عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   معلمين و معلمات (كاد المعلم أن يكون رسولاً) (https://www.3rbseyes.com/forum87/)
-   -   مدرسين\معلمين\اساتذة ... يريدون ولكن لا ينفع .! (https://www.3rbseyes.com/t439813.html)

واثقه الخطوة 02-12-2014 11:09 PM

مدرسين\معلمين\اساتذة ... يريدون ولكن لا ينفع .!
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.mobdi3ine.net/up3/imgb6724d611d521.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]















[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.mobdi3ine.net/up3/img149f69f87fc73.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



كيفكم ؟ ايها الشطوريين :madry:
الاينشتانيين د2 ؟ >> كيف قريتوها ما ادري :kesha:
موضوع اليوم يناقش مشكلة مهمة جداً
و امر منتشر كثير وهو الاخلاص و إصال الفكرة
من قبل المدرسين او المعلمين او الاساتذة
الى الطلاب. و5:good:

كثير ما نرى مدرس يجهد نفسه ويتعب بالشرح ولكن
لا فائدة .! خير2
مهما نحاول نحن لا نفهم عليه ص1
وبعضهم يقدر ان يوصل لك اصعب فكرة بدقائق ها0
الموضوع يدور حول هذه النقطة باختصار و6

لماذا ؟!
ما المشكلة التي تواجه المدرسيين من نظر الطلاب؟
لذلك ايها الطلاب الرائعون ارجو ان نسمع أرائكم حول الموضوع
اذكر لنا اسوء مدرس مر بحياتك ( بدون ذكر الاسم :haa: )
وافضل مدرس كذلك ^454^
ولماذا هذا التفاوت ... ما المشكلة؟
وماذا يفعل المدرس حتى يقدر ان يوصل الفكرة للطالب
في ظل هذا التقدم العلمي الذي يلهي الطالب عن الدراسة.!
:gg::=::gg:
لا ضرر من ذكر بعض المواقف التي
حصلت معكم. و5^455^

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.mobdi3ine.net/up3/img9f1dfd263e9e2.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]









[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

Mystery Empress 02-13-2014 05:21 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركااته .. و2

وها انا ذا اقف مجددا على اطلالة موضوع اخر من ابداعاتكِ المتميزة آنستي ق0
نقاش مثير للجدل وظاهرة لا تخفى على الجميع .. فكلنا نعاني بعض الشيئ من فهم الدرس
الذي يلقيه الاستاذ علينا احيانا ،، :matt:

الاسلوب المستخدم من قبل الاستاذ يتركز ما يقارب 70% بالنسبة لي لافهمه منه
والـ 30% الباقية تعود للاجواء التي تملئ الصف واوقات قليل تقلب المعادلة لتصبح النسب عكسية
فقد نفهم على الاستاذ لكن المشكلة في بعض الطلاب الذين يشوشون على الباقين التركيز بمشاغبتهم ..!!

و2~و2

لو اخذنا مقارنة بسيطة بين استاذتين لي
استاذة الرياضيات في الصف التاسع ؛ لم اكن فهم عليها مطلقا
اسلوبها خالي من اي حماس او اهتمام .. ترتكز بنظراتها على طلاب محددين لترى مدى استقبالهم
وتبين مع الوقت انها ليست مؤهلة لتدريس صف في سنة شبه نهائية -_-2
وكان صفنا باكمله يعاني مشكلة عدم فهم الدرس منها :55:
وبالنسبة لي اضطررة لان ادرس واشرح لنفسي كوني لا افهم عليها -_-1

بينما استاذة الفيزياء في الصف العاشر لي والحادي عشر الان :0:
امرأة غاية في الظرافة والمتعة استمتع بدرسها حقا ؛ اسلوب بسيط يناسبنا جميع مستويات العقول
من الاذكى الى المتوسط نهايةً بالضعيف الفهم .. :44:
كما انها ذات روحة خفيفة ومرحة لا تجعلنا نكتأب من الدرس
وبالرغم من ان منهاجنا صعب للغاية الا انه يصبح سهلاً معها ق0

و2~و2

فكرة متألقة فجرتها في سماء خالية من ما يجذبنا ..!!~ و1
انتقيتها بدقة واصبتِ بها قلب المشكلة ق9
تنسيق الموضوع تحفه فنية ممتعة وطرحكِ ممتيز كالعادة و5
بانتظار جديدكِ المتالق كالعادة ق0

دمتِ بحفظ الرحمن و2

و2~و2~و2

Happy Virus 02-13-2014 05:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع حلو و اعجبنى
افكارك مذهلة ماشاء الله

المهم
فى مدرستى معظم الاساتذة والمعلمين لا يشرحون بضمير
ولا يهمهم ان فهم الطالب ام لا فهذا ليس مشكلتهم
وانا فى الابتدائية كان فى مدرس يضرب من لا يذهب الى درسه
وعندما يعطينا واجب يحله لنا فى الدرس ويحذرنا ان لا نعطى الحل لاى احد لا يذهب الى درسه ..
أنا شخصيا لم اكن افهم من شرحه شىء الا اننى ذهبت له لاتفادى التحدى بينى وبينه ..

فى بعض المدرسين صدقا رائعون لا يخرجون من الحصة الا وقد قام بنشاط كامل فى الصف

وهناك طلاب يعتمدون على الدرووس الخارجية والخاصة

اسوء مدرس مر بحياتى كان فى المرحلة الاعدادية
كان مدرس رياضيات >> أشك فى ذلك

كان يحضر معه كتابا خارجيا وبالتأكيد فى هذه الكتب يوجد امثلة ليفهم الطالب طريقة حلها كان يعطينا هذه الامثلة ويبص فى الحل ويشرح ولا يهتم سوى باطلاب الى بيطلعو الاول فى كل عام اما الاخرين اقصد الى مستواهم ليس جيد لا يهتم حتى انه لم يكن يمر بين الصفوف ليرى من معه كشكول الرياضيات ؟؟ كان فقط يقف امام السبورة ينظر للكتاب ويشرح ..

اروع مدرس فى حياتى

هى مدرسة العلوم
صدقا انها اروع من الرائعة تشرح بكل ضمير لا تميز بين شاطر او مستواه ليس جيد
على العكس تحس الجميع على المذاكرة صحيح انها تضرب لكن هذا جيد بعض الاحيان ومهما ضربتنا نحبها عندما تسأل لاتهتم للاوائل بل بالذين مستواهم ليس جيد
وفى يوم كان المفروض تشرح درس جديد بس انا كنت مش حاضرة الدرس الى قبله وانا باخذ درس خارجى الا انها عادته باكمله أنها مدرسة رائعة

يجب على كل مدرس انه يشرح بضمير ويكسب محبة الطلاب ليحبو حصتة ويستمعو له فيها جيدا وينسو اى شىء فيس بوك - انمى اى شىء سينسوه

الموضوع حلو واعرف انى ثرثرت اكثر مما ينبغى ههههههههه

فى حفظ الرحمن و5

()Eko 02-13-2014 06:43 PM

[cc=الرد]اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O k ø y http://vb.arabseyes.com/stylev1/buttons/viewpost.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع حلو و اعجبنى
افكارك مذهلة ماشاء الله

المهم
فى مدرستى معظم الاساتذة والمعلمين لا يشرحون بضمير
ولا يهمهم ان فهم الطالب ام لا فهذا ليس مشكلتهم
وانا فى الابتدائية كان فى مدرس يضرب من لا يذهب الى درسه
وعندما يعطينا واجب يحله لنا فى الدرس ويحذرنا ان لا نعطى الحل لاى احد لا يذهب الى درسه ..
أنا شخصيا لم اكن افهم من شرحه شىء الا اننى ذهبت له لاتفادى التحدى بينى وبينه ..

فى بعض المدرسين صدقا رائعون لا يخرجون من الحصة الا وقد قام بنشاط كامل فى الصف

وهناك طلاب يعتمدون على الدرووس الخارجية والخاصة

اسوء مدرس مر بحياتى كان فى المرحلة الاعدادية
كان مدرس رياضيات >> أشك فى ذلك

كان يحضر معه كتابا خارجيا وبالتأكيد فى هذه الكتب يوجد امثلة ليفهم الطالب طريقة حلها كان يعطينا هذه الامثلة ويبص فى الحل ويشرح ولا يهتم سوى باطلاب الى بيطلعو الاول فى كل عام اما الاخرين اقصد الى مستواهم ليس جيد لا يهتم حتى انه لم يكن يمر بين الصفوف ليرى من معه كشكول الرياضيات ؟؟ كان فقط يقف امام السبورة ينظر للكتاب ويشرح ..

اروع مدرس فى حياتى

هى مدرسة العلوم
صدقا انها اروع من الرائعة تشرح بكل ضمير لا تميز بين شاطر او مستواه ليس جيد
على العكس تحس الجميع على المذاكرة صحيح انها تضرب لكن هذا جيد بعض الاحيان ومهما ضربتنا نحبها عندما تسأل لاتهتم للاوائل بل بالذين مستواهم ليس جيد
وفى يوم كان المفروض تشرح درس جديد بس انا كنت مش حاضرة الدرس الى قبله وانا باخذ درس خارجى الا انها عادته باكمله أنها مدرسة رائعة

يجب على كل مدرس انه يشرح بضمير ويكسب محبة الطلاب ليحبو حصتة ويستمعو له فيها جيدا وينسو اى شىء فيس بوك - انمى اى شىء سينسوه

الموضوع حلو واعرف انى ثرثرت اكثر مما ينبغى ههههههههه

فى حفظ الرحمن و5
[/cc]


اختي ردك مقتبس نصاً !
مخالف باعتباره رد سطحي \ واثقة الخطوة.

http://im31.gulfup.com/L6g2E.gif

ناغيتا 02-13-2014 06:50 PM

السلام عليكم .
..
شخبار المعلمة. ...
.
.
. وش مواضيعك الخارقة دي ...

. امممم والله ما اقدر احدد بالضبظ وش الناقص بس اكيد هو في طريقة الاستاذ لتمرير الحصة مثلا ساعة تشعرين انها دهر...وواحدة كانها ثانية .

. يعني هنا تتدخل طريقة الاستاذوكيفية تواصله ولا ننسى وجوب المرح والمتعة بين لحظات كي لا يمل الطالب....

.اذكر كان عندنا استاذ رياضيات صح شكله مخيف وممكن اسلوبه صارم بس بسبب هاد هو طريف ومضحك ويستطيع اعذاء الامثلة في محلها .

.
. وهو القادر على ايصال الفكرة ولا يميز ويسعى لجعلنا جميعا بنفس المستوى من الفهم .

.ولكن البعض لا يحاول ولا يتواصل مع التلاميذ همه انهاء برنامجه =3=..

. مشكورة للفسحة..
.
صدقي ما كنت اعرف ان هاد القسم من الاقسام العلمية :0: .

.
تقبلي مروري


الساعة الآن 03:25 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011