عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

Like Tree4Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-23-2007, 02:33 AM
 
اخبار منوعه عن شاعر المليون الجزء الثاني مقتطفات منوعات و شيقه وجديده

الشعراء ال 48 معروفين قبل المسابقة خبر اكيد
قبل كل شي احب ان ابين ان الهالة الاعلامية التي صاحبت هذه المسابقة وكذلك تبني رجل معروف صاحب سلطة ومنصب كبير في احد اهم دول الخليج وهو الشيخ محمد بن زايد كان له دور كبير في انجاح هذه المسابقة والتي لاحظنا ان هناك الكثير من البرامج التي خرجت تريد اللحاق بهذا البرنامج بدءاً بمسابقة قناة النجوم (...) مرور بمسابقة قناة فلاش والتي تعد اكبر مسابقة حدث فيها دجل وغيرها وغيرها .
طبعا كان هذا سبب في التباين الملحوظ في نجاح البرنامج والذي اصبح محل متابعة الملايين
وهذا ما جعل الكثير يتسابق في النسخة الثانية لعله ان يحصل على مقعد ظمن ال 48 وهذا بلاشك هو ما جعل الكثير من الشعراء على اختلاف منهاجهم الشعري يتسابقون على المسابقة في هذا البرنامج ظنن ان البرنامج سوف يكون مثل السنة الماضية وان جميع المتأهلين سوف يكونون من الشعراء المغمورين الذين اثبتو جدارتهم في هذه المسابقة وعلى راسهم بن فطيس وابن مريبد وانهم شعراء افضل بكثير من ا لشعراء اهل المجلات وغيرها من وسائل الاعلام .
لكن الشي الذي يجهله البعض ان هناك شعراء يدخلون من الباب الخلفي اي بالواسطة واقرب الامثلة العام الماضي ما حدث مع ياسر التويجري وغيره .
طبعا العام الماضي كان هناك مجموعة من الشعراء عرض عليهم هذا الشي وهو المشاركة في البرنامج والوصول للمراحله النهائية مباشرة ومن ظمن هؤلاء الذين حدثوني شخصياً فلاح القرقاح لكن لخوفهم من فشل البرنامج لم يجازفو بوضع انفسهم في هذا الموقف الذي قد يكون فاشل فيسبب لهم الاحراج امام المشاهد وعلى سبيل المثال انسحاب محمد بن الذيب اكبر دليل كما ان اللجنة المنظمة لم تستطيع ان تقنع الكثير من الشعراء بالمشاركة لسبب السابق .
فكان الزج بالعشراء المغمورين لكي فقط ينجح البرنامج او على الاقل ملئ الفراغ كما حدث في ادخال اسماء لاتمت لشعر بصلة ولاداعي لذكر تلك الاسماء لكن هذه التجربة الناجحة اخرجت لنا نخبة من الشعراء الرائعين والذين سحبو البساط من شعراء المجلات والمحسوبيات وعلى سبيل المثال ابن فطيس الذي اصبح اشهر شاعر العام الماضي في الخليج العربي .
لكن السنة هذي الوضع اختلف فكل شاعر يتمنى المشاركة في هذا لبرنامج او ان يرشح ل 48 فقط .
فكان ان تمت الدعوة لعدة شعراء لا ابالغ اذا قلت 40 شاعر سوف يدخلون المسابقة مباشرة ولم يكن اللقاء الذي تم معهم ا لا فقط تعتيم اعلامي ولعل البعض شاهد هذا الشي اثنا المسابقة وهو ان بعض الشعراء وخاصة المشهورين اعلامياً يدخلون على اللجنة مباشرة ولا يجلسون بالايام ينتظرون دورهم الذي قد لا يأتي . وانا املك الدليل على ذلك ومستعد ان اقدمه ان لزم الامر .
اي ان المسابقة والشعراء المشاركين معروفين قبل بدا المسابقة وان الاسماء المغمورة التي سوف تشارك هي فقط في حال غياب احد الشعراء او تكميل العدد المطلوب وهذا ماتلاحظونه في تقييم اللجنة لقصائد الشعراء المعروفين اعلامياً حتى وان كانت خالية من الجزالة والقوة ولاداعي لذكر اسماء
يعني بالعامي يالشعراء المغمورين حتى لوكنت اشعر من محمد القاضي وابن لعبون ومحيسن الهزاني وانت منت معروف لاتحلم انك تكون ظمن ال 48 ودور على مسابقة ثانية عسى الله يرزقك
والسلام عليكم ورحمة الله
مصدر موثوق ومطلع على مايحدث خلف الكواليس


منقول .
تحياتي
اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 11-23-2007, 02:43 AM
 
رد: اخبار منوعه عن شاعر المليون مقتطفات منوعات شيقه

مشكور اخوي
على لاخبارالرائعه
والله يعطيك العافيه
__________________
رحلة الألف ميل تبدأبخطوة
متى وجدت الإرادة والصبر زالت الصعاب
احسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها
لانعرف قيمة مالدنيا حتى نخسرة
ليس الفخر أن لانسقط بل أن ننهض كلما سقطنا
  #3  
قديم 11-23-2007, 03:17 AM
 
الشعراء السعوديين يكتسحون شاعر المليون للحصول على البيرق.. وخصوصا في الحلقه الثالثه (الرياض) بالصور الجزء الثاني















& زحف سعودي شعري كاسح للحصول على البيرق... شعر.. جزاله.. تمكن... حضور.. القاء.. شيلات... تنويع... تحطيم...حلقه كوكتيل ... وزياده حلاوت الحلقه في الي مانعرض منها ومر بسرعه.

&هالحلقه لوحدها كان ممكن تقسم لثلاث حلقات لو عرضت مقاطع اكبر للشعراء المميزين الي ماجابوا لهم غير ثلاث ابيات تقريبا... وللحين ماعرفنا طريقه اعداد الحلقه وش المقصود منه بالضبط وين تبي توصلنا... والي نركز عليه اكثر. مع الوقت راح نفهم ان شالله.


اللجنه


سلطان العميمي

ماشفنا له انبراشات كثير هالمره.. لكن مازال شاد حيله ومجتهد يبحث عن الخلل في القصيده بحرص اكثر.

حمد السعيد

ميزته الحلوه انه يحاول يظهر الشاعر بصوره حلوه اذا اعجبه او حس عنده شي يقدمه ماشافه الجمهور... يطلب منه شيله او ابيات ثانيه ... ولكن في نفس الوقت واضح اي قصيده فيها شطحات حداثيه مايجيزها بدون نقاش ويكشر عن انيابه.

الدكتور غسان

كان هالمره افضل انصف شعراء بملاحظاته المتمكنه وفي الصميم..رفع الروح المعنويه لاكثر من شاعر... وعليه حركات حبك المقلب في هلال صح.

تركي المريخي

احلى من الشعر كتابه...

بدر صفوق

هاالمره اهدى ورايق... الا في لقطت الفراعنه يوم يقلب عيونه.. متى يخلص بس..
بس يبين عليه اذا اعجب بشاعريه شاعر يجيزه من قلب وبحماس زي الي يقول هذا شاعر يستحق انتبهوا له.


الشعراء المشاركين

هندي السلمي

من بدايه ذكره لاسمه تحس انها اذا ماجاب قصيده جزله فما عنده شي... قصيده مستواها منخفض... مافيها جديد الا مجرد مشاركه.

غازي بستان الشمري

شاعر اشاد فيه الكثير من قبل بشاعريته ووضحت جليه من اشاده اللجنه... الالقاء كان مختلف وفيه تفاعل.. ولكن ينقصه القبول والكاريزما... والدليل ان كثير مانتبه له ولاذكروه رغم شاعريته.

احمد صالح الغامدي

شطحات حداثيه بحر ومراكب وشاطى يبي لك وقت لين تفهم موضوع القصيده.. وتفكك معانيها لين توضح لك الصوره... عشان كذا حمد السعيد ماجازت له القصيده قصيده تصنف جميله شعريا لكن لااتوقع تنافس وتبهر الجمهور على المسرح.

على محمد الزهراني

رايق بابتسامه... مرر قصيدته بطريقه السهل الممتنع اخذ وقته في الالقاء ماستعجل.. حبك الابيات بصوره جميله وصور حلوه غير متكلفه وصعبت الفهم او غارقه في الرمزيه... ابدع وانصفه الدكتور غسان... لكن يحتاج قصيده اقوى من كذا اذا بينافس في المراحل القادمه.

عطالله العنزي

شيطان الشعر..اسم رهيب يعطيك حافز تسمع بس بدا وضح ان شيطانه مسوي حادث واصل متكسر وحالته حاله.. طلع شيطان تايوان قطع غيار تجاري.
ماقصر بدر صفوق يوم يقوله توكل على الله وابعد عن الشياطين

فواز عبدالله الدهاسي

القاء قديم من ايام الراديو مسيطر على الساحه الاعلاميه... رغم ان موضوع القصيده جميل بس تحتاج ابيات اقوى وقصيده متمكنه اكثر... القصيده مستواها اقل بكثير من موضوعها نصره الرسول(ص).

( منصور شبيب القحطاني... بندر سعيد الثبيتي... منصور على القحطاني... محمد اسحق... حمد اليامي... عبدالله فراج القحطاني... عبدالعزيز سعود السبيعي... معجب هادي الشهراني..)

اصوات جميله بابيات بسيطه وبعضها اقوى شوي ولكن مانقدر نحكم لانها مختصره اكثر من اللازم... في اكثر من مطوع يقدرون يسون فرقه انشاد راح يبدعون.

احمد العنزي

ابو ربابه... عايش جوه فاصل ربابي حلو من باب التغيير... قصيده جميله ولكن لاتنافس وواضح انه عفس بعض الابيات اجبرته القافيه.

عبدالله بن سكات الرشيدي

حير افكاري طفل واجه الدبابه... مدخل قوي وذكي لموضوع القصيده وهنا التمكن بالنسبه للموضوع والتطرق له ومضمون القصيده الي كثير من الشعراء يفتقدونه واولهم ناصر الفراعنه... تطرق للموضوع بتمكن واجاده واسلوب وفكر راقي.. جمل الابيات الصوت الجميل.. الابيات من قصيدته الثانيه.. كملت الجمال وابدع فيها.. واضح حسه العالي ومشاركته قضايا الامه باسلوب غير سطحي...

(انصفته اللجنه ولم ينصفه الجمهور)





بدر عبدالله الخالدي( الذيب)

واضح انه كان ماسك خط بحماس وصل عن الفندق جنب الشاص وبنفس الحماس القى القصيده وعايش جوها من يوم مشى من الديره...ثقه جميله وتمكن من قصيدته... حتى لو تصنف تقليديه بتكون من اجمل القصايد التقليديه في البرنامج... حضور شاعر.... القاء قوي واضح... تماسك القصيده يجملها اكثر...ادهش اللجنه لان من شكله يبين صغير ولكن اجادته لقصيدته وطريقه التطرق للموضوع ابهرت اللجنه واجبرتهم يشيدون فيه...اعطى كل بيت حقه من التمكن وتسلسل قوي للقصيده... وردوده على اللجنه توضح شخصيته المتميزه بثقه.


سلطان سليمان العنزي

حبكت القصيده رغم مدحها في البرنامج اجبرتهم على عرضها... يمتلك صوت قوي مختلف يعطي القصيده رزانه بس عكر جمال الالقاء بالكحه الممزوجه بضحكه تكررت اكثر من مره... انهى القصيده بجمال وحبك والقاء مميز... وهو المقطع الي كان يعرض في الاعلان... لو مشت القصيده بنفس وتيره الالقاء وبطريقه تصاعديه كانت تميزت اكثر... بدايه القصيده ونهايتها افضل مما بينهما.

يزيد عمر الكناني

اول مارفع يده ورجع لوراء وطالع للسماء كانت بدايه غير مشجعه بس تدارك الوضع ومسك زمام الامور وتفاعل مع القصيده وخش جووو اعطى القصيده جماليه ابدع في التصوير بسلاسه... كان بيبالغ في الالقاء لكن تنبه ... قصيده جميله على سنه.. فيها تكثيف شعري في بعض الابيات اقوى من ابيات اخرى... ولكن اجاد وسجل حضور جميل لنفسه في هذا العمر.

نايف معلا العتيبي

( صوير وعوير)...في شعراء وقت مايلقي القصيده تحس انه في زاويه المسرح وماوده حد يشوفه... لكن مثل نايف تحس انه مالي مكانه ويملا المسرح... حضور طاغي.. القاء رهيب متمكن بقوه... صوت واضح... يعطي البيت حقه في الالقاء يوصله بافضل طريقه يوقف في اماكن ملفته تشد المتابع... يشد على ابيات تستحق... حتى لو الصور الشعريه قليله لكن موضوع القصيده لايحتمل صور شعريه رمزيه كثيره... ذكي في اختيار موضوع القصيده ابتعد عن الغزل والمدح والفخر الي تطرق لها اكثر الشعراء واخذ الهجاء والسخريه موضوع واجاد فيه.. بحيث طلعت قصيدته مختلفه وتلفت الانظار... قدر يكسب اعجاب الجميع اللجنه والجمهور وهنا الذكاء... سجل حضور قوي ينتظر الجميع يترقبونه بشوق كبير... والشي الاجمل ان عنده قصايد اقوى واجزل من هذه.


سيف محمد الجوفي

على نياته تبين طيبته في ابياته... قصيده شعبيه يمنيه جميله ببساطتها... سجل له حضور يكفيه بقيه عمره الله يطول بعمره ويعطيه الصحه.

بدر سعيد السبيعي

اول مادخل على اللجنه ىيدربي براسه حسيت انه مضيع وجاي يسال عن غرفه يحسبه استقبال الفندق... ولكن اول مافتك من خجله شوي ... ا نطلق وابدع... دائما الشي الجميل من شخص صغير في العمر يبهر اكثر ممايكون من شخص كبير عرف الدنيا صح واستفاد خبره اكبر... عشان كذا كانت اشاده اللجنه فيه كبيره... ولكن المبالغه يمكن تضره كثير... اذا اكتفى بهذا القدر وحسب انه وصل ويكفي... الشي الجميل ان عمره صغير مع الخبره والدراسه والثقافه اكثر راح يبدع اكثر وراح يقدم الكثير... وايضا يطور من القاءه اكثر بيحلووو اكثر...
قصيده تحمل معاني كبيره فيها عقلانيه واضحه... وهنا المفارقه المبدعه .... ولكن يحتاج الشغل اكثر على الصور الشعريه المبتكره... الله يوفقه له مستقبل ان شالله كبير اذا استمر بنفس التدفق والابداع.


(محمد الحويماني... صالح الحمود.... خلف الكريع العنزي.... عبدالله الحميد الرشيدي.... حامد مناور الرويلي ... بخيت الجهني... محمد الوسمي المطيري... طلال البجاد العتيبي..)


كوكبه اسماء شعريه مبهره اغلبها تتميز بالجزاله والحضور...من ثلاث ابيات سجلوا لهم حضور قوي يجعلنا نترقب باقي مشاركاتهم... رغم تفاوت الالقاء من شخص لاخر... تميز الحويماني بهدوءه وثقته... خلف الكريع لفت الانتباه بقوه بتمكنه وحضوره المميز.. ينتظرونه الكثير...

وكانهم جمعوا كل شعراء منتدى شعري مشهور في لقطه وحده.... ماراح نستغرب اذا شفنا كم شاعر منهم ضمن الشعراء ال48..... بالتوفيق للجميع...

حجرف العصيمي
شاعر متمرس... واثق.. حضوره جميل... بدا القصيده بطريقه معتاده روتينيه ولكن مع الاستمرار بدات تتماسك اكثر وتوضح... قصيده جزله... متمكن... استحق الاشاده...وعنده الاكثر يقدمه.

رده رواد السفياني

شاعر معروف من قبل رغم ابتعاده عن الاعلام فتره...قصيده قويه بمعانيها وصورها... فيها كثافه شعريه اعجبت بدر صفوق كثيرا والعميمي...الحضور والالقاء كان اقل من مستوى القصيده وجمالها... تحتاج القصيده القاء افضل من الي قدمه.

نزهان الشمري

حضور جميل لشاعر سوري... اجاد في القاء القصيده بحماس في ابيات قويه جملت القصيده... مع ان بعضها تحتاج لوقفه عشان تنفهم اكثر...لكن وصلت شاعريته...اذا اخذ اعتبار الدول في اختيار الشعراء ال48 بيكون له حضور من بينهم لان يمكن هو الوحيد الي يمثل سوريا الى الان.

هلال المطيري

شاعر معروف يتميز بهدوءه حتى في القاءه.. جزل بمعانيه يجيد السهل الممتنع بحرفنه... مع ان كنا نتوقع قصيدته تكون اقوى بحكم خبرته وتمرسه....كان ذوق في رده وبكل عفويه على المقلب... مع ان يحسب عليه ارتباكه ومفاجاته ... كثير من جمهور يعاتبه لانه ماناقش اللجنه... خبرته تشفع له يناقش... ولكن رضاه وتسليمه باالامر فسره البعض عدم ثقه... بس يمكن المفاجاه كانت اقوى ونسي وش يقول...جمهوره ينتظر منه اكثر واكثر اذا تاهل.

ابراهيم الرشود السبيعي

الابيات الاولى مطلع القصيده روعه حلقت في العلالي لكن الابيات الي بعدها خففت شوي واقل شاعريه... ولكن القصيده بصوره عامه جميله... يمتلك صوت حلووو... مشروع فنان ناجح... بقي عليه بس ملحن... حمد السعيد يعرفه واشاد فيه وركز انه يظهر بصوره حلوه.

بعد قليل تركي المورقي

هذه الي استغربت منها طلع مكتوب بعد قليل تركي المورقي وبعدا جات لقطه لمجموعه من الشعراء كان من ضمنهم... مافهمت وش المقصد من كتابتها هل انتبهوا فقط لتركي المورقي والبقيه بس للمشاهده مع ان اكثرها اسماء مميزه... انتظرت تركي وماجابوه لوحده... عرضوا...

(بدر الظاهري... مستور صالح الذويبي...تركي المورقي... محمود خلف الشمري...عيضه محمد السفياني... فالح الايدا...عبدالله فيحان السميري..)

منتدى المرقاب حاضر بقوه...
اسماء مميزه لها حضوره معروفين عبر المنتديات... صعب نحكم عليهم من المقاطع الي شفناها...


بندر محيا العتيبي
قبل القصيده صوته شاعري.. دافي.. اعطى القصيده فخامه على جمالها وعذوبتها.... قمه العذوبه في كل بيت... قصيده متماسكه... متمكن في الالقاء... بشكل رهيب...واضح انه تعب على كل بيت.. كانت الابيات متسلسله مترابطه بقوه.. حبكه معلم محترف...واضج تعب على كل بيت اعطاه حقه من التمكن والقوه... ماقصر العميمي يوم يقول سمعت( خمسه وعشرين قصيده) كل بيت عن قصيده... هنا قوه التمكن والشاعريه والكثافه الشعريه والصور الشعريه الجماليه على اصولها... بعذوبه ورشاقه ورونق جميل قدم قصيده غايه في الروعه بالقاء الشعراء بحق وحقيقي... يستحق الاشاده... واعتقد ان بدر صفوق والعميمي ماراح يخلون شاعر مثله مايكون ضمن الشعراء ال48.... بدر صفوق اجازه من قلب وبقوه... والعميمي انصفه بقوه.


خلف مشعان العنزي

يمتلك جماهيريه كبيره... كانوا ينتظرون منه قصيده جديده مختلفه تبهرهم قبل تبهر الي مايعرفونه... اعتقد انه وكانه واثق انه بيتاهل ضمن ال48 شاعر وقدم قصيده معروفه من قبل... ويخبي الاقوى للمراحل الجايه... لكن ماندري خوفك ان هالثقه الزايده تنقلب ضده... مع انه شاعر متمكن ويعرف كيف يكسب الجمهور... وقصائده جمالها على المسرح يعرف كيف يطرب الجمهور ويقدم قصايد قريبه منهم.... قصيده جميله وقويه... ولكن لان الكثير يعرفون ان عنده القدره على الافضل لم ترضي الكثيرين... ننتظر القادم مع خلف المشعان لو تاهل.


ناصر الفراعنه

لانه شاعر كبير وله جماهيريه خطيره... ومتعصبه له لدرجه ماتقبل النقاش... نلومه اكثر من غيره... لانه يمتلك كل ادوات الشاعر المتمكن... وقادر على الابداع بمعنى الكلمه... ودائما نقول الشعر بالكيف وليس بالكم...باقل القليل ممكن تقول الكثير... ولكن بعض الاحيان بكثير الكثير ولاتقول الا القليل... مسكت معي فلسفه عاد هذه كيف جات وش معناها مادري بس حلفت مامسحها.

قصيده ناصر الفراعنه كانت استعراض مهارات... تركيز على البحر الطويل والنفس الطويل...


قصيده تطربك بمترادفات من الكلمات بغرابتها غرابه الالقاء تبهرك... وهذا الي ركز عليه الفراعنه اكثر... لكن لو مسكنا القصيده بيت بيت يختلف الوضع...
واضح ان الفراعنه ماركز كثير على عذوبه الشعر والكثافه الشعريه... والصور الشعريه المبتكره.. تركيزه اكثر على القافيه وطول الشطر اخذ منه وقت كبير...


في ابيات واضح انها كانت فقط جسر عبور عشان توصلك لبيت اقوى..
زهمني بدر الشمري الخامسه عصرا وقمت اجري جري... هنا واضح انه كان يسحب البيت ويجريبه معه عشان يربطه بلي بعده ربط يوصلك للباقي...(حر .. برد).. ( خير ..شر)... ( حلو .. مر)...جميله في الالقاء لكن توظيفها ماكان بالصوره المطلوبه...

اعتقد لو اللجنه ماتعرف ناصر وماكانت قدامها ورقه مكتوب فيها القصيده كان ابيات كثير مرت ماتقدر تستوعبها... تسمع الفراعنه لازم تكون في حاله استنفار مركز بكل حواسك وكانه يجري وتجري معه يله تلحقه...


ناصر الفراعنه قادر وكلنا نعرف انه لو يركز على موضوع القصيده بشكل اكبر ويعطي كل بيت حقه من القوه ويزيد جرعه العذوبه في القصيده ان تطلع قصيده روعه...

اعتقد لم يوفق في اختيار القصيده... اذا تاهل بيتاهل لانه ناصر الفراعنه الشاعر المعروف وصاحب الجماهيريه العريضه... اما اذا التقييم بيكون فقط على القصيده الي قدمت.. الوضع صعب...

واضح ان اللجنه اجازته بدون اشاده... اجازه عاديه... ولا سمعنا اي كلام حتى لو عادي.. فقط مرت اجيز واجيز واجيز فقط... هنا التساؤل...

مثلا لو نقارن بين قصيده بندر محيا وقصيده ناصر الفراعنه.. ونمسك كل بيت لوحده راح يوضح الفرق ويبين من ابدع اكثر في قصيدته...ويتضح الفرق بين القصيده المحبوكه بتماسك وتمكن... وبين القصيده المبهره في القاءها وغرابت كلاماتها وطريقتها.

ولكن بعد هذه كله وجود الفراعنه يضيف للبرنامج تشويق اكثر واثاره... اذا قدم قصيده بموضوع قوي وتمكن اكثر ومترابطه بشكل اكبر... على المسرح بهذا الالقاء الحماسي راح يشعللها..

وبالتوفيق للجميع
تحياتي
اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #4  
قديم 11-23-2007, 03:40 AM
 
حقيقة طرد عضو لجنة التحكيم شاعر المليون بدر صفوق للشاعر علي اليامي وجهة نظر كاتب

الشاعر اليامي واضح انه انسان محترم وخروجه بدون التهجم على من طرده يدل على شهامتة وصبره وحلمه,

الحق يقال ان الشاعر اليامي القى قصيده نوعا ما جيده وليست ركيكه كما افهمنا بدر برده بل هو مثل غيره من الشعراء الجدد المشاركين في الطموح الى السماء في قول القافية, عندما انتهى العميمي من تعليقه وابتدى الاخ بدر صفوق في تعليقه كان نوعا ما بداخله نوع من التكبر على الشاعر وقد يكون مادخل مزاجه ودليلي ملامح وجه صفوق
وكذلك عندما ساله هل انت تستطيع ان تصل الى مستوى ابن جدلان او الفرزدق او الاعشى مع العلم ان الشاعر اليامي لم يقل في ابيات قصيدته مدح شاعريته متشبها بلفرزدق او بابن جدلان,
على كل حال اراد اليامي ان يرد واعتقد انه ذكر بلاظافه الى ابن جدلان او الاعشى شاعرا اخر قد يكون ابن هذال او غيره ولم يكن هناك داعي من اخفاء ذلك الاسم من قبل المونتاج وشخصيا لا اعتقد ان ذلك عيبا فهو يحاول ان يرد على سؤال بدر وله الحق في التعبير حتى لو ذكر من ذكر فذكره لاسم شاعر لم يكن اصلا في ابياته لا اعتقد انه جرما بل لنقل مجازا او خطاءا نه بدل ان ينطق ابن جدلان قال ابن هذال كرمز من رموز الشعر مع الفرزدق او غيره لانه يحاول ان يفهم لمن ساله ماذا كان يقصد في ابياته التي ليست منطقا محصوره في الاعشى او جرير او ابن قضعان او ابن فطيس او غيرهم كفحول للشعر, فما كان من بدر الا ان قاطعه وقال له " سؤالي محدد يعني هل انت في مستوى الاعشى او الفرزدق او ابن جدلان" متهما اليامي بانه قال انه مثلهم في مستوى الشعر وهو في الاصل لم يقل ذلك في ابياته, وفي الوقت نفسه بدات ملامح الغضب واضحه على وجه بدر صفوق ,

كان رد الشاعر اليامي في قمة الاصالة العربية عندما قال ان كل انسان ينظر الى السما, فما كان من بدر الا ان قال مستهترا بالشاعر انت بقصيدتك وشعرك هذا لن تستطيع ان تخرج من نفسك او محيطك واعتقد شخصيا كان الاولى ان لا يقول بدر صفوق ذلك احتراما لشخص الشاعر ولمن يشاهده , على كل حال بعد ذلك رد الشاعر اليامي بقوله هذه وجهة نظرك وانا احترمها في نفس اللحضه تدخل بدر صفوق لمقاطعته حينها قال الشاعر اليامي له خل سؤالك محدد رجاء لانك متشتت الله يحييك فما كان من بدر الا ان قاطعه قائلا له انت غير مقبول واطلع برا بتصرف غير لائق من شخص يمثل لجنه وفي نفس الوقت تدخل العميمي" الذي ليته لو سكت لكان افضل له "ليؤيد طرده لانه تعدى على اللجنه في منظوره ناسيا اننا ايضا كمشاهدين لنا اعين واذان نسمع بها!
فما كان من اليامي الا ان رد بكل احترام " الله يعطيكم العافية" وهو خارج منهم, في ظل صمت رهيب من اعضاء اللجنة الاخرين الذين ارائهم لم نسمعها ودون احترامنا نحن كمشاهدين في موقف كهذا.

اولا اعتقد شخصيا كان الاولى من اللجنة تقدير الشعراء الشباب ومعرفة ان دخول اي فرد امام اي لجنه تجعله نوعا ما متوترا في اجاباته وفهم ذلك من قبلهم ومراعاته الم يقول الشاعر الكبير محمد ابن الذيب انه متوترا خايفا عندما كان امام اللجنه وهو وغيره من الشعراء الكبار تجاربهم اكثر من غيرهم الشباب,

ثانيا كنت اتمنى تهدئه الموقف من قبل المريخي او السعيد وهماالاكثر خبره من بدر في مواقف سابقه ولكن لم يكن منهم ذلك.


ثالثا اعتقد ان بدر قد خانه الحظ في هذا الموقف لخبرته القصيرة في برنامج شاعر المليون الذي يحضى بهتمام الكثير وكان عليه تدارك ذلك ان هناك مشاهدون يرون مايحدث وعليه احترامهم حتى لو هو من داخله في حالة انتقام لمفردات الحوار والنقاش,
لم نشاهد الدكتور غسان قد طرد اليماني الاهدل عندما تم احراجه بخصوص كلمة" الخود" او غيرها من المواقف الكثيره في السابق في برنامج شاعر المليون كمثل ذلك اليماني الذي لاحق اللجنه في كل مكان في الرياض والدمام او البحرين,
بل كان الاولى ان يعلم الاخ بدر صفوق انه ليس في بيته حتى ياخذ قرار الطرد في موقف كهذا دون استشارة اعضاء اللجنه الاخرين الذي اعتقد انه احرجهم بتصرفه هذا,


رابعا كان الاولى ان يرد بدر صفوق بكلمة واحده وهي قصيدتك غير مجازة اذا كان يرى ذلك ولا يفعل مافعله خاصة ان الموضوع او النقاش لا يستدعي ذلك بل كان ناقشا عاديا ولم يتهجم احد على الاخر بلسباب الجارح, كل مافي الامر خطا مفردات من بدر رد بخطا مفردات من اليامي الم يقل الحكماء ان لكل فعل رده فعل مساؤ له في المقدار معاكس له في الاتجاه,


في النهاية انا كمتابع للبرنامج وكاحد المشاهدين اعتذر للشاعر اليامي مما حصل واتمنى ان يتم كذلك الشيء نفسه من قبل اللجنه خاصة الاخ بدر صفوق وان يتم ارسال رساله خطيه له ان الامر لا يعني شيئا خاصة انه من قبيلة لهم مكانه واحترام وتزخر بالكثير من الشعراء الذين لهم مكانه, واحمد الله ان الامر انتهى على هذا الموقف دون رده فعل سئية من قبل اليامي الاصيل الذي احترم المشاهدين واللجنه بخروجه الهاديء

هذا رأي احد الكتاب في المنتديات
منقول .
اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #5  
قديم 11-23-2007, 03:41 AM
 
رد: اخبار منوعه عن شاعر المليون مقتطفات منوعات شيقه

مشكوره اختي غرور على التعليق
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء جميع حلقات وأفلام و الأوفا للمحقق كونان رهينة الماضي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 26 08-29-2012 06:37 AM
اكبر تقرير عن المحقق كونان ايروكا شيزو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 44 04-12-2012 02:53 PM
حلقات كونان جميعها ( أرجوا التثبيت ) طاوي الهم أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 44 02-27-2010 11:28 PM
الحلقة الاولى من شاعر المليون الجزء الثاني . احداث وتغطيه script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 12-10-2007 11:22 AM
الحلقة الثالثة من شاعر المليون الجزء الثاني . احداث وتغطيه script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 11-27-2007 09:51 PM


الساعة الآن 07:48 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011