عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > سفر و سياحة

سفر و سياحة القسم يهتم بأحوال الأقطار والبلدان وكل مايتعلق بالاسفار والرحلات السياحية وخدماتها (فنادق - مدن - اماكن سياحية - رحلات) لا تتردد بوضع تجربتك عن احدى رحلاتك السياحية.

Like Tree58Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-10-2014, 08:53 PM
 
°°جسـر:••ميناء سيدني•• استرالـيا

[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/09_04_14139707636630491.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]




















[/align][/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/09_04_14139707560814192.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]







*****************

​‏​‏​اللھم إني أستغفرّگ
عَدد مَٱ أنسَاني الشيّطان ذكرگ ..
ۆَعَدد مٱ ألهَتني الدنيآ عَن الرجوع إليگ
فقد قصّرت ۆلمّ تقصر ،،
ۆنسيتگ ۆلم تنسَآني ..
أسَتغفرگ رَبي ۆأتوب إليگ


******************









و اخـــــــيرا بعد جهدٍ جهيد مشاركتي


( .. أهلاً وسهلاً بالاخوه والاخوات الكرام .. إداريي ومراقبي ومشرفي
..
واعضاء وزوار " منتدى عيون العرب " الاكارم ..
..
كيف حالكم جميعاً بأذن الله بأفضل حال .. ؟!
..
أدام الله علينا العفو والعافيه وجنبنا كل مكروه بأذن الله
..
يسرني أن أقدم لكم [mark=#5688ed]مشاركتي في المسابقة[/mark] جسور معلقة
..
وبما أن المسابقة فيها نوع من المرح والتنافس والأفاده
..
عسى أن ينال الموضوع أعجابكم وقبل أي هدف للحصول على الفوز .. !
..
هدفي الاول هو التمتع بهذه المسابقة والاستفاده والافادة وباذن الله أحصل عليها
..
وتحصلون عليها .. ولا اطيل عليكم ننتقل الى جسر =))






BRB



[/align][/cell][/tabletext][/align]
__________________







بعد الإغرآء و بعد طلوع الروح و اخيرا قدرتي عليهم
خخخخخخخ ربي يحفظهم ماشاء الله






رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-10-2014, 09:25 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im44.gulfup.com/z7bsul.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

BAK




1 هيكل
1.1 القوس
1.2 أبراج

2 التاريخ
2.1 المقترحات المبكر
2.2 التخطيط
2.3 البناء
2.4 افتتاح

3 العمليات
3.1 الطريق
3.2 المشاة
3.3 راكبي الدراجات
3.4 السكك الحديدية

4 معلومات

5 تسلق جسر سيدني

6 الأحتفالات

7 صور








(( جسر ميناء سدني))

•» الاسم الرسمي : جسر ميناء سيدني
•» يحمل : : القطارات والسيارات والمشاة والدراجات الهوائية
•» الصلبان : : ميناء جاكسون
•» مكان : : سيدني، أستراليا
•» تصميم : من خلال جسر القوس
•» الطول الكلي : : 1،149 •» متر (3،770 قدم)
•» عرض : : 49 متر (161 قدم)
•» ارتفاع : 134 متر (440 قدم)
•» أطول فترة : : 503 متر (1،650 قدم)
•» إزالة أدناه : : 49 متر (161 قدم) في منتصف العمر
•» بدء البناء : : 28 يوليو 1923
•» نهاية البناء : 19 يناير 1932
•» فتح : : 19 مارس 1932
نوع الجسر: جسر قوسي، جسر قوسي نفقي
العنوان: Sydney Harbour Bridge, Sydney NSW, أستراليا





ولا تتعجب عندما يقال من لم يزر “جسر هاربور” الشهير.. لم يزور استراليا،
فهذا الجسر هو واحدا من أشهر مناطق الجذب السياحي في سيدني على مدى العصور، علاوة على
أنه أكبر جسر معدني مقوس في العالم، فالمنظر الجمالي للجسر وقربه من
دار الأوبرا جعل منه رمزاً لمدينة سيدني خصوصاً وأستراليا بشكل عام، ولابد
أن تعلم قبل اتخاذك قرار بزيارته أن تكلفة رحلة من أربع ساعات للصعود والنزول تتكلف نحو 300 يورو


تم تصميم الجسر وبناه شركة دورمان لونج البريطانية وشركاه المحدودة من ميدلسبره وافتتح في عام 1932
قد تأثر تصميم هذا الجسر من
قبل جسر البوابة في نيويورك ، وهو سادس أطول جسر ممتد على شكل قوس في العالم
جسر ميناء سيدني هو أطول جسر قوس الصلب بقياس 134 متر (440 قدم) من أعلى إلى مستوى الماء
كان أيضا أوسع جسر لفترة طويلة في العالم ، بوسع 48.8 متر (160 قدم) ، وحتى بناء جسر بريدج بورت مان في فانكوفر
الطول الكلي للجسر يبلغ 1،149 متر
(3،770 قدم) ، وقد بدأت اعمال البناء في الجسر في 28 يوليو 1923 ، وانتهت اعمال البناء في 19 يناير 1932 ،
وافتتح الجسر في
19 مارس 1932 وهو الأن من أجمل اول [mark=#ed0909]خمسة[/mark] جسور في العالم




(( تعريف جسر ميناء سدني ))
هاربر بريدج (بالإنجليزية Harbour Bridge) هو عبارة عن جسر مقوس معدني يسمح بعبور السيارات وجميع
وسائل النقل، يربط وسط مدينة سيدني بشاطئها الشمالي. المنظر الجمالي للجسر وقربه
من دار الأوبرا جعلت منهما رمزين سياحيين شهيرين لمدينة سيدني خصوصاً وأستراليا بشكل عام










1.1 القوس


في نهاية كل من القوس يقف زوج من 89 مترا (292 قدم) اعمدة خرسانية عالية، واجه مع الجرانيت . \وقد صممت أبراج من قبل المهندس المعماري الاسكتلندي توماس S. تيت ، وهو شريك في شركة معمارية جون بيرنت وشركاه. \
نحو 250، الاسكتلندي، والإيطالية الاسترالية الحجارون وأسرهم نقلهم إلى تسوية مؤقتة في مورويا، نيو ساوث ويلز ، على بعد 300 كيلومتر (186 ميل) إلى الجنوب من سيدني، حيث تستخرج حوالي 18،000 م 3 (635664 قدم مكعب) من الجرانيت للأبراج الجسر . قطعت الحجارون، يرتدي، وبلغ عدد الكتل، ومن ثم تم نقلها إلى سيدني على ثلاث سفن بنيت خصيصا لهذا الغرض. \وكانت الخرسانة المستخدمة أيضا الاسترالية الصنع.
دعامات في قاعدة اعمدة ضرورية لدعم الأحمال من القوس وعقد مدى لها وثابتا في مكانه، ومع ذلك، فإن أبراج أنفسهم لديهم أي غرض الهيكلية. تم إدراجها لتوفير إطار لوحات القوس وإعطاء توازن أفضل البصرية إلى الجسر. كانت أبراج يست جزءا من التصميم الأصلي، وأضيفت فقط لتهدئة القلق العام حول السلامة الهيكلية للجسر.
على الرغم من أن الأصل وأضاف أن الجسر فقط لقيمتها الجمالية، وقد تم الآن وضع كل أربعة أبراج للاستخدام. يحتوي على جنوب شرق الصرح متحف ومركز سياحي، مع 360 ° اطلاع على رأس تقديم وجهات النظر عبر الميناء والمدينة. يتم استخدام الصرح الجنوبي الغربي من نيو ساوث ويلز وهيئة الطرق والمرور (RTA) لدعم ل CCTV كاميرات تطل على الجسر والطرق حول هذا المجال. تشمل أبراج اثنين على الشاطئ الشمالي لتنفيس المداخن أبخرة من نفق ميناء سيدني ، مع قاعدة من الصرح الجنوبي الذي يحتوي على سقيفة RMS الصيانة للجسر، وقاعدة الصرح شمال تحتوي على التخلص من إدارة حركة المرور للشاحنات الجر و سلامة المركبات المستخدمة في الجسر.
في عام 1942 تم تعديل أبراج لتشمل حواجز والمدافع المضادة للطائرات المصممة للمساعدة في كل من استراليا والدفاع والمجهود الحربي العام.والمستوى الأعلى من الحجارة تمت إزالة أبدا.


واحدة من المكسرات التي تحمل الجسر على دعامات لها،







1.2 أبراج


يتكون قوس اثنين من 28 لوحة دعامات قوس؛ ارتفاعها تختلف من 18 متر (59 قدم) في مركز القوس إلى 57 مترا (187 قدم) في نهايات بجانب أبراج.
القوس لديه تمتد من 504 متر (1،654 قدم) وقمته هو 134 متر (440 قدم) فوق متوسط ​​مستوى سطح البحر، ومع ذلك، يمكن أن توسع من الهيكل المعدني في الأيام الحارة زيادة ارتفاع القوس بنسبة تصل إلى 18 سم (7.1 في). دبابيس الصلب الكبيرة (أو المحامل) دعم كل نهاية القوس، والسماح لها لتدوير لاستيعاب التوسع والانكماش الناجم عن التغيرات في درجة الحرارة، وتجنب الضغوط التي من شأنها أن تسبب الضرر على خلاف ذلك.
الوزن الكلي للالفولاذية للجسر، بما في ذلك القوس ويمتد النهج، هو 52،800 طن (52،000 طن طويلة؛ 58،200 طن قصير)، مع القوس نفسها وزنها 39،000 طن (38،000 طن طويلة؛ 43،000 طن قصير). تم استيراد حوالي 79٪ من الصلب من انكلترا، والباقي من مصادر من نيوكاسل . في الموقع، والمتعاقدين (دورمان لونج وشركاه) إقامة ورشتي عمل في Milsons نقطة، في موقع في وقتنا الحاضر لونا حديقة ، وملفقة الصلب في العوارض وأجزاء أخرى مطلوبة.
يقام الجسر معا ستة ملايين المسامير يحركها ناحية الاسترالية الصنع المزودة من قبل شركة ماكفرسون ملبورن، كان آخرها مدفوعة من خلال سطح السفينة يوم 21 يناير 1932. وكانت المسامير يسخن ملتهب وإدراجها في لوحات، وتم تقريب نهاية مقطوعة الرأس على الفور أكثر مع كبير الهوائية بندقية برشام . أكبر من المسامير المستخدمة وزنه 3.5 كجم (£ 8) وكان 39.5 سم (15.6 في) لفترة طويلة.ممارسة هياكل الصلب الكبيرة التثبيت، بدلا من لحام، وكان، في ذلك الوقت، تقنية البناء ثبت وفهمها، في حين لحام الهيكلية لم في تلك المرحلة بحثت بما فيه الكفاية للاستخدام على الجسر









2.1 المقترحات المبكر


اسكتشات من التصاميم المقدمة عندما كانت تسمى عطاءات لعبور الميناء في عام 1900
كانت هناك خطط لبناء جسر في وقت مبكر من عام 1815، عندما المحكوم والمهندس المعماري وأشار فرانسيس غرين المقترحة أشيع لحاكم لاكلان ماكواري أن يتم بناء جسر من شمال إلى الشاطئ الجنوبي من الميناء.
جاء شيء من الاقتراحات غرين، ولكن ظلت الفكرة على قيد الحياة، وقدمت اقتراحات كثيرة أخرى خلال القرن التاسع عشر. في عام 1840، اقترح مهندس بحري روبرت بريندلي أن الجسر العائم سيتم بناؤهاولكن نظرا إلى الانكماش الاقتصادي وتغيير الحكومة في انتخابات نيو ساوث ويلز الدولة 1904 البناء بدأ أبدا.





2.2 التخطيط


في عام 1914 JJC برادفيلد عين "كبير المهندسين من جسر ميناء سيدني والعاصمة سكة حديد البناء"، وعمله على المشروع على مدى سنوات عديدة أكسبته إرث باسم "الأب" من الجسر. كان تفضيل برادفيلد في ذلك الوقت ل جسر ناتئ دون أرصفة، وعام 1916 في الجمعية التشريعية نيو ساوث ويلز تمرير مشروع قانون لمثل هذا البناء، ومع ذلك فإنه لم تشرع باسم المجلس التشريعي رفض التشريع على أساس أن الأموال ستنفق على نحو أفضل على المجهود الحربي.
بعد الحرب العالمية الأولى ، وخطط لبناء جسر الزخم مرة أخرى
تزامن بناء الجسر مع بناء نظام السكك الحديدية تحت الارض في اتفاقية التنوع البيولوجي في سيدني، والمعروفة اليوم باسم دوار المدينة ، وصمم الجسر مع هذا في الاعتبار. وقد تم تصميم الجسر لتنفيذ ستة حارات المرور على الطرق، ويحيط من كل جانب من قبل اثنين من خطوط السكك الحديدية وممر مشاة. تم ربط كل من مجموعات من خطوط السكك الحديدية تحت الارض في محطة للسكك الحديدية وينيارد على الجنوب (مدينة) جانب من الجسر بواسطة سلالم متناظرة والأنفاق. كان القصد من خطوط السكك الحديدية، الجانب الشرقي للاستخدام من قبل وصلة السكك الحديدية المخطط لها إلى الشواطئ الشمالية ؛ [ بحاجة لمصدر ] في هذه الأثناء كانت تستخدم لتنفيذ الترام من الشاطئ الشمالي في محطة داخل محطة وينيارد، وعندما توقفت خدمات الترام في عام 1958، تم تحويلها إلى حارات مرورية إضافية. و برادفيلد الطريق السريع ، وهو الطريق الرئيسي قسم من الجسر ومداخله، وسميت تكريما لمساهمة برادفيلد على الجسر.




2.3 البناء


كان بناء الجسر تحت إدارة برادفيلد. وكانت ثلاثة اشخاص اخرين متورطين بشكل كبير في تصميم الجسر وبناء لورانس اينيس ، إدوارد القاضي ، و السير رالف فريمان . كان إنيس مهندس في والمسؤول في دورمان لونج وشركاه والمشرف الرئيسي على موقع (برادفيلد زار أحيانا في جميع مراحل المشروع، وبوجه خاص، في العديد من المراحل الرئيسية للمشروع، لتفقد التقدم واتخاذ القرارات الإدارية)، والقاضي وكان كبير المهندسين التقنيين من دورمان لونغ، وتم التعاقد فريمان من قبل الشركة لتصميم النموذج المقبول في مزيد من التفاصيل. بعد خلاف مرير اندلعت بين برادفيلد وفريمان على النحو الذي صمم الجسر الواقع. اسم آخر متصل مع تصميم الجسر هو أن آرثر بلونكيت . كما استغرق بناء النهج المكان، وقد بدأ العمل أيضا على إعداد الأسس اللازمة لدعم الوزن الهائل للقوس والحمولات. ملموسة والجرانيت واجهت أبراج دعمة بنيت، مع أسس الزاوية في صلب الجانبين.

بدأ البناء قوس نفسها في 26 تشرين الأول 1928. وقد عملت الطرف الجنوبي من الجسر قدما من الطرف الشمالي، للكشف عن أية أخطاء وللمساعدة في المحاذاة. فإن رافعات "زحف" على طول الأقواس كما شيدت، وتلبية المطاف في



الوسط. في أقل من عامين، على الثلاثاء 19 أغسطس، 1930، نصفين اثنين من القوس لمست لأول مرة. ينصب العمال أقسام كل من أعلى وأسفل القوس معا،

تم بناء أبراج على قمة أبراج دعمة، مع البناء تتقدم بسرعة من يوليو 1931. نجارون بنيت خشبية السقالات ، مع concreters وبنائين ثم وضع البناء وصب الخرسانة وراء ذلك. Gangers بناء الفولاذية في برجي، في حين عمال المياومة تنظيفها يدويا الجرانيت مع فرش سلك. تم وضع حجر الأخير من الصرح الشمالي الغربي في المكان يوم 15 يناير عام 1932، وأزيلت الأبراج الخشبية المستخدمة لدعم الرافعات.

في 19 كانون الثاني عام 1932، في أول اختبار القطار، قاطرة البخار، عبرت الجسر بأمان.
اختبار الحمل استغرق الجسر في فبراير









2.4 افتتاح


أفتتح الجسر رسميا في السبت 19 مارس، 1932. ومن بين الذين حضروا وأعطى كانت خطب حاكم ولاية سيدي فيليب لعبة ، وزير الأشغال العامة، واينيس لورانس. على العمل الممتاز نيو ساوث ويلز ، جاك لانغ ، وكان لفتح الجسر عن طريق قطع الشريط في نهايته الجنوبية.
واعتبر الجسر نفسه باعتباره انتصارا على أوقات الكساد، وحصلت على لقب " الرئة الحديدية "، كما أبقت العديد من العمال الذين يعملون لحقبة الكساد.












3.1 الطريق

المقال الرئيسي: برادفيلد الطريق السريع، سيدني

من الجانب سيدني CBD، والوصول إلى السيارة إلى الجسر هو عادة عن طريق شارع غروسفينور، كلارنس ستريت، شارع كينت، و كاهيل السريع ، أو الموزع الغربية. سوف السائقين على الجانب الشمالي تجد نفسها على الطريق السريع Warringah ، على الرغم من أنه من السهل إيقاف الطريق السريع لدفع غربا الى شمال سيدني أو شرقا إلى خليج محايد وخارجها عند وصولهم على الجانب الشمالي





3.2 المشاة

يقع طريق للمشاة فقط للمشاة على الجانب الشرقي من الجسر وصول من الجهة الشمالية ينطوي رحلة التسلق بسهولة رصدت من الدرج، وتقع على الجانب الشرقي من الجسر في شارع بروتون، كيريبيلي وصول المشاة على الجانب الجنوبي هو أكثر تعقيدا، ولكن معالم في الصخور المنطقة الآن المشاة مباشرة إلى رحلة طويلة ومحمية من الدرج الذي يؤدي إلى الطرف الجنوبي من الجسر وتقع هذه السلالم بالقرب من شارع غلوستر وكمبرلاند شارع





3.3 راكبي الدراجات

الدراجة يقع cycleway فقط على الجانب الغربي من الجسر. وصول من الجهة الشمالية ينطوي حمل أو دفع الدراجة حتى درج، ويتألف من 55 خطوات، وتقع على الجانب الغربي من الجسر في شارع بيرتون، Milsons نقطة. حملة للقضاء على الخطوات على هذا الطريق الدراجات شعبية لاتفاقية التنوع البيولوجي قد تم تشغيل منذ عام 2008 على الأقل




3.4 السكك الحديدية


الجسر يقع بين Milsons نقطة و ينيارد محطات السكك الحديدية، وتقع على شواطئ الشمال والجنوب على التوالي، مع اثنين من المسارات على طول الجانب الغربي من الجسر. هذه المسارات هي جزء من خط السكك الحديدية نورث شور

أول قطار ركاب عبور الجسر، 19 مارس 1932







BRB


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________







بعد الإغرآء و بعد طلوع الروح و اخيرا قدرتي عليهم
خخخخخخخ ربي يحفظهم ماشاء الله






رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-10-2014, 10:29 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im69.gulfup.com/PyPMyq.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

BAK









أول عملية تسلق للجسر كانت في عام 1989 على يد Paul Cave. تم فتح الجسر للتسلق لعامة الناس بعدها بتسعة أعوام. تسلق جسر ميناء سيدني مصنف ضمن الأشياء التي يجب أن تقوم بها قبل أن تموت


شروط التسلق بسيطة:
1- أن تكون فوق العاشرة من العمر
2- أن لا يقل طولك عن 1.2 متر
3- يسمح للمرأة الحامل بالتسلق بشرط أن لا تكون قد أكملت أكثر من 24 أسبوع
4- أن تجتاز فحص الكحول في الدم حيث لا يسمح بالصعود لمن يسجل نسبة كحول في دمه
5- اذا كنت تعاني من مرض مزمن كالربو وتحتاج لبخاخ وأدوية فبإمكانك التنسيق مع قائد الرحلة لترتيب ما يلزم حتى لا تعيق إستمتاعك بهذه التجربة الفريدة من نوعها

يوجد ثلاثة أنواع للتسلق و أربعة
أوقات مختلفة للإختيار منها على مدى 364 يوم وفي مختلف أحوال الطقس. إثنان بطول 3 ساعات ونصف والأخيرة ساعتين وربع. يمكنك إختيار وقت التسلق إما في ساعات النهار، الليل، الشروق او الغروب. تختلف الأسعار بإختلاف الوقت.





أستلام تذاكر الصعود لمدخل منطقة التسلق






“الرجاء إزالة كل المجوهرات و أي شي قابل للإزالة من جسمك وملابسك، إفراغ الجيوب و عدم أخذ الكاميرات أو الجوالات. قم بلبس اللباس المخصص بالتسلق و التوقيع على الأوراق التي تنص على … بإختصار لو وقعت من فوق الجسر لن نتحمل أية عواقب …”

العدد الأقصى لكل مجموعة هو 12 شخص (يوجد إستثناءات) بالإضافة الى كابتن الرحلة
بعد تجمعنا في مكان الدخول قمنا بتعبئة معلوماتنا والتوقيع على إخلاء المسؤولية في حال حصل مشكلة لا سمح الله تم توزيع ملابس عبارة عن قطعة واحدة للبس فوق ملابسنا ووضع كل أغراضنا في خزائن مقفلة. ينصح بلبس أحذية رياضية وملابس خفيفة، من الممكن إبقاء الحجاب او غطاء الشعر للنساء بعد ان يتم ربطه بملابس التسلق
بعد قياس مستوى الكحول في الدم (عن طريق التنفس في قطعة صغيرة) يسمح لك بالتوجه الى القاعة التالية بعد المرور بجهاز كشف المعادن تماما كما في المطارات
يجب أن تكون الجيوب فارغة تماما حتى من المناديل او الأوراق. يتم توجيهنا من قاعة الى أخرى لتجميع ولبس الأدوات المصنعة خصيصا للتسلق من الملابس وحزام الأمان و قبعة للرأس (القطعة الوحيدة التي تستطيع أخذها بعد الإنتهاء من الرحلة) و كشاف يلبس على الرأس و جاكيت للمطر وجاكيت للبرد وأخيرا راديو لكي يقوم الكابتن بالتخاطب مع الفريق أخيرا وقبل الانطلاق يقوم الكابتن بشرح طريقة التسلق وعمل تجربة داخل القاعة لكيفية المشي وصعود السلم والنزول منه






بعد كل هذا الإستعداد، وبكل حماس، يتجه الفريق الى الخروج من المبنى والبدأ بالمشي في الهواء الطلق. بمجرد الخروج على إرتفاع عدد أدوار تبدأ الرحلة بالمشي تحت الجسر وبكل هدوء لوجود أماكن سكنية قريبة جدا. بعدها نتجه داخل الجسر ويقوم الكابتن بشرح كيفية بناء الجسر ومعلومات عن كل ماهو حولنا بطريقة شيقة. نكمل التسلق الى أن نصل القوس السفلي من الجسر ونقف لفترة بسيطة للإستماع لمعلومات إضافية عن الجسر والمنطقة المجاورة.





الجزء الجميل كان الانتقال من القوس السفلي الى القوس الأعلى والمرور بشكل عامودي الى الأعلى وتجاوز الشارع المليء بالسيارات. منظر جميل وشعور رائع. عند الوصول الى القوس العلوي يبدأ الاحساس بروعة المنظر والمكان.





نكمل تسلقنا من الناحية الخارجية للجسر و الاستمتاع بالمنظر من حولنا. يقوم الكابتن بالتأكد من سلامة الأفراد و عدم وجود اي مشاكل، نقف بين الفترة والاخرى لأخذ صور تذكارية من كاميرا الكابتن الإحترافية (لاتنسى ممنوع صعود الكاميرات مع الأشخاص لأسباب السلامة).

لحظة الوصول إلى القمة:
منظر خرافي لمدينة سيدني الرائعة. يتألق مبنى الاوبرا من ناحية و تتألق المباني المرتفعة من ناحية وتصل عينيك الى الجزر المنتشرة في البحر. لن تستطيع وقتها الا قول سبحان الله العظيم.
يقف الفريق في الاعلى لمدة ربع ساعة للإستمتاع بالمنظر الذي لا يمل. يقوم الكابتن بأخذ صورة مشتركة لكل الفريق وتعطى هذه الصورة مجانا لكل فرد من الفريق. أيضا يقوم الكابتن بتصوير كل شخص على حدا للحصول على صورة من المستحيل الحصول عليها إلا من هذا المكان (قيمة الصورة 27 دولار أسترالي)






الآن حان الوقت للإنتقال الى الناحية الأخرى من الجسر وبدأ عملية العودة. يتم ذلك بالمرور من فوق الشارع المليء بالسيارات والانتقال من قوس الى الآخر.
بالطبع المنظر مختلف من الناحية الأخرى ولكن لا يقل جمالا. تبدأ رحلة النزول ويقوم الكابتن بشرح المنطقة المحيطة و إعطاء معلومات جميلة إضافية.
رحلة العودة أقصر لأن التوقف فيها أقل من رحلة التسلق.
عند الوصول الى القاعة يقوم أعضاء الفريق بإعادة كل معدات التسلق بإستثناء قبعة الرأس تبقى كتذكار للرحلة بالإضافة للصورة الجماعية و شهادة تسلق بإسمك للجسر.





خط سير رحلة التسلق كما هو موضح في الصورة:







و التسلق الجسر يحتاج الى لياقة بسيطة لتسلق 1332 درجة
الكابتن ومشرفي التسلق محترفين ومنظمين وحريصين على سلامة جميع الأفراد
سعر الرحلة مرتفع قليلا حيث يبدأ من 198 دولار استرالي الى 298 دولار للشخص حسب الوقت الذي تختاره. سعر الأطفال بين 10 و 15 سنة أقل من ذلك. يجب الحجز مبكرا للرحلة لإمكانية الحصول على وقت مناسب لك.

العديد من المشاهير قاموا بهذه الرحلة ومنهم بيل جيتس، أوبرا وينفري، مات ديمون وغيرهم





























لديهم احتفالات غريبه على جسر هاربور ميناء سدني
تقام كل سنه

1- احتفال الذكرى

قبعات تذكار للمشاه


مشوا مع قبعات الصمام على الذكرى 75 على الجسر


2- احتفال المئوي
3- احتفال عيشة السنه الجديده
4- أحتفال رأس السنه
5- أحتفال مبتسم الوجه
6- أحتفال قوس قزح
7- أحتفال أولورو
8- أحتفال حمامة السلام وكلمة "السلام"
9- أحتفال عرض خفيف
10- أحتفال "جلبة"
11- أحتفال ثلاثة قلوب متحدة المركز
12- أحتفال الماس
13- أحتفال ماندالا
14- أحتفال الشمس
15- أحتفال القمر الأزرق
16- أحتفال بصمة، "X" مارك
17- أحتفال فقاعة الفكر
18- أحتفال فراشة
19- أحتفال الثعبان
20- أحتفال الاتحاد ستار
21- أحتفال صليب جنوبي
22- أحتفال حمامة السلام
23- أحتفال حلقة نار
24- أحتفال بقعة
25- أحتفال الشفاه
26- أحتفال العين
27- أحتفال المشي من أجل المصلحه
28- أحتفال ألعاب الأولمبيه
29- أحتفال صيغة ترويج واحد
30- الإفطار على الجسر
31- أحتفال الدول
32- أحتفال التنين
33- أحتفال كاسات "نخبك" لأجل صحتك
34- أحتفال الهالوين

لو هذا أحتفالاتهم على الجسر بس اجل الباقي كيف يا لبيييييه بروح عندهم

بعض الصور للحفلات


تنين





















كاسات




















فطور












































مظلات
















و يقام بعض الأحيان حفلات زفاف امام ميناء سدني وليس الجميع يحصل على زفاف امام ميناء سدني فا الملكات و الأميرات و مناصب الكبيره و الفائزون في شيء

زفاف



بلدان




رأس السنة




























































عند اقامة العاب الناريه يقومون الزوجان او العشقان بنزول الى البحر فهذا يثبت رمز حبهم و شيء مثل هذا





ألي يبغا يشوف فيديو



Sjajfjxjkotai





BRB




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________







بعد الإغرآء و بعد طلوع الروح و اخيرا قدرتي عليهم
خخخخخخخ ربي يحفظهم ماشاء الله






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-10-2014, 10:45 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im69.gulfup.com/PyPMyq.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

BAK























صور



















































































































BRB



[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________







بعد الإغرآء و بعد طلوع الروح و اخيرا قدرتي عليهم
خخخخخخخ ربي يحفظهم ماشاء الله






رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-10-2014, 10:53 PM
 
[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/09_04_14139707636630491.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]





















[/align][/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/09_04_14139707560814192.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]


BAK




ۈآريد انْ‘ آشڪر ڪَلِ مَنْ‘ سّـآعدٓنيَ‘ فجْ‘ـزآه۫مْ‘ الله ڪلِ خْ‘ـيَر ..




[mark=#ff0022]والشكر [/mark]لكل من ساهم في العمل .. :
..
»¦[ كاتب الموضوع: :: ع س ص الحلوة ما تنصاد ]¦«
..
»¦[ مصممه الطقم الرائعة :: من جد شكرا كثير تعبتك معي zas و كمان ابغى اشكر SMILE× لأني مرمطها معاي ]¦«
....
»¦[ المنسقه المتميزه :: ع س ص الحلوة ما تنصاد ]¦« >>امدح نفسي
....
»¦[ فكرة المسابقة الخورافي:: ناغيتا و vаи веетноvеи ]¦«



عدد الصور = 235 تقريبا

ٱلح‘ـمَدٓ لله الذێ أعٱنني :: علےٰ طرحٔ ھالمۋضوع بصۧـراح‘ــة تساوي المقياس الصوره و رفع آلصٰۈر آلآسوء بٱلعٱلم بج‘ـدٓ تعبۤ

( .. في نهاية الطرح أتمنى ان الموضوع نال على اعجابكم
و استحسان ظنگم ↑↓ۈآلصۧـۈر نآلت
علےٰ ٱعج‘ـآبگمٰ لآ تنسّۈآ التق‘ـييمْ + لايك + رد
واتمني ان تكونو استفدتوا منه ولو بالشئ القليل...
بانتظآر تعليقآتكم وانتقآدكم وارآئكم واقترآحآتكم...3>
في امآن الله ورع‘ـآيته...~
...}ا~


استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه




[/align][/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/09_04_14139707593954362.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]




















[/align][/cell][/tabletext][/align]
__________________







بعد الإغرآء و بعد طلوع الروح و اخيرا قدرتي عليهم
خخخخخخخ ربي يحفظهم ماشاء الله






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
°°جسـر:•• فيرازانو ناروز••أميـركا شيزوكا1 سفر و سياحة 11 06-13-2014 11:42 AM
°°جسـر: ••بونت فيشيو••ايـطاليا سارة محمد منصور سفر و سياحة 13 06-04-2014 07:10 PM
°° جسـر : تاو بريدج °° |آبي| سفر و سياحة 11 04-02-2014 06:10 PM
&&& 50 نصيحه لكي سيدني &&& ادم 222 صحة و صيدلة 0 03-22-2012 02:53 PM


الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011