برج بيزا المائل... إيطاليا
- -


خطبة الجمعة

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2006, 06:37 PM   #1
عاشقة عيون العرب
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية manouella
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
العضوية : 2808
مكان الإقامة: المغرب
المشاركات: 914
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 11 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 17
manouella is on a distinguished road
الأصدقاء:(0)
أضف manouella كصديق؟
Thumbs up برج بيزا المائل... إيطاليا

برج بيزا المائل(بالإيطالية: Torre pendente di Pisa) هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، كان من المفترض ان يكون البرج عاموديا ولكنه بدأ بالميلان بعد البد ببناءه في أغسطس 1173م بفترة وجيزة. يقع بجانب كاتدرائية بيزا "حقل المعجزات" Campo dei Miracoli.



إرتفاع البرج هو 55 مترا عن سطح الأرض. وتقدر كتلته ب14,500 طن. والميل الحالي يقدر ب 5.5 درجة، وللبرج 294 درجة.
بدأ إنشاء البرج في 9 أغسطس 1173. وبعد بناء الطابق الثالث عام 1178، مال البرج وتوقفت أعمال البناء لقرن. في 1272م، تم بناء أربعة طوابق إضافية بزاوية بهدف تعديل الميلان. وتوقفت الإعمال مرة أخرى عام 1301. وفي عام 1372 بني آخر الطوابق ووضع الجرس في البرج.


هناك خلاف حول هوية المعماري الذي بنى برج بيزا المائل. ولسنوات كان بونانو بيزانو يعتبر المعماري الذي بناه، وهو فنان معروف من القرن الثاني عشر من بيزا، مشهور باعماله البرونزية، وخاصة في كاثدرائية بيزا. بناء البرج الذي بدء في 1174 على يد بونانو بيزانو، واستكمل بعد توقف طويل على يد جيوفاني بيزانو وتم في النصف الثاني من القرن الرابع عشر على يد توماسو دي اندريا بيزانو.

يروى ان جاليليو جاليلي أسقط كرتين (قذائف مدفع) ذوات كتل مختلفة من هذا البرج لتوضيح أن سرعة سقوطهما لا تعتمد على كتلهما. هذه القصة ، بالرغم أنها على لسان تلميذ لغاليليو، تعتبر خاطئة بشكل واسع.

أمر بينيتو موسوليني بأن يعاد البرج إلى وضعه الأفقي، فتم صب الإسمنت في أساساته. كانت النتيجة غير متوقعة وجعلت البرج يغوص أكثر في التربة.

خلال الحرب العالمية الثانية، دمر الجيش الأمريكي كل الأبراج في بيزا تقريبا، خوفا من إحتمال وجود قناصة في الأبراج. وكان تفجير برج بيزا مخطط له أيضا؛ ولكن قرارا جاء في اللحظة الأخيرة بالإنسحاب أنقذ البرج من التدمير.

في 27 فبراير 1964، طلبت الحكومة الإيطالية مساعدات لمنع البرج من السقوط. فتم تعيين مجموعة متعددة الأطراف من المهندسين، الرياضياتيين والمؤرخين وإجتمعوا في جزر أزوريس لمناقشة طريقة تثبيته. وبعد عدة عقود من البحث والعمل حول الموضوع، تم إغلاق البرج أمام الزوار في يناير 1990. وبعد عقد من جهود التصحيح والتثبيت تم إعادة فتح الأبواب للزوار في 15 ديسمبر 2001. تم إقتراح العديد من الطرق لتثبيت البرج من ضمنها إضافة 800 طن متري من الرصاص كثقل مقابل على الطرف المرتفع أو من قاعدة البرج. الحل النهائي لتصحيح الميلان كان إزالة 38 متر مكعب من التربة من تحت الطرف المرتفع من قاعدةالبرج. وتم إعلان البرج "مستقرا" لثلاثمئة عام قادمة على الاقل.

قفز على الأقل شخصان من البرج بإستخدام المظلات (الباراشوت) هما مايك مكارثي في 5 أغسطس 1988 و (بوستون غلوب في 6 أغسطس 1988) وأرنه آرثوس في 1 فبراير 2000



التوقيع
manouella غير متواجد حالياً  

رابط إعلاني
قديم 03-31-2006, 01:53 PM   #2
عضو مميـــز
الحاله: وحشتوني حيل ياأهل المنتدى الغالي
 
الصورة الرمزية saroook
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
العضوية : 3672
مكان الإقامة: عيـــــــ العرب ـــــون
المشاركات: 518
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
saroook is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى saroook إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى saroook إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى saroook إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى saroook إرسال رسالة عبر Skype إلى saroook
الأصدقاء:(3)
أضف saroook كصديق؟
مشاركة: برج بيزا المائل... إيطاليا

ماشاء الله روووووووووووووعه
التوقيع
ساظل تحت سقف عيون العرب لن انساكي
مهما طال الزمن حتى اخر قطرة من دمي
تتبعثر بكلمة(> احبك ياعيون العرب وبالفعل عرب<)
باظل في عيونكم لاتنسوني
saroook غير متواجد حالياً  
قديم 04-01-2006, 07:26 PM   #3
" إشراف عام "
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية اثير الورد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
العضوية : 10
مكان الإقامة: السعودية
المشاركات: 14,656
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 196 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 222471
اثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond repute
مشاركة: برج بيزا المائل... إيطاليا


يعطيك العافيه على المعلومه

مشكوره
التوقيع
اثير الورد غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2006, 04:09 AM   #4
" إشراف عام "
الحاله: لا اله الا الله
 
الصورة الرمزية ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العضوية : 5
مكان الإقامة: السعودية
المشاركات: 24,976
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 125 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 685949
ابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(111)
أضف ابو خالد كصديق؟
مشاركة: برج بيزا المائل... إيطاليا

يسلموا منال صور ولا اروع
التوقيع
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
ابو خالد غير متواجد حالياً  
قديم 04-17-2006, 08:08 PM   #5
عضو مميـــز
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية زينة البنات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
العضوية : 5789
مكان الإقامة: عيـــــــ العرب ـــــون
المشاركات: 3,477
الجنس:
مرات الإعجاب: تلقى 5 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 18
زينة البنات is on a distinguished road
مشاركة: برج بيزا المائل... إيطاليا

يسلموصور روووووعة
التوقيع












زينة البنات غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرج ....المائل ...برج بيزا بإيطاليا...حقائق وصور الطاووس أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 03-16-2007 03:55 PM
إيطاليا تخطف المركز الأول من البرازيل في تصنيفات الفيفا زهرة الرمال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 02-17-2007 05:15 PM


الساعة الآن 04:18 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011