عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2007, 05:47 PM
 
نجم برشلونةRonaldinho في حوار صريح مع جريدةAlPais الإسبانية : مازالت أعاني صدمة الإقصاء من كأس العالم


أوشك الموسم على الانتهاء , بل إن الليلة ستكون هي اخر لقاءات برشلونة هذا الموسم , فإما أن يحقق اللقب , و هي المهمة الأصعب , أو أنه سينهي موسماً أتعب الكثير من عشاقه و مشجعيه و جعلهم يرفعون شعار " يا كتلان .. موسم للنسيان " .

" رونالدينيو " .. النجم الكروي الأول في العالم , و ساحر " البلاوغرانا " المحبوب من الجماهير , ربما كان أكثر لاعب عانى في الفريق , فإصابة رفيقيه " ايتو " و " ميسي " أرهقته و جملته فوق طاقته , و رغم كون هذا الموسم هو الأفضل للساحر من ناحية التهديف , إلا أن عجائب كرة القدم تقول أنه الأسوأ لللاعب منذ قدومه إلى برشلونة , بل حتى " رونالدينيو " نفسه يقول و يؤكد في أكثر من مناسبة أنه الموسم الأسوأ !!

صحيفة ( el pais ) أو ( الوطن ) , و هي الصحيفة الأكثر انتشاراً في اسبانيا , أجرت مؤخراً حواراً مع النجم البرازيلي " رونالدينيو " , و هذه الصحيفة التي تصب أغلب عملها في مجال السياسة , نادراً ما تجري لقاءات مع لاعبي كرة القدم أو الرياضيين بشكل عام , لكن يبقى " رونالدينيو " استثناءاً خاصاً , فظهر على صفحاتها في حوار مستفيض تحدث عن عدة نقاط , و دون أن نذكر و نحرق ما جاء في هذه المقابلة , ندخل مباشرة في التفاصيل , فإليكم هذا الحوار مع لاعب برشلونة " رونالدينيو " :


ألا تتفق معنا ان هذا الموسم كان سيئاً للفريق و مشجعيه الذين عانوا كثيراً خلاله ؟

نعم , كلنا عانينا في هذا الموسم , نحن حزينون و محبطون , و ربما نحن منزعجون أكثر من الجماهير , لم نكن نعاني فقط خلال فترة المباراة , لقد كنا نفكر خلال الأربع و العشرين ساعة هل سنؤدي بشكل جيد أم أننا سنكون سيئين .. هل سنفوز أم أننا سنخسر , لقد كانت كل مباراة لنا بمثابة حياة جديدة للفريق بشكل عام .

كيف تفسر كونكم كنتم تنافسون على سبعة ألقاب , و في النهاية لم تفوزوا سوى بلقب السوبر الاسباني ؟

من الصعب أن نتحدث عن موسم لم ينته بعد , ما زالت لنا مباراة متبقية , من الأفضل أن ننتظر حتى تنتهي هذه المباراة , و بعد ذلك سنجلس و نقول : " نعم لقد انتهى الموسم , و سنبدأ التفكير بالموسم القادم " .

هل تعتقد بأن البارسا ما زال بإمكانه الفوز بلقب الدوري ؟

بدون شك . ما زال هناك احتمال أن نفوز , و على الرغم من أنه ضئيل للغاية , إلا أننا ينبغي أن نؤمن بوجوده و أن نعمل للفوز .

لكن سيكون هناك تقييم للفريق من جانبكم بغض النظر عن فوزكم بلقب الدوري من عدمه
؟
ما آذانا كثيراً هذا الموسم هو خسارة البطولات , و حقيقة أننا فزنا الموسم الماضي بلقبين كبيرين و ما فعلناه هذا الموسم حين تركنا الألقاب تنساب من بين ايدينا كان شيئاً بالغ الصعوبة , لقد كان لدينا فريق قادر على الفوز بالألقاب , لكنها ضاعت , هذا شيء مؤلم .

هل لديك سبب يفسر خسارة الفريق للبطولات التي كان ينافس عليها ؟

هذا ناتج عن تراكم العديد من الظروف . لا ينبغي أن نقول : " في حال فعلنا ذلك , نكون قد أنجزنا أهدافنا " , كان ينبغي أن يكون هناك إعداد كاف لكل أفراد الفريق , و حتى التفاصيل الدقيقة في كرة القدم لديها تأثير على النتائج , نحن في هذا الموسم افتقدنا الحظ في بعض البطولات , هذه كلها أسباب لو قمنا بتجميعها فسنصل إلى إجابات عن سبب خسارتنا للبطولات .

هل توافق أنكم افتقدتم لأهداف " ايتو " و " ميسي " عندما كانا مصابين ؟

" ايتو " و " ميسي " قادران على صناعة الفرق بما يمتلكانه من جودة عالية , لكن بوضوح , فقد قدم باقي لاعبي الفريق كل شيء باستطاعتهم أن يقدموه , لقد لعبوا بهجوم جيد و قاموا بكل شيء على افضل مستوى . لكن وجود " ايتو " و " ميسي " يحمل الكثير من الثقة للفريق بما يملكانه من مستوى رفيع , و هذا كان حظاً سيئاً لنا عندما تعرض اللاعبان للإصابة , لذلك استطيع أن اجيبك على سؤالك و اقول نعم , لو لم يتعرض هذا الثنائي للإصابة فإن الأمور ستكون مختلفة للغاية .

أنت لم تكن بنفس مستوى لعبك في الموسم السابق ؟

لم أكن أتمتع باللياقة البدنية الجيدة , و افتقدت نكهة المباريات التي كنت أؤديها في المواسم السابقة , و من ناحية الأهداف فقد سجلت العديد منها هذا الموسم ( 20 هدفاً ) , لكن لم ألعب في المباريات بنفس المستوى الذي كنت أرغب فيه , و السبب في ذلك يعود لللياقة البدنية , و لذلك اعتذرت عن المشاركة في بطولة ( كوبا امريكا ) لأخذ قسط من الراحة و لأكون قادراً على العودة إلى القمة في الموسم القادم .

هل لديك مطالب خاصة تريد توفيرها من الفريق ؟

لا , لا , أنا اشعر أنني محاط بلاعبين ذوي مستوى مميز , الفرق الوحيد هو أنني أكثر تفاهماً مع سامو ( ايتو ) , نحن نفهم بعضنا من مجرد نظرة , لذلك نحن نتميز أكثر عندما نكون سوية , أما باقي اللاعبين فأنا بحاجة إلى الوقت حتى أتكيف معهم و نعرف بعضنا اكثر , لذلك انا لا اشعر ابداً أنني وحيد أو انني أرغب ببعض المطالب , و في هذا الموسم سجلت العديد من الأهداف إلا أن ذلك لم يكن كافياً لنضمن إحراز لقب الدوري أو باقي البطولات .

هل شكل لك الخروج من كاس العالم صدمة نفسية ؟

لقد كان شيئاً قاسياً , كنا نملك فريقاً لديه الكثير من الأمال و بنينا عليه الكثير من التطلعات , لكن ما حدث كان شيئاً سيئاً , بعد الهزيمة قلت في نفسي : " علي أن اذهب لقضاء الإجازة و من ثم العودة للموسم القادم " , لكن الهزيمة لم تفارق مخيلتي , ذهبت إلى ( بورتو اليغري ) و بقيت حبيس المنزل , لم تكن تلك عطلة جيدة , لا يمكنني أن أنسى في النهاية أن هذه هي كرة القدم , ما حدث سبب لي الماً كبيراً , و لقد كان شيئاً سيئاً , قيل انذاك أن " رونالدينيو " لم تكن لديه الرغبة بتقديم شيء " , كل هذه الأشياء جعلت الأمور أكثر سوءاً , لم أكن استطيع أن أجهز نفسي للموسم القادم , لم أكن استطيع أن أتدرب أو ألعب . هذه الأمور تقتلك .

هل امتدت صدمة خسارة كاس العالم طوال الموسم الحالي ؟

نعم , لقد سببت لي الكثير من الضلالات طوال الموسم , ثقافة كرة القدم في البرازيل تقول أن كاس العالم هي البطولة الأهم , و من ثم جاءت صدمة خسارة كاس السوبر الأوروبية لتتجمع علينا الأمور , بعد ذلك بدأت أفكر و أقول : " إن الأمور لا تسير بشكل جيد " .

بعض اللاعبين و في مقدمتهم " تشابي " وضع نظرية و قال بأن الفريق استحوذت عليه الثقة الزائدة ؟

لا , نحن لم نعط كل ما نملك كما فعلنا في السنوات السابقة , في هذا الموسم أصبحت الفرق تعرف عنا الكثير , و تعرف كيف نلعب المباريات , و هذا يضع أمامك الصعوبات , لكن من الواضح أننا ارتكبنا العديد من الأخطاء , و الخطأ هو خطؤنا .

و من الأخطاء أنكم تقبلون الأهداف في اخر لحظات المباريات ؟

هذه ناتجة عن طريقة لعبنا , نحن دائماً نفكر بالفوز من أول دقيقة في المباراة إلى آخرها , أحياناً نفكر أننا لا نجيد الدفاع جيداً , و قوتنا تكمن في الهجوم ثم الهجوم , و أحياناً نفشل حتى في هذه النقطة , و ستكون هذه النقطة من الأشياء التي سنفكر فيها للموسم القادم .

ارتكبتم أيضاً بعض الأخطاء عندما كنتم تلعبون خارج ارضكم ؟

في الموسم الماضي كنا نلعب بشكل جيد للغاية , كنا نلعب خارج أرضنا و نحن نعرف اللحظة المناسبة للهجوم و تسجيل الأهداف , لكن في هذا الموسم لم نكن على حالنا , كنا نذهب إلى الخارج و نلعب لكننا نفاجؤ بدخول هدف في مرمانا , فقدنا القوة اللازمة للتسجيل في اخر اللحظات , و لهذا خسرنا العديد من النقاط .

هذا الموسم يبدو أنه قدم لكم درساً حول العديد من الأشياء ...

بدون شك . لكن ايضاً و في الموسم الماضي عندما فزنا فإنني تعلمت الكثير . كل موسم هو حالة خاصة , و يضيف لك الكثير من التجارب التي ينبغي عليك تعلمها , و الكل عندما يقول : " في الموسم القادم نحن عائدون , نحن لدينا الفريق القادر على ذلك و نعرف الطريق إلى الفوز , و لن نكرر الأخطاء السابقة " .

هل هذا الكلام يوفر لك الدعم في اللحظات العصيبة التي مررت بها هذا الموسم ؟

أنا دائماً جاهز لكل الأمور . حتى هذه اللحظة , الكل يعرف أن هذه هي كرة القدم , و عليك أن تلعب بكثير من الخبرة التي حصلت عليها , لقد لعبت كمحترف طوال العشر سنوات السابقة , و كنت قد عانيت من لحظات صعبة , أحياناً نقول : " الأمور الآن جيدة , لكن قد يأتي وقت تصعب فيه المسائل " و من ثم يأتي هذا الوقت , دائماً ما يكون هناك إشاعات و إشاعات , و عندما تقال بعض الأمور الغير صحيحة فإن هذا يؤذيني .

على سبيل المثال ؟

ما قيل عن أنني بدين , أو ما ذكر عن أنه مصاب بمرض القبلة , هذه هي الحياة , و هذه الأمور قد لا تؤديني بشكل كبير , حتى الخبر وصل إلى البرازيل , و هناك لا يعرفون حقيقة الأمور و مالذي يجري , لقد اتصلت أمي بي و هي مذعورة و سألتني : " مالذي اصابك يا بني , ماالذي فعلوه بك ؟ "

كثيراً ما يتعجب الناس من قضائك لوقت طويل في الجمنازيوم ؟


هذا هو الشيء السيء , أنت تتدرب لتطوير نفسك , و الناس تقول أنك لا تتدرب مع رفاقك في الملعب لأنك لا تريد ذلك , ما أحب أن أفعله دائماً هو لعب الكرة و ليس البقاء في الجمنازيوم , لكن ذلك شيء اساسي , من الضروري أن أتبع الخطة الموضوعة حتى أكون قادراً على اللعب و الاستمرار طوال الموسم , لقد قضيت هذا الموسم وقتاً طويلاًَ في التدرب رفقة مدرب اللياقة " باكو سيريول " , و هو الذي يتولى مهمة التسديد على " فيكتور فالديس " في ( لا ماسيا ) , و بدون شك , فإن هذه السنة يتوجب علي بذل المزيد .

أكثر من السنة الماضية ؟

أكثر بكثير , كل ما استمتع به هو لعب الكرة , و كل ما أفعله هو من أجل أن أعود سعيداً مع الكرة من جديد .

لكن الناس تقول أنك لا تبذل المزيد من الجهد ؟

لقد أتيت من بلد يعتبر المركز الثاني و المركز الأخير سواسية , و هذا يجبرك على أن تكون بطلاً , مالذي يمكن فعله تجاه هؤلاء الأشخاص الذين لا يريدون سماع ما تقول و لا تمتلكهم رغبة في معرفة الحقيقة .

من الإشاعات التي ترددت بقوة , ما قيل عن أن علاقتك مع النادي لم تعد قوية كالسابق ؟

أنا لا أفكر بهذه الإشاعات التي تظهر عني كلاعب أو كشخص عادي .

بالمناسبة , النادي فتح مظلة تطوير الفريق للموسم القادم .

أعتقد أنه ينبغي على الجميع تطوير مستواه من جميع النواحي , على كل شخص أن ينظر مالذي قدمه في الموسم السابق و مالذي عليه فعله في الموسم القادم , كلنا ينبغي أن نتطور و في جميع الجوانب .

حتى في التخطيط للموسم القادم ؟

آه , هذه النقطة لا تخصني , أعتقد دائماً أن الخطة الجيدة هي التي تسمح للفريق في أن يؤدي موسماً جيداً طوال العام , و كل الفرق تقوم بجولات صيفية , الشيء المهم هو أن تخطط جيداً حتى يستمر الفريق في العطاء طوال الموسم .

فريق برشلونة هذا الموسم هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف , لكن يبدو أن هذا الشيء لم ينفع الفريق في الفوز ؟

أنه شيء قاس ألا يفوز الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف باللقب , لكن هذا الشيء لن يدفعنا إلى البكاء .

أي الفرق الذي أعجبك بكثرة هذا الموسم ؟

اشبيلية , هذا الفريق فاجأ كل العالم , كلنا كنا نقول " إنها البداية , لكنه سيتعثر في المستقبل " , لكن هذا لم يحدث و لم تأت هذه العثرة .

هل كان ريال مدريد أفضل من برشلونة هذا الموسم ؟

لا نريد من أحد أن يقارننا بأي فريق كان , من الضروري أن ننظر أين اصبنا و أين اخطأنا حتى نعود كأبطال للدوري كما كنا , الريال يلعب بطريقة تختلف عن طريقة برشلونة , و هما لديهما فلسفتان مختلفتان كلياً , لديهم المدرب " كابيلو " و الذي يملك نهجاً مختلفاً , إنه يحب الهجوم , نعم , لكن أيضاً لديه اهتمام بتقوية المراكز الدفاعية . كل فريق يملك اسلوباً خاصاً به .

لم يكن الريال جيداً بما فيه الكفاية هذا الموسم ..

لا , لا , نحن نمتلك أسلوباً هجومياً أكثر من ريال مدريد , لكنهم أيضاً لديهم هجوم جيد , الريال يعرف كيف يهاجم , و كانت هناك أيضاً العديد من الإشاعات طوال الموسم بخصوصهم , و لم يكن موسم الريال سهلاً على الإطلاق .

البعض يقول ان المدرب " ريكارد " لم يكن قاسياً مع اللاعبين على الرغم من أنه يدافع بشكل دائم عن فلسفته , كيف تقيم هذا الهجوم على المدرب ؟

دائماً ما كان المدرب " ريكارد " يعمل بنفس الطريقة التي حاز بها على الألقاب , و عندما لا تكون الأمور جيدة , يبدأ كل شخص في الحديث عن أمور و اشياء غير صحيحة على الإطلاق .

هل تؤيد بقاء " ريكارد " في الفريق ؟

لا شيء يدعوني إلى التفكير بإنهاء ما كنا بدأناه مع هذا المدرب , لا زلنا نمتلك الرغبة في العمل سوياً لصناعة التاريخ , إنه شيء اساسي بالنسبة لنا , نحن نريد بقاءه لأنه هو قائدنا , و الآن نريد إمساك الخيط من جديد و العودة إلى الانتصارات .

هل كان أفضل إنجازات الموسم هو تحطيم رقمك التهديفي منذ قدومك إلى برشلونة ؟

على المستوى الشخصي , نعم , أنا لست هدافاً , لكنني و في كل سنة أحس أنني اصبحت أكثر صداقة مع الشباك .

هذا الموسم لم يتم تغيير مركزك على عكس المواسم السابقة ؟

لست من نوعية اللاعبين الذين يلعبون كثيراً بالقرب من منطقة الجزاء , احتاج للقوة و السرعة للقيام بذلك , و عندما لا تمتلك القوة لا يمكنك من أن تلعب في تلك المنطقة , لأنه يتوجب عليك أن تلعب الكرة من لمسة واحدة أو من لمستين , عندما أكون حاضراً بقوتي و لياقتي البدنية احب أن ألعب في أي مكان , داخل المنطقة أو خارجها , و في كل ناحية .

افتقادك للقوة هذا الموسم جعلك أكثر عرضة للتدخلات و الضربات من جانب الخصوم ؟

في السنوات السابقة تلقيت الكثير من تلك التدخلات , لكن في السابق كنت امتلك القوة للهرب منها , كنت أكثر سرعة , و كان من الصعب على باقي لاعبي الخصم اللحاق بي , أنت دائماً تبحث عن الطريقة التي تهرب بها من بين اقدام الخصوم و من تدخلاتهم , و تستطيع أن تتجنبها في حال كنت بقوتك المعتادة .

مالذي تقوله بخصوص ما ذكره المدرب " شوستر " من أن لاعبيه كان يتوجب عليهم التدخل على " ميسي " لمنع تقدمه ؟

كل شخص لديه طريقته في التفكير و التصريحات و مشاهدة كرة القدم , و أنا أحب أن أتحدث أكثر عن فريقي عندما يلعب الكرة .

كيف تقيم آداء " ميسي " في هذا الموسم الذي هو على وشك الانتهاء ؟

إنه في تطور مستمر كل يوم , و لهذا نحن معاً في هذا الفريق و هذا لا يشكل لي مفاجأة , إننا نأمل من " ميسي " الكثير و نحن ندعه ليتطور بشكل طبيعي .

هل سيغادر " ايتو " الفريق ؟

يجب أن يبقى معنا , أنا استميل اللعب إلى جانبه , نحن نتحدث معاً , هو لاعب يمتلك إمكانات رائعة و هو شخص رائع , أيضاً يمتلك شخصية صعبة , يحدث أحياناً أن تكون لنا بعض الزلات مع بعض الأشخاص , و " ايتو " واحد منهم .

و أنت , هل ستغادر أم ستبقى مع الفريق ؟

لم أتخيل نفسي أبداً خارج هذا الفريق , حالياً أنا أحضر نفسي للمباراة القادمة , أريد أن أفوز و أن استمر في إنجاز عملي , لا أعرف طعماً أروع من الفوز , في هذا الفريق فزت بأفضل الألقاب , و حققت لقب أفضل لاعب في العالم , و سأستمر هنا
.
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #2  
قديم 06-19-2007, 11:36 AM
 
رد: نجم برشلونةRonaldinho في حوار صريح مع جريدةAlPais الإسبانية : مازالت أعاني صدمة الإقصاء من كأس العالم

شكراً أخي علي الحوار الذي أجراة الصحيفة و ننتظر منك المزيد
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار كأس العالم من 1930 الى 2006 amjed al-iraqe رياضة و شباب 3 07-26-2007 06:46 PM
:: حوار صريح مع تكفيرى فى غرفة التحقيق :: المشتاق لله نور الإسلام - 22 07-17-2007 01:26 PM
صدمه حقيقا الرجاء الدخول ميش هتخسر بلعكس هتكسب كتير المشتاق لله نور الإسلام - 32 02-17-2007 08:51 PM
أجمل دوار في العالم القايش أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 07-07-2006 10:54 PM
تذاكر حضور مباريات كاس العالم _( من بدايتها لنهايتها )_ ولـد غرناطة رياضة و شباب 2 06-28-2006 11:01 AM


الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011