عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-17-2007, 10:46 PM
 
النجم تيري هنري

تيري هنري
قصة حياة تيتي ( تيري هنري ) من الالف الى الياء



من هو تيري هنري ؟

يقال الشاعر في وصفة يخال .. ولكني اجزم انهم في وصفة عجاز !!
قد يغطي الغيم الشمس ولكن النور لا يزال ..
قد تغيب الفرحة ولكن الابتسامة تبقى في الخاطر والبال !!

ربما تبكي حزنا ولكن الحزن س يزول !!
قد يقترب الحلم الى الواقع ولكنه يبقى ك الحُلم والخيال ..

ربما تنذوق من مرارة كاس الخسارة .. ولكن حتماً سنعود الى لذة الفوز والانتصار !!
قد نفرح وقد نحزن !!
قد نحب وقد نكره !!
ولكن تبقى الاساطير وحدها هي من تصنع كل ذلك ..

# # # # # # # # # #



قال عنه ديغو ارماندو ماردونا الشخصية الكروية الاولى في مختلف انحاء العالم ’’انه من سلسلة احفادي .. انه لاعب ماردوني‘‘..
ف اضاف اليه فرانك بيكنباور الاسطورة الالمانية وقائد الحملية لتنظيم كاس العالم القادمة في المانيا ’’كنت س اواجه مهمة صعبة لو لعبة امامه‘‘..
ف اردف اليهم فيرناندو توريس لاعب نادي اتلتكو مدريد الاسباني الشاب ولاعب المنتخب الاسباني ’’انه الاعب القدوة .. اريد ان اصبح مثلة ذات يوم‘‘ ..
ل يتحدث عنه شيرار قائلا ’’انا حزين جداً بسبب غيابه عن مباراتنا مع فريق الارسنال بسبب ضياع فرصة التمتع للجماهيره الانجليزية داخل الملعلب‘‘..
انه تيري دانيال هنري لاعب المنتخب الفرنسي والمدفعجية الانجليزية ..

# # # # # # # # # #



تيري دانيال هنري .. احد صناع المجد الفرنسي !!
صانع الربيع الارسنالي .. ناشر البسمة في مدرجات الهايبري ..
رمز الوفاء الانجليزي .. علم الاهداف الاوربي !!

مظلوم الفيفا الازلي .. وجبة النقاد الاولى ..
انه هو هو هنري هو وحده معشوق الهايبري ومجنون موناكو ..
انه هو ساكن القلوب دون الاستئذان من اصحابها ..

# # # # # # # # # #

:: طفل في شوارق عاصمة العطر باريس ::



في الساعة الرابعة عصراً بالتقريب .. من امسية يوم 17 اغسطس من العام 1977 .. شهدت عاصمة العطر الفرنسية باريس اول اشراقة للفتى الفرنسي تيري دانيال هنري .. ومرة السنون ك الايام وتمضي الساعات ك اللحظات ..ويكبر الرضيع الفرنسي لصيبح احد اطفال شوارع مدينة أوليز الفقيرة ..

وك غيرة من سائر الاعبين الكبار بدا تيري دانيال هنري فقيراً بسيطاً لا يملك حتى ثمن شراء احد الاحذية للعب في ضواحي تلك المدينة الصغيرة ..تيري دانيال هنري لم يتحمل طويلا اللعب ك لاعب هاوي في حي مدينة اوليز لِ يتوجه مباشرة الى اللعب في صفوف النادي المحلي نادي أوليز فتبل كلوب ..

نادي اوليز من دون شك لا يحمل شهره نادي العاصمة نادي باريس سان جرمان الا ان رائحة عطر هذا الفرنسي قد فاحة حتى وصلة الى مشارف ابواب اكاديمية آي إن إف كليرفونتيني لِ تعليم مبادئ الكرة والتي لم يتردد مسؤوليها في ضم هذا الفرنسي الى صفوف الاكاديمية ..

الا ان رحلة الفرنسي في هذا المنتجع لم تكن طويلة ولم تدم الا عامين فقط ليستقطبة بعدها نادي إف سي فيرساليز والذى لعب فيه موسم واحد فقط كان كفيلاً لان يظهر هذه الجوهره الى جميع مخازن الذهب في باريس وخارجها ..

# # # # # # # # # #

:: من شوارع اوليز الى معمار موناكو !! ::



كما اسبقنا الحديث فبعد عام من التألق مع نادي فيرساليز اتجهت انظار هذا الفرنسي اليافع الى الانتقال اكثر فاكثر الى اجواء النجومية الشهره .. ل يحتضنه ب مبدأ هذه الفكرة نادي موناكو ما افسح لهذا الفرنسي الفرصة ل اظهار كل ما يملك من امكانيات في منشئات الامارة الفرنسية ..

رحلة من ضواحي مدينة اوليز الى شوارع و معاماريات الامارة الموناكية كانت من دون شك نقلة نوعية في حياة هذا الفتى الفرنسي ما ادى الى انخفاض نسبي في مردود هذا الاعب في العام الاول .. ولكن بعد عامه الاول وفي عامة الثاني اُجبر اعضاء الفريق الفني في نادي موناكو الى استقدام هذا الاعب الى الفريق الاول وذلك بعد التميز الكبير الذى اظهره الشاب الفرنسي في الفريق الثاني .. ليكمل بذلك هنري موسمة الثاني في النادي تحت لواء الفريق الاول ..

ف تمكن اونري واخيرا من نيل رضى جميع اعضاء الفريق الفرنسي من جماهير الى فريق فني .. وذلك تزامناً مع استدعاء المدرب الفرنسي جاك مدرب المنتخب الفرنسي وقتها ل هنري ل تمثيل المنتخب الفرنسي في المحفل العالمي مونديال فرنسيا 98 .. اخيرا ف للعلم وللمعلومية هنري قد تمكن من هز الشباك لاكثر من 20 مرة في اكثر من مئة مناسبة تحت قميص فريق الامارة الفرنسية !!

# # # # # # # # # #

:: رحلة الى عالم البرزخ ( يوفي ايطاليا ) !! ::



تألق هنري الكبير في خمس مواسم قضاها مع نادي موناكو الفرنسي جلب مطامع الكثيرُون وغرائز عديد الاندية الاوربية .. لينجح اخيراً نادي يوفنتوس الايطالي في ضم هذا العطر الفرنسي الى معرض العطور في تاريخ النادي وذلك إبان بطولة كأس العالم في فرنسيا عام 98 .. ومع اختتام المحفل العالم وتتويج الديوك بطل له ..توقع الجمع انطلاقة قوية في الكالتشو الايطالي لهذا اليافع الفرنسي ..

الا ان الفرنسي الشاب اصطدم بتألق الثنائي الايطالي فليبو انزاجي لاعب نادي الميلان الحالي واليوفنتوس سابقاً والملك الايطالي الساندرو دلبيرو ل ان يبلغ الامر اقصاه حتى وصل تواجد هنري مع الفريق او خارج الفريق على مدرجات الدلبي امرٌ سياه ..

ليصل الاحباط الى اقصى درجاته وذلك ل مشاركته بِ 16 مبارات فقط اغلبها كان على شكل بديل للثنائي الايطالي سجل منها 3 اهداف لم تكن كافية الى اقناع النقاد والمحللين في بلاد الطليان .. ليصبح الحلم اقرب الى كابوس في بلاد الخطط الدفاعية .. ليكون انتقالة من نادي اليوفنتوس امرٌ لا بد منه ..

هذا ما دفع ادارة نادي الارسنال الى التفاوض مع الاعب ل الانتقال الى صفوف فريق الهايبري في صيف 1999 وذلك في اثناء انتقال الاعب الفرنسي الاخر نيكولا انيلكا الى صفوف فريق نادي ريال مدريد ..

# # # # # # # # # #

:: اونري في الهايبري !! ::



هل هي قصة لينام الطفل اذ انصى لها ؟! ام انها رواية شعرية يتغنى بعها الشاعر بمغزولته .. انتقال نيكولا انيلكا الى نادي ريال ومدريد ومكوث هنري الطويل خلف الخط الابيض .. كل هذه الظروف ساهمت في انتقال تيري هنري لاعب المنتخب الفرنسي الى صفوف نادي الارسنال في موسم 1999/2000 .. بداية هنري مع الفريق اللندي لم تكلل بالنجاح وبدى عليه واضحاً التعب والتأثر بما واجهه هناك في ايطاليا ف لم يتمكن الفرنسي من التسجيل الا بعد ان اتم 6 لقائات مع الفريق اللندي .. وذلك في موسمٍ عجز الارسنال فيه من تحقيق اي بطولة تذكر سواء على الصعيد المحلي او الدوري ..


وفي الموسم الثاني على التوالي مع نادي الارسنال قدم اونري مستوى جيد نال على رضى الجميع دون الاعجاب .. عموما مستواه كان متوسط وشكل ثلاثي جيد مع المهاجم الفرنسي الاخر سيفيان وولورد لاعب نادي ليون حاليا والسويدي فيرديك ليونبيرغ .. الا ان الفريق اللندي لم يتمكن ايضا وللموسم الثاني على التوالي من حصد اي بطولة تذكر سواء على الصعيد الاوربي او المحلي حيث ان الفريق حل ثانيا بعد فريق مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي كما خرج من الدور الثاني ل بطولة التشامبينز ليق ..


مع موسمة الثالث موسم 2001/2002 استوجب على اونري تقدم موسم يليق باسم الارسنال وذلك بعد ان قدم موسمين ب مستوى متوسط الى جيد .. وتماما لم يخيب اونري امل جماهير الهايبري المتعطشة ل الالقاب ف ساهم في فوز نادي الارسنال بالدوري الانجليزي ب فارق مريح عن منافسة فريق مانشستر يونايتد بلغ سبع نقاط بالتمام والكمال .. وب تسجيلة ل 24 هدفا استحق اونري ان يعتلى عرض الهدافين وذلك ب نفس الرصيد من الاهداف مع مهاجم نيوكاسل يونايتد الن مشيرار صاحب المركز الثاني وبفارق هدف وحيد عن منافسة رود فان نستلروي مهاجم نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز ال الثالث ..



وفي الموسم الرابع موسم 2002/2003 رغم فقدانه قرابة جميع الالقاب مع فريقه الارسنال حيث تأخر عن فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي ب خمس نقاط كاملة .. بالاضافة الى تأخره عن ركب هدافين الدوري الانجليزي ب هدف وحيد عن نستلروي متصدر الهدافين .. الا ان الفرنسي استطاع ان يجلب انظار الاخرين وب امتياز ايضاً ليصنف النقاد والمحللين تيري دانيال هنري من بين خيرة مهاجمي العالم هذا وان لم يكن الفرنسي هو افضلهم على الاطلاق .. ابرز ما يذكر لونري في هذا الموسم هو نيلة وب استحقاق جائزة الاتحاد الانجليزي ل افضل لاعب في الدوري الانجليزي .. هذا وب الاضافة الى فوزة ب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ..


واما بما يخص الموسم الماضي موسم 2003/2004 فقد تمكن اونري من التهام معظم اجزاء الكعكة .. ب فوزة اولا ب لقب الدوري الانجليزي مع فريقة الارسنال فريق الهايبري ب فارق مريح وكبير عن غريمة التقليدي فريق مانشستر يونايتد والذى حل ثالث في لائحة الترتيب .. واصلها ب فوزة ب لقب هداف الدوري الانجليزي للمرة الثانية بعد ان فاز بها في الموسم ما قبل الماضي .. هذا وبالاضافة الى فوزة ب لقب افضل محترف في الدوري الانجليزي للمرة الثانية على التوالي .. ل تنهال العروض على الباريسي الا ان حبة للفريق فرض عليه البقاء ل اللهو على وفي عشب الهايبري ..

# # # # # # # # # #

:: هذا الموسم !! ::



هذا الموسم .. اعاب اونري كثرت الاصابات والتي هي ممتدةٌ بالاصل بالاصابة التي لحقت به قبيل كأس الامم الاوربية !! عموما مع هذه العوامل واكثر ف ان مستوى الفرنسي لم يصل الى حد السوء بالرغم من الانخفاض الكبير في مستوى فرقة الفرنسي ارسن وينغر ..

هذا الموسم سجل 25 هدفاً في مسابقة الدوري الانجليزي تصدر على اثرها لائحة افضل هدافي البيرميرليغ وذلك ب فارق مريح فارق ال 5 اهداف عن أندرو جوهنسن هداف البلاس .. على النطاق الاوربي سجل اونري 5 اهداف بعد 8 مشاركات فقط !! اجمالياً لعب هذا الموسم 41 مبارات مع فريق القنرز سجل من خلالها 30 هدفاً .. مع العلم وان هذه الاحصائيات والارقام لا تخص بما هو بعد تاريخ 23 اكتوبر من العام 2005 ..

# # # # # # # # # #

:: المدفعجي بالارقام !! ::



- موسم 2001/2002 : لعب 33 مبارات .. سجل خلالها 24 هدف .. صنع 5 اهداف .. ربح 4 ركلات جزاء .. لعب 44 كرة عرضية .. سدد 62 تسديدة نحو المرمى .. ربح 62 ركلة ركنية .. ربح 36 خطأ ..

- موسم 2002/2003 : لعب 37 مبارات .. سجل خلالها 24 هدف .. صنع 20 اهداف .. ربح 3 ركلات جزاء .. لعب 55 كرة عرضية .. سدد 82 تسديدة نحو المرمى .. ربح 70 ركلة ركنية .. ربح 59 خطأ ..

- موسم 2003/2004 : لعب 37 مبارات .. سجل خلالها 30 هدف .. صنع 6 اهداف .. ربح 7 ركلات جزاء .. لعب 39 كرة عرضية .. سدد 92 تسديدة نحو المرمى .. ربح 67 ركلة ركنية .. ربح 52 خطأ ..

# # # # # # # # # #

:: حلم المنتخب اصبح حقيقة ::


حلم تمثيل البلد حلمُ كان وما زال يراود الكثيرون من مَن يمارسون المجنونة المستديرة .. ف قبل ان يكون ذلك طريقاً للمال والشهره فهو وسام على كل مواطن لتمثيل الوطن في المحافل العالمية والدولية .. الفرنسي الاسمر .. مثل بلده ابهى تمثيل .. وشرف بلده اجمل تشريف .. ف فضلا عن تمثيل المنتخب الفرنسي في اكثر من 50 مناسبة .. تمكن دانيال من الفوز ب ثلاث كؤوس قارية وعالمية كان استهلالها ب الفوز ب كأس العالم في فرنسا 1998 وكاس امم اوربا في فرنسا وبلجيكا عام 2000 واخيرا قيادة المنتخب الفرنسي للفوز ب الكاس القارية عام 2001 ..

الفرنسي سجل 27 هدفا من المنتخب الفرنسي كما تمكن من اللعب في بطولتين عالميتين وكأسين اوربيتين ومثلهما في البطولة القارية ..

# # # # # # # # # #

:: الديك ك الاسد ؛؛ الديوك ابطال 98 ::


حلم اللعب تحت ازاهيج جماهير هذا المحفل هو انزاج بحد ثاته .. فما بالك ب رفع الذهب والكأس العالمية .. بعد الاجواء الاحتفالية في افتتاح العرس العالمي بدأت فرنسا حملتها في كأس العالم حينما حققة الفوز الاول على منتخب جنوب افريقيا اتبعتها بالفوز على منتخب السعودية في مبارات تألق فيها محور حديثنا لهذا اليوم تيري دانال هنري من خلال تسجيلة ل هدفين من اصل 4 اهداف هزة شباك الدعيع حارس مرمى المنتخب السعودي آن ذاك ..

ليختتم بعدها المنتخب الفرنسي مشوارة في الدور الاول بالعلامة الكاملة ب تسع نقاط وتسعة اهداف .. تيري دانيال هنري واصل تألقة مع المنتخب الفرنسي ف كان احد اهم الاسباب التي ساهمت ب شكل او بأ خر ب فوز المنتخب الفرنسي على المنتخب الايرجوياني في الدور الثاني من البطولة ..



وفي المبارات التي تليها اضطر المنتخب الفرنسي لخوض ركلات الترجيح امام المنتخب الايطالي بعد ان انتهت الدقائق ال 120 ب التعادل من دون اهداف .. ليسجل هنري ضربة الجزاء ما قبل الحسامة ليتأهل بعدها المنتخب الفرنسي لملاقات المنتخب الكرواتي الحصان الاسود في تلك البطولة على شرف التأهل الى المبارات النهائية ..

و بعد التقدم الكرواتي عن طريقة شوكر هداف البطولة وقتها اخذت المبارات طابع الدور الدفاعي من الجانب الكرواتي ما ادى الى اختفاء تام الى الثنائي الهجومي ديفد ترزجية وتيري اونري ليضطر المنتخب الفرنسي للعلب من خارج منطقة الجزاء ما القى بثمارة بالاخير ب قلب النتيجة 2-1 بهدفين من لاعب نادي اليوفنتوس الحالي ليليان تورام .. وفي المشهد الختامي امام المنتخب البرازيلي خطف المنتخب الفرنسي نجوم تلك السهره ليسحق الديك الفرنسي ضيوفة نجوم السامبا ب 3-0 كانت لتكون اكبر من ذلك ل ولا براعة الحارس البرازيلي تافريل .. ليقدم اونري بذلك مثالا طيباً للاعب الشاب بتسجيلة ل ثلاثة اهداف ساهما بشكل كبير في حسم نتائج كثيرُ المباريات ..

# # # # # # # # # #

:: مقتطفات ::



*لعب هنري قرابة ال 60 مبارات دولة مع المنتخب الفرنسي لكرة القدم سجل خلالها 27 هدفاً .. معدل قد لا يكون بالخارق الا اذا اخذنا بالحسبان ان اونري لم يتمكن من اللعب ك اساسي في المنتخب الفرنسي في منطلق مسيرته الكروية ..

*لم يتمكن اونري من التسجيل في الدور يالانجليزي الا بعد ان لعب ل 6 مباريات متتالية مع نادي الارسنال ما اخذ بالبعض بالتشكيك في قدرات هذا الاعب الفرنسي عندما ضمه الفرنسي الاخر ارسن فينجر الى صفوف الفريق ..

*في عام 1996 تمكن اونري الفرنسي من تحقيق اول لقب دولي مع المنتخب الفرنسي وذلك حين تمكن من تحقيق بطولة امم اوربا للشباب قبيل عامين من انطلاق المنديال العالمي في فرنسا ..

*اول مبارات دولية للديك الفرنسي مع المنتخب القومي الاول كانت امام المنتخب الجنوب افريقي وصادف ذلك تسجيل اول هدف دولي للديك الفنرسي في مرمى منتخب جنوب افريقا ايضا ولكن في مبارات مغايرة !!

:: بعيداً عن الاضوال والمال والشهرة !! ::



على عكس نظارة واقرانة من محترفي كرة القدم فان تيري دانيال هنري لم يتخلى عن اصلة ولم يتجه الى طموحاته وملذاته بل انه بقى على اصولة ولم يتجه الى الاضواء والشهره ... ف على الرغم من هذه الشهره الواسعة التي اكتسبها تيغي اونغي في مسيرته الاحترافية ووصولة الى مركز الوصافة في تصنيف الفيفا لمرتين متتاليتين ف ان هنري لم يسصل بعد الى المراكز العشرة الاولى في لائحة ترتيب اغنى لاعبي العالم بحيث قدرت مكمل ثروته ب 6 ملايين يورو فقط!! نقاض غيره من الاعبين قليلو السحر كثيرو الاعلانات ..

# # # # # # # # # #

:: اونري اراجونيس اخر المسلسلات العنصرية !!::


من منا نسيى تلك الحادثة يوم تضامن العالم ب اسرة مع ابن هنري .. لويس اراجونيس العجوز الذي دار به الوقت والزمان يحاول تحفيز انتونيو ريس لاعب المنتخب الاسباني ونادي الارسنال قبيل انطلاق لقاء التصفيات مع منتخب ليتوانيا بقولة ل الاخيرة ’’انت افضل من ذاك الاسود التافه‘‘ في اشارة منه الى الاخلاقي ذا البشرة السمراء تيري هنري .. الا ان هنري نقاض ما فعل الاسبقون تعامل مع القضية ب شفافية كبيرة ف لم يتقدم ب اي احتجاج او ما شابه ل اي جهة بخصوص هذا التصرف ..

ما حذا ب الفيفا ل تعيين اونري سفيرا للنوايا الحسنة ورئيسا للحملة الواسعة ضد العنصرية على ذوي البشرة السمراء ..

# # # # # # # # # #

:: صور وذكريات ::



بلا شك هي لحظات لن يصل لها سوى القلة من الكثرة .. لحظة المئة .. انها هي .. اونري يحتفل اعلاه بمؤويته التهديفية تحت لواء الارسنال الانجليزي بجانب زميلة في الفريق الهولندي الدولي المعتزل دينيس بيرجامب .. مع العلم ان اونري قد اقترب مؤخرا من تحطيم الرقم القياسي المسجل ب اسم الانجليزي المعتزل ايان رايت .. رقم قد صعب على الكثيرون من قبله ولكن مع اونري فارق 4 اهداف حاليا لا تنعى بالكثرة ..

# # # # # # # # # #



على مر السنون ومضي الساعات تبقى لحظات خالده في الذاكرة .. منها ما اوضح اعلاه .. نهائي كأس امم اوربا ما قبل الاخير هناك في فرنسا وبلجيكا .. يوم قلب الفرنسي ديفد ترزجية .. الافراح الطليانه الى بكاء ونواح .. اونري رغم اختفائه في تلك المبارات الا انه ظهر مجددا ب لمحه تذكارية مع دلبيرو زميلة السابق في اليوفي .. في محاولة ل مواساته لما اصابه من هستيريا واندهاش تلك اللحيظات !!

# # # # # # # # # #

:: متواضع ويمدح بالغرور !!::



متواضع ويمدح بالغرور .. مسألة للتوضيح ليس الا .. كثيراً ما مدح حقاد السحر ابن دانيال ب الغرور والكبرياء .. ولكن اونري يثبت عكس .. ما هو اعلاه موقف من كثيرالمواقف التي ابدى فيها هنري انه مثالا بل انه اكثر من ذلك ل الاعب الهاوي .. اونري يصافح احد المعجبين رغم الامتناع الامني عن ذلك .. كبير يا ملك كبيرٌ بعطائك .. كبيرٌ ب شخصك ..

# # # # # # # # # #

:: الارقام ابلغ اللغات ؟! ::


لغة الارقام ابلغ اللغات الى عقل المتابع .. كذلك الحال مع لغة تحطيم الارقام صفة تنمو مع المهاجم ب الفطرة منذ نعومة الاظفار .. ف كما كان متوقع اقترب اونري واخيرا من تحقيق الرقم القياسي الجديد في سجلات فريق المدفعجية .. بحيث انه اقترب بفارق يقل عن 10 اهداف من هداف نادي الارسنال على مر العصور ايان رايت ..

كذلك الحال مع المنتخب الفرنسي بحيث انه تمكن من الاقتراب بفارق لا يزيد عن 15 هدف عن متصدر لائحة ترتيب هدافي المنتخب الفرنسي على مر العصور الاسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني .. الارقام وحدها هي من تصنع الفارق .. ف لتشهد الارقام ب اسمك .. ول تتباهي الثياب بعطرك ..

# # # # # # # # # #

:: الاخلاق ثم الامتاع ::



الاخلاق اولا ثم الامتاع .. سمة قلما نجدها داخل المستطيل الاخضر بحكم الابتعاد عن الكمال ما عدا شاذةٌ منهم .. اونري الفرنسي الاسمر كان بين تلك الشاذة فلم يتخلى عن الاخلاق بل انه جعلها الصفة الاولى ولعل ما هو اعلاه خير دليلٍ على تقيد هذا الفرنسي ب اسبقنا فيه الحديث .. الفرنسي اونري يصافح الانجليزي الشاذ اخلاقيا واين روني بعد انتهاء الديربي الكبير بين المان والارسنال وكلن يعلم كيف هي طقوس تلك المباريات ..

مع العلم ان المبارات اقيمة بالهايبري وسط جماهير الارسنال والارسنال متخلف ب فارق هدفين 4-2 .. حسنٌ اجزمت يا هنري الكبير لا يصغر .. بل ان الصغير وحده هو من يكبر !!

# # # # # # # # # #

:: الالقاب .. اشارة للتوقف !! ::


اذا ما تعرضت الى مسيرة اي لاعب في ذا الكون فلا بد من التوقف عن نقطة الالقاب الفردية .. فهي من دون شك مقياس النجاح والفشل في الان نفسة .. ابرز ما يذكر ل اونري في تلك المحطة هو فوزة ب لقب افضل لاعب في الدوري الانجليزي لعامين على التوالي المرة الاولى صيف عام 2003 والمرة الثانية وعلى التوالي عام 2004 .. كذلك الحال مع لقب هداف الدوري الانجليزي بحيث ان اونري تمكن من نيل هذا الشرف ل مرتين الاولى في عامه الثاني عام 2002 برصيد 24 هدف .. كذلك الحال مع الموسم الماضي حيث تمكن اونري من الحصول على لقب هداف الدوري الانجليزي ب تسجيلة 30 هدفاً بالتمام والكمال ..

هذا وفضلا عن نيلة المركز الثاني ل جائزة الفيفا لمرتين متتاليتن .. ولقب افضل لاعب في كأس القارات الماضية ب فرنسا والتي تمكنت وباقتدار المضيفة فرنسا من الفوز ب تكريماتها .. خلاف فوز هنري بجائزة الحذاب الذهبي في العام الماضي بعد ان تمكن من جمع 60 صوتاً من اصوات النقاد والمحللين ..

# # # # # # # # # #

:: هل تعلم ::



تيري هنري الهداف الفريد من نوعة او الهداف العداء كما تغنى به البعض لم يمتلك سمة السرعة بالاكتساب بل انه ورثها بالفطرة من عمة بطل فرنسا موانع 400 متر .. هذا ومع العلم ان اونري قبيل ان يتحول الى ممارسة المستديرة المجنونة قد شارك في مثل هذه الوقائع ولكن تحت فئات سنة اخرى !!

# # # # # # # # # #

:: قالو عنه !! ::



ارسن فينجر مدرب الارسنال بعد انتهاء مبارات الارسنال مع نوريتش ستي في الدوري الانجليزي والتي توجها اونري بثلاثة اهداف غاية في الروعة والجمال .. على الرغم من انه لم يلعب الكرة قبل ذلك الا قبل ثلاثة اسابيع بعد الاصابة القوية التي منعته من اللعب لفترة قاربة على الشهر !!

’’استطاع اونري ان يستعيد ليقاته بسرعة خيالية .. اعتقد انه كان يعد الثلاثة الاسابيع السابقة مجرد فترة توقف وعطلة اسوبيعية يرتاح فيها فقط ‘‘ ..

# # # # # # # # # #



لاعب نادي الارسنال الشاب فليب سيندروس قبيل لقاء المنتخب السويسري والفرنسي في اطار تصفيات كأس العالم القادمة في المانيا !!

’’هناك العديد من الاعبين المدافعين يراقبون اونري ويحلمون في ايقافه ولكني اعتقد انهم سيفشلون على الدوام لذا انا متخوف من اونري !!‘‘ ..

# # # # # # # # # #



دومنيك مدرب المنتخب الفرنسي الحالي بعد اصابة اونري والتشكيك في مشاركته اما المنتخب السويسري !!

’’اونري لاعب جيد ولا يمكننا تعويضة ف كما ان اصابعك ليست متساوية ف ان اونري هو الاخر غير متساوي مع باقي المهاجمين .. باختصار انه الافضل .. بالتاكيد انا اتمنى شفائة من الاصابة واللعب امام المنتخب السويسري ‘‘ ..

# # # # # # # # # #

:: الصحافة و اونري بعد مذبحة الانتر ::



the sun
سجل هنري هدفين وانشا اثنان اخرين بينما كان لضباط المدفعجيه الفضل الاكبر في اي وقت في اوروبا حتى ارسين فينغر ذهل:انه صعب ان تصدق بعد ان تدفن في هايبري الان قد نجي هنا وفزنا بنتيجه مثل هذه.

the daily star
المسدسات حتى الان تتوهج في اوروبا تيري هنري ,ليونبرغ,ايدو,بيريزسجلوا الاهداف لمساعدة الارسنال في طريقه اليهم الاعظم في اي وقت اوروبي.

dahly express
يشعل هنري ضباط المدفعجيه اخيرا .وصف ارسين فينغر5-1المساء الماضي يستميل انتر ميلان كافضل ليله في كره القدم الاوربيه.



daily mail
كانت تلك ذروة نجاحنا يقول ان فينغر بعد السحق يدفن.

the independent
يستمر هنري هياج ايطاليا.

the guardian
يبلغ الوصي نصر مساء ماضي ايضا للمدفعجيه ويقول انهم متاكدين تقريبا من ان يصل الارسنال الى مرحله المجموعه لدوري الابطال طالما يهزمون موسكو في هايبري

# # # # # # # # # #

:: رقعة للنقاش ::



مع العلم وان تيري دانيال هنري هو نقطة تمحول لهذا النقاش ف من البديهي ان تتسع رقة النقاش اكثر ف اكثر .. اسئلة ونقاط كثيرة بالخاطر طرحها .. ولكن اكتفي ب هذا القدر ..

- هل تعتقد وان الفيفا كان له الانصاف حينما حرم اونري لمرتين متتاليتين من الفوز ب لقب افضل لاعب في العالم ؟

- اونري ليس بالخارق دولياً .. ولكن بالموافق اونري ليس بالفاشل دولياً .. هل توافقني ب هذا ؟!

- اونري قضى ما يقارب ال 6 اعوام في الهايبري .. هل تعتقد وان قرار البقاء كان هو الاجدر ل اونري .. بالابتعاد عن انتماء الفريق وما شابه !!

- اونري حقق لقب الدوري الانجليزي وكأس الرابطة الانجليزي .. هل تعتقد وانه ارضى طموحة اوربياً على الاقل ؟!

# # # # # # # # # #

:: وهنري والتليان ::



هدف ل اونري على فريقة السابق نادي اليوفنتوس

الهدف الاول ل اونري في المبارات الضهيرة امام نادي الانتر الايطالي !!
2-3

هدف ل اونري الفرسي في شباك نادي روما الايطالي - 1 -
- 2 -
- 3 -

# # # # # # # # # #

:: البطاقة الشخصية ::



الاسم : تيري هنري
تاريخ الميلاد :17 / اغسطس / 1977
مكان الميلاد : باريس
المركز : مهاجم
النادي الحالي : الارسنال
الرقم : 14
الرقم بالمنتخب : 12
تاريخ الانضمام الى الارسنال : 3 / اغسطس / 1999
الطول : حوالي 6 قدم , 1.88
الوزن : 83
الاندية :-
من 95 إلى 98 : موناكو
99 : يوفينتوس
من 99 إلى الان : الارسنال
السجل التاريخي :-
- بطولة امم اوربا ل تحت 18 سنة عام 96
- الدوري الفرنسي عام 97
- كأس العالم عام 98
- كأس اوربا للأمم عام 2000
- هداف الدوري الانجليزي موسم 2001/2002
- كأس القارات عام 2003
- افضل لاعب في كأس القارات
- الكرة الذهبية والحذار الذهبي عام 2003
- كأس انجلترا عام 2003
- الدوري الانجليزي عام 2004
- هداف الدوري الانجليزي عام 2004
- ثاني افضل لاعب في العالم عامي 2004 / 2003
- افضل لاعب في الدوري الانجليزي 2004


__________________

زمن الحب انتهى
شاعر الأحزان
[email protected]m

  #2  
قديم 07-29-2007, 03:24 PM
 
رد: النجم تيري هنري

موضوع مكرر




ҳ̸Ҳ̸ҳ ][ الغزال الاسمر تيري هنري][ ҳ̸Ҳ̸ҳ
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغزال الاسمر تيري هنري saroook أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 13 08-25-2007 12:55 PM
النحل... (عبد الله) أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 07-01-2007 09:57 AM
اسرار عسل النحل sumaiah2006 صحة و صيدلة 2 05-31-2007 08:27 PM
هل أسلم تيرى هنرى ام مجرد صوره ROUFA رياضة و شباب 13 03-05-2007 02:06 AM


الساعة الآن 01:32 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011