عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2007, 03:20 PM
 
مسلسل باب الحارة2 يسرق جمهور حسن نصر الله !!!!!





لماذا هذا الانجذاب الهائل هذا العام من قبل المشاهدين لهذا المسلسل ؟؟؟ ,,,,,

مع قصص الرجال الشجعان والنساء الملتزمات في شرق أوسط بسيط اختفى منذ أمد بعيد، حقق مسلسل تلفزيوني سوري شعبية كبيرة في أنحاء العالم العربي خلال شهر رمضان.

وخلال شهر رمضان كان الناس في الشرق الأوسط ينطلقون من المساجد الى المقاهي مساء كل ليلة لمشاهدة مسلسل «باب الحارة». وانتزع المسلسل السوري خلال شهر رمضان هذا العام موقع الريادة بين عشرات المسلسلات التي تعرض خلال فترة الصوم، وجمع حوله العرب «من المحيط إلى الخليج، حيث يسمر الناس أمام الشاشات لمتابعة أحداثه. وعندما كان زعيم حزب الله الشيخ حسن نصر الله يلقي خطابا عبر التلفزيون يوم الجمعة الماضي، كان العديد من انصاره يشاهدون المسلسل.

وخلال شهر رمضان الذي انتهى هذا الأسبوع، يتجمع الناس للإفطار حول مائدة عامرة. الا ان هذا التقليد القديم أدى الى تقليد معاصر: مسلسلات رمضان التلفزيونية. فالقنوات الفضائية التي تبث برامج كل ليلة، تحاول جذب الأسرة بعد الإفطار.

وأصبح مسلسل «باب الحارة» هو المسلسل الذي يتمتع بأكبر شعبية هذا العام وجذب ملايين من المشاهدين، من الأحياء الفقيرة في غزة الى المدن الفاخرة في الخليج العربي بتقديم نوستلجي جديد للشرق الأوسط.

غير أن المسلسل، الذي أبرز شخصيات نمطية من التاريخ العربي، فتح الجدل واسعاً حيال مدلولاته الاجتماعية لناحية موقع المرأة في المجتمعات العربية ومعاني الرجولة والعلاقة بينهما، ذلك إلى جانب أنه حرم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من ملايين المشاهدين الذين فضلوا متابعة أحداثه على الاستماع لخطابه الأخير في يوم القدس. وتبرز في المسلسل الشخصيات التي تنضح برموز الذكورة في المجتمعات العربية، وفي مقدمتها الشاربين الغزيرين والسراويل والواسعة شراويل، ناهيك من أسلوب التحدث وإظهار النخوة والمروءة.

أما نساء الحارة، فيمثلن نماذج تسكن مخيلة العديد من الرجال في الدول العربية، إذ أن جمالهن الخارجي، بالشعر المجدول ، لم يحل دون أن يظهرن طاعة عمياء لرجالهن من دون نقاش أو جدال.

وتدور أحداث المسلسل في حارات دمشق القديمة، في زمن الانتداب الفرنسي، حيث تمتزج القصص العاطفية والاجتماعية مع جهود سكان البلاد للتخلص من السيطرة الأجنبية.

ويمتلك العمل كل المكونات الدرامية اللازمة للنجاح، فمن جهة تظهر العلاقة الأسرية، إلى جانب علاقات الصداقة والزوجية، وتبلغ الإثارة ذروتها مع كشف دور أحد الجواسيس بعدما تسلل لفترة طويلة إلى الحارة متنكرا بهيئة رجل ضرير. ويقول مخرج المسلسل، بسام الملا، إنه حاول من خلال المسلسل استعادة قيم زمن سادت خلاله ابجديات الشرف والشجاعة والروح الثورية.

بينما قال معتصم نوارة، الذي يعمل حلاقاً في رام الله إنه قرر يوم الجمعة الماضي، أسوة بالكثير من الفلسطينيين، متابعة المسلسل وترك خطاب يوم القدس الذي كان يلقيه الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله في التوقيت نفسه. وأضاف نوارة: أنا أفضل نصر الله على أي شخص آخر.. لكنني لم أتابع خطابه. وفي اليوم التالي لخطاب نصر الله بث تلفزيون حزب الله «المنار» فصلين من مسلسل «باب الحارة 2». من جهته ربط عماد القاضي، وهو عالم دين فلسطيني من رام الله، الإقبال على المسلسل بالواقع الاجتماعي، وقال إن الرجال شعروا بالانجذاب نحو المسلسل لأنه ذكرهم بما يفتقدونه، وهو المرأة المطيعة، مؤكداً أن العديد من الرجال طلبوا من نسائهم مشاهدة المسلسل وتقليد تصرفات نجماته.

أما رجاء بركات فقالت إن تصرفات الرجال في الأراضي الفلسطينية تغيّرت بعد عرض المسلسل.

أما إيمان سمارة، التي تعمل بائعة ملابس في رام الله، فقد لفتت إلى أن النساء قد يتابعن المسلسل للبحث عن الرجولة الحقيقية، وأبدت إعجابها بشجاعة أبطاله وحرصهم على مساعدة بعضهم البعض.

يذكر أن الجزء الأول من المسلسل كان قد عرض في رمضان من العام الماضي، وقد احتل آنذاك مركزاً متقدماً بين سائر الأعمال التلفزيونية، غير أنه لم يتحول إلى هوس جماعي كما هو الحال عليه هذا العام.

ومن المقرر أن يكون للمسلسل جزء ثالث العام المقبل.

ويقول مخرج المسلسل، بسام الملا، إنه حاول من خلال عمله الوفاء لذكرى زمن سادت خلاله قيم الشرف والشجاعة والروح الثورية.. منقول ...


تحياتي ..

AG

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-15-2007, 03:26 PM
 
رد: مسلسل باب الحارة2 يسرق جمهور حسن نصر الله !!!!!

ربما كانت الاسباب المذكورة في المقال هي سبب جذب الناس
شكرا لك اخي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-15-2007, 03:32 PM
 
رد: مسلسل باب الحارة2 يسرق جمهور حسن نصر الله !!!!!

^45^

مشكورة عالمرور اختي الكريمة .. الوردة الجورية ..

تحياتي ..

.................
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-15-2007, 03:41 PM
 
رد: مسلسل باب الحارة2 يسرق جمهور حسن نصر الله !!!!!

وقال إن الرجال شعروا بالانجذاب نحو المسلسل لأنه ذكرهم بما يفتقدونه، وهو المرأة المطيعة، مؤكداً أن العديد من الرجال طلبوا من نسائهم مشاهدة المسلسل وتقليد تصرفات نجماته.
رغم اني صراحة لم اشاهد المسلسل ,لاني اقاطع المسلسلات خاصة والتلفزيون عامة في رمضان,الا اني قرات عنه وسمعت عنه الكثير.....ربما سر الانجداب هو التغيير وتسليط الضوء على القيم الاجتماعية والاخلاقية التي فقدت والعياد بالله,او ربما لاشتياق المراة العربية الى العودة الى زمن الطاعة والانصياع دون دل او خنوع,كما كان حال والدينا وكانت سفينة الحياة تمر وتستمر معها الحياة بسلام...كما اشتياق الرجل الى عودة رجولته التي ضاعت بين اوراق المساواة ومطالبة المراة بحقوقها ....و..تعددت الاسباب
جزاك الله خيرا على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-15-2007, 03:55 PM
 
رد: مسلسل باب الحارة2 يسرق جمهور حسن نصر الله !!!!!

كل عام ونتم بخير
الحقيقة ليس المسلل ما جذب الناس اليه ولكن ما احتوى امسلسل من قيم واخلاق وشهامة ورجولة وبر للوالدين واخلاص وصدق في التعامل .

اليس هذا ما يدعونا اليه الاسلام , اليس هذه العادات والتقاليد هي من ديننا الحنيف , وللاسف الشديد ان مجتمعاتنا تفتقد هذه العادات بعد الغزو الغربي لبيوتنا ولعقولنا , لهذا السبب تجد ان اكثر المتابعين هم من الشباب الذين ضلوا الطريق ويبحثون عن الطريق الصواب .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصاحب في الغار خير البشر بعد الأنبياء fares alsunna نور الإسلام - 8 11-07-2007 12:18 AM
موسوعه الاحاديث القدسيه ميروو1 نور الإسلام - 11 09-12-2007 05:41 PM
صفات الله الواجب معرفتها. العقيدة السلفية الصحيحة . عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 5 08-23-2007 04:31 PM
تفسير سورة البقرة ربي وربك الله نور الإسلام - 3 04-15-2007 04:43 PM
سنن نحن غافلون عنها...!! همس2009 نور الإسلام - 1 04-11-2007 10:05 AM


الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011