عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام - > أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016

أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 أرشيف مغلق للأستفادة من مواضيعه

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-16-2007, 10:51 PM
 
Thumbs up $$$>>> ما أقوى شخصيتها <<<$$$

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ما أقوى شخصيتها

الحمدالله الذي أعز بهذه الصفة نساء حتى ارتقت بهن نفوسهن فوق القمم وأذلت بضدها نساء حتى ارتموا يطوفون بين الدنايا والرمم، نفوس علت لأعلى الجنان وأخرى ضحكت قليلاً ثم قطعتها النيران وهم يطوفون بينها وبين حنين آن، أما أولئك فقد وعدهم ربهم جل جلاله وقال هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فشتان ما بين الفريقين شتان.
ما أقوى شخصيتها صفة محببة للقلوب تاقت لنيلها كثيرٌ من النفوس لكن للأسف ما نالها إلا القليل بل وربي أقل من القليل.
قوة الشخصية أخيتي إن كانت مكملة للرجال فهي عند النساء والله أغلى من المال وأجمل من الجمال، لكن ماهي وكيف تكون؟ هي أن تكوني ثابتة؟ نعم أن تكوني ثابتة ثبات الجبال الراسيات لكن على ماذا وهنا يقع الخلل في الفهم ويكثر الزلل.
تخيلي أخيتي الغالية لو أن فتاة ضحك عليها بأن السم يطيل في عمرها وأنه يجلب لها السعادة فطلبت كأس سم لتشربه فأوقفناها وحذرناها ونصحناها فأخذت الكأس أمام الجميع وعاندت وزمجرت وشربت فنصحناها فامتنعت وقالت أنا حره وزادت عناد وأكثرت وما هو قليل حتى خرت جثة هامده وأطراف جامدة ظلمت نفسها بنفسها.
هل هذا الثبات قوة شخصية لا ورب البرية بل هذا التخبط بعينه والانقلاب في تلك العقلية.
إذن أخيتي اتفقنا أن ليس كل ثبات يعني قوة شخصية، قوة الشخصية أخيتي الفاضلة ليست بالعناد فالأطفال يعاندون وليست بالجدل والصراخ فالأطفال يصرخون"مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا" قوية الشخصية أخيتي فتاة أو امرأة طلبت لهذا الثبات أغلى من كل الأماني والرغبات لا ترضى بثمن أقل من جنة عرضها الأرض والسماوات.
أخيتي تعالي وإياي نبحر في بحور ألئك النسوة والفتيات اللاتي قدرهن عند رب الأرض والسماوات عظيم جد عظيم، تعالي نبحر في تلك البحور وننظر في كل زمان للؤلؤة واللآلئ كما تعلمين قليلة لكنها ثمينة، تعالي لأول لؤلؤة كرمها ربها وخالقها وباريها وقبل أن ندخل قصر تلك الجوهرة وتلك اللؤلؤة تعالي نسمع أنا وأنتي ونصغي آذاننا وأسماعنا لحبيب القلوب محمد صلوات ربي وسلامه عليه ماذا يقول عن صاحبة هذا القصر يقول عليه الصلاة والسلام من الصحيحين من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه : "كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربع قال آسيا امرأة فرعون. لماذا كمل عقلها؟ هل لأنها تمتلك أجمل الفساتين و تحفظ أسماء المغنين؟ لا. أم لأنها ترفع صوتها عند الرجال؟ لا وربي ليس هذا بالكمال، كثيرات من ضعف عقولهن لعب عليهن العلمانيين والعلمانيات والناعقين والناعقات فيقلن عمن لا تلبس الحرام ولا تسمع الحرام يقلن عنها إنها لا تستطيع وإلا لفعلت وإنها لا تملك المال وإلا لعصت رب الأرض والسماوات، وهذا من نقص العقول وضعفها وإلا هاهي امرأة فرعون كانت من أغنى أهل الأرض تعالي أدخلي قصرها وانظري فإذا بقصر يبهر العقول كان الجمال يصول بين جنباته ويجول، نمارق مصفوفه وسرر مرفوعه وجدران مزخرفة، وفجأة ننظر في ذلك القصر وبداخله فإذا بامرأة مربوطة تساق إلى خشبة الجلاد انظري إليها، انظري إليها دققي هي ليست خادمة من الخادمات، لا ولا سارقة من السارقات وإنما هذه المربوطة هي الملكة. الملكة؟! إي وربي هي الملكة هي صاحبة هذا القصر هي هي بعينها، هذه المربوطه كانت إذا تحركت في قصرها وقفت لها أنفاس الخدم، كانت إذا أشارت بيدها تسابقت لها الأيادي بما تشتهي من النعم، أجمل قصر على الأرض هو قصرها وأغلى حلي في الوجود حليها لكنها سبحان خالقها ما أقوى شخصيتها، ما أنساها هذا النعيم من أعطاها النعيم سبحانه.
فتساءلت ويحق لها من كمال عقلها أن تتساءل، قالت : هذا النعيم الذي أرفل فيه إلى متى سيدوم؟
فطرقت مسامعها إجابات صريحة، قد يدوم 100 سنه وقد لا يدوم إلا لحظات، إجابات صريحه، فهنيئا لذاك العقل الذي تلقى تلك الإجابات.
ففكرت في قصر لا ينتهي وفي حلل لا تبلى وفي حلي لا تتغير ولا تصدا وبنعيم يدوم مادامت السماوات والأرض ملك لا ينتهي ولا يفنى، فما أن لاح لها الهدف تقدمت نحوه تقدم الواثق الذي لا يقف ولو أدمى قلبه والدم نزف، هددوها بزوال قصرها وملكها وتذكرت أن قصرها الذي في السماء هو الأبقى، الذي موضوع الصوت فيه خير من الدنيا وما فيها وهيهات لمن عرض لها الذهب أن تغريها باللعب "وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا" كلنا نريد الآخرة وقليل من سعى فهنيئا لمن سعى.
لما اتخذت هذا القرار وضحت من أجل العزيز الجبار ما فرشت لها الأراضي بالورود بل نزعت منها الأساور والحلل فما اعترى قلبها حزنا ولا وجل قيدوها وعلى الأرض سحبوها، كبلوها ثم على الأحجار جروها نزلوا عليها بالسياط ضربا لكن هيهات وهيهات لهم أن يكسروها، ليست مثلنا من إذا ابتليت في دينها أو قيل لها ستخسرين كذا وكذا باعت الأرض وقالت والله بنات خالاتي كلهم يلبسون والا زميلاتي كلهم، لا والله تعلم أن ذاك الأمر يستحق أكثر من روحها فضحت، ثبات على ما يزلزل الجبال فجزاها العزيز المتعال.
لما ضربوها وقيدوها وكبلوها ونزلوا عليها حتى تكشف ذلك الجلد من الضرب أرسل إليهم فرعون أن اسألوها إن أرادتني فلها الحب والكرامه وإلا. قالوا: ماذا نفعل فيها يا فرعون؟ قال: اقتلوها. قالوا كيف نقتلها يا فرعون؟
قال: خذوا صخرة هي أكبر منها فسألوها فإن أبت دكدكوها، فسألوها أتريدين أن ترجعي؟ هي امرأة لها تطلعات وتحب ذاك القصر ما تركته لأنه لا يساوي عندها أو لأنه لا يستحق والله ما تركته إلا لأنها تريد ما هو أعظم منه، فقالت بكل ثبات أريد رب الأرض والسماوات أمنت برب موسى وهارون. أرادت ما عند الله جل جلاله.
فما هي إلا لحظات وتقطع الحبال وتهوي تلك الصخرة وقبل أن تلامس جلدها وجسمها إذا بالله جل جلاله ينقل لنا ما قالت قبل أن تفقد الحياة قالت "ربي ابني لي عندك بيتاً في الجنة"لما تحركت تلك الشفاه خلدها رب الأرض والسماوات ما نقلها بالسيرة مع عظم السيرة نقلها لنا في هذا القرآن خالدا حتى تقرأ في كل زمان ومكان.
قالت ربي ابني لي عندك اختارت الجار قبل الدار بيتا في الجنة يقول ابن عباس فكشف الله لها الحجب وأمر بالحجب فنزعت فإذا بها ترى ذاك القصر الذي هو لبنة من ذهب ولبنة من فضة ومن تحته الأنهار قد جرت وحولها الملائكة قد حفت فابتسمت ثم نزعت الروح قبل أن تهشم تلك الصخرة جمجمتها وعظامها وتساويها بالأرض.
لما انتهى هذا الموقف ما انتهت القصة يريد الله جل وعلا أن يخاطب كل النساء والرجال في هذا القرآن فقال سبحانه "وضرب الله مثلا" لمن؟ للمؤمنات. لا " وضرب الله مثلا للذين آمنوا" للذين آمنوا يا نساء ويا رجال إن أردتم أن تدخلوا الجنة هاهو المثال، ما هو المثال؟ أي رجل صنديد؟ أي رجل قوي عنيد؟ لا.
" وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة"
امرأة!! يا نساء ويا رجال تريدون أن تدخلوا الجنة هذا نموذج أمامكم امرأة.
اسمعوا يا يهود واسمعوا يا نصارى واسمعوا يا علمانيون هذه المرأة عند الله إذا ثبتت على دينها يضربها مثلا للأوليين والآخرين.
" وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ " إذا أعجبكِ قصرك الذي جرت من تحته المجاري أجلكن الله وعشرين أو ثلاثين خادم فتذكري أن لها آلاف وملايين الخدم فهنيئا لها أين آلا بها عقلها.
"إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا"
  #2  
قديم 08-17-2007, 12:08 AM
 
رد: $$$>>> حديث الجمعة <<<$$$

جزاك الله خيرا ً أخى الفاضل عبدالرحمن على قبولك دعوتنا وعلى هذا الموضوع المهم لنا ولبناتنا وأخواتنا

جعله الله فى ميزان حسناتك

وبارك الله فيك

ودمت فى حفظ الرحمن

ولى عودة مرة أخرى
  #3  
قديم 08-17-2007, 12:22 AM
 
رد: $$$>>> حديث الجمعة <<<$$$

بارك الله فيبك اخي في الله عبد الرحمن و جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضع الرائع
جعله الله في ميزان حسناتك
اسأل الله بان يثبت قلوبنا و قلوب اخواتنا و بناتنا و امهاتنا على دينه و طاعته
و ان يبعدهم عن المحرمات و المنكرات
تقبل مني كل التقدير و الأحترام اخي العزيز عبد الرحمن
دمت في حفظ الرحمن
__________________
عشقت الموت خوفاً من أن تعشقني الحياة
و دخلت مدرسة الجهاد حتى اتعلم كيف اموت شهيد
  #4  
قديم 08-23-2007, 05:46 PM
 
رد: $$$>>> حديث الجمعة <<<$$$

أخى الفاضل عبد الرحمن

جزاك الله خيرا ً على هذاالموضوع القيم

جعله الله فى ميزان حسناتك

وجزى الله أخى الفاضل ضياء خيرا ً على مروره الدائم ومتابعته لحديث الجمعة

جعله الله فى ميزان حسناتك

دمتما فى حفظ الرحمن
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
$$$>>> التوبــــة الــنـــصــــوح <<<$$$ هاني احمد محمد نور الإسلام - 4 09-30-2019 06:53 PM
$$$>>> حديث الجمعة <<<$$$ الداعية خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 16 01-11-2010 06:55 AM
$$$>>> مشروع اسطوانة رمضان الدعوية :: فليشارك الجميع :: <<<$$$ الداعية أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 51 10-11-2007 11:14 AM
$$$>>> تـــقــوى الله <<<$$$ abdelwadoude أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 12 05-31-2007 03:45 PM
$$$>>> صـــــدق الـــوعــــــــد <<<$$$ أمة الله أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 18 05-03-2007 09:43 AM


الساعة الآن 09:12 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011