> ~¤¢§{(¯´°•. المجموعة الشمسية .•°`¯)}§¢¤~ >

 

 

 

-

علوم و طبيعة علوم الأرض و البحار, علوم النباتات, علوم الحيوانات, الفلك وعلوم الفضاء , و البيئة

Like Tree135Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2014, 07:16 PM   #1
مشرفه سابقه
الحاله: كل عام وانتم الى الله اقرب
 
الصورة الرمزية β£ặčķ-Řǒŝě•
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
العضوية : 866968
مكان الإقامة: In a world of darkness
المشاركات: 44,672
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 9872 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 11915 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 1353860575
β£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى β£ặčķ-Řǒŝě•
> ~¤¢§{(¯´°•. المجموعة الشمسية .•°`¯)}§¢¤~ >














السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم اعضاءنا الكرام؟ ان شاء الله بألف خير
و كيف الدراسة معكم؟
ان شاء الله متفوقين
المهمز
الموضوع واضح وهو تقرير عن المجموعة الشمسية
BRB





التعديل الأخير تم بواسطة β£ặčķ-Řǒŝě• ; 02-15-2014 الساعة 07:41 PM
β£ặčķ-Řǒŝě• غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 02-15-2014, 07:22 PM   #2
مشرفه سابقه
الحاله: كل عام وانتم الى الله اقرب
 
الصورة الرمزية β£ặčķ-Řǒŝě•
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
العضوية : 866968
مكان الإقامة: In a world of darkness
المشاركات: 44,672
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 9872 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 11915 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 1353860575
β£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى β£ặčķ-Řǒŝě•

BACK

النظام الشمسي أو المجموعة الشمسية هو النظام الكوكبى الذي يتكون من الشمس وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يَشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي، كما توجد توابع الكواكب التي تسمى الأقمار، والتي يَبلغ عددها أكثر من 150 قمراً معروفاً في النظام الشمسي، معظمها تدور حول العما لقة الغازية. لكن أكبر جرم في النظام الشمسي وأهم هذه الأجرام طبعاً هو الشمس ، النجم الذي يَقع في مركز النظام ويَربطه بجاذبيته، فكتلتها تبلغ 99.8% من كتلة النظام بأكمله، كما أنها هي التي تشع الضوء والحرارة اللَّذين يَجعلان الحياة على الأرض مُمكِنَة، وهي مع ذلك ليست إلا نجماً متوسط الحجم. وتأتي بعد الشمس الكواكب، حيث توجد في النظام الشمسي ثمانية كواكب هي بالترتيب حسب البعد عن الشمس:عطاردوالزهرة والأرض والمريخ (الكواكب الصخرية) والمشترى وزحل وأورانوس ونبتون(العمالقة الغازية).
توجد العديد من أجرام النظام الشمسي التي يُمكِنُ رؤيتها بالعين المجردة غير الشمس والقمر، ومن الكواكبِ هذهِ الأجرامُ هيَ عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل، وأحياناً ألمع الكويكبات والمذنبات العابرة أيضاً، إضافة إلى النيازك، حيث يُمكن رؤيتها حين تدخل جو الأرض وتحترق مُكوِّنةً الشهب. وطبعاً يُمكِنُ رؤية أكثر بكثيرٍ من ذلك من أجرام النظام الشمسي باستخدام المقراب.
يَعتقد معظم الفلكيين حالياً بأن النظام الشمسي قد وُلد قبل 4.6 مليارات سنة من سحابة ضخمة من الغاز والغبار تعرف بالسديم الشمسى وحسب هذه النظرية، بدأ هذا السديم بالانهيار على نفسه نتيجةً لجا ذ بيته التي لم يَستطع ضغطه الداخلي مقاومتها. وقد جُذِبَت معظم مادَّة السديم الشمسي إلى مركزه، حيث تكونت الشمس فيه. ويُعتَقَد أنّ جسيماتٍ صغيرةً ممَّا بقي من مادة تراكمت مع بضعها بعد ذلك مكونة أجساماً أكبر فأكبر، حتى تحوَّلت إلى الكواكب الثمانية، وما بقي منها تحول إلى الأقمار والكويكبات والمذنبات.




لعدة آلاف من السنين، لم يميز البشر وجود نظام شمسي (مع بعض الاستثناءات القليلة). اعتقد البشر أن الأرض ثابتة وتشكل مركز الكون، وتختلف بشكل كامل عن الأجرام المتحركة في السماء. على الرغم من أن الفيلسوف الإغريقى أرسطرخس السا موسى اعتقد بأن الشمس تشكل مركز الكون. كان نيكولاس سكوبر نيكوس أول من طور نموذج رياضي حول مركزية الشمس والنظام الشمسي. خلفه في القرن السابع عشرجا ليليو جاليلى وإسحاق نيوتن وكيلبر في تطوير المفاهيم الفيزيائية التي أدت إلى القبول التدريجي بدوران الأرض حول الشمس ، وبأن الكواكب تسير بنفس القوانيين الفيزيائية التي تسير الأرض. أمكن تطور التلسكوبات والمسا يير في الآونة الأخيرة من اكتشاف ظواهر جيولوجية كالجبال والفوهات الصدمية وظواهر الأرصاد الجوية الفصلية كالغيوم والغعواصف الرملية القبعات الجليدية على كواكب أخرى غير الأرض.




في عام 2006، تلت أزمة بلوتو إعادة تعريف لجميع أنواع الأجرام في المجموعة الشمسية من قِبل الاتحاد الفلكي الدولي. وقد تم تقسيمها إلى ثلاثة أنواع رئيسية: الكواكب والكواكب القزمة وأجرام النظام الشمسى الصغيرة. لكن يوجد استثناء واحد من هذه التعريفات والقسيمات الجديدة لأجرام النظام الشمسي، وهي الأقمار أو التوابع. حيث أن الأقمار لا تُصنف ضمن هذه الأنواع، وذلك ليس لاختلاف في خصائصها الفيزيائية، فلو كانت تملك مدارات مستقلة لتم تصنيفها ضمن الأنواع الثلاثة. وقد تم ضمن هذه القرارات وضع تعريف واضح أخيراً لكل أنواع الأجرام في النظام الشمسي، وذلك لتجنّب خلافات مستقبلية حول تصنيف الأجرام مثل ما حصل مع بلوتو وبقية الكواكب القزمة.
تتميز الكواكب الداخلية بأنها جميعاً كواكب صخرية (أي أنها تتألف بشكل رئيسي من السيليكات والمعادن)، حتى القسم الداخلي من حزام الكويكبات يتألف من المواد الصخرية.
وتتميز أيضاً بأنها جميعاً قريبة من الشمس ومن بعضها بعضاً مقارنة بالكوا كب الخارجية، فنصف قطر النظام الشمسي الداخلي بأكمله هو أقل من المسافة بين كوكبي المشترى وزحل. كما أنه - وأيضاً بالمقارنة مع الكواكب الخارجية - فالكواكب الداخلية قليلة الأقمار عموماً (فلا توجد في النظام الشمسي الداخلي سوى ثلاثة أقمار: واحد للأرض واثنان للمريخ)، وهي جميعاً لا تملك أية أنظمة حلقات على عكس الخارجية. ثلاثة من هذه الكواكب تملك أغلفة جوية ذات أهمية، وهي الزهرة والأرض والمريخ.

عطارد:
عطارد هو أقرب الكواكب إلى الشمس، وهو أيضاً أصغرها حيث يَبلغ قطره خمسي قطر الأرض (أصغر من الأرض بحوالي 60% وأكبر من القمر بحوالي 30%). عطارد والزهرة هما الكوكبان الوحيدان اللذان لا يَملكان أي أقمار. ربما يُشبه هذا الكوكب القمر من عدة نواحٍ، فكلاهما لا يَملك أي غلاف جوى تقريباً، وسطحاهما قديمان جداً وكثيرا الفوهات، وكلاهما لا يَملكان صفائح تكوينية على ما يَبدو. كما أن عطارد يُظهر أطواراً كالقمر أثناء دورانه حول الشمس (كما يَبدو للراصد من الأرض)، وذلك نتيجة لأنه يَقع داخل مدار الأرض. عطارد هو كوكب خامل جيولوجياً في الوقت الحاضر، والآثار الجولوجية الوحيدة عليه هي بعض آثار البراكين التي تدفقت على سطحه قليلاً في أيامه الأولى، أما عدا عن ذلك فلا يُوجد عليه شيء. كما أنه لا يَملك غلافاً جوياً تقريباً، مما يَعني أنه خامل طقسياً أيضاً. لكن من المثير للاهتمام في عطارد العثور على دليل على وجود جليد قرب قطبه، وهذا بالرغم من حرارته الشديدة، لكن الجليد يَقبع في قعر الفوهات العميقة التي لا يَصل إليها ضوء الشمس أبداً. بسبب قرب عطارد من الشمس ووهجه القوي فإنه على الأغلب ما تكون رؤيته صعبة من الأرض بدون مقارب، لكن في أوقات محددة من السنة يُمكن أن يُرى قريباً من الأفق بعد الغروب أو قبل الشروق مباشرة، وحينها يُمكن رؤيته بالعين لكن بصعوبة.

الزهرة:
الزهرة هو ثاني أقرب الكواكب إلى الشمس بعد عطارد، وهو كثيراً ما يُسمى بـ"توأم الأرض" لأن الكوكبين متشابهان جداً في الحجم والكتلة، كما أنه أقرب الكواكب إلينا. الزهرة - كما يُرى من الأرض - هو أسطع جرم في السماء بعد الشمس والقمر، أي أنه ألمع من جميع النجوم والكواكب الأخرى. يُظهر الزهرة - كما يَبدو للراصد من الأرض - أطواراً كالقمر أثناء دورانه حول الشمس، وهو يَبدو كذلك نتيجة لأن مداره يَقع داخل مدار الأرض. الزهرة - على عكس جميع الكواكب الأخرى - يَدور حول نفسه من الشرق إلى الغرب، أي أن الشمس عليه تشرق من الغرب.لا يَملك الزهرة أية أقمار، مثله في ذلك مثل عطارد. هناك طبقة سميكة من السحب في جوه، تسبب ظاهرة البيت الزجاجى بشكل قوي، مما يَجعله ساخناً جداً، حيث تتجاوز درجة حرارته السطحية 400ْ مئوية، وبهذا يُصبح أسخن الكواكب في كافة النظام الشمسي، وهو أسخن حتى من عطارد الذي يَقع أقرب إلى الشمس.
الأرض:
الأرض هي ثالث الكواكب بعدا الشمس، وأكبر الكواكب الداخلية حجماً، حيث يتجاوز قطرها الزهرة ببضعة مئات من الكيلومترات.الأرض هي الكوكب الوحيد المعروف في الكون حتى الآن الذي توجد عليه حياة، وذلك لأنها تقع على بُعد مناسب من الشمس ولأنه يُوجد عليها الماء الضروري لوجود الحياة، وهو يُغطي معظم سطحها. تملك الأرض قمراً واحداً فقط، وهو ما نُطلق عليه عادة القمر فقط بما أنه قمرنا الوحيد، وقطره يَبلغ ربع قطرها.تملك الأرض غلافاً جوياً جيداً، توجد فيه سحب ورياح وبرق إضافة إلى بعض الظواهر الجوية الأخرى. كما أن الأرض تتميز بين الكواكب الصخرية بامتلاكها لغلافها المغنا طيسى يَحمي غلافها الجوي من جسيمات الرياح الشمسية. توجد مظاهر جيولوجية مختلفة على سطح الأرض، وهي بشكل رئيسي الحمم البركانية وحركة الصفائح التكوينية والتعرية(عن طريق الرياح والماء والجليد إلخ..) والاصدامات المولدة للفوهات (عن طريق أجرام النظان الشمسى الصغيرة)، والأرض نشطة جيولوجياً بشكل كبير في الوقت الحاضر (على عكس الكواكب الأخرى).
المريخ:

المريخ هو رابع أبعد الكواكب عن الشمس، وجار الأرض المشهور بكونه الكوكب الحي الآخر. يَظهر المريخ في سماء الأرض كقرص برتقالي-مُحمَر لامع. توجد دلائل قوية على أن الماء كان يتدفق في يوم ما على سطح المريخ، بما في ذلك آثار الخنادق والقنوات والأودية التي يُعتقد أنه قد حفرتها المياه. كما أنه قد عثر على دليل في أحد النيازك التي وصلت إلى الأرض من المريخ على وجود حياة عليه، لكن ما زال الجدل قائماً بشأن مدى صحة هذا الدليل. وأيضاً هناك العديد من الآثار لنشاطات بركانية في الماضي على سطح الكوكب، إضافة إلى العديد من الفوهات الاصطدامية الضخمة. ومع أن غلافه الجوي قليل الكثافة مقارنة بالأرض، إلى أنه كاف للسماح بتكون السحب والرياح إضافة إلى العواصف الرملية على السطح. يَملك المريخ أيضاً قطبين متجمدين تماماً كقطبي الأرض، وتتغير مساحتهما مع مرور الفصول (الموجودة أيضاً على ذلك الكوكب). هذا الشبه كله بالأرض هو ما يَدعو العديدين للاعتقاد بوجودحياة على هذا الكوكب بشكل خاص، وللترويج إليه كثيراً على أنه كوكب المخلوقات الفضائية. يَملك المريخ قمرين ( فوبوس وديموس)، مع أنهما لا يُشبهان قمر الأرض أبداً، فهما أصغر بكثير منه وأشكالهما غير منتظمة.

حزام الكويكبات:
حزام الكويكبات هو منطقة النظام الشمسي التي تقع بين كوكبي المريخ والمشتري، وهي تتشكل من آلاف الكويكبات متنوعة الأحجام، حيث يَتراوحون في القطر مما يُقارب ألف كيلومتر إلى حجم ذرات الغبار. نصف كتلة الحزام تقريباً تتألف من سيريس وفيستا وبا لاس وحدهم، وأولهم هو أكبر الكويكبات والكوكب القزم الوحيد في الحزام حيث تبلغ كتلته ربع إجمالي كتلة المنطقة. يُقدر إجمالي عدد الكويكبات في الحزام التي تملك قطراً أعلى من كيلومتر واحد بسبعمائة وخمسون ألف، وهناك ملايين الأجسام الصغر من ذلك.
ليس من المُثبت بعد كيف تكون حزام الكويكبات، لكن يُعتقد أنه بقايا من قرص كوكبى أولى لكوكب ما لم يُتم تكونه (ربما بسبب جاذبية المشترى). وقد أرسلت القليل من المركبات لاستكشاف هذه المنطقة، والمعلومات عنها ليست كثيرة بعد، لكن معظم المعلومات عنها تأتي من النيازك التي سقطت على سطح الأرض والتي قد تكونت ضمن الحزام. ويُعتبر هذا الحزام هو الفاصل ما بين القسمين الداخلي والخارجي من النظام الشمسي.


BRB
β£ặčķ-Řǒŝě• غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2014, 07:35 PM   #3
مشرفه سابقه
الحاله: كل عام وانتم الى الله اقرب
 
الصورة الرمزية β£ặčķ-Řǒŝě•
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
العضوية : 866968
مكان الإقامة: In a world of darkness
المشاركات: 44,672
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 9872 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 11915 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 1353860575
β£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond reputeβ£ặčķ-Řǒŝě• has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى β£ặčķ-Řǒŝě•

BACK



النظام الشمسي الخارجي هو الجزء الذي يَقع خارجحزام الكويكبات من النظام الشمسي، مع أن بعض الفلكيين يَعتبرون أنه هو المنطقة الوراء نيوتينية بينما الكواكب العملاقة هي النظام الشمسي الأوسط. جميع كواكب هذه المنطقة من النظام الشمسي هم عمالقة غازية (المشتري - زحل - أورانوس - نبتون)، ويَتميزون بأنهم أكبر بكثير من الكواكب الداخلية، حيث يُشكلون 99% من الأجرام التي تدور حول الشمس. بالرغم من أن هذه الكواكب تتألف أساسياً من الغاز، إلا أنها تملك نوى صخرية تتكون من معادن ثقيلة سائلة. تتميز الكواكب الخارجية أيضاً بكثرة أقمارها، فالمشتري وحده يَملك أكثر من 60 قمراً. إضافة إلى ذلك، جميع هذه العمالقة تملك أنظمة حلقات ، مع أنها رقيقة جداً وغير مرئية من الأرض عندهم جميعاً عدا زحل (وذلك على عكس الكواكب الداخلية التي لا يَملك أي منها حلقات ومجموع أقمارها هو 3 فقط).
المشتري:
المشترى هو أكبر كواكب النظام الشمسي، وقطره يَبلغ 11 ضعف قطر الأرض وحوالي عُشر قطر الشمس. هذا الكوكب - كما يُرى من الأرض - ألمع من جميع النجوم وعادة ثاني ألمع الكواكب بعد الزهرة. المشتري هو عملاق غازى، أي أنه لا يَملك سطحاً صلباً، بل بدلاً من ذلك يتألف سطحه من سحب كثيفة حمراء وصفراء وبنية وبيضاء. السحب مقسمة ضمن مناطق مضيئة تسمى "الأنطقة" وأخرى مظلمة تسمى "الأحزمة"، تدور جميعها حول الكوكب بشكل مواز لخط الاستواء. وهو أسرع الكواكب بالدوران حول نفسه، فهو يُتم دورة كل 10 ساعات تقريباً. توجد على المشتري العديد من الظواهر الجوية، مثل الرياح عالية السرعة والبرق والعواصف الكثيرة (وأشهرها هي البقعة الحمراء العظيمة ). كما يَملك المشتري أقوى مجال مغناطيسى من بين كواكب النظام الشمسي، والذي تبلغ قوته 12 ضعف قوى مجال الأرض. هذا الكوكب هو الجرم الوحيد في الكون الذي شاهد البشر أجساماً أخرى تصطدم به، فقد اصطدم به مذنب شيومارك ليفى- 9 عام 1994، ثم كويكبان آخران اكتشفهما هاوي فلك في عامي 2009- 2010.
زحل:
زحل هو عملاق غازى وثاني أكبر الكواكب في النظام الشمسي، بقطر يَبلغ 10 أضعاف قطر الأرض. يُشتهر زحل بالحلقات السبع الرقيقة التي تدور حوله، ومع أن جميع العمالقة الغازية الأخرى تملك حلقات أيضاً، إلى أن حلقات زحل هي الأكثر وضوحاً والوحيدة التي يُمكن رؤيتها من الأرض. يُمكن أن يُرى كوكب زحل من الأرض بالعين المجرّدة كنجم لامع، مع أن رؤية حلقاته تحتاج إلى مقراب. يَملك زحل مجالاً مغنا طسياً قوياً، بالرغم من أنه أضعف بكثير من مجال المشتري. بالرغم من أنه لا توجد على زحل الكثير من الظواهر الجوية - مثل العواصف - على عكس ما نشاهده في المشتري، فقد تم رصد عدة بقع بيضاء غريبة عليه، كما أنه يَملك عدة أنطقة وأحزمة مثله، وربما الأهم من كل ذلك رصد برق وعواصف رعدية على زحل أكثر من مرة، وقد استمرت بعضها لشهور.بالإضافة إلى ذلك، يَملك زحل يَملك زحل 62 قمراً تتراوح في الحجم من قُميرات صغيرة قطرها تحت الكيلومتر إلى حجم تا يتان (أكبر الأقمار على الإطلاق).
أورانوس:
أورانوس هو عملاق غازي وسابع الكواكب بُعداً عن الشمس، وهو أبعد كوكب عنا يُمكن أن يُرى بدون مقراب. قطره يَبلغ أكثر من 4 أضعاف قطر الأرض، وقد كان أول كوكب يُكتشف في العصور الحديثة (اكتشفه وليام هرشل في أواخر القرن الثامن عشر ). يَملك أورانوس مجالاً مغناطيسياً قوياً، شكلَ بدوره حزاماً من الجسيمات المشحونة بين قطبي الكوكب. لدى أورانوس حلقات رقيقة حوله، لكن رؤيتها غير مُمكنة تقريباً من الأرض، كما أن لديه أكثر من 25 قمراً في مدار حوله.يتألف جو هذا الكوكب من سحب زرقاء-خضراء، وربما يُوجد تحتها محيط من الماء السائل، وبالرغم من هذا فليس من المتوقع أن يَحوي هذا الكوكب أية حياة. لا توجد أي ظواهر جوية مُميزة في جو أورانوس، ولم يَتم رصد أي عواصف أو شيء كهذا عليه من قبل.




نبتون:
نبيتون هو عملاق غازي وأبعد الكواكب عن الشمس على الإطلاق، فبُعده عنها يَبلغ 30 ضعف بُعد الأرض، وهو أيضاً الكوكب الوحيد الذي لا يُمكن أن يُرى في أي وقت بدون مقراب. قطر نبتون يُعادل 4 أضعاف قطر الأرض، ويَملك 15 قمراً (أكبرها هو ترايتون ) والعديد من الحلقات الرقيقة حوله. قصة اكتشاف هذه الكوكب طويلة ومعقدة، ويَحتلف الفلكيون حول الشخص الذي يَستحق الشرف الحقيقي لاكتشافه، فقد تم الأمر عبر سلسلة طويلة من الحسابات والأرصاد قام بها أشخاص مختلفون على مدى سنوات عديدة. مجال نبتون المغناطيسي ليس قوياً، فقوته تُعادل قوة مجال الأرض تقريباً. لا يَملك نبتون سطحاً صلباً، بل عوضاً عن ذلك يتألف سطحه من طبقة من السحب السميكة الزرقاء، توجد تحتها طبقة سائلة ثم نواة صخرية. الرياح على نبتون سريعة جداً (1,100 كم في الساعة)، كما أنه قد تم رصد بعض العواصف عليه سابقاً، أشهرها هي البقعة المظلمة العظيمة والتي تشبه بقعة المشتري.


هذا أول تنسيق إلى تصاميم
بتمنى يعجبكم الموضوع
(ولا تنسوا لا يكاتكم -تقييماتكم - ورد يفتح النفس)
لانى بجد تعيت على الموضوع

فى أمان الله




β£ặčķ-Řǒŝě• غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2014, 07:46 PM   #4
الحاله: الحمد لله
 
الصورة الرمزية أميرة عيون العرب
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
العضوية : 873258
المشاركات: 15,550
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4700 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 7356 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 141565714
أميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond reputeأميرة عيون العرب has a reputation beyond repute
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات جميلة عن المجموعةى الشمسية
فهناك معلومات أعرفها ومعلومات لم أكن أعرفها
والتنسيق حلو كمان

التوقيع
لا أقبل صداقة الذكــــــــــــــــــــــــــــــــور
أبى ♡
الغائب الذي لن يعود
وأنا المشتاق
الذى لم يجف عينه

التعديل الأخير تم بواسطة الدكتورة الجامعية ; 02-15-2014 الساعة 08:32 PM
أميرة عيون العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2014, 07:59 PM   #5
OLD PERSON .
الحاله: عوده
 
الصورة الرمزية ناغيتا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العضوية : 820059
مكان الإقامة: في كوكبي المريــخي XD
المشاركات: 79,431
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 27436 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 41815 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
ناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(307)
أضف ناغيتا كصديق؟
السلام عليكم .. .

. اووه اشوف بدا نشاطكم يا بنات ...

. شخباركم ...

. الموضوع مفيد وعلمي جدا .

.خاصة مجموعتنا >>>ما اعرف عنهاة شيء غير الكواب الي فيها >>>والبركة ..
.
التصميم جيد ومناسب ...
.
تقبلا مروري على ابداعكما.

.
.واصلا التالق الخطيرر XD.

.. ولا تنسووني من مواضيعكم يا قشطات بلا عسل او عسل بلا قشطات .

. في امان الله
التوقيع
ناغيتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتشاف كويكب خارج المجموعة الشمسية للارض mohamed_atri علوم و طبيعة 12 09-21-2013 10:00 PM
المجموعة الشمسية,كوكب, المجموعة الشمسية SCORPIONKING دروس الفوتوشوب - Adobe Photoshop 72 07-20-2009 08:17 PM
النظام المتقن في المجموعة الشمسية -2- حقيقة لا خيال نور الإسلام - 1 03-13-2009 11:35 AM
اكتشاف عدة كواكب داخل وخارج المجموعة الشمسية القاعقاع أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 04-28-2006 03:27 AM


الساعة الآن 02:49 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011