي بعد..
جيهان:شاف الرز ناقصه ملح..قوم الدنيا ولا قعدها..
ام فهد بذهول:صدق ان ماعنده عقل..وبعدين يقولون ملح ناقص ولا زيادته..
جيهان:اصلا هو يبيها من الله..يبي يدور أي حجه عشان يمد يده علي..
ام فهد بحزن على بنتها:الله يصبرك عليه ي بنتي..
جيهان:آمين..
وسكتوا شويا..
ام فهد:اخبار بنات عمك خليفة؟؟
جيهان:الحمدلله طيبين..
ام فهد:الحمدلله..
.
.
.
كانت ترقص ع أغاني اجنبية منوعه..وهي لابسهـ شورت بلاك ع بدي وردي وفارده شعرها القصير..
وهي تردد:I love you....
افتحت الباب اختها وطفت المسجل
اروى التفتت لها:ليه طفتيه ي هانم؟؟
فاطمة:اخويا قال ليا طفيه..اصل صوت المسجل عالي قوة..
اروى بحقاره:قولي له إذا مو عاجبه الوضع يطلع..أصلاً هو وش ألي خلها ينزل تحت عندنا..خليه يصعد فوق عند حرمته ابرك..
فاطمة:اسفة..أنتي روحي قولي له هالكلام مو أنا؟؟
اروى بحقارتها:طيب..
وراحت الصاله وشافته يتقهوة مع امها..
اروى بدون سلام وقله حيا:وش عندك ي عبدالله..وش قايل لفاطمة..
عبدالله التفت لها وسرعان مانزل عينه تحت:استغفر الله العظيم..وش لابسه أنتي استري ي بنت..
اروى:انت ماللك شغل بلبسي..ورجاءاً لاتغير الموضوع..
عبدالله التفتت لامه:أنتي كيف راضيه لبنتك تلبس كذا..
ام عبدالله:.......
اروى باندفاع:طالمه امي راضيه علي..أنت مالك شغل فيني..وأنا قلت انك لتزوجت راح تفكنا من ارائك ألي مالها داعي..
عبدالله قاطعها بعصبيه:تكلمي عدل ي بنت..
ام عبدالله:احترمي اخيك الكبير..
اروى زفرت بصوت عالي:اووووف بس..
وراحت..
عبدالله بصوت مسموع:صدق انها ظب..
اروى بنفس مستوى صوته:مالظب ألا إلي قالها..
ورقعت باب غرفتها بقووة..
عبدالله:وربي وعالي وسماه أني ودي اكفخها بس اني حاشمك..
ام عبدالله:انا ماأبك تدخل ببناتي..اهتم بشؤؤنك بس..
عبدالله:بس ي يمه..أنتي شفتي لبسها..اجل في بنت متربية تلبس شورت قدام اخيها..لتزوجت تلبس عند زوجها ألي تباه..بس عيب تلبس كذا قدامي..
ام عبدالله بنفي:عبدالله..لاتدخل ببناتي سوا بروحاتهم وجياتهم ولا حتى بلبسهم..
عبدالله هز راسه ب لا..وتنهد بصمت..
.
.
.
جلست تصحح دفاتر البنات وعقلها مو معها..وهي تذكر كلام صاحبتها..
اريج:هاااه وش قولتي؟؟
حنان بصمت:........
اريج بابتسامه:يقولون السكوت علامه الرضى..
حنان بتردد:ا...اريج..
اريج قاطعتها:امي حبتك من كثر متكلم عنك..والاهم اخوي"بغمزه"
حنان نزلت راسها بحيا
اريج بنفس ابتسامتها:والله وصرنا نستحي بعد..ههههههه..المهم اخوي مستعجل وقال ليا ابلغك اليوم أن بيجي هو مع ابويا..بس أنا حابه اعرف رائك بالاول موافقه ولا؟؟؟
قاطع تفكيرها صوت أختها:هييه أنتي وين رحتي..
حنان تنهدت:بتفكير مستحيل يتحقق..
رنيم باهتمام:عسى خير ي اختي؟؟علامك كذا مهمومه..
حنان قالت لها الحوار ألي دار بينها وبين اريج..
حنان:وبعدها كل واحد لحصته..
رنيم بأمل:تتوقعين ابوي بيوافق أنه يزوجك؟؟
حنان بهم:متوقع..هذا ثالث واحد يتقدم لي وأظن مصيره مثل ألي راحوا..
رنيم:لا إن شاء الله..



يتبع...


الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:14 AM


رنيم بأمل:تتوقعين ابوي بيوافق أنه يزوجك؟؟
حنان بهم:متوقع..هذا ثالث واحد يتقدم لي وأظن مصيره مثل ألي راحوا..
رنيم:لا إن شاء الله..
مرام:يمكن ابويا بيفيق من طمعه ويفكر..
حنان قاطعتها بسخريه:بيفيق!! أي كثري منهااا..أنا متاكده أن بيحط فيه عيب..
مرام حطت يدها ع كتف اختها وبابتسامه:تفائلي خير ي اختي..ربك يفرجها..
رنيم:وأن كان مكتوب لك أنك بتأخذينه غصبن عني وعن ابويا وعن الكل بتأخذينه..
حنان ابتسمت بصعوبه لخوتها..
رن جوالها:تررن..تررن..
رنيم:مين؟؟
حنان بتوتر:ذي اريج..
مرام باندفاع:ردي عليها..
حنان:وش اقول لها؟؟
مرام:قولي لها حياك أنتي واهلك..
حنان:بس....
مرام ضغطت ع زر الأخصر..واشرت لها انها ترد..
اريج:الووو..الووو..
حنان ردت بارتباك:الوو..هلا اريج..
اريج:هلا حنونه..اخبارك؟؟
حنان:طيبه..أنتي كيفك؟؟
اريج:الحمدلله..علامك ماتردين على جوالك؟؟
حنان:اعذريني كونت منشغله شويا..ودحين فضيت..
اريج:اها..بس حبيت أأكد عليك..ابوكي فاضي بعد أذان العشاء..
حنان:أي..
اريج:حلوو..
حنان:تحلى أيامك..
اريج بابتسامه:وايامك ي قلبي..اجل اسيبك دحين عشان تتجهزين..
حنان:......
اريج بضحكه:وين رحتي؟؟
حنان بهمس:معك..
اريج:يلا ي قلبي مع السلامهـ..
حنان:بحفظ الرحمن..
وسكرت الجوال
رنيم سحبت اختها:يلا قومي صلحي بنفسك قبل متجي ام العريس وتهون تأخذك لولدها..
مرام بابتسامه:أي صادقه رنيم..
حنان قامت معهم بخطوات ثقيلة وفتحوا دولابها..وصاروا يطالعون لها اشيك لبس لها ألي هو لبس العيد..
حنان بحزن:لاتتعبوا نفسكم..لأنا عارفه راي ابويا بهالموضوع..
مرام حزنت على وضعهم بس محبت تزيد الحزن ع اختها وبابتسامه أمل:ان شاء الله يتغير رايه..أنتي ماتدرين؟؟
رنيم:يلا لبسي مابسك بسرعه..
.
.
.
عند الساعة 8:00 ليلاً
بعد مخلصت من الطبخ..خذت لها شور سريع ولبست لها تنورة رمادية لفوق الركبه..ع تي شيرت وردي مكتوب عليه كلمات انجليزية باللون الازرق والرمادي..وصندل متوسط الارتفاع باللون الوردي..وفردت شعرها ع اكتافها وميك آب سنبل باللون الوردي والأسود على نهاية الجفن..
صاير شكلها روووعه..
ختمت زينتها بعطرها المفضل..جهزت السفره ودقت عليه:هلا قلبي..
سعود:هلابش..
ريم:متى بتجي؟؟
سعود:أنا يم الباب ي روحي..
ريم بابتسامه:طيب..مع السلامه..
وسكرت السماعه وراحت طيران للباب الرئيسي..
فتح الباب بمفتاحه..انبهر بشكلها..
ريم استحت من نظراته..وبابتسامه خجل:عجبتك؟؟
سعود بخبث:احين الزين ذا كله لي أنا؟؟
ريم بدلع:اجل لمين؟؟
سعود:وربي انك جنان..بسم الله عليك..
وباس جبينها..
ريم بابتسامه:تحب الكعبة..يلا عشان نتعشى"ومسكت يده"
سعود:طيب خليني ابدل ثوبي..
ريم:طيب لاتتأخر..
سعود بحب:ابشري..
وراحت جلست في طاولة الطعام..وبعد دقيقة جاء وبابتسامه:تأخرت عليك..
ريم بمزح:أي بالحيييل..
جلس على الكرسي..
ريم مدت له الملعقة..وصاروا ياكلون..وبعد3 دقائق..
ريم بتردد:سعود...
سعود:عيونه..
ريم:تسلم لي عيونك"وبتردد"في الآوان الأخيرة..يعني..صرت افكر فينا..
سعود:.......
ريم كملت:أحنا من تزوجنا 6 سنوات..ولا عندنا أي بيبي..
سعود بهدوء:سدي الموضوع ي ريم..
ريم بحنيه:بس ي سعود..؟
سعود بحده:ريـــم..خلاص سدي الموضوع..
ورمى الملعقة بحده على السفره وصعد فوق..وسط ندائها المتكرر له...
.
.
.
أم ابراهيم:لا..ما أبا حلى تسلمين ي بنتي..
حنان بصوت قريب للهمس:الله يسلمك..
اريج تهمس لها:وش هالزين ي حنان..
حنان عدت كلام اريج مجامله..لان شكلها عادي جداً..
ابتسمت لها:تسلمين ي قلبي..
ورن جوال ام ابراهيم:هلا ابراهيم..اي..طيب.خلاص..مع السلامه.."والتفتت لهم:اجل نترخص احين..
مرام:تو الناس ي عمه..
ام ابراهيم بابتسامه:بس ي بنتي احنا تأخرنات..اكرمكم الله..
ووصلتهم حنان لعند الباب..
مرام بهمس:ان شاء الله يوافق..ان شاء الله يطلع الولد صالح لأختي..ان شاء الله تأخذه..
رنيم:ههههههه..لتسمعك حنونه وتفقع ضحك من ادعيتك..
مرام:انقلعي..هذا ألي طلع معي..
رنيم:هههههه..طيب طيب كملي دعاء..
ودخل ابوهم..وأول مسمعوا صوت الباب كل وحده عملت حالها انها مشغوله بالتحضير او تصحيح الدفاتر او الكتابة..
ابو زياد بزمره:حنااان !!!



انتهى البارت..

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:14 AM


البارت الرابع..


ابو زياد بزمره:حنان..
البنات انتفضوا من زمرته وخصوصاً حنان..
حنان باارتباك:نـ..نعمـ..يـ..يبه..
ابو زياد بنفس زمرته:تعالي معي..
حنان حطت الدفتر على جنب وراحت مع أبيها..
ودخلت معه غرفته وطلب منها أنها تقفل الباب وجلست قباله..
ابو زياد:أنتي اكيد تدرين عن الرجال ألي جاوا؟؟
حنان:......
ابو زياد كمل:اقصد الناس..ذول ماشاء الله جابوا جدهمـ وابوهم وعمامهم الثمانيه..
حنان:............
ابو زياد:المهمـ معلينا من جابوا..جعلهم يجيبون كلبهم..ماعلينا..ولدهم ابراهيمـ تقدم لك وعمره 39سنه مطلق وعنده بنتين ويشتغل في سكيكو...
حنان:..........
ابو زياد:أنا من شفته ي بنتي وأنا احس ان فوقه غمامه سوداء..مو مطمن لها الرجال..قلت لهم عطونا فرصة كم يوم عشان نسئل عنه..
حنان هزت راسها بنعم..
ابو زياد بشك:بس هم كيف عرفوك؟؟ليكون تعرفينه بس..
حنان باندفاع:لا..يبه مستحيل..أنا بنت متربية ومستحيل اكلمه و....
ابو زياد قاطعها:كفوا..كفوا والله..
حنان بابتسامه باهته:أي..
ويم الباب جالسين يتسمعون..
رنيم بهمس:مسمع شيء..
مرام بنفس همسها:ولا أنا..
رنيم:طيب ميعلون صوتهم شويا..
مرام حست بخطوات جايه يم الباب:جااوا..يلا...
وشردوا لصاله عملوا نفسهم مشغولين كالعاده..
ابو زياد فتح الباب:الله يكتب ألي فيه الخير..ابا اسئل عنه وبعد كم يوم ارد عليهم..
حنان:طيب..
وراحت عندهم في الصاله وجلست..
رنيم بهمس:وش صار؟؟
حنان تنهدت:مدري ي رنيم؟؟
مرام:احين كل هالتأخير ولا قلتوا شيء..
رنيم:يعني مقال شيء في الرجال؟؟
حنان:قال ان عمره 39 ويشتغل في سكيكوا ومطلق وعنده بنت وقال انه مو مرتاح له يحس ان فوقه غمامه سوداء..
مرام بقهر:اوماا ابوي ذا يبي له حلمـ..أمداه يحس ان فوقه غمامه سوداء..نبوا لعبة..
رنيم:لما تقدم لك الاثنين قال نفس كلامه..الله يستر بس..
**نبذهـ عن عائلهـ ابو زياد..
ابو زياد(رجل طماع وجشع جدا جدا..ظلمـ بناتهـ من أجل المال..عنده ولد اسمه زياد ولكنه توفى منذ 5 سنوات)
حنان(وهي الكبرى بينهمـ ،عمرها في أواخر الثلاثنيات..تشتغل معلمة لمنطقة بعيدة عن منطقتهمـ ملامحها هادئهـ مره وناعمهـ..بياضها هادئ..شعرها بني غامق طويل...من أسمها حنونهـ وطيوبهـ..)
مرام(وهي الثانيهـ عمرها في بداية الثلاثنيات..سمراء البشرة..شعرها قصير لنصف كتفها..متوسطهـ الطول..)
رنيم( الصغرى بينهمـ..أجمل وحدة في خواتها طبعا بعد حنان..بيضاء وقصير القامة قليلاً..شعرها طويل..وتشبه لمحهـ من حنان)
.
.
.
ع الساعة 12:30 ليلاً
كانت تصلي قيام الليل..وبعد مخلصت قرأت لها قرآن..
عطشت وسكرت القرآن ورفعته عن الأرض ولفت جلالها..
وتوجهت للمطبخ وكبت لها كأس مويه..
إلا تسمع صوته من عند عتبه الباب الرئيسي يغني..
ابو يوسف:هذه حاله بذمتك..لااا.."وفتح الباب"هذه حاله بذمتك.."وشافها"هلاا بجهونه..
واقترب منها ورائحته سبقته لاعت كبدها..
ومسك يدها وصار يرقصها..
ابتعدت عنه وبشمئزاز من ريحته:استغفر الله العظيم بس..ريحتك تلوع الكبد..أنت لمتى بتظل كذا..حرام عليك وربي انوا حرام..
ابو يوسف بحاله يرثى لها:علامكـ أنتي..كلا مو طايقتني وبس..مدري متى تصير ريحتي حلوه"ورجع يغني"هذه حاله بذمتك..لااا..
جيهان هزت راسها بنفي..ومسكت يده وراحت معه لدورة المياه وفتحت صنبور المويه وبلت وجه..
جيهان بقرف:اصحى..اصحى..لمتى أنت كذا؟؟
ابو يوسف شهق من المويه ألي انصبت بوجهه وبعصبيه:انتي اكيد استخفيتي"وشد شعرها" انتي كلبه..
جيهان بألم:هد شعري ي السكير..
ابو يوسف بنفس عصبيته:انا سكيرر!! أنا صاحي..
جيهان:شوف حالتك كيف..حتى مو عارف تتكلم عدل ولا كيف تمشي..
ابو يوسف دفها بقوة..وألتطم ظهرها بمقبض الباب وبألم شديد:آآآه..
ابو يوسف راح عنها وصعد فوق للغرفة ولا اهتمـ فيها..وبلا شعور نزلت دمعتها من شدة الآلم..
آلامها ألي قبل من طيحه الدرج دوبها تشفى..وهو يزيد آلامها آلامــ..
صعدت بالدرج بشويش ويدها على ظهرها..ودخلت الغرفة..
بو يوسف التفتت لها:ليه تأخرتي؟؟



يتبـــع..

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:15 AM


صعدت بالدرج بشويش ويدها على ظهرها..ودخلت الغرفة..
بو يوسف التفتت لها:ليه تأخرتي؟؟
جيهان:؟؟؟؟؟
بو يوسف اقترب منها وباابتسامه صفراء:انا ابيك..
جيهان فهمت عليه وابتعدت عنه وبنفي:أنا ما أباك تلمسني وانت بهالحاله..
بو يوسف بحده مسك يدها:غصبن عنك مو رضى منك..
وقربها بعنف وبحده..
حاولت تقاومه بس مقدرت........................
..........................................
.
.
.
في اليوم التالي..
عند الساعة 1:30 ظهراً
في احدى الاستراحات الراقية..
عشب أخضر يمتلي أرض المكان..
غرفهـ خاصة لمقعد النساء..
وغرفة لرجالــ..
مسبحـ كبير..
كانت عائلة ابو راكان وابو عبدالله متجمعين مع بعض..وكان غداهم شوي دجاج..
راكان بهمس:وينها؟؟
روان بعباطه:مين؟؟
راكان بنفس همسه:مين بعد..في حد غيرها؟؟
روان تهز حاجبها:حبيبه القلب..
راكان بابتسامه:أي..
روان:هي احين داخل مع البنات..
راكان:تكفين رواني كلميها..
روان:عن وش؟؟
راكان بنفاذ صبر:عن الموضوع ألي قلت لك عليه..
روان:أي..
راكان:علامك صايره غبيه هاليوم؟؟
روان بقت عينها:بعد!! اجل شوف ألي يكلمها..
راكان باندفاع:لاااا..خلاص توبه..
روان:ههههه..يلا احين بقول لها..
راكان:كفوا..والله هذا الاخت ولا فلا..
روان:أي احين هالكلام..عشان مصلحتك..
ام راكان التفتت لهم:علامكم تتساسرون؟؟
روان قامت:عن اذنكم؟؟
ام راكان:هااه..ايشبكم؟؟
راكان التفتت لامه:معندنا شيء..بس اختي حبت تستشيرني بشيء..
ام راكان بعدم اقتناع:أي هين..
ام عبدالله:أقول ام راكان..ملقيتي بنت لولدك..
ام راكان:البنت موجودة..
ام عبدالله بابتسامه:ومن ذي سعيدة الحظ..
ام راكان:ومن غيرها زينه البنات كلهم أروى..
ام عبدالله بفرحه:ذذي السـاعة المباركه..
راكان استانس من كلام خالته:تسلمين ي خاله..
ومن جهه ثانية...
أروى حطت رجل ع رجل:بس أنا مفكر بالزواج احين..
روان:....يعني..
أروى بغرور:شوفي روان..أخوكي والنعم بيه..بس أخوكي مايصلح لي...أنا أبا رجال غني عنده مركز وسلطه وراكان توه..وراتبه خمس آلاف..وأنا ما أبا سذا..
روان رفعت حواجبها:نعــم!!
أروى:لا تزعلين من كلامي بس ذا الواقع..
روان معجبها كلام بنت خالتها عن اخيها وبحده:أصلاً المفروض تحبين يدك من ورى وقدام أن اخووي راكان بن حمود آل..... تقدم لك..
أروى:..........
روان كملت:ومدري وش شايفه نفسك عليه..أنا مشوفك ذاك الزود الصراحة..لاتزعلين مني هذا مجرد راي..
أروى بحقارة:هذا أنتي قلتيها مجرد راي..ورايك مايهمني.."وقامت عنها"
روان بصوت مسموع:ماالت عليك بس..مدري وش مغتره الحمدلله والشكر..لا بياض ولا نعومه ولا أخلاق الحمدلله بس..
أروى سمعتها بس سفهتها..
** نأتي الأن بنبذه عن عائلهـ ابو راكان..
ابو راكان(أسمهـ حمود ، وهو رجل طيب جداً..عنده 3 أولاد مشاري ونايف وراكان وبنتين روان وروعهـ..دمهـ خفيف وفكاهي..ورث الصفة ذي ولدهـ راكان فقط..)
أم راكان(أسمها سمر ، طيوبهـ وحنونهـ..راح نتعرف عليها أكثر بالبارتات الجايهـ...)


يتبع...




الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:16 AM


أم راكان(أسمها سمر ، طيوبهـ وحنونهـ..راح نتعرف عليها أكثر بالبارتات الجايهـ...)
روان(وهي البكر ، عمرها 35 سنه.. أرملة عندها ولد اسمهـ غازي ، بيضاء وناعمه..شخصيتها قوية..شعرها لنصف ظهرها بني شوكلاتة)
مشاري(متزوج شريفة..قاسي شويا ودمهـ ثقيل أحياناً..ولكنهـ طيب..أسمر وطويل وسمين شويا)
نايف(راح أمريكا طلب للبعثة.. وسيمـ شعره بني لنصف رقبته..طويل وأبيض..عازب لحد الأن)
راكان(عمرهـ 25 سنه..اتعب وأنا أقول وسيمـ جداً جداً جداً جداً جداً..طويل أطول أخوانه..وعريض لهـ هيبهـ بحضورهـ...جسمهـ رياضي..أسمر شويا.. شعرهـ أسود ناعمـ طويل لنصف رقبتهـ..خشمهـ طويل وعيونهـ حادهـ..طيوب قوة..بس مشكلتهـ أن عصب نسى نفسهـ..هو دايمـ مع ابوه..منشان كذا ابوهـ يحبهـ أكثر أخوانهـ..وهو اجمل اخوانه..)
روعه(أخر العنقود..دلوعهـ امها وابيها..جميلة جداً بيضاء وشعرها أشقر لنصف ظهرها مدرج..متوسطهـ الطول..عملتـ حادث قبل 3 سنوات..مما داى إلى اعاقتها..وعملت العملية وصارت تمشي بالعكازات..وأن استمرت بتمارينها راح تترك العكازات بإذن اللهـ..)
**نبذهـ عن عائله أبو عبدالله..
أبو عبدالله(رجل هادئ..يشتغل بعيد جداً عن الرياض..يغيب عن اسرته حول شهر أو شهرين..على حسب طبيعهـ شغلهـ..)
أم عبدالله(فرري حيل..ما تحب تمنع بناتها من أي حاجهـ..ومعطيتهم الثقهـ الكاملهـ..)
عبدالله(متزوج من بنت عمهـ عبير..طيوب قوة..)
أروى(سمراء.. قصيرة القامة شويا..بإعتقاد نفسها هي ملكة جمال..ولكنها عادية جداً..نحيفة قوة.. شعرها بوي قصير لنصف رقبتها أشقر فاتح.. خشمها طويل على ابوها..شفايفها صغيرة..دلع ومياعهـ..تهتم للموضة حيل..وهي بأخر سنه في الكلية..عمرها 23 سنهـ..)
فاطمة(عمرها 16 سنه..أطول من أختها اروى..بيضاء وملامحها هادئهـ..)
.
.
.
راحت لبنتها بعد مدقت عليها..
فتحت لها الباب وضمتها وهي تبكي:هلا يمهـ..
أم فهد بخوف:علامك ي بنتي..
رفعت وجه بنتها وشافت ضربه حول عيونها وع شفتها..أمها خافت أكثر عليها وجلستها وجلست جنبها:لاا..ذا الوضع ماينسكت عنه..وليه ضاربك احين بعد؟؟
جيهان بين دموعها:كان يبي يلمسني..بس أنا رفضت انه يلمسني وهو بهالحالة "وبقرف" اتقرف منه اكثر ي يمه..
أم فهد:........
جيهان وهي تشهق من كثر البكاء:ساعات..احس انه يغتصبني ي يمه..اهئ..اهئ..تعبت ي يمه..
أم فهد ضمت بنتها قوة..
جيهان بنوحه:يجي كل ليلة وهو سكران..يضربني..ميعجبه العجب..وسقطت من كثر ضربه لي..ولما اشتكيت لأبويا..أبويا شدني من شعري وقال لي أنقلعي عند بيت زوجك.."وبصراخ" وساعات يطلب مني أني أسجد له..استغفر الله العظيم بس..
أم فهد بكت على وضع بنتها:ي بعد قلبي انتي..خلاص ي جيهان هدي لا تعورين قليبي..
جيهان بيئس وضعف وآلم:يمه..ساعات أتمنى الموت ولا أني اعيش معه.."وحطت يدها على وجها" لا إله إلا الله محمد رسول الله..
ام فهد باندفاع:لا..لا تقولين كذا ي بنتي..
جيهان ناظرت امها:مدري وش السواه ي يمه؟؟
أم فهد بين دموعها وهي تمسح على شعر بنتها:أنا ادعي لك ي بنتي ان الله يعطيك حياة ثانية بعيدة عن الحزن والمعانة والهم..أنتي معليك إلا الصبر..
جيهان:........
أم فهد كملت:اصبري كما صبروا أولى العزم..
جيهان هزت راسها بنعم:حتى عياله من حريمه السابقات ميجونه..يتهربون منه وأن جاوه هزئهم وهو سكير..لكن زي مقلتي معلي إلا الصبر..
أم فهد:أي..
جيهان بابتسامه شفافه:اعذريني ي يمه..غثيتك من كثر مشاكلي..
ام فهد:لا تقولين كذا..إذا مشكيتي لي وأنا أمك..أجل من تشكين له..إن شاء اللهـيجي اليوم ألي تفرحين فيه وتقولين لي أنك مبسوطة..
جيهان(بالجنة ي يمه..بالجـنـــة):إن شاء الله
وسكتوا شويا..
أم فهد:أقول جيهان متى يرد ابو يوسف؟؟
جيهان:اوووه تو الناس ميرد إلا بنصف الليل,,
أم فهد:يعني مايتعشى..
جيهان:عشاه وغداه السمـ الهاري ألي يشربهـ,,
أم فهد تنهدت:الله يهديه بس..
جيهان:آمين..
أم فهد تشوفـ ساعتها تعلن عن دخول ال8 ليلاً:كني تأخرت..
جيهان بأندفاع:لا..يمه..توه الناس..تكفين لا تروحين..كلا جالسة بالحالي وبس قعدي شوي..
أم فهد:ودي أجلس بس أخوكي ميباني أتأخر..تدرين ما يقدر يفارق زوجتهـ..ولا تنسين انه توه معرس..
جيهان:اللهـ يوفقهم يارب..
أم فهد تلبس الغطاء:يلا..
قاطعها صوت رنه الجوال..
جيهان بستغراب:ذا رقمـ غريب..
أم فهد:ردي..


يتبع..



الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:16 AM


أم فهد تلبس الغطاء:يلا..
قاطعها صوت رنه الجوال..
جيهان بستغراب:ذا رقمـ غريب..
أم فهد:ردي..
جيهان ردت:الوو..نعمـ..اي..اي.."وبصدمه"كييف!!!! ومتى ووين صار؟؟ طيب دقائق ونكون هناك؟؟
ام فهد ويدها على قلبها:علامك ي بنتي..من المتصل؟؟
جيهان بخوف:ذا واحد قال لي أن ابو يوسف في المستشفى احين..
ام فهد بخوف:االله يســتر..وايشبه في المشفى؟؟
جيهان وقفت:يقول انه عامل حادث..بروح اجيب عباتي وأنتي دقي على فهد..
أم فهد:طيب..
.
.
.
كانت تترياهـ..وهي تشوف الساعة تعلن عن دخول ال10:30
تنهدت بقله صبر:ادق عليه احسن..
دقت عليه مرة ومرتين بس ميرد..وع الدقهـ الثالثه رد..
ريمـ باندفاع:الوو..هلا سعود..
سعود:نعم..
ريم:متى راح تجي؟؟
سعود:مدري بس شكلي مطول..
ريم بعتاب:ليه مترد علي؟؟
سعود بدون نفس:مكنت جنبه؟؟
ريم لاحظت عليه أنه يتكلم معها بدون نفس:سعوود..أنت زعلان مني؟؟
سعود:........
ريم كملت:سعود..أنا آسفة مكان قصدي أني زعلتك..خلاص مراح اعيدها..
سعود:..........
ريم:خلاص..توبة مراح اعيدها..سعود أنت معي؟؟
سعود:وأن عديتها مرة ثانية؟؟
ريم باندفاع:لااا..تووبة مراح أعيدها..
سعود:طيب..
ريم بأبتسامه:يعني خلاص طاح الحطب..
سعود بأبتسامه:خلاااص طاح..
ريم:فديتك بس..
سعود:عمري ريم عندي انتظار..
ريم:طيب ولنتهيت من المكالمة..اتصل بي..
سعود:أوكي..
ريم:مع السلامهـ..
سعود:بسلامه..
ورد على الانتظار:هلا يوسف..كييييف..وين؟؟ طيب دقائق وأنا جاي..
وراح للمستشفى..
ومن جهه ثانية..
كانوا جالسين يتريون طلوع الدكتور من الغرفة..وبعد شويا..جاء الدكتور..
فهد قام:هااه..وش صار ي دكتور؟؟
الدكتور:وين يوسف؟؟
يوسف باندفاع:أنا..
الدكتور:تعال معي..
وتبع الدكتور للغرفة..
يوسف شاف ابوه والأجهزة متلفه على جسمهـ..واقترب منه وبتردد:يبهـ..
ابو يوسف بطل عينه ع خفيف وبهمس:يوسف..يوسف..وين جيهان؟؟
يوسف:برا..
ابو يوسف بنفس همسه:قولها أنها....................




انتهـــــى البارت..

الكاتبة ساندرا 03-19-2012 09:17 AM


احداثــ مشوقهـ بالبارت الجاي..

انتظروني يوم الخميس ببارت جديد ومشوق..

ماذا سيحدث لجيهان؟؟
وهل سيموت أبو يوسف ام ماذا؟؟؟

انتظرونــــي...

محبتكم:
الكاتبهــ ساندرا



_________________

- ٌ Ðяєαм` 03-19-2012 03:38 PM

وآآآآآآآآآآآآآآآآو روآيةة مرهـ كيوت
يعطيك ربي ألف ألف عآفيةة
متآبعةة لك بكككل تأككيد =‘)
دمتِ بخخير

سالي 03-20-2012 10:42 AM

السلآم عليكم ..
أهلا بعودة قلمكِ العبقري غاليتي
سآندرا ..^^
انا متابعه لكل حرف تكتبينه بكل شغف و
اشتياق . .
بدآيه رائعه .. وانتظر الجديد !

الكاتبة ساندرا 03-22-2012 05:37 PM


رواية تتعب لو معي تلعب


البارت الخامس

أبو يوسف بنفس همسه:قول لها أنها طالق..


طفشت من شوفه الدكاترة داخلين وطالعين ع الغرفة..
وجاء الدكتور:الأخت جيهان هنا..
جيهان باندفاع:أي..
الدكتور:أبيك بموضوع شوي..
جيهان قامت معه ولما ابتعدت عن أخوها وأمها التفتت له وبخوف:وش صاير يا دكتور؟؟
الدكتور تنهد بصمت:مدري وش اقول لك..ألي عرفته من يوسف انك أنتي زوجته..
جيهان:..........
الدكتور:حالته صعبة جداً جدً..والاحتمال ضئيل جداً انه يعيش..وأن عاش فهذا معجزة من الله..وكالوجه نظري كالدكتور أن عاش اليوم معاش بكرا..نسبة الكحول بجسمه عالية جداً..ادعي له..
جيهان بصدمه:كيييف!!!!
فهد ألي يناظر اخته جيهان تتكلم مع الدكتور وعلامه الخوف والصدمه بوجها والتفتت لامه:وش السالفة؟؟ الدكتور كل شويا ماخذ واحد..نبو لعبة!!
ام فهد بهمس:قصر صوتك..احين بيقلون لنا..

وفي الغرفة...
أبو يوسف شد يد ولده:جيهان لا تقصر عليها.. لا تقصر عليها..
سعود حزن على أبو يوسف..
يوسف:ماني مقصر عليها بإذن الله..
أبو يوسف بتعب:سعود أنت الشاهد..جيهان لها نصيب من الورث ..جيهان لها نصيب من الورث..حالك من حالها وحال أخوانك..هي الوحيدة من ألي تزوجتهم صبرت علي وخدمتني..سعود "شد على يده"قول لها أنا راضي عليها ليوم الدين..
..وصار يكرر أن جيهان لها نصيب من الورث..
.
.
.
رجعت جلست يم أمها وأخوها وهي مصدومه..
فهد:وش قال لك الدكتور؟؟
جيهان:........
فهد بنفاذ صبر:جيهان عاد تكلمي..
جيهان التفتت لأخوها وبضياع:يقول الدكتور أن عاش اليوم معاش بكرا..نسبة الكحول بدمه عالية..
أم فهد تنهدت:إن لله وإن إليه راجعون..
وبعد دقيقتين..
طلع عمي سعود ويوسف يبكي..
ع طول أول مشفتهم بهالحال جاء ع بالي أنه مات..قمت من مكاني وجيت بدخل إلا بيد عمي تمنعني التفتت له وهز راسه بـ لا..
.
.
.
وقامت العزاء وبعد 4 شهور وشويا<<< اعرف أني تسرعت ولكن أحداث الرواية يحتم علي الأسراع..

كان يوم الجمعة وكالعادة في كل يوم جمعه..
يجي فهد وزوجته بدريه تتغدأ عندنا..
وبعد الغداء جلست بدريه ع الكنب ولا لمت السفره معها..
جيهان تنهدت بصمت..
أم فهد التفتت لها:بدريه تعالي ساعديها..
بدريه بغرور:ودي اساعدك واساعدها يا خالتي بس الحمل متعبني..
دخل فهد وجلس بجنب زوجته
رحت اغسل الصحون بدل أمي
وأمي جلست وياهم تتقهوة..
أم فهد تنهدت..
فهد التفت لها:علامكـ يمهـ؟؟
ام فهد:نسيت مجبت المبخر روحي جيبيه يا بدريه..
فهد:وش حضرتك أنتي!! أتركي حرمتي تستريح مكانها..
ام فهد انصدمت من كلامه بس ما بينت..


يتبع..

الكاتبة ساندرا 03-22-2012 05:38 PM


فهد:وش حضرتك أنتي!! أتركي حرمتي تستريح مكانها..
ام فهد انصدمت من كلامه بس ما بينت..
.
.
.
في الجوال:أي الحمدلله..
سعود:الله يرحمه يا رب..
ابو راكان:امين..وموته رحمه لها..
سعود:صادق يا ابو راكان..بس لما شفته منسدح في السرير قبل لا يموت حسيت انه مو ابو يوسف ألي اعرفه..
ابو راكان:لزوم كذا..الواحد لما يمرض يتغير ويصير طيب وما في منه..هي أللحين وش أخبارها؟؟
سعود:الحمد لله آخر مرة شفتها بصحة وعافية ولله الحمد..حسيت انها بدت ترجع زي قبل..قبل ما تزوجت ابو يوسف..
ابو راكان:إن شاء الله..
روان تهمس لأختها:من يكلم ابوي..
روعه:يكلم صديقه..يعني من يكلم برايك؟؟
روان:ادري انه يكلم صديقة بس منو؟؟
روعه:وأنتي وش ألي يخصك؟؟
روان:لأني سمعت ابوي يسئله عنها..اقصد يسأل عن بنت"وبشك" تتوقعين أبوي تزوج على أمي؟؟
روعه برفض تام:لا مستحيل..ذي البنت ألي قلت لك عليها..جيهان..
روان بتفكير:جيهان!! ااااي تذكرتها..
روعه:زوجها مات..
روان باندفاع:احـسن فكها من العذاب ألي معيشها فيه..
روعه:الله يرحمهـ...
ابو راكان سكر جواله والتفت لهم:صبي لي قهوة وأنا ابوك..
روان:ابشر يبهــ..
روعه بحماس:وش قال لك عمها؟؟
ابو راكان:يقول ان وضعها زين ولله الحمد..
روعه:ربي كافئها ع صبرها الطويل..
روان باندفاع:انا خاطري اشوفها؟؟
روعه:وأنا بعد..ابوي كلم عمها وقول له ان نبي نشوفها..
ابو راكان:.........
روان:أو انت أعزم صاحبك وقول له انه يجيب جيهان واهلها..يعني حفلة تعارف..
روعه باندفاع:لاا..احنا نروح لهمـ احسن..
ابو راكان:خلاص..انا بكلمه وبحدد وياه الجيهـ..
روان وروعه بحماس:طـــيب..
.
.
.
في اليوم التالي..
عند الدوام..
بعد منتهت حصتها دخلت لغرفتها.. ومشافت إلا اريج بالغرفة...نزلت عينها وجلست بمكتبها..
اريج قامت من مكانها وجلست قبالها:كيفك حنان؟؟
حنان بهمس:طيبه..أنتي كيفك؟؟
اريج:الحمدلله..علامك مصرتي تكلميني زي قبل؟؟
حنان:...........
اريج:إذا انتي مو موافقه على أخوي..هذا ميعني ان نقطع صداقتنا..
حنان:بس أنا جاء ع بالي إذا رفضت....
اريج قاطعتها:ذا النصيب عادي..
حنان:كان ودي اكلمكـ بس كنت خايفة من ردك..
اريج:ولا تخافين ولا شيء..وتبين الصراحة..انا احس أن أبوكي هو ألي معارض ع اخوي إبراهيم ولا أنتي موافقه صح؟؟
حنان(صادقة يا اريج)بتردد:هه..لاا..مو كذا الموضوع..
اريج قاطعتها:لا تكذبين يا حنان..أنا اعرفك زين..
حنان:........
اريج تنهدت بصمت:طيب..أنا علي حصه احين..
حنان:طيب..
وراحت اريج لحصتها وخلت حنان ترجع تفكر بموضوع ابراهيــــم..
.
.
.
وجاء يوم الموعود..في بيت ابو فهد..
بعد مخلصت من الدوش السريع..لبست تنورة طويلة جنز..ع بلوزة صفراء بدون أكمام وأسفل البلوزة مزمزمة..وعدسات زرقاء وكحلت عينها وحطت غلوس زهري وفردت شعرها ليسترسل لآخر ظهرها..ولبست صندلها العالي ألي كان بلون الأصفر..
شكلها صاير خيـــــــــــــــــــال..
وعطرت بعطرها المفضل..ونزلت تحت راحت المطبخ تشوف امها..
جات بتدخل إلا بيد أمها تمنعها:على وين إن شاء الله..
جيهان:بساعدك...
ام فهد:لااا.. الريحه راح تصبغ فيك..أنتي بس استريحي..
جيهان هزت راسها بنعمـ..
ام فهد بابتسامه:صار لي مدة مشفتك كذا يا بنتي..من مات أبو يوسف..


يتبع..



الكاتبة ساندرا 03-22-2012 05:40 PM


ام فهد بابتسامه:صار لي مدة مشفتك كذا يا بنتي..من مات أبو يوسف..
جيهان:تدرين العدهـ<< جيهان ما تعرف أن ابو يوسف طلقها قبل ما يموت..
ام فهد قاطعتها:أي ادري..بس أنا اقصد حتى من قبل ما يموت..
جيهان تنهدت:ومن يحب يتزين يا يمه..وهذا كلهـ طق وصراخ فيني وكلا جروح وكدمات بجسمي ووجهي..
ام فهد:الله يرحمهـ..يلا يا بنتي روحي اجلسي بالصاله..
جيهان:جاوا..
ام فهد:أي توهمــ..
جيهان:تيب..
شيكت على نفسها بالمرايه..ودخلت الصاله بخطوات واثقة..وبابتسامه تعلوا على شفاتها..
روعه(تبارك الرحمن)
جيهان بترحيب:هلا بكم..توا منور البيت..
أم راكان:منور بوجودك يا بنتي..
وبعد السلامـ..
جلست تقهويهم..
روان تهمس لأختها:احين ذي جيهان ولا أختها؟؟
روعه:مدري بس ألي اعرفه أنها موووت..ما شاء الله عليها..
جيهان التفتت لهم:متعرفناا..
روعه:أنا روعهـ..وهذه أختي الكبرى روان وهذه"وهي تاشر" أمي أكيد..
جيهان باإبتسامه:وأنا جيهان..تشرفت بيكم..
ام راكان:االشرف لنا..
وبعد دقيقتين..نادتني امي منشان اساعدها بترتيب المائدة..مقدر أنا ع الفصحى ههههه..
المهم..وزعت السلطة في زوايا السفرة والشوربة والمعكرونة بالباشميل وكل ما هو طيب..
وجات مرت عمي ريم ومرت أخوي بدرية ..
وندهت لهم للعشاء..
*****
وعند مجلس الرجال..بعد ما تعشوا..
ابو فهد:حيا الله أبو ناصر..
ابو ناصر:الله يحيك..
وسكتور شوي..
ابو راكان قام:اجل احنا نترخص..
ابو فهد:توا الناس يا ابو راكان..
ابو راكان قام:اكرمكم الله..
ابو فهد:عاودها مرة ثانية..
ابو راكان:بإذن الواحد الأحد..
وفي الصاله..عند النساء..
روعه:معليهـ خليها مرة ثانية..
وبعد السلام...
ام فهد:حياكم الله بأي وقت..
ام راكان:الله يحيك..
ووصلتهمـ لعند الباب..ورحت مع امي للمطبخ وانظمت ويانا ريمـ..
وفي مجلســ الرجالــ..
أبو ناصر:طالمهـ أن ضيوفكـ راحوا وما بقى غيري وغيرك وأخوك سعود..بدخل بالموضوع..
ابو فهد:امر يا ابو ناصر..
ابو ناصر:ميامر عليك عدوا.."وسكت شويا"أنا جايك وأن شاء الله منت رادني خايب..أنا أبا بنتك لولدي ناصر..
ابو فهد:ذي الساعة المباركة يا ابو ناصر..
سعود:..........
ابو ناصر بابتسامه:الله يبارك فيك يا ابو فهد..
سعود باندفاع:امهلنا كمـ يومـ نسئل عن الولد..
ابو ناصر:اكييد ذا من حقكمــ..
.
.
.
اروى بهمس:وأنا أحبكـ بعد يا عزوز..
عبد العزيز:يا بعد قلبي..
أروى:متى بس نتزوج؟؟
عبد العزيز تنهد بهم:أنا مرتين تقدمتـ لك وأبوكي كلا يرفض..
اروى سكتت..
عبد العزيز:بس مراح أستسلمـ راح احن على أبوكـي..لأني أبيك لي أنا..
أروى بحب:يالباك بس..
.
.

في اليوم التالي..عند الغداء..
روعه:مدري وش أقول..جيهان ملكة جمال..
روان بتأيد لكلامـ اختها:صادقة روعه..تجنن بسمـ اللهـ عليها..
أم راكان:أي..ما شاء الله..
وسكتوا شوي..
روان بسخريهـ:منزلت لكمـ الأخت شريفة..
روعه:لاا..اصلا هي تأخذ بالأسابيع متشوفنا ولا نشوفها..
روان بقهر:ماالت عليها بس..تدرون وش ألي يقهرني..أن أخوي مشيري كلا واقف معها..بس من تقول "وهي تقلدها" ميشوو..حبيبي..ميشوو انا ابا مطعم مقدر اطبخ الطبخ يخرب يدي...ماااالت بس..
ام راكان:خلاص بنات..كلوا وأنتوا ساكتين..
روعه تغير الموضوع:يمهـ..آيش رايك نعزمـ بنات خالتي خلود؟؟


يتبع..


الكاتبة ساندرا 03-22-2012 05:42 PM

ام راكان:خلاص بنات..كلوا وأنتوا ساكتين..
روعه تغير الموضوع:يمهـ..آيش رايك نعزمـ بنات خالتي خلود؟؟
أم راكان بابتسامه:والله فكرة حلوة..بس خليها الأربعاء الجاي...
روعه ردت لها الابتسامه:ما به خلاف..
روان كشرت لما جابت أختها طاري خالتها خلود..
*روان كثير تكره أروى على غرورها وتكبرها..وزاد الكره على كلامها عن راكان...
.
.
.
مدتـ لها بيالهـ الشاي..
ريم بابتسامه:تسلمين يمه..
ام ريم:الله يسلمك يا رب..أقول يا يمه..ما في شيء بالطريق..
ريم بحزن:لا يا يمه..
ام ريم:ما حللتوا!!
ريم:بلى حللنا..
أم ريم:طيب وش صار؟؟
ريمـ:قال لي سعود أن الدكتور قال له أن كل شيء طبيعي..
أم ريم بستغراب:سعود قال لك!!! المفروض أنك تسمعين هالكلامـ من الدكتور نفسهـ..
ريم ما فهمت مقصد امها:وش مقصدك يمه؟؟
أم ريم:أنا قصدي يالخبله يمكن العيب من سعود..بس محب يقول لك..يمكن لأنهـ خايف أنكـ تطلبين الطلاق لما تدرين...




انتهـــى البارت..


*أعتذر على قصر البارت يا قرائي..
لكني اعدكمـ بمفاجئهـ تسعد قلبكمـ..

* أنتظر توقعاتكمـ للبارت القادمـ..

*البارت القادمـ يوم الأثنين بإذن الواحد الأحد..

والمفاجئه راح تكون نزووول بارتين بيوم الأثنين..
الله يحفظكمـ يارب..

الكاتبة ساندرا..[/

روح سمر 03-24-2012 02:16 AM

البارات روعه كلمه روعه قليله عليه
وسوري ما رديت على البارات الاول بس هو كمان كان روعه
وبانتظار البارات القادم على احر من الجمر
وللاسف ما عندي اي توقعات للبارات هاذا

الكاتبة ساندرا 03-26-2012 04:32 AM


رواية تتعب لو معي تلعب
البارت السادســ
ريم برفض تام:لا سعود مو من هالنوع ابد..
أم ريم باندفاع:اجل ليه محللتوا إلا مره وحده..
ريم قاطعتها:احنا حللنا فوق 4 مرات وكان ببداية زواجنا..
أم ريم بقهر:اجل افهمي يا الخبله..أنتوا من مدة متزوجين..حول 5 أو 6 سنوات وما حللتوا إلا بداية الزواج بس..الموضوع في إنا..
ريم بتردد:تقصدين أن العيب من..سـ...سعود..
أم ريم بثقه:أي..أنا متاكده..لأن لو العيب منك كان من زمان مطلقك أو ماخذ عليك وحدة..اسأليني عن الرجال..أناا ادرى فيهمـ..
ريم وفكها يرجف:أنا مصدق أن يمكن يكون سعود من هالنوع من الرجال..
أم ريمـ:الرياجيل كلهمـ سواسيه..انشديني عنهمـ بس..
.
.
.
طق باب غرفتها وبهمس:ادخل؟؟
روان تمشط شعر ولدها:ادخل راكان...
راكان فتح الباب:هلا والله با أختي..
روان تعرف اسلوب اخيها:اخلص وش عندك؟؟
راكان:عارفتني زين هههههه..
روان باابتسامه:اكيدد..مو أنا اختك..
راكان:وأحلى اخت..
روان بضحكه:طالمة مدحتني اكيد السالفة عويصة هههههههه...
راكان:ههههه..الموضوع عن أروى بنت خالتي خلود..
روان تنهدت:علامها؟؟
راكان:أنتي وعديني أنك بتكلمين أروى..
روان قاطعته:انســـى وعدي يا أخوي..وأنســاها هي متناسبك ابد..
راكان بقهر:لا مراح انســاها ابد..للممات وبعدين كل هالمناحه عشان متبين تكلمينها..
روان قاطعته:لا مو قصدي كذا..أنا..
راكان يمـ الباب:مشكورة يا اختي..
وسكر الباب..وهو شايل بخاطره من رفض اختهـ..
.
.
.
كانوا متجمعين حول ابوهمـ..
كانت مترددهـ تفتح الموضوع له بعدما تقفل من 4 شهور!!
حنان بتردد:يبه..
ابو زياد:خيرر..
حنان بنفس ترددها:ابا..اكلمك بموضوع ألي تقدم لي ابراهيمـ..
ابو زياد رمى الجريدة على جنب وبحدهـ:حناان..لا تكملين الموضوع؟؟
حنان بخوف:بس سيه..
ابو زياد قاطعها بعصبيه:حنان..أنا وش قلت لك.. بعدين لو كان الرجال يناسبكـ كان زوجتك له..بس الرجال.....
حنان قاطعته:الرجال ما يعيبه أي شيء..بس صدف يوم تقدم لي..مووت ابو يوسف وقولت ليا أن ذا شئمـ..وذي اعتقادات باطلة..
ابو زياد:.........
حنان كملت بحزن وألمـ:جاء عمري فوق الثلاثين..وراح اشرف على نهايته..وأنا معندي ولا طفل واحد..منعتني من الزواج لدوافع كذابة..مره قلت لي أن الرجال يبيني عشان فلوسي لأني معلمة..ومره قلت لي ان الرجال يشرب وما يصلي..وصدقت هالكذبة..لأنك ابوي..وتبي لي الخير.. بس ألي اكتشفته أنك أنتا ماتبا تزوجنا..عشان معاشنا..انت ماهمكـ كان تزوجنا ولا لا.. المهم انك تأخذ فلوسنا لك..
ابو زياد انصدمـ من كلامـ بنته..
رنيم بنفس حزن أختها:يبهـ..إذا تبي فلوسنا خذها..بس لا تحرمنا من أن نكون امهات..وذا حلم كل بنت..
ابو زياد ما تكلم ولا بحرف واحد..بس اكتفى انه يطلع من البيت وترك بناتهـ بحزن وألمـ من ظلمه وطمعه..
رنيم قامت وحضنت أختها:بس يا حنان هدي..
مرام قامت:بروح اسوي عصير ليمون عشان يهدي أعصابها..
وراحت..
رنيم شدت على اختها وبحنيه:خلاص..يا حنان..اصبري..
حنان بعدتـ عن أختها وبصراخ:لمتى بصبر..ألي بعمري معيلين..وابوكي كل ما يتقدم لنا واحد رفضهـ..عمري بيروح..أنا كبرت بيستوي الشيب براسي وأنا صابره..يمكن انتوا متحسون با ألي احسه أنا..لأن عمرك اصغر من عمري..توكمـ ببداية الثلاثين بس أنا بنهايته "وبين دموعها"ويمكن بهالعمر مقدر اجيب عيال..
رنيم بكت على اختها
حنان ضمت وجها بيدها وبنوحه:مدري وش السواه يا ربي..مدري وش السواه حســـبي اللهـ ونعمهــ الوكيــل..
.
.
.
في السيارة..بعد مخذها من بيت اهلها..
سعود:أنا بروح لبيت اخوي..تبين تجين وياي وتقعدين مع جيهان وامها ولا تبين تجلسين بالشقة..
ريم:لا ودني معك..
سعود با ابتسامه:طيب..
وبعد شويا وصلوا..
ودخل سعود المجلس وبعد السلامـ..
ابو فهد:عسى خير يا رب..داق علي وتقول الموضوع ضروري..
سعود:أي..وهو فعلاً ضروري..بخصوص خطيب بنتك ناصر..



يتبع..

الكاتبة ساندرا 03-26-2012 04:34 AM


ابو فهد:عسى خير يا رب..داق علي وتقول الموضوع ضروري..
سعود:أي..وهو فعلاً ضروري..بخصوص خطيب بنتك ناصر..
ابو فهد:أي صح..كنت بقول لك اني موافق على ناصر..
سعود بصدمهـ:شنوو؟؟
ابو فهد:ناصر..رجال والنعم فيه..اصلاً جيهان تحمد ربها ان جاها واحد..وهي ارمله..
سعود:بس انا سئلت عن الولد اليوم وانا في الدوام..قالوا لي ان الرجال ما يصلي ولا يصوم..
ابو فهد بحده::معليك منهمـ..ذول كذابين..
سعود باندفاع:الناس ما تكذب..الناس مالها إلا الظاهر..وابو يوسف مو لما سئلت عنه قالوا انه يشرب..وانت قلت كذابين..لكن الواقع هو يشرب..يعني الناس ما تكذب يا ابو فهد..
ابو فهد:انا ابوها وادرى بمصلحتها زين..
سعود بتفهم:يا ابو فهد ألي تسويهـ حرامـ..ذي بنتك..ومسئول عنها يوم القيامة..حرام عليك ترميها بحض واحد ما يخاف اللهـ..
ابو فهد:انت مالك دخل ببنتي..لما تجيب بنت تحكمـ فيها..بس جيهان بنتي انت ابعد عنها..
وفي الصاله...
كانوا جالسين وفي وسطـ سوالفهم..
ريم:وش هالحلا؟؟
جيهان باندفاع:ليه مو حلو؟؟
ريم:انتي مسويته يعني؟؟
جيهان:أي..ليه؟؟
ريم بتلذذ:روعهـ..ماشاء الله.. انا ع بالي جاهز..
جيهان:جالسه تطنزي يا بنت؟؟
ريم:هههه..لا وربي ما اتطنز..اباك تقولين لي مقاديره..
جيهان:طيب.واحد حبه حليب حلا مكثف و6 حبات جبن كيري..
جات بتكمل إلا بصوت عالي من المجلس..ريم حست ان في حد بيدخل في الصالهـ فنزلت برقعها على وجها..
وبالفعل فتح الباب بقووة..
ام فهد بخوف:علامكـ يا ابو فهد؟؟
ابو فهد بعصبيه:جيهان..جيهان ووجع..
جيهان وقفت وبخوف:نعم يبه..
ابو فهد بنفس عصبيته:ونعامه ترفسكـ..اسمعي زين..جاء واحد تقدمـ لك..وأنا موافق عليه..
جيهان برفض تام:لا..أنا ما أبا اتزوج..
سعود مقدر يدخل لان حرمه اخيه ام فهد موجوده وقال من ورى الباب:جيهان مراح تاخذينه إلا بمشيئهـ اللهـ..
ابو فهد بحده:بتتزوجهـ غصبن عنك وعنها..
جيهان بترجي:تكفى يا يبه..أنا مريدهـ..انا ما ابا اتزوج..
ابو فهد شد شعرها وبعصبيه:بتاخذينه غضب طيب يا الكلبهـ..
ام فهد بعدت بنتها عنه:خلاص يا ابوفهد..
ابو فهد راح عنهم..وخذت ام فهد الجلال وتغطت بيه..ودخل سعود..
ام فهد تهدي بنتها ألي جالسهـ تشهق من البكى..
سعود:هدي يا جيهان..الله يرضى عليكـ..
جيهان بين دموعها:أنا ما أبا اتزوج..خلاص..
ام فهد:وش قصه هالرجال ذه؟؟
سعود:الرجال لما سئلت عنه قالوا لي انه ما يصلي ولا يصوم..نادر ما يشفونه في المسجد..
ام فهد:إن لله وإن إليهـ راجعون..
ريم مسكت يد جيهان:خلاص يا قلبي..عمك مراح يسيب ابيك يزوجكـ لواحد مو زين..
جيهان بنوحه:وش السواه يا ربي؟؟ اهئ اهئ..
سعود بحزن على وضع جيهان ألي ما يدري وش يخبي لها الزمن..وقامـ طلعـ من بيتهم وريم معهـ..ود ريم لشقة وهو كلمـ صاحبهـ..ابو راكان...
وفي البحر..
ابو راكان بق عينه:صاحي ذا اخوك يزوج بنتهـ لواحد مثل ناصر..
سعود التفت له:أنت تعرفه..
ابو راكان:أي سامع عنهـ..هو مو زين..لا يصلي ولا يمر المسجد بتاتاً..
سعود بحزن:مدري وش اسوي؟؟ جيهان معتمده علي..
ابو راكان:...........
سعود كمل:مات ابو يوسف واحين يجي اسوى منه ألي هو ناصر..البنت بتضيع يا ابو راكان..
ابو راكان فكر شوي وباندفاع:اسمع اباكـ بكره تروح معي لعند بيت اخيك..
سعود بستغراب:وليه؟؟
ابو راكان:أنت اعمل ألي قلته لك وخلاص..
سعود ما فهم منه وش يبي يسوي لكنهـ هز راسهـ بنعم..
.



يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-26-2012 04:37 AM


سعود بستغراب:وليه؟؟
ابو راكان:أنت سوا ألي قلته لك وخلاص..
سعود ما فهم منه وش يبي يسوي لكنهـ هز راسهـ بنعم..
.
.
.
محبت تنامـ وأخيها زعلان عليها..طقت باب غرفته..
راكان:مين؟؟
روان:انا روان..ممكن ادخل..
راكان:............
روان مسمعت منه رد..ودخلت بهدوء..
شافتهـ جالس على اللابتوب..
روان بهدوء نسبي:راكان ممكن اكلمك شوي؟؟
راكان مالتفت لها:ايش عندك؟؟؟
روان:ارمي ألي بيدك الأول..بعدين أقول لك..
راكان تنهد بصمت وحط الابتوب على جنب والتفت لها:وش فيك؟؟
روان جلست على حافه السرير:راكان انت زعلان مني صح؟؟
راكان:...........
روان هزت رجله:ركوني..انت زعلان مني صح؟؟
راكان:يعني يهمك امري..
روان باندفاع:اكيد انت اخوي..اكيد يهمني امرك..
راكان بستخفاف:أي واضح..لما قلت لك كلمي أروى قمتي علي..
روان كنت كاتمه غيضها من أروى محبت تقول له أن أروى متحبه..فضلت الصمت على البوح..وكسرت خاطر اخيها..
وهزت راسها بنعم:ابشر راح اكلمها..
راكان بفرحه:صددق..
روان بابتسامه:أي صدق..شفت قد ايش احبكـ..
راكان باس خدها:فديتكــ بس..ويلموني بحبكـ بس..
روان:هههههه..يا بخت ألي بتاخذك بس..لسانك حلو عســل..
راكان:ههههههه..اعجبك أنا..
روان:أي بالحيل..
.
.
.
في الصباح عند الساعة 8:30
انزلت متكشخهـ بالمره..وريحه عطرها واصلهـ لصاله..
كانت لابسه تنورة سوداء على بلوزة بيضاء رسميه..وميك ابها اوفر..وفارده شعرها البوي الأشقر..
أروى بابتسامه:صباح الخير..
عبدالله وام عبدالله وعبير:صباح النور..
عبدالله:رايحه للعرس ولا للكليهـ..
أروى مردت على اخيها...
ألي كل صبح ينكد عليها..وبعد الفطور راح عبدالله لدوامه وبعد شويا راحت اروى مع السواق..
.
.
.
جلست تفكر بكلام امها بخوف وقلق..
ريم(معقولة سعود من هالنوع..لا مستحيل..)
وتنهدت بصمت..
.
.
.
بعد العشاء..
جاء ابو راكان وسعود لبيت ابوفهد..
ـ وفي اثناء حوارهمـــ..
ابو راكان:بس يا ابو فهد هالكلامـ ما يصير..ذي عرضكـ..
ابو فهد بكل برود:أنا اشوف الزين لبنتي..
ابو راكان بقهر واندفاع:الزين انكـ تزوج بنتكـ لرجال كافر.."وتعوذ بالله من هرجه" استغفر الله العظيم بس..
ابوفهد بحدهـ:اصلاً ذي البنت مو حامده ربها على ان جاها واحد وهي ارملة..مالت عليها بس..
سعود أستيئس من أخوهـ وتفكيره..
ابو راكان باندفاع وبدون تفكير وبتسرع:بس أنا ابا راكان ولدي لبنتكـ جيهان..وحيكون مهرها بإذن اللهـ 100 ألف ريال..طبعاً بعد موافقتك..



يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-26-2012 04:39 AM



ابو راكان باندفاع وبدون تفكير وبتسرع:بس أنا ابا راكان ولدي لبنتكـ جيهان..وحيكون مهرها بإذن اللهـ 100 ألف ريال..طبعاً بعد موافقتك..
ابوفهد بلع ريقه:100 ألف مهرهاا..
ابو راكان مسك نقطة ضعف عند ابو فهد وهو الفلوس..مستعد انه يبيع بنته من اجل المال..
ابوفهد بخبث:طالمهـ كذا..زين..اجل انا بعطي رد لأبو ابراهيم برفض..بس مقلت لي متى الملكه؟؟
.
.
.
رد من بيته وهو شايل همـ على قلبهـ بسبب تسرعهـ..وطبعاً ذا ميخفى على أم راكان وروعهـ..
أم راكان:علامكـ يا ابو راكان متكدر كذا..صار لك يومين وأنت على هالحال..وكل مسألك تقول لي صغط عمل... وجهك مصفوق..
ابو راكان تنهد بهم:صادقة يا أم راكان..أنا شايل بالقلبي همــ..
روعهـ با أندفاع:بسمـ اللهـ عليكـ من الهمـ يا أبوي..
أم راكان مسكت يده وبحب:قول وريحـ قلبكـ يا أبو راكان..
من جههـ ثانيهـ..
كان توا بينزل من الدرجـ وسمع بغير قصد..جزء من كلامهمـ الغير مفهوم..
أم راكان بصدمه:شنووو؟؟؟
أبو راكان:من خوفي عليها قلت كذا..ابوها ما يرحمـ يا أم راكان..
روعهـ بقهر:أنا اشكـ أن ذا أب..كيف يزوجها رجال باعد عن ربهـ..زين ما سويت يا يبه..
أم راكان بنفس صدمتها:وش ألي زين ماسويت أنتي بعد!! يعني تباني أزوج ولدي لوحده أرملهـ.. "وقامـت"انســى الفكره ذي يا ابو راكان.. إلا راكان عااد..
أبو راكان انصدمـ من كلام زوجته:بس أنا عطيت الرجال كلمهــ..
روعه واقفه مع صف ابيها:يا يمه..
أم راكان تكلم بنتها:أنتي اووص ولا كلمهـ.."والتفتت له"بلغ الرجال وقول له أنكـ مو جاد بكلامكـ..أحنا أصلاً مالنا دخل خذت الرجال ألي عطاها لها ابيها ولا لا..هي وأبيها يصطفون مع بعض..
وراحت عنهمـ...
راكان نزل من الدرج..
روعه التفتت لأخيها وانصدمت من وجوده....
روعه بتوتر:راكان..ا..أنت سمعت كلامنا..
أبو راكان من أسمـ ولده رفع عينه بعيون ولده..
راكان بصدمهـ:أي سمعت..وأبا أتأكد أن صدق ابي سمعته..
روعه:ا.....
ابو راكان قاطعها بندم:أي صدق يا ولدي..بس أنا أقول لك..أن جانكـ ماتبا جيهان زوجة لك قول..أنا ما أبا أجبركـ على شيء أنت ماتباه من الأساسـ يا ولدي..ذي حياتكـ وأنت حر بيها...


انتهـــــى البارت..

الكاتبة ساندرا 03-26-2012 04:50 AM



حال ابطالنا بدأت تتجدد وتتعقد من حيث بطلنا راكان..
ريمـ ألي في دوامهـ كبيرة..هل صحيح أن سعود من هالنوعيه؟؟
أبو راكان تسرعهـ لأجل أنقاذ حياة فتاة..وورطتهـ أن رفض ابنه راكان بزواج بها..
جيهان بطلتنا التي لاتعلمـ ماذا تخبى لها الأياامــ...
حنان ورنيمـ ومرام ضحيهـ لطمع ابيهمـ..هل سيأتي الفرج عما قريب..ويطرق ابواب
السعادة بقلبهن أم ماذا..


أحداثــ جديدة وشيقهــ بالبارتات الجايهـ انتظروني احبتي..
محبتكمـ الابديه:
الكاتبة ساندرا ^^

Winter Rose 03-26-2012 03:08 PM

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

روح سمر 03-26-2012 03:43 PM

وااااي البارت جنااان
بس حييييل قصيييير وانتي وعدتينا ببارتين وينهم.؟

الاسئله
ريمـ ألي في دوامهـ كبيرة..هل صحيح أن سعود من هالنوعيه؟؟

لاطبعاا, وحراام امها توسوس لها رااح تخرب حياة بنتها

أبو راكان تسرعهـ لأجل أنقاذ حياة فتاة..وورطتهـ أن رفض ابنه راكان بزواج بها..؟

مااتوقع رااح يرفض , وبدااية حيااتهم ماارااح تكوون كوويسة
بعدين بيحبها
جيهان بطلتنا التي لاتعلمـ ماذا تخبى لها الأياامــ...؟

رااح توافق على راكان بس كمان رااح تنظلم منو

حنان ورنيمـ ومرام ضحيهـ لطمع ابيهمـ..هل سيأتي الفرج عما قريب..ويطرق ابوابالسعادة بقلبهن أم ماذا..؟

راح يندم ورااح يزوج حنان ويترك الطمع بعد ما سمع كلام بناته ويعرف غلطته

الكاتبة ساندرا 03-30-2012 04:28 PM


رواية تتعب لو معي تلعب
البارت السابع..
روعه بتوتر:راكان..ا..أنت سمعت كلامنا..
أبو راكان من سمع أسمـه رفع عينه بعيون ولده..
راكان بصدمهـ:أي سمعت..وأبا أتأكد أن صدق ابي سمعته..
روعه:ا.....
ابو راكان قاطعها بندم:أي صدق يا ولدي..بس أنا أقول لك..أن جانكـ ماتبا جيهان زوجة لك قول..أنا ما أبا أجبركـ على شيء أنت ماتباه من الأساسـ يا ولدي..ذي حياتكـ وأنت حر بيها...
مقدر يقول حرف واحد..من الصدمهـ طلع من البيت..
روعه قامت من كنبها واتكأت على عكازاتها..
اقتربت من أبيها وبعطف:أنت يبه قصدك شريف..أنا ادري..أنت خايف على هالمسكينه من ظلم أبيها..بس أنا يا حسيت من سكوت راكان انهـ مصدومـ من الخبر لا أكثر يعني لا تحطـ ببالك....
ابو راكان قاطعها:أنا اقترح يا بنتي...
روان قاطعت ابيها بدخولها:أعذرني على مقاطعتك يبه..بس إذا راكان رافض انه ياخذ جيهان خل نايف ولدكـ يتزوجها..ولا أنكـ تفتشل قدامـ الرجال..
ابو راكان التفت لها:وإن نايف رفض..
روان بثقه:ماهو رافض بإذن الله..
روعه:متى هو يرد من أمريكا..ترى مصارت بعثا..
روان:توه مساع مكلمني..وقال لي انه بعد كمـ يوم بيجي..
أبو راكان تنهد:شوركمـ وهدايه الله..
.
.
.
حب يغير الجو ألي عايشهـ فيهـ جيهان..وعزمها على مطعم راقي..
سعود:أنا سئلت عن راكان..رجال والنعمـ يبه..
جيهان:بس أنا يا عمي مفكر بالزواج..
سعود:أنا ادري أنك بعد أبو يوسف كرهتي الزواج..بس صدقيني ترى راكان غير...
جيهان:بس عمي...
سعود قاطعها:أن رفضتيهـ أحين وراح الرجال..ابوكي بيزوجكـ واحد ثاني ويمكن يأخذكـ لناصــر..
جيهان:.........
سعود:أنا ممدح راكان عشان أنه ولد صديقي وكذا.. لكن أنا جلست مع راكان ودمهـ خفيف وطيوب يا جيهان..
جيهان:أنت تشوف كذا يا عمي..
سعود هز راسه بنعم:أنتي أستخيري وشوفي..
جيهان:طيب..
سعود مسك يدها وبا أبتسامه:الله يرضى عليك يا بنتي..
جيهان ردت له الأبتسامهـ:وياك يارب..
وصاروا ياكلون..
سعود يناظر فيها:اقوول جيهان..
جيهان التفتت له:سمـ عمي..
سعود:أكلي عدل..أبا ألي في الطاولة كله ذا يروح ببطنك.. "وبمزح"ترى أكلهمـ غالي علي..راحت فلوسي..
جيهان:هههههه..ابشــر يا عمي..صار لي كم يوم نفسيتي مسدودة..ودحين انفتحتـ..بخمـ كل شيء ههههه..
سعود:هههههههه بالعافية..
.
.
.
جلستـ تبكي على وضع بنتها..وكانت بجنبها حرمه ولدها بدريهـ..
بدريه بداخلها(حســبي الله عليكـ يا عجوز النار..اووف منها بس..مغير تصايح كنها ديكـ على بنتها..أي خلها تنقلع هي وبنتها)
أم فهد تمسح دموعها:أدري أني غثيتكـ بهرجي..بس وش أسوي..صعبة ابكي قدام جيهان..
بدريهـ بملل:وليه صعبة؟؟
أم فهد:لأنـي أبكي عشان وضعها..مسكينة..
بدريه(إلا سكينه):أي صادقة..جيهان مسكينة وتكسر الخاطر..الله يصبرها..
أم فهد جات بتقوم بس عورتها ركبتها وبألمـ:بدريهـ ممكن تجيبين لي دواي..
بدريهـ تأففت بداخلها وقامتـ بدون نفس وراحت لغرفتها تجيب لها الدواء..
فهد فتح الباب:هلا يمهـ..
ام فهد:هلا بيك يا ولدي..



يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-30-2012 04:31 PM


فهد فتح الباب:هلا يمهـ..
ام فهد:هلا بيك يا ولدي..
فهد:بدريهـ جهزتـ "وهو يدورها بعيونه"وينها هي احين؟؟
أم فهد وهي تدلك ركبتها:راحتـ تجيب دواي في غرفتي..
فهد بق عينه:شنوو؟؟
أم فهد ناظر بيه:تجيب دواي..
فهد بصوت عالي تركـ أثرهـ بأرجاء المكان:نعـــم!! أنتي بأي حق تا أمرين عليها..وبعدين وش حضرتكـ ليه متقومين أنتي يا هانمـ..
أم فهد خافت من طول صوته:ركبتي تعورني يا ولدي..
فهد بعصبيه:وش تسوي الست جيهان..
أم فهد بنفس خوفها:طلعت مع عمها سعود..وبعدين وايش فيها لقلت لزوجتك تساعدني..
فهد بنفس عصبيته:فيها ونصفـ..أنتي لو تستحين مكان قومتيها وهي حامل..بس وش نقول..إن لمـ تستحي فا أفعل ما شئت..
أم فهد بصدمه من كلامه:ذا الكلام لي يا ولدي!!!!!
بدريه ابنسطت من كلام فهد زوجها..وجات ومدت لها الدواء:هاكـ دواكـ يا خالتي..
فهد خذ الدواء من بدريه وحذفه على الأرض.."والتفتت لها"وأنتي ليه تجيبين لها دواها..
بدريه تخفي ابتسامتها الشريره:تقول ركبتها تعورها عشان كذا جبته لها..
فهد بقهر:ركبتها تعورها هااااه..
وسحبـ يد أمه وقومها غصبن عنها وطقت ركبتها وزاد ألمها..
أم فهد بألم شديد:آآآه ركبتي..
فهد بلا رحمة:أقوول بس..تلايطي يا عجيز..
أم فهد بين دموعها:الله يسامحكـ يا ولدي..الله يسامحك..
تركها وخلاها تبكي بشدة على ألي قاله لها..
.
.
.
كانت تناظر في ملامح أختها النائمهـ...ألي كان باين عليها التعب من صارت الهوشهـ..
قاطع تأملها صوت اختها:تكسر الخاطر..
مرام تنهدت:الله يصبرها يا رب..
رنيمـ بحزن:مسكينة حنان..
مرامـ قاطعتها:ارجوكـي رنيمـ..سكتي لا تبكيني على أختي..ولا تبكيني علينا..ألي بعمرنا جابوا لهم عيال..بس ابوي..كل ما يتقدمـ لنا واحد رفضهـ "ونزلت دمعتها"وبحكمـ شنو؟؟ بحكم انه مو زين لنا..أو أنهـ يطمع بمعاشتنا والحقيقة انه هو ألي يطمع..بس كلن يرى الناســ بعين طبعهـ..
رنيم بنوحهـ:أنا خايفة..خايفة أن يوصل عمري زي عمر حنان..ويخط فيني الشيب..وأنا ماتزوجت..وش السواه يا مرام؟؟وش السواه؟؟ اهئ اهئ..
مرام ضمت أختها بصدرها وصارت تبكي معها وبين دموعها:الصبر..اصبري يا أختي..ربك بيحلها إن شاء الله..
.
.
.
صحتـ على صوتـ الأذان
الله أكبر..الله أكبر..
صارت تردد ورى الأذان وهي منسدحهـ على سريرها..وقامت تتوضأ عشان تصلي وبعد مخلصت راحت لغرفه أمها زي كل يومـ..
طقتــ الباب مره ومرتين وثلاثـ..بس أمها مردتـ عليها..
أستغربتـ لأن أمها نومها خفيفـ..
توجهــت لصالهـ..وشافتها نايمهـ ع الكنب..
أقتربت منها وسمت بالله وصحتها:يمهـ..يمهـ..
أم فهد بهمس:نعمـ..
جيهان:الله ينعمـ عليكـ..قومي صلي يمهـ..
أم فهد قامتـ بكسل:إن شاء اللهـ..
قامتـ بصعوبة وهي تعرج..ويدها ع ركبتها..
وصلتها للتوليت ورحت سويت فطور..
وع الساعة 6:00 قامـ أبويا وفهد نزل عندنا وفطروا..وراحوا لدواماتهم..
لاحظتــ في أمي من أمس ووجها متغير..
جيهان:علامكـ يمه؟؟ وجهك متغير من أمس..
أم فهد استرجعت فعايل فهد وتنهدتـ بصمت:لا أبد ما بني حاجه..بس ركبتي زادت آلمها..
جيهان بعدمـ أقتناع:سلامتكـ يالغالية..
أم فهد:الله يسلمكـ..
جيهان بتردد:قال لكـ شيء أبويا عن ألي تقدمـ لي..
أم فهد:قصدكـ الأول ولا الثاني؟؟
جيهان:الثانـي..


يتبع....

الكاتبة ساندرا 03-30-2012 04:33 PM


جيهان بتردد:قال لكـ شيء أبويا عن ألي تقدمـ لي..
أم فهد:قصدكـ الأول ولا الثاني؟؟
جيهان:الثانـي..
أم فهد:قال لي أن اليوم بيدق عليهـ بإذن الله..ويقول لهم أنكـ موافقهـ..بس يا بنتي أنتي أستخرتي؟؟
جيهان هزتـ راسها بنعم:وأنا أصلي قيام الليل..صليتـ صلاة استخارة..ورتحت..
أم فهد:الحمد لله.. "وبابتسامه" الله يوفقكـ يا بنتي..
جيهان ردتـ لها الأبتسامهـ:وياكـ يا رب..
.
.
.
بعد مرد من المسجد..
جلس على الكنب يفكر وش يقول لأبو فهد..إلا برن جوالهـ..وارتبكـ أكثر..
ورد بتوتر:هلا يا أبو فهد..
أبو فهد:هلابيك..أخبارك يا أبو راكان؟؟عساكـ طيب؟؟
أبو راكان:طيب الله يبارك فيكـ...
أبو فهد:حبيت أبلغكـ أن البنت أستخارت وأرتاحتـ ولله الحمد..أجل من بكرا أو اليوم يحللون..
أبو راكان بلع ريقه:بإذن اللهـ..
أبو فهد:إن شاء الله..يلا مع السلامهـ..
أبو راكان:اللهـ يسلمكـ..
مقدر يقول له..لسـانهـ انربطـ..
جاتهـ روعهـ وهي متكأه على عكازاتها:وش قلت له؟؟؟
أبو راكان التفت لها:أنتي هنا!! "وتنهد" لساني انربط مقدرت أقولهـ..بينقصـ وجهــي..
...ومن جهة ثانية..
راكان بحماس:وش قالت لك؟؟
روان بتوتر ملحوظ:ما قالت شــيء..
راكان لاحظـ توترها وبشـك:ما دقيتي عليها صح؟؟
روان:..........
راكان بقهر:وليهـ مدقيتــي؟؟
روان جمعت قواها:راكان أباك تسمعنـي زين..
"وسكتت شويا" أروى ما تصلح لك..صدقني ماتصلح لك..
راكان قاطعها بملل:رواان..دقــي عليها..
روان قاطعتهـ بجديهـ:أباكـ تفهم أن أروى ما تريدكـ..
راكان بستغراب:ليهـ هي قالت لك أنها ما تريدني؟؟
روانا نربط لسانها ما تبا تجرح شعور أخيها..
راكان بثقهـ:شفتي أنك تكذبين..أباك تدقين عليها "وخذ جوالها ودق عليها"يلا ردي..
روان باندفاع:لا..راكان جيب الجوال..تكــفى..
وردت أروى:الووو..
راكان بهمس:ردت..تكلمي..
روان باندفاع وتوتر:هلا أروى..
روان:طيبهـ..أنتي كيفك؟؟
أروى:تمـامـ..
راكان كان يسمع كلامها لأنهـ حاط على الاسبيكر..
روان بتردد:أنا داقهـ عليكـ..لأني أبا أسمع رايكـ..أنتي تريدين راكان؟؟ اقصــد.....
أروى قاطعتها بعنف:أفهمي أني ما أريد راكان..كم مرة أقول لك؟؟
راكان انصدمـ من كلامها..
أروى كملت:أتمنــى أنكـ تقولين لهـ أني ما أريدهـ خله ياخذ وحده غيري..هو ما يناسبني ولا أنا أناسبهـ..أتمنى انك تفهمينه كلامي..لأني عن جد طفشتـ ومليتــ من تلميحات أمكـ وأمي عنا..
روان سكرت السماعة بوجها..محبت أن راكان يسمع أكثر من كذا..مع أن أروى مبقى هرج ما قالتهـ..
روان اقتربت من راكان وبهمس:راكان أنا....
راكان قاطعها وهو مازال مصدومـ من الكلامـ ألي قالتهـ أروى:طيبـ..
وطلعـ من الغرفة..
قلبهـ عورة من كلامها..أروى حب طفولتهـ..حب حياتهـ..تبيــن أنها ما تريدهـ..
نزلتـ دمعه حاره على خده..


يتبع...

الكاتبة ساندرا 03-30-2012 04:35 PM



وطلعـ من الغرفة..
قلبهـ عورة من كلامها..أروى حب طفولتهـ..حب حياتهـ..تبيــن أنها ما تريدهـ..
نزلتـ دمعه حاره على خده..
حبهـ ألي بناهـ من سنينــ كيف يتخلى عنهــ أحين وبكل سهولهـ ..
توجه للتوليت وغسل وجهه..
ونزل تحت وشاف روعهـ وابوه متواجدين في الصالهـ..والتفتت لهمـ:يبهـ كلمت أبو فهد..
أبو راكان ناظر ولده:كلمني..بس لا تخاف مراح تتزوجها لأنك ما تريدها..نايف اخوكـ بياخذها..
راكان من حرهـ ما في قلبهـ وبتهور وتسرعـ:أنا أريد جيهان زوجهـ لي..واتمنى أن وقت التحليل ما يطول..لأنــي مستعجل..
أبو راكان مو مصدقـ كلامـ ولدهـ وبفرحهـ غمرتهـ:اللهـ يوفقكـ يا ولدي..شلت وخففت علي همـ كبير..لا لا تخاف أنا عندي واسطة وإن شاء الله تطلع التحاليل بعد 5 أيامـ بإذن اللهـ..
راكان:اتمنـى ذلك..واحين بروح المشفى ولا؟؟
أبو راكان مصدق خبر وباندفاع:أي اكيد..
وراحـ مع ولدهـ للمستشفى..
..وفي البيتـ..
أم راكان بعصبيه:ومتى صار هالكلامـ إن شاء الله..
روعه بخوف من عصبيتها:من نصف ساعة..
أم راكان بنفس عصبيتها:وليه ما كلمتوني..عشان أوقفهمـ..
روان:راكان موافق وذا أهمـ شيء..وهو حر برايه..ابويا مجبرهـ أبد..بالعكس قال لهـ نايف بياخذها بس راكان قال انهـ يريدها..
روعهـ باندفاع:أي صادقهـ روان "وهمست لأختها"وأنتي وش دراكـ؟؟ مكنتي معنا بالحدثـ..
روان بنفس همس اختها:الصوت كان عالي..
أم راكان بحدهـ:أنا متأكدهـ أنهـ مجبور..عشان ما يجرح ابوهـ وافق..
روعهـ:لا والله يمه...
أم راكان بعصبيه:أنتي أووص ولا كلمهـ ودقــي على أخيكـ بسرعه..
روعه هزت راسها بنعمـ وخذت الجوال قدامها ودقت عليه:جوالهـ مغلق..
أم راكان:دقي على ابوكي..
وانفتح الباب الرئيسي..
الكل ألتفت لهمـ..
أبو راكان باابتسامه:هلا بيكمـ..
الكل:..........
أبو راكان التفتت لهم:علامكم؟؟
أم راكان بقهر:صح ألي سمعتهـ؟؟
أبو راكان:وش سمعتي بعد؟؟
أم راكان:أنكـ رحت مع راكان للمستشفى......
أبو راكان قاطعها:أي صح رحنا..وحلل..وبعد كم يوم بتطلع التحاليل..
أم راكان بحدهـ:أنت تبي تجنني..كيف ترضى لولدك انه يأخذ وحدهـ أرملهـ..
أبو راكان:هو بغاها..وأنا ما جبرتهـ..وبعدين وش هالكلامـ الغلط..يعني الأرملهـ مالها رب..
أم راكان عطتهم ظهرها:أنا مقلت كذا..
أبو راكان قاطعها بحده:أنا أعرف مقصدكـ زين يا مره..أدري انك تبين الزين لولدكـ بس ولدك هو ألي بغاها مو صح يا راكان "والتفت له"
راكان بهم:صح يبه..واحين اعذروني أنا تعبان وأبا أنام..
وصعد الدرج وتوجه لغرفتهـ..
أم راكان بخوف على ولدها:شفت ولدكـ كيف مهموم..وعليا على ولدي..
ما في أحد يعرف وش به؟؟ بستثناء روان..
رمـــى نفسهـ على السرير..مازال مصدومـ من كلامـ حبيبتهـ أروى..
حب بناه على كبر صعب يبدله بغيرهـ..
قاطع تفكيره صوت جوالهـ..
ورد عليه:هلا طلال..
طلال:هلا والله بحبيبي..لك وينك أنت علامكـ ماترد على جوالك تعبت وأنا أدق عليكـ..
راكان تنهد:اعذرني..بس الجوال كان بالغرفهـ وتوني داخلها..
طلال عدل جلسته:راكان علامك؟؟ فيك شيء..
راكان بهم:فيني بلاوي يا طلول..
طلال:لاا..ذي يبي لها قعدهـ..تعال لي في مقهى...........
راكان:طيب..دقائق وجايكـ..سلام..

الكاتبة ساندرا 03-30-2012 04:45 PM


القدر حتماُ سيجمع بين جيهان وراكان..
ألم وجرح وقهر راكان بسبب كلام محبوبته أروى..
أم راكان أللتي اصابها القهر بسبب موافقه ابنها من الزوااج باأرملهـ..
هل سوفي تعاني جيهان منها أم ماذا؟؟

أم فهد المسكينه..هل سووفى تعاني من ابنها فهد بعد زواج جيهان ام ماذا؟؟؟
احداااث ششيقهـ وجديدهـ..
ومواعظ تنتظركمـ بالبارت القادمــ
وسيكون اطوول من البارتات الجايهـ..
لان الرواية بدأت فعلااً لتووهاا..

انتظروني بيوم الثلاثاء بإذن الواحد الأحد..
محبتكم/
الكاتبة ساندرا ^^

روح سمر 03-31-2012 07:23 PM

وآوو سسندورتتي آلببببآرتت بجججججد خخوققآققي آخخآفف آذوبب منن آلخقققهه

ألم وجرح وقهر راكان بسبب كلام محبوبته أروى..
وآيي ممَ تسستحي عَ دممهآ آببد بسس آلحممدللهه ودتت رآككآنن لِ جهونن

أم راكان أللتي اصابها القهر بسبب موافقه ابنها من الزوااج باأرملهـ..
هل سوفي تعاني جيهان منها أم ماذا؟؟
بآلببدآيهه حتعععآنني كتتتتير بسس بععدينن حتحبههآ مممممرآ

أم فهد المسكينه..هل سووفى تعاني من ابنها فهد العااق بعد زواج جيهان ام ماذا؟؟؟
آللهه ييآخخدو هآلفههد آلمملعـ*** ممَ يسستحي آللهه يآخخد بددريهه بععد آللهه للآ يوفققهم ي ربب

ؤآللههي خخخخخفت كتيرر ععليكك بسس ممَ دآممم آننو بسس آلنتت ممَ ففي مشككلهه آلآهمم صصحتتك
ؤآللهه آننآ آللي آحححبك آكتتتر ففففديت روححححك

ورببببي يفففرج ععليكك ككولل همم ي ربببب

الكاتبة ساندرا 04-01-2012 04:35 PM



رواية تتعب لو معي تلعب
البارت الثامن..
طلال بقهر:خلها تنقلع..قلعها الله..
راكان بضعف:بس أنا أحبهـــا يا طلال..
طلال بحقد:حبتك القراده يا أخي..
راكان:.......
طلال كمل بحقد:تقول لكـ ما تبيك..وش تبي فيها..خلها تولي بس..
راكان:بس يا طلال..
طلال قاطعه بقهر:لا تبسبس لا تبسبس..ذي المفروض تحمد ربها أنك بيوم حبيتها..ماالت بس..
راكان:يعني وش الحل؟؟
طلال طق بالطاولة من القهر:أنك تنساها..وتنســى بيوم أنكـ حبيتها..ولشفتها سفها..
راكان:طلال أنا وافقت على أني اتزوج جيهان..
طلال بصدمه:كيـــــــف؟؟؟
راكان:من حره ما في قلبي..ادري أني تسرعت بقراري..
طلال بتفكير:تسرعكـ ذا في مكانهـ..
راكان:!!!!
طلال:انساها..اعتبرها من الماضي..وعيش حياتكـ الجديدة مع جيهان..وتسرعكـ ذا بيثبت لبنت خالتكـ انك ما تحبها وأنكـ مو تبيها ذاك الزود..
راكان:طيب وبعدين؟؟
طلال باندفاع:انت ما عليك إلا انك تركز بالخطة...
راكان هز راسه بنعم بعدمـ اقتناع
طلال(نفس عمر راكان 25 سنه..يشتغل نفس شغلته..صديق راكان الروح بالروح وما يخبون عن بعض أي شيء..اسمر من راكان بشوي طويل وسيم بس راكان اوسم منه بكثير..)

*** *** ***
وسرعان ما طلعت التحاليل..والتحاليل تطابقت
راكان رفضت أنه يشوفني النظرة الشرعيهـ..
واقنع ابوه أنه واثق بذوق روان وروعه..
وبيوم الملكهـ..
خلصت الكوافيرهـ آخر لمسهـ بمكياجها:انتهينا..
قمت من الكرسي وتوجهت للمرايه..انصدمت من شكلي..
أم فهد فتحت الباب وبإندفاع:يلا يايمه وصل المليك..تاخرتي....
منتبهت لها..كنت معطيتها ظهري مقابله المرآيه..
اقتربت مني ولفتني قبالها وبإعجاب:تبارك الرحمن..وش هالزين يا بنتي..
جيهان بحيا:صدق يمه..
أم فهد:صدق يا قلبي...
جيهان:احس اني مو حلوه..
أم فهد:لأنك ولا مره حطيتي مكياجـ زي كذا..
وقرت على بنتها القران وتنفث عليها..
كان الصاله مليان بالحضور..ورائحة المشموم والعطورات تبخ المكان..
4 طاولات متوسطات الحجمـ بوسط الصاله..وفوقهن مما لذا وطاب..
دخلت بكل شموخ وثقهـ وابتسامهـ رقيقة تعلوا على شفاتيها..
وصوت كعب صندلها العالـي بتناغمق اللون الذهبي اللامع ليتركـ أثر على مسامع المتواجدينـ..
التفتوا لها..ابهروا الحضور بجمالها..
كانت لابسهـ فستان وردي غامق كاشف من نحرها وبدون اكمام ويزين كتفه كريستال باللون الذهبي..والفستان ماسك بجسمها ليبين ويظهر مفاتنها ومن الصدر مزمزم بشكل عشوائي..ومكياجها كان اوفر بلون الوردي والذهبي اللامع تحت حواجبها وبداية جفنها ورسمه تبرز عينها بالآي لينر الاسود وعدسات بلون التركواز وشعرها البني الغامق المسترسل بحريه على كتفها وينزل لاخر خصرها ببراعهـ فاتنه وحلق ملصع بالفصوص الذهبية وخاتم فخم ذهبي..

البنت الاولى:تبارك الرحمن ذي ملاكـ ولا أنسان..
البنت الثانيه:جميلهـ حيل..الله يحفظها..
البنت الاولى:اللهـ يسعدها يارب..
كانت بجانبها أمها وهـي تسير بكل فخر ببنتها..
مرت بجانب الحضور وسلمتـ عليهمـ..والابتسامهـ لا تفارقها..
وجات بجانبها مرت عمها ريم وبهمس:يبغاكـ عمك..
وراحـ معها ووصلت بجانب باب مجلس الرجال..


يتبع...

الكاتبة ساندرا 04-01-2012 04:38 PM


كانت بجانبها أمها وهـي تسير بكل فخر ببنتها..
مرت بجانب الحضور وسلمتـ عليهمـ..والابتسامهـ لا تفارقها..
وجات بجانبها مرت عمها ريم وبهمس:يبغاكـ عمك..
وراحـ معها ووصلت بجانب باب مجلس الرجال..
وطلع لها عمها من ورى الباب وباعجاب:تبارك الرحمن..وش ذا الزين ياجيهان..
جيهان نزلت راسها بحيا..
ريم بابتسامه:احرجتـ البنت..
سعود مد لها الكتاب:مهركـ زي منتي عارفتهـ 100 الف..وطلبت أنهمـ يكتبوا بالشروط شقهـ مستقلهـ..وحسن العشير..موافقهـ على هالشروط ولا تريدين حاجهـ؟؟
جيهان:موافقهـ..
سعود مد لها القلم عشان توقع..
ومسكت القلمـ ويدها ترتجفـ وسمت باللهـ ووقعت..
سعود بابتسامه:مبروك مقدماً..
جيهان بحيا:الله يبارك فيك..
سعود باس جبينها:الله يسعدكـ يارب..
ودخل للمجلس..
ريم ابتسمت لها..
وجلستها عند الحضور وعين الكل عليها..
روعه بهمس:وش السواه احين؟؟
روان:.......
روعه كملت:أم فهد تسأل عن أمي والناس تسأل..وش نقول لهم..
روان:زي مقلت لكـ قولي لأنها مريضهـ وبس..
روعه تنهدت بصمت:الله يهديك بس يا يمهـ..
روان تدور بعيونها:وين السحليهـ؟؟مشوفها..
روعه بستغراب:السحليه؟؟؟ من تقصدين؟؟
روان بحقد:من غيرها بعد..الهانمـ أروى..
روعه:أبي اعرف بس ليه أنتي تكرهينها..هااه..
روان:أفضل أني أحتفظ بالسبب لنفسي..
روعه بحس نيه:مسكينهـ..تلقينها تبكي لما عرفت أن راكان بيتزوج غيرها..
روان كشرت بوجها:إلا سكينهـ..بقلعتها بس.."وبسخرية" اي والله مسكينة..ذي حيهـ موسى..
روعه:حرام عليكـ..
روان بقهر:أنتي شب شب..لا تحرين قلبي..
روعه اكتفت أنها تناظر أختها ألي باين أنها تكرهـ أروى بالحييل..
ومن جهه ثانيه..
كانت تفركـ يدها بتوتر.. انتبهتـ لها امها:علامك؟؟
جيهان بتوتر:...خايفهـ..
أم فهد:ومن وش خايفه؟؟
جيهان ناظرت أمها:يمهـ قولي لهمـ اني ما أبي أشوفهـ ولا يشوفني..
أم فهد:وش ذا الكلام يابنتي؟؟ لزومـ يشوفكـ وتشوفينهـ..
جيهان:.........
أم فهد كملت:أنتي بس أبعدي عنكـ هالكلامـ ألي مالا داعي..
جيهان:...بس يمه.....
أم فهد قاطعتها:لا تبسبسين..أنتي اذكري الله..واقري المعوذاتـ وربكـ بيخفف توتركـ ذا..
جيهان بعدمـ اقتناع:طيب..
اقتربتوا منها وسلموا عليها:مبروك يا قلبي واعذريني على التأخير..
جيهان بفرحه:هلاا حنونه ..الله يبارك فيكـ..وعقبالكمـ يارب..
حنان بهم:آمين يا قلبي..
رنيم:وش ذا الزين يا قلبي..بسم الله عليك..
مرام:أنتي احلا وحده هنا..
جيهان:ههههه..فديتكمـ بس..عيونكمـ الحلوة..جلسوا فديتكم..
مرام:منقدر ان تاخرنا أكثر بيحلف انم ندخل بيتكم مدى الحياة..
جيهان:بل..
وسلموا عليها..
جيهان ألي ملاحظهـ الهم والغم بوجه حنان..
وفي المجلس..
وقع راكان بعدمـ قناعهـ منه..كان بيتراجع بس مابه وقت..الوقت تأخر كثير على التراجع..
وقاموا يباركون لهـ..
الرجال الاول:مبرووك..
راكان بهم:الله يبارك فيك..
الرجال الثاني:مبروك ياراكان..
راكان بنفس همه:الله يبارك فيكـ..
كان بجانبه صديقهـ ألي حس بهمه وعدمـ فرحته وهمس له:ابتسم يا حظي..لا تفضحنا..
راكان:تسرعت كثير بقراري يا طلال..
طلال:ولا تسرعت ولا شيء..
راكان تنهد:إن لله وإن إليه راجعون..
طلال بهمس:ابتسم وحسس أبوك أنك مو مجبور على هالزواج..لا تزعلهـ..شوفهـ مبسوط كنا هو الخاطبـ..
راكان ناظر بأبوه من بعيد وهو يشوف الأبتسامه ألي لم تفارقه من دخولهـ لبيت أبو فهد..
طلال اشر له وبهمس:ابتسم..
راكان ابتسم غصبن عنه..ابتسامه باهته..
قامـ أبو راكان من الكنب وجاء عند ولده وبفرحه:مبروك يا ولدي..منك المال ومنها العيال..
راكان بابتسامه متصنعه:اللهـ يبارك فيك يبه..
أبو راكان:عاد ما أوصيكـ عليها..حطها بعيونكـ الثنتين يا ولدي..
راكان:إن شاء الله يبه..
أبو راكان ضم ولده قوة..
دمعتـ عينه وهو يشوف ولدهـ..كان حلمهـ من زمان أنه يشوف خطبهـ ولدهـ ، وعما قريب زواجهـ..وجااء هاليوم..
ومسحـ دمعته بشماغهـ وبحب:الله يسعدكـ يا ولدي..

الكاتبة ساندرا 04-01-2012 04:39 PM



دمعتـ عينه وهو يشوف ولدهـ..كان حلمهـ من زمان أنه يشوف خطبهـ ولدهـ ، وعما قريب زواجهـ..وجااء هاليوم..
ومسحـ دمعته بشماغهـ وبحب:الله يسعدكـ يا ولدي..
راكان تأثر بكلام وضمه ابوه له:وياكـ يارب..
راكان حس أن ابوه فخور فيه..كان واقف بجنبه وكل من مر وسلم عليه قال ذا ولدي راكان..وكان يقولها بفخر كبير..محسه من قبل..

دخل من الباب وشاف اخوهـ وبفرح:مبرووك يا خوي..
راكان التفتت لمصدر الصوت وبفرحه:ناايــف..
نايف اقترب منه وضمهـ ضمه شوق:مبروك ياخوي..الله يسعدك يارب..
راكان بنفس فرحته:الله يبارك فيك..وعقبال ما أفرح فيك يا خوي..
نايف بابتسامه:البنت بالجيب..بس أنتظر الموافقهـ على البنت من قبل الوالده والوالد..
راكان بابتسامه:بعد..صدق انك قليل الأدب ولا تقول لي..المهم مقلت لي متى رجعت السعودية؟؟
نايف:توني..رحت بدلت بالبيت وجيت طيران لهنا..تدري وأنا أخوك..صعبهـ اجي ببنطلون..
راكان:ههههههه..اتخيل شكلك..
نايف بهمس:بروح اسلمـ على الوالد..
راكان:أي رح قبل لا يزعل منكـ..
نايف:ههههه..منيب ناقص أنا..
ومن جهه آخرى..
الحلا والقهوة يقدم لضيوف وأصوات الحضور بدأت تعلو قليلاً..
كانت خايفهـ من هاللحظه..ألي يقول بيها....
ام فهد:يلا يا بنتي..
جيهان بخوف:على وين؟؟
أم فهد:علامك كذا خايفه..على وين يعني..بيجي خالك سعود يوديك للمجلس و.....
جيهان برفض تام:لا يمه تكفين..
أم فهد بق عينها:اقوول تعقلي يابنت وقدامي لشوف..
جيهان بدت تبكي:اهئ..ماأبي..
أم فهد بحنيه:يا بنتي..يا حبيبتي أنتي..لزوم هالشيء..
جيهان بين دموعها:بس أنا ماأبا..
أم فهد تنهدت:مالي إلا عمك سعود يتفاهم معك..
ودقت عليه عشان يدخل..
سعود فتح الباب:عسى خير يارب..علامها تبكي؟؟
أم فهد تعدل جلالها ألي على راسها:تقول ماتبي تشوفه ولا يشوفها..
سعود التفت لجيهان:افا بس..وليه يابنتي؟؟
جيهان بتوتر:خايفه ياعمي..
سعود بابتسامه:أنا معك يا بنتي لا تخافين..ألي يسمعك يقول أنك أول مرة تتزوجين..
جيهان ابتسمت بتوتر:ذا غير وذاك غير..
سعود:صدقتي يا بنتي..وش جاب ألي جاب..
أم فهد تناظر ببنتها:يلا يا بنتي..سمي بالرحمن ودخلي وعمك بيكون معك..
جيهان بدت تبكي بخوف..
سعود ضم بنت اخوه وبحنيه:لا تبكين يا بنتي..وأن جانك ما تبين تشوفيه مراح تشوفينه بس لا تنزل دمعه من عينك..تراها غالية..
جيهان ببرائه:صدق..يعني مراح اشوفه ولا يشوفني..
سعود ابتسم له:أي بإذن الله..
أم فهد تنهدت:الله يهديك بس يا بنتي..
سعود:خلاص لا تضغطي عليها يا أم فهد..خليها على راحتها..
أم فهد:إن شاء الله..
سعود:بيدخل راكان ويباركـ لك..
أم فهد:طيب..
ودخلت جيهان داخل بالصالهـ..
وسعود ناد راكان ودخل بكل شموخهـ..
كانت أم فهد ورى الباب..
وجاء قبالها وباس جبينها ومد لها 1000 لحبهـ الرأس..
راكان:أخبارك ياعمتي؟؟
أم فهد بابتسامه(مزيون تبارك الرحمن):طيبه يا ولدي..أنتي كيفك؟؟
راكان:بخير بعد شوفتك ياعمه..
أم فهد:اللهـ يرضى عليك يارب..
راكان:وياكـ..
ودخل للمجلس هو مع سعود..
سعود بهمس:البنت خايفهـ وما تبي تشوفه..
أبو فهد بقهر:قول لها تجي لأكوفنها وأبعطها قدامه..
سعود بقهر:اقول لك البنت خايفه تقول أبعطها..
أبو راكان:أهم شيء راي البنت..وخلوها براحتها..
أبو فهد:وش رايك يا راكان؟؟تبي تشوفها ولا؟؟
راكان بغاها من الله وبتأيد لكلام ابوه وسعود:أي أهم شيء رايها..وخلوها براحتها..بعدين أشوفها بإذن الله..
أبو فهد وسعود:أي إن شاء الله...
ودقايق إلا وهم طالعين..
ولبستها الشبكه أمها
..وخفوا الحضور..
وما بغى في الصالهـ إلا أم فهد وجيهان وريم
ريم:حسافه مشاف جمالك ذا..
جيهان براحه:الحمد لله..هم وانزاح..فديت عمي بس.. أقنعهم..
ريم:ههههه..يقول لي سعود أنه ابوكي ما رضا بس ابو راكان وراكان قالوا خلوها براحتها..
جيهان:........
أم فهد بين دموعها:الله يسعدك يا بنتي..
ريم:امين يارب.."وحبت تغير الموضوع عشان ماتنقلب الكلام لحزن"إلا وين ام راكان انا ما شفتها..
أم فهد تمسح دموعها:انا بعد ما شفتها بس لما سألت بناتها قالوا أنها تعبانه ولا قدرت تجي..


يتبع...

الكاتبة ساندرا 04-01-2012 04:41 PM




ريم:امين يارب.."وحبت تغير الموضوع عشان ماتنقلب الكلام لحزن"إلا وين ام راكان انا ما شفتها..
أم فهد تمسح دموعها:انا بعد ما شفتها بس لما سألت بناتها قالوا أنها تعبانه ولا قدرت تجي..
ريم:الله يكون بالعون..
.
.
في اليومـ التالي..
رجعت من كليتها وشافت امها واخوها عبدالله واختها يتغدوا..
صعدت فوق وبدلت ملابسها ولبست لها بجامه هاديه ونزلت تحت تتغداء معهم..
انتظرت ان اخوها يصعد فوق وبدت كلامها..
أروى:يمه صاحبتي عزمتني على بيتهمـ اليوم..
ام عبدالله:........
أروى:وحلفت أني أن مجيت بتزعل علي..
ام عبدالله:طيب روحي..
أروى كانت واثق هان امها بتوافق وبابتسامه:تسلمين يايمه..
ام عبدالله:من ألي بيوديك؟؟
أروى:كالعادهـ بتجي صديقتي واخوها يوصلني لبيتهم..
ام عبدالله:أي كذا زين..اهم حاجه ان اخته موجوده مو بالحالك يعني..<<مالت بس..
أروى بنفس ابتسامتها:افا عليك بس..
ام عبدالله:متى بتروحين؟؟
أروى:بعد صلاة العشاء..
وسكتوا شوي..
فاطمه:وربي اني منقهره اني مرحت خطوبة راكان..
ام عبدالله تنهدت:كاان خاطري انه ياخذك يابنتي..
أروى كشرت:ذا النصيب يايمه..
.
.
.
جلست تفكر بجيهان وابتسمت:الله يسعدها يارب..
مرام:اميين يارب..
حنان:وربي اني فرحت لهاا كثيرر..
مرام:حتى انا فرحت لها..صايره قمر بسم الله عليها..
حنان:هي ملكة جمال أساساً..بس ابوي قهرني لما مخلانا نجلس اكثر.."وهي تقلده"بسررعه يلاا..
مرام:ههههههه..كل ذه عشان ما يبي يشوفنا احد..ويتقدموا لنا...لان تعب من كثر مايبجيب لنا اعذار..
حنان ابتسمت بهم:ما كذبتي ياخيهـ..إلا وين الست رنيم؟؟
مرام بهمس:عند ابوي..
حنان:الله يستر بس..وش مسويه؟؟
مرام:مدري واللهـ..علمي علمكـ..
ومرت 12 دقيقة وجا ترنيم وملامحها متغيرهـ..
حنان بخوف:عسى خير إن شاء الله..
رنيم جلست قبالهم وبهم:ابوي بيسفر الخدامه..
حنان ومرام بصدمه:وليــــه؟؟؟
رنيم بضيقه:قال خسارة فيها الفلوس واحنا وش حضرتنا..ننظف ونكنس ونطبخ عنها..ومن بكره بيسفرها..
مرام بضحكه وبمزح:اجل نقول لها تسحر ابوي قبل متروح..
حنان:ههههههه..الله يقطع بليسك بس..
رنيم:ههههههه..فكره حلووه..
حنان:الله يعين بس..ندرس وبعدها نكرف..خووش والله..
رنيم ومرام ألي حسوا ان نفسيه اختهم تحسنت بقوة وبشكل ملحوظ..
رنيم حطت يدها على كتف حنان وبابتسامه:دووم البسمه بشفتك ياخيهـ..
حنان ردت لها الابتسامهـ..
مرام بفرحه:أي كذا اختي..ترى الدنيا ماتسوى.."وقامت تنشد"دنيا ما تسوى تعاني ليه مضايق حزين..
حنان:هههه فديتكم بس..
مرام بجديه:بس صدق يا أختي وش ألي غيركـ كذا..بين يوم وليله..قبل كنتي مهموم ودحين غيررر..ابا اعرف السبب..
حنان بابتسامه وهي تسترجع ألي صار لهاا امسس

*** بعد مرجعت من بيت عمها..كانت سعيدة لجيهان قوة كما لو هي ألي ملكت مو جيهان..
جلست بغرفتها تبكي وهي مهمومه بالحييل..
وقاطعه بكائها صوت جوالها..كان الوقت متأخر عند الساعة 1:32
ردت عليها:هلا جهوونه..
جيهان:هلا قلبي..أخبارك ياعمري؟؟
حنان تنهدت بهم:الحال زي منتي عارفهـ..الحمدلله..
جيهان:أنا دقيت عليكـ ياحنان بهالوقت متعمده..
حنان:؟؟؟؟
جيهان:حنان بدل ما تبكين دحين على واقع انتي راح تعيشين بيه..روحي صلي لك ركعتين..لا تقولين لي كيف عرفتـ صووتكـ باين أنك كنتي تبكين..
حنان:..........
جيهان كملت بحب ورويه:ادعي لربكـ في صلاتكـ..وكثري استغفار ياغناتي..سبحان الله للأستغفار والذكر راحه وثواب واجر من ربك عظيم..والأهم رضى اللهـ عليكـ..
حنان:.........
جيهان:ادري أنك مهمومه بسبب ظلم عمي..بس انتي لو فكرتي شوي..مقلتي يمكن تكون خيره..وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شراً لكمـ..والشيء الوحيد ألي يرد القدر هو الدعاء مخلصهـ لله..وتقربي من اللهـ..
حنان:ا.....
جيهان قاطعتها:حنا صدق نصلي بس مو بخشوع وخضوع واخلاص لله عز وجل..شوفيني أنا ياحنان..
من شهور وانا متعذبهـ مع ابو يوسف وكنت ادعي ربي بكل ليله واصلي قيام الليل..أنه يبعدني عنهـ..وسبحان اللهـ شوفي كيف ربي كافئني..والحمدلله على كل حال..
حنان:جيهان..
جيهان:قلبها أنتي..
حنان: شكراً على....
جيهان قاطعتها:لا تشكريني أنا مسويت شيء..روحي صلي ياقلبي وبكذا أنتي شكرتيني وزود بعد..وادعي ربكـ..
حنان بابتسامه:إن شاء الله..مع السلامه..
جيهان:مع السلامهـ..
وسكرت جوالها منها وراحت توضت وذكرت اسم ربها قبل وضوئها وفرشت سجادتهاا..
وكبرت:الله أكبررر..
وصلت بخشوع وخضوع..
ودعت لربها أن يكتب لها ألي فيه الخير..ويبعد عنها الشر..
ودعت عن همها:
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع ، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي"

حست براحهـ كبيرة..محست فيها من قبل..
كنها ملكت الدنيا كلها..


يتبع...


الساعة الآن 04:42 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011