عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-13-2007, 10:07 AM
 
سطوع نجم كاتب

سطوع نجم كاتب

قليل هم القراء الذين يستمتعون با الكتابه وأقل منهم الكتاب المبدعون ....
في الاونه الاخير سطع نجم كاتب مبدع في الانترنت فا احببت ان انقل لكم بعض مما قال

رسالة عاجلة إلى أمير المؤمنين الشيخ ابي عمر البغدادي سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أما بعد

أيها الأمير .. إنني في الحقيقة وغيري من اخواني المتابعين نكبر فيك ومن معك من رجالات الدولة الاسلامية هذا الحلم وهذه التؤدة وهذه الأناة في تفويتكم الفرصة على مريدي الخلاف من الامريكان واذنابهم ونعالهم .. ونكبر فيكم حرصكم على لم الشمل وتوحيد الصف وتجاوز الاخطاء والعثار في وقت ذابت فيه كل معاني الوحدة والالتفاف والاجتماع عند من يصفون انفسهم بالوسطية والاعتدال من أولئك المنهزمين من ( المشايخ الجدد ) , وقد اضحكوا عليهم **** الصليب وخنازيرهم , بتشويههم وسبهم لشباب الجهاد والاستشهاد بعد ان عرفهم الصليبييون قبلهم , وقد انهزم هؤلاء المشايخ في اولى جولات المعارك مع العدو الصليبي في العراق وافغانستان .

أيها الأمير .. لا أظنكم ستجدون انسب ولا أقوى فرصة من سحب حماس بعض الناس اليكم من هذه الفرصة العظيمة , ليكونوا عونا لقيام دولة الاسلام في العراق تحت راية واحدة , بعد ان اتضحت لهم كثير من الامور , وبعد ان فهمت اللعبة الحقيرة التي يديرها بعض المنهزمين المنتكسين , ممن اوقع الجيش الاسلامي فيما لا يحسد عليه , وقد انقسم الجيش فيما بينهم - كما تعلم - نتيجة متابعتهم لما يقوله هؤلاء ..

أيها الأمير .. إن هذه الابتلاءات والتي لا تزال تتتابع على دولة العراق الإسلامية من تضخيم وتشويه وتلفيق وغيرها , سواء صدرت من أخوة لكم , او من بعض أهل النفاق وأذناب الصليب , إنما هي نِعَمٌ من الله سبحانه ساقها إليك لمصالح لكم منها : ان تعرف رجالك عند الفتنة لتميز منهم الطيب من الرديء , والصادق من الكاذب , والثابت من المتغير , وحتى تكونوا أكثر معرفة بربكم سبحانه , ومعرفة ببعضكم , فأروا الله منكم حسن تقبلها وشكره أن عجل لكم بعض ذنوبكم في الدنيا حتى لا تكون لكم في الاخرة .

وقد وقف معكم بسبب هذه الفتنة ما كنتم تتمنون ان يقف معكم منذ زمن , من رجالات الجهاد السابقين , وقد كتبوا عنكم وناصروكم , وقالوا فيكم مالم تتوقعوا ان يقال , في مقابل خسائر الاخوة مما تأباه نفوسنا ان يصيبهم , ولكن مالحيلة وقد جنوا على انفسهم ..؟!

فإنما الذهب يزداد لمعانة وصفاؤه اذا احرق في النار , فلا يهولنك الامر يا امير المؤمنين , ولا اظنك ورجالك الا انكم وطنتم انفسكم لاشد من هذا .. ويكفيكم بلاءا عزف الرصاص من فوقكم وبرق القنابر من تحتكم ..

وارجو الا تظن ايها الامير ان ذلك البيان وما قيل فيكم كان له تأثير او تشويه لكم عند المسلمين الا القليل , فإن اردت الدليل فهاهي مقالات المفكرين والكتاب والمواقع الاسلامية , كيف وقفت معكم وناصرتكم , حتى من هو محسوب على اخواننا في الجيش الاسلامي .. ولا عبرة بما يقوله اعلام الصليب وقد توطأ على خذلانكم ونصر اعدائكم ..

بل هذه خطابات بعض العلماء لم يكن فيها سوى التحذير من الفتنة الصماء , والخشية من ان تزهق الارواح ويزول الجهاد وتكسر الشوكة , فهون عليك رعاك الله ولا تلتفت , فإنما هي ساعة ليكتمل بناء الدولة التي تعطش لها المسلمون قرونا طويلة .

وكأني بالعاقل المبتلى ان يفرح بمثل هذه النعم وقد رأى من هذه الفتنة ما يسره قبل ان تتصرم ..؟

والذي يبدو ايها الامير ان الاخوة في الجيش الاسلامي بعد ما تبين لهم ضعف بيانهم ووقوف غالب الناس ضده سيبررون اكثر مما فعلوا , وسوف يهيئون انفسهم لخلاف اطول مما رتبوا , وسوف يقعون باكثر مما احرجوا انفسهم , خاصة انهم كشفوا كل مالديهم من اوراق مما يظنون انه قد يسقط ( دولة العراق الاسلامية ) كما في ذلك البيان ..

ومن المحتمل أيضا - مع هذا التوقيت - انهم يريدون من خلاله اثبات الوجود ( فيما بين ) فرار ال*** بوش وتسنم دولة العراق الاسلامية السلطة الكاملة , ولو على حساب خلافات تسيل بسببها الدماء وتستنزِف الاعمار والاوقات والاموال , وما الالتفات الى تضعيف الحديث الا مبينا لتقصد محاولة الاسقاط ..

فدعوهم يقولون ما يشاؤون وامضوا على بركة الله تقاتلون من كفر بالله , وقد قيض الله لكم جنودا لم تعرفوهم , لا زالوا يدافعون عنكم , وقد كفوكم المأونة و قالوا ما تريدون واكثر مما تريدون , بل قالوا ما اظنكم تحجمون عن قوله .

والحقيقة انني لما كنت اسمع بأن هناك خلافا بين الفصائل الجهادية في العراق كنت اظن ان الخلاف قوي الى حدٍ يصعب حله , وكانت النفس تتوجس مما سيؤول اليه الامر بسبب ذلك الخلاف , ووالله انني لما اطلعت على بيان الاخوة في الجيش الاسلامي الذي قصد به تنظيم القاعدة على وجه الخصوص بان لي ان المسألة لا تعدوا ان تكون نوعا من الحساسية المفرطة , كما هو ظاهر في بعض الانتقادات التي لا محل لها .. اوالتي حملت مالا تحتمل ..!

فلو بقي الجيش الاسلامي على سمعته وما يدور بين الناس فيما يقال عن دولة العراق الاسلامية دون كتابة ذاك البيان لكن انجح لهم , أما وقد قالوا ما قالوه مما اجمع العقلاء على ان فيه تجن لدولة العراق الاسلامية فقد خسروا اكثر مما ربحوا , علما ان بيانهم وافق تقرير مؤسسة ( راند ) الصليبية , مع سمعتها السيئة بين المسلمين , فلم يكن للناس مع هذا التوافق الا ان يقولوا ما لم يتوقعه الاخوة في الجيش الاسلامي ..! وقد كان الجيش في فسحة من امره .. ولكن قدر الله وما شاء فعل ..

وقد كان الانسان مع مايرى ويسمع من الاخطاء من بعض الفصائل يعتقد ان الوقت لا يناسب عرض تلك الاخطاء التي وقعت .. إذ جهاد الدفع يتساهل فيه مالا يتساهل في غيره , وهذا هو منهج محمد عليه الصلاة والسلام , فقد وقع صاحبته رضوان الله عليهم في بعض الاخطاء في الجهاد - في الاموال والدماء بل والأخطاء العقدية الغير مخرجة من الملة كحديث ذات انواط لما كانوا في غزوة حنين , ومع ذلك كان منهجه صلى الله عليه وسلم واضحا من خلال مراحل التصحيح والانكار النسبي لبعض الحالات لمراعاته لسمعة المسلمين , وقد قال بأبي هو وامي : ( دعه , لا يقال ان محمدا يقتل اصحابه .. ) ..!!

فما احوج الاخوة في الجيش الاسلامي على وجه الخصوص لمثل هذا الحديث , بل ما احوجهم وغيرهم الى منهجه صلى الله عليه وسلم حينما قال : ( مابال اقوام ) كما هي الطريقة التي سلكتها ايها الشيخ الامير في خطابك الاخير حينما حملت بعض الاخطاء لبعض الفصائل التي لا يستطيع المرء ان يؤكد شخص المقصود بها وقد اختلف الناس في ذلك , في مقابل وصفك للجيش الاسلامي ب ( الطيبين ) مع اعتقادك بخطئهم على الدولة الاسلامية والمجاهدين العرب , بخلاف بيان الجيش هدانا الله واياهم , وقد كان اكثر الناس فرحا بذلك البيان هم اول من شمت بحال الجهاد في العراق , وقد تناقلت مواقع محسوبة على نعال امريكا في العراق وغيرها ذلك البيان المبكي بفرحة غير مسبوقة ..

وارجو الا يكون الشيخ الفاضل حامد العلي وقع في مالم يكن في حسبانه في فتواه تلك .. نعم , العالِم مطالب بأن يقول ما يدين الله به , لكن من وجهة نظري فإن الشيخ حامد غفر الله له لم يوفق في توقيت نشره فتواه , حتى لو قلنا بصحتها , كيف والامر يحتاج من الشيخ الى تدقيق اكثر حول بعض ما قيل في الدولة او في بعض المسائل التي يسوغ فيها الاجتهاد , والمجال لا يتسع للاستطراد فيما قاله الشيخ حامد غفر الله له .

ولعل الحملة الكبيرة على الجيش الاسلامي والتي تسبب لها ذاك البيان توضح وبصورة اكبر سر عدم اصابة الشيخ في التوقيت وفقه الله وبارك في علمه .. كما هي الحال في توقيت الجيش الاسلامي .

وذلك ان العدو الصليبي يطلع وبدقة على إحداث خلاف كهذا قبل ان يجر اذيال الهزيمة هاربا من العراق, وقد رتب له لاشهر بترتيب دقيق , وهو الان ينتظر ويترقب النتائج , فهذا الخلاف هو آخر ورقة قد يربح من ورائها , وما اعلان بوش عن الهزيمة الا من اجل ان يوقع بعض الاخوة في العراق للتطلع للولاية ونسيان المقصد الحقيقي من الجهاد , ومن ثم تدور دائرة الصراع .

واذا اردنا ان نصور الحالة و التي وقع فيها الاخوة في الجيش الاسلامي اكثر دقة .. لقلنا انهم وقعوا في الفخ الذي وضعه ال**** بوش , وقد نجى منه الاخوة في دولة العراق الاسلامية ..!

أيها الأمير .. لازلنا نتجرع غصص الاحزان كلما تذكرنا نتائج الخلافات التي دارت رحاها في بلاد الافغان في جهادهم الاول , وقد أخرت اقامة دولة الاسلام هناك سنوات بعد ان انهزم العدو شر هزيمة وبعد ان دفنت وابيدت الترسانة السوفييتية في ارض افغانستان , كما هي حال التقنية الامريكية في ارض العراق ..

وقد كان فيما يظهر لنا ان جل تلك الخطب والكلمات الرنانة الآخاذة التي يلقيها اطراف الخلاف في افغانستان - قبل اختلافهم - لم يكن في الخاطر ان يأتي يوم من الايام فتشابه تلك الكلمات ما كنا تعودنا ان نسمعها من طواغيت الارض قبل واثناء تسنمهم لزمام الامور.. وقد آسالوا لطغيانهم واعتلاء اهواءهم وشهواتهم دماءا وازهقوا ارواحا نسأل الله العافية والسلامة ..

فابقوا على ما انتم عليه رعاكم الله , ولتهنئوا بما يسره الله لكم من حسن معاملتكم لاخوانكم والعطف عليهم , والسير على منهج رسوله صلى الله عليه وسلم في رد الفتن ووأدها في مهدها , فإن لله جنودا يختارهم سبحانه ليتواثبوا على مواطن الحق , فلتكونوا منهم ..

واليوم ايها الامير وقد شارف هؤلاء الخنازير ان يفروا لا يلوون على شيء فإننا نقسم عليكم بالله ان تغلقوا باب الفتنة وأن تقتلوها وتئدوها حتى لا يشمت فيكم عدوكم , وحتى لا تضيع زهرة وثمرة جهادكم , و تبين للناس مع سكوتكم حقيقة الامر .

فالله الله لا يؤت الاسلام والجهاد ودولة العراق الاسلامية من قبلكم ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ابنكم / وسطي معتدل ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كاتب إنجليزي يعترف بعبقرية [النبي الكريم] صلى الله عليه وسلم script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 20 07-25-2007 11:37 AM
عريس صبي تعالو نشوف ايه كاتب ................. ياسين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 04-15-2007 12:14 AM
رسالة الى كل كاتب وكاتبه في منتدى عيون العرب بــو راكـــــان ختامه مسك 11 08-26-2006 04:48 PM


الساعة الآن 09:06 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011