عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

Like Tree16Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 12-29-2012, 01:15 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hartent
والله انا ما اقول غير تعدد الزوجااااااات يعني تعدد الحموات ههههه الله يعينة


هههه فى السعودية بيحبوا الأولاد الكثير وفى دول الخليج كله يعنى فى ناس عندهم 13 0.0 ما اعرف ليش كل هذا هما بالنسبة لى 2 او 3 لأربيهم كويس واديهم الحنان والتربية اللى هما محتاجينهم نورت بردك
hartent likes this.
__________________






رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12-29-2012, 01:57 PM
 
السلام عليكم
موضوع اجتماعي مهم و منتشر نوعاً ما
بالبداية أحيي كل اخواتي في السعودية
و من كل قلبي بقول لكم الله يعينكم
من جد احس عدكم ظلم كبير للمرأة في مجتمعكم الله يثبتكم
و يرحمكم .

المهم بتكلم عن العراق الصراحة هذي الظاهرة ما كانت منتشرة عدنا
بل نادر جداً حسب ما اراه حولي بالمجتمع
ولكنها بدأت تزداد بشدة في الاونة الاخيرة ... وكوننا في فترة حرب
فلا مانع ان شاء الله ولكن ما يحزن هو ان النسبة الحاصلة
هو الزواج بالثانية و تطليق الاولى بعد العمر المرير
اي ان اكثر المتزوجين هم من الرجال الكبار ولا ضير في ذلك
ولكن يتم تطليق الزوجة الاولى ... والتي انجب منها الاولاد سبحان الله

اما بالنسبة للوجة الديني في الموضوع
فإني اطرح هذا التساؤل:

قال تعالى:
[ فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ]

ماذا تفهمون من هذه الاية؟
حسنا والان قولة تعالى:


[ ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]

طيب ايها الاخ اللبيب تفكر في الايتين
الاولى يقول فيما معناه إن خفتم ان لا تعدلوا فواحدة
طيب
والثانية يقول فيما معناه ولن تعدلوا.!!!

ان شاء الله وصلت الفكرة
هذا ما عندي
واسئل الله السداد في ذلك .

واحب ان انقل لكي هذه الكلمات :


قوله تعالى [ فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ] النساء 3 فهذه الجملة ليست آية !! وإنما هي جزء من آية ينبغي إرجاعها إلى محلها من النص وفهمها ضمن سياقها الذي تنتمي إليه .
فالنص يبدأ بقوله تعالى [ وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى .... ] النساء 3
فمحور النص هو العناية بالأيتام وكفالتهم ، وتحقيق العدل بين الأولاد والأيتام المتعددة أمهاتهم أمر ضمن صفة الإمكان بشروط معينة ، لذلك كان العدل بينهم مطلباً شرعياً ابتداءً قبل الزواج من أمهاتهم . بخلاف العدل بين النساء فهو أمر لا يتعلق به تشريع ، لأنه تشريع متعلق بالمحال[ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم]النساء129

المصدر: http://www.ahl-alquran.com/arabic/sh...hp?main_id=899



مشكورة على الموضوع .:glb:




Shh,just smile likes this.
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 12-30-2012, 05:12 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام قاتلة
السلام عليكم
موضوع اجتماعي مهم و منتشر نوعاً ما
بالبداية أحيي كل اخواتي في السعودية
و من كل قلبي بقول لكم الله يعينكم
من جد احس عدكم ظلم كبير للمرأة في مجتمعكم الله يثبتكم
و يرحمكم .

المهم بتكلم عن العراق الصراحة هذي الظاهرة ما كانت منتشرة عدنا
بل نادر جداً حسب ما اراه حولي بالمجتمع
ولكنها بدأت تزداد بشدة في الاونة الاخيرة ... وكوننا في فترة حرب
فلا مانع ان شاء الله ولكن ما يحزن هو ان النسبة الحاصلة
هو الزواج بالثانية و تطليق الاولى بعد العمر المرير
اي ان اكثر المتزوجين هم من الرجال الكبار ولا ضير في ذلك
ولكن يتم تطليق الزوجة الاولى ... والتي انجب منها الاولاد سبحان الله

اما بالنسبة للوجة الديني في الموضوع
فإني اطرح هذا التساؤل:

قال تعالى:
[ فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ]

ماذا تفهمون من هذه الاية؟
حسنا والان قولة تعالى:


[ ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]

طيب ايها الاخ اللبيب تفكر في الايتين
الاولى يقول فيما معناه إن خفتم ان لا تعدلوا فواحدة
طيب
والثانية يقول فيما معناه ولن تعدلوا.!!!

ان شاء الله وصلت الفكرة
هذا ما عندي
واسئل الله السداد في ذلك .

واحب ان انقل لكي هذه الكلمات :


قوله تعالى [ فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ] النساء 3 فهذه الجملة ليست آية !! وإنما هي جزء من آية ينبغي إرجاعها إلى محلها من النص وفهمها ضمن سياقها الذي تنتمي إليه .
فالنص يبدأ بقوله تعالى [ وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى .... ] النساء 3
فمحور النص هو العناية بالأيتام وكفالتهم ، وتحقيق العدل بين الأولاد والأيتام المتعددة أمهاتهم أمر ضمن صفة الإمكان بشروط معينة ، لذلك كان العدل بينهم مطلباً شرعياً ابتداءً قبل الزواج من أمهاتهم . بخلاف العدل بين النساء فهو أمر لا يتعلق به تشريع ، لأنه تشريع متعلق بالمحال[ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم]النساء129

المصدر: http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=899



مشكورة على الموضوع .:glb:




اذا كان لديهم خلاف مع زوجتهم الأولى فيحق لهم تطليقها ثم ان العالم لا ينتهى ان طلقكى زوجكى صحيح؟اكيد ما بدنا نتطلق لكن فى نفس الوقت لازم نختار صح وما نعتمد على كلياً فى حالة الحرب برأى تعدد الزوجات مو مشكلة الله معك نورتى الموضوع
__________________






رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-07-2017, 04:44 PM
 
شكرا على الكتاب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيده في تعدد الزوجات...!!!!! مؤمن الرشيدي قصائد منقوله من هنا وهناك 12 11-20-2017 01:23 AM
تعدد الزوجات Night's Lover حوارات و نقاشات جاده 15 10-22-2017 01:27 PM
فوائد تعدد الزوجات mszr2000 الحياة الأسرية 3 10-07-2017 04:45 PM
تعدد الزوجات massiva حوارات و نقاشات جاده 1 12-09-2008 10:57 AM
ما هو رئيك في تعدد الزوجات ابو غيد ختامه مسك 2 03-22-2007 12:24 PM


الساعة الآن 03:15 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011