عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

Like Tree1Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-27-2007, 06:53 PM
 
الجدار الاحمر ؟

الجدار الأحمر ؟

ارتقى الديكُ صخرةً صغيرةً و أطلقَ صيحةً قصيرةً كأنه يؤدِّي واجبا ثقيلا ثمّ همس لنفسه قائلا : منذ أن نَقُصَت دجاجاتُ القريةِ أصبح العملُ مُمِلا .. يخرجُ شيخٌ ببطءٍ من داره و يتخذُ سبيلا يعرفُها جيدًا نحو الجامعِ و الظلمةُ لا تزال تُلَملمُ بقاياها بتثاقلٍ عائدةً إلى خدرِها .. يعبر الشيخ ساحةً حِذوَ البُرجِ القَديمِ ، برجٌ ترابيُّ اللونِ قديمٌ جدًّا و لا يعرف أحدٌ تاريخَ بنائه ..و يلحظُ الرَّجلُ أنّ لونَ البرجِ أدكنُ من العادةِ ، لكنَّه يكذّب عينَيه فيلعنُ الشيطانَ و يتحسّرُ على حِدَّة بَصَرِهِ في الماضي .. عَقَِب الصلاةِ عادَ الشَّيخُ وقد بدأ نورُ الشَّمسِ َ ينتشرُ خَجِلًا على الأرضِ ،و على مَقرُبَةٍ مِنَ البرجِ وجدَ جَاره واقفًا مبهوتًا فارتفعَ بِبَصَرِهِ إلى حيث ينظر فهَالَه ما رأى : كان جدارُ البُرجِ المواجِهِ للساحةِ أحمرَ اللونِ .. نعم أحمر اللون ..
في دقائقَ قليلةٍ تجمّعَ أهلُ القريةِ عند البُرجِ و الجدارُ أمامهم شامخٌ بحُمرتِهِ الجديدةِ .. قال مديرُ المدرسةِ : لا يفعلُ هذا إلا الصِّبيانُ ، هؤلاء الشياطين إنّي أعرفهم .. لقد انتظروا انصرافَنا من صلاة العشاء البارحةَ و قاموا بهذه الفعلةِ .. أمَّن على قولِهِ بعضُ الرِّجالِ لكنَّ إمامَ الجامعِ هزَّ رأسه يمينًا و شمالًا رافضًا قولَه : و كيفَ بلغوا أقصى الجِدارِ وهو عالٍ جدًّا كما ترى ؟ و أين آثارُ الطِّلاءِ و رائِحته ؟ إنَّ هذه آية على قُدرةِ الله عزَّ و جلّ ، أرسلها إلينا ليُنَبِّهَنا إلى وُجوبِ طاعتِه بعد ما ظَهرَ من تَجاهُرٍ بمعصيته ..ارتفعت بينَ الحاضرينَ أصواتُ استغفارٍ و استرحامٍ .. في آخرِ الجمعِ وقفت فتاتانِ تستمعانِ إلى ما يقال حولهما، و قالت إحداهما عابثةً و كانت طويلةً أكثرَ من اللازم : لِمَ لا يكونُ اللونُ الأحمرُ صرعةَ الجدرانِ هذا الموسم ؟ أجابتها صديقتُها بحركةٍ مِن رأسِها فقد كانت منشغلةً بحِوارِ عُيونٍ صامتٍ مع شابٍ وسيمٍ على مقربة منها .. و غير بعيدٍ عنهما و قَفَت بعضُ النساءِ يُثَرثِرنَ حولَ الحدثِ و ارتفع عن إحداهن قولها : لا يفعلُ هذا إلا" سيدي سالم "، لا شكَّ أنَّه غاضبٌ بعد اكتشافِ جُثَّةِ الجَنينِ قُربَ ضَريحِهِ ..
انتبهَ الجمعُ إلى صوتِ محرِّكِ دراجةٍ ناريَّةٍ فقد كان العمدةُ منصرفًا بعد أن أخبَر من حوله بأن عليه إعلام السُّلطِ بالأمرِ خشيةَ أن يكونَ ما وقعَ جزءًا من مُخطَّطٍ إرهابيٍّ للاعتداءِ على أمنِ الوطنِ و سَلامَتِهِ ..
مع اشتدادِ حَرارةِ الشَّمسِ تناقَصَ عددُ الواقفينَ أمام الجدارِ فقد غادَرت الفتاتان و كانت إحداهُما تنظرُ إلى الجدارِ نظرةَ امتنانٍ في حينِ كان فَتًى وسيمٌ يسجِّلُ رقمَ هاتفٍ .. انصرفَت كذلك النسوةُ و ذهبت إحداهُنَّ إلى دكانٍ مجاورٍ لتشتري شمعتينِ تقدمُهُما إلى مقامِ" سيدي سالم" و خبزةٍ تُفرِّقُها بين صغار الحي .. و بقي شبّان يتحدَّثون بجدِّيةٍ بالغةٍ و عبَّر أحدهم عن خطورة هذا التَّحوُّلِ و رَبَطه بثقبِ الأوزونِ و الاحتباسِ الحراري ، أما الآخر فقال إنَّه لا بُدَّ من دراسةٍ أركيولوجيةٍ للبرجِ لإدراكِ سرِّ هذا التحولِ أمَّا الثالثُ فحاولَ إقناعهما بأن تَغيُّرَ لونِ الجدارِ إنما هو مؤامرةٌ صهيونيةٌ لتشويهِ الهويةِ و طَمسِ معالمِها..
عند الظهيرةِ فرغ المكانُ من الناسِ إلا صبِيَّيْنِ كان أحدهما يشدُّ قطعَ خيوطٍ قصيرةٍ إلى بعضِها فيصنعُ بها خيطًا طويلًا يضعُهُ لجامًا في فَمِ صديقِهِ و ينصرفان ضَاحِكَيْنِ ..
ارتفعَ صوتٌ جذلانُ عن الجدارِ يقولُ : لقد نَجحت حيلَتي ، لقد جلبتُ انتباهَهم إليَّ ، غدًا سأُغَيِّرُ لوني إلى الأُرجُوانِيِّ ..




فيصل الزوايدي
فرانسواس likes this.
  #2  
قديم 10-27-2007, 06:58 PM
 
رد: الجدار الاحمر ؟

مشكووور اخي
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




  #3  
قديم 10-27-2007, 07:33 PM
 
رد: الجدار الاحمر ؟

تسلم ايديك وجزاك الله خيرا
  #4  
قديم 10-27-2007, 09:02 PM
 
رد: الجدار الاحمر ؟

مشكور اخوي على القصه

واللله يعطيك العافيه
__________________
رحلة الألف ميل تبدأبخطوة
متى وجدت الإرادة والصبر زالت الصعاب
احسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها
لانعرف قيمة مالدنيا حتى نخسرة
ليس الفخر أن لانسقط بل أن ننهض كلما سقطنا
  #5  
قديم 11-10-2007, 01:33 AM
 
رد: الجدار الاحمر ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samir albattawi مشاهدة المشاركة
مشكووور اخي
أخي samir albattawi شكرا لهذا الدعم
مع مودتي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعال اعرف ماذا يعني علم بلادك ولماذا تم اختيار الوان علم بلدك mk1990 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 07-01-2007 07:07 PM
فوائد الخيار sumaiah2006 صحة و صيدلة 2 05-08-2007 09:05 PM
جدار المعتقل الكبير محمد بكر شعفوط أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 03-11-2007 05:59 AM
"الجدار الفاصل": انتهاك حقوق الإنسان نتيجة لإقامة الجدار عاشقة فلسطين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 02-27-2007 04:22 PM
لماذا يلبس الطبيب اللون الاخضر وليس الاحمر عند إجراء العمليات الجراحية ؟؟؟ نبيل المجهول صحة و صيدلة 5 01-20-2007 09:08 PM


الساعة الآن 01:52 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011