عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-06-2007, 07:37 AM
 
التدخين ...يقلل من فرص الاخصاب لدى المرأة

التدخين.. يقلل من فرص الاخصاب لدى المرأة



تمكن العلماء من الوقوف على دليل علمي قاطع يثبت ان التدخين يقلص من فرص الاخصاب لدى المرأة، فقد بينت دراسة ان النساء المدخنات ممن يحاولن الانجاب يحتجن لوقت اطول لتخصيب البويضة لديهن مقارنة بالنساء غير المدخنات، كما اظهرت الدراسة ان امكانية الاخصاب تعود فترتفع متى تركت المرأة التدخين.
قام بالبحث معهد بحوث الطب العام التابع لصندوق مكافحة السرطان في بريطانيا في مدينة اكسفورد حيث اشارت الدراسة الى ان المرأة المدخنة تحتاج في المتوسط العام الى شهرين للتخصيب اذا ما قورنت بغير المدخنة، واوصت الدراسة النساء اللواتي يرغبن في الانجاب من المدخنات ان يتركهن التدخين قبل عام من الخضوع للمعالجة بالتخصيب، وفي حال تركهن الدخان نهائياً فان حالة المبيض تعود الى نشاطها الطبيعي، اما من حيث ضرر التدخين على الحوامل فيقول القائمون على الدراسة بانه ثبت ان التدخين يسبب نقصاً في وزن الجنين لدى المدخنات، ويزيد من نسبة اصابتهن بالالتهابات التنفسية، ويضيف اختصاصيون اخرون بأن التدخين يؤثر على خصوبة النساء والرجال على حد سواء، وان المواد الكيماوية الناتجة عن استنشاق دخان التبغ تتسبب في اعطاب مكونات دقيقة ومهمة في قنوات البيض، هذه المكونات التي تساعد على دفع البويضة من المبيض خلال القناة الى الرحم، وفي الرجال فان المواد الكيماوية في التبغ تبطىء انتقال الحيوانات المنوية وتقلل من نشاطها وحركتها.
الملوثات البيئية تقلل خصوبة الرجال.
في دراسة لفريق دانمركي عن علاقة خصوبة الرجال بالملوثات البيئية، تبين ان متوسط عدد الحيوانات المنوية قد انخفض لدى رجال تعرضوا لملوثات بيئية كالاشعاع المؤين الذي ينطلق من محطات الطاقة النووية والمخلفات الناتجة عن مصانع الرصاص، وقال الفريق الدانماركي ان نسبة انخفاض انتاج الحيوانات المنوية لدى من يتعرضون لهذه الملوثات قد بلغت 50% تقريباً، وهبطت من 113 مليوناً الى 66 مليوناً في المليمتر المكعب الواحد. وقالوا بأنه خلال الخمسين عاماً الماضية تضاعف عدد التشوهات الخلقية لدى المواليد بسبب الاذى الذي لحق بالخلايا التناسلية الذكرية والانثوية على حد سواء، وفي دراسة اخرى قال علماء ان ارتداء السراويل الضيقة لفترات طويلة يسبب ارتفاعاً في حرارة كيس الصفن والخصيتين، مما يضيف سبباً آخر في التقليل من نسبة الاخصاب لدى الرجال.
فوائد نوم القيلولة.
تؤكد الابحاث العلمية ان معظم الناس مبرمجون بيولوجياً لأخذ قسط من النوم في قيلولة النهار والتي عادة ما تكون في منتصف فترة ما بعد الظهيرة، وان ما يدلل على ذلك ان الاشخاص المعزولين عن الساعات، وعن كل ما يدل على الوقت نهاراً كان ام ليلاً. ينامون ساعة او ساعتين في اوقات ما بعد الظهيرة ودون ان يكون لذلك علاقة باقتناء الساعة او النظر اليها.. وتبين الدراسات ان الناس لا يشعرون فقط بأنهم افضل حالاً بعد النوم، بل انهم يصبحون اكثر تركيزاً واستيعاباً، واتخاذاً للقرارات الصائبة حتى في اعقد المسائل. ويقول علماء النفس بأن اغفاءة لمدة عشرين دقيقة هي افضل من استراحة عادية لتناول الشاي في خمس عشرة دقيقة، وان النوم في ساعات ما بعد الظهر يحد من هبوط النشاط الذهني والحيوية التي غالباً ما تنتاب الانسان في هذه الاوقات.
وينصح العلماء الاشخاص الذين تتطلب اعمالهم اليقظة لفترات طويلة .. كالاطباء وسائقي الشاحنات ينصحونهم بأخذ فترة من النوم ولو لساعة يومياً بعد الظهر، وهذا سيكفيهم للقيام بأعمالهم ومواصلتها بشكل جيد..
  #2  
قديم 09-30-2007, 12:27 AM
 
رد: التدخين ...يقلل من فرص الاخصاب لدى المرأة

شكرا لك اخي على المعلومة
  #3  
قديم 09-30-2007, 08:56 AM
 
رد: التدخين ...يقلل من فرص الاخصاب لدى المرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجورية مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي على المعلومة
اسعدني مروركم اختي الوردة الجوريه
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أقوال الفلاسفة والعظماء في المرأة................... rghd أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 10-18-2007 04:56 PM
أقوال عن المرأة والحب عثمان أبو الوليد مواضيع عامة 8 09-30-2007 01:18 AM
النـساء ... سبعين نوع ؟؟ gad.fat_tm أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 08-15-2007 09:42 PM
(*•.¸(`•.¸100 قول في المرأة والحب ¸.•´)¸.•*) ام ياسمين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 06-01-2007 11:01 PM
أنواع النساء زهرة الرمال الحياة الأسرية 0 03-09-2007 04:21 PM


الساعة الآن 01:14 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011