عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-03-2007, 03:37 PM
 
حقيقة قصة فتاة القطيف من مصدر رسمي يكشف حجم التضليل الإعلامي من بعض الصحف !!

صحيفة الرياض . الأحد 15 ذي القعدة 1428 ه - 25 نوفمبر 2007م - العدد 14398

الرياض - واس:
أصدرت وزارة العدل بيانا توضيحيا جديدا حول ما تناقلته بعض وسائل الاعلام فيما يعرف بقضية (فتاة القطيف).
وفيما يلي نص الايضاح
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد ..
بناء على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام مؤخرا بشأن ما عرف بقضية (فتاة القطيف) وما تداوله بعض الاعلاميين عن علاقة المرأة في القضية ولماذا تم الحكم عليها وما هي التهمة المنسوبة اليها.

ولاهمية ايضاح الحقائق من واقع اعترافات المدعى عليهم ومنهم المرأة المذكورة وبيان ما وقعت فيه المرأة من مخالفات شرعية استوجبت الجزاء ولتصحيح ما تحدث عنه بعض الاعلاميين فيما يخص المرأة حتى يكون الجميع على معرفة بحقيقة الموضوع.

لذا نود بيان التفاصيل الآتية:

أولا: أن الفتاة المتهمة في القضية هي امرأة متزوجة وقد اعترفت باقامة علاقة غير شرعية مع الشخص الذي قبض عليه معها وأنها خرجت معه بدون محرم وتبادلا العلاقات المحرمة من خلال خلوة محرمة شرعا حصل منها باعترافها الوقوع فيما حرمه الله.

ثانيا المرأة المذكورة باعترافها المصدق شرعا اتصلت وهي في بيت الزوجية من هاتفها النقال على الشاب الذي قبض عليه معها وطلبت منه الخلوة المحرمة واتفقت معه على اللقاء في أحدى الاسواق والخروج معه خفية عن الانظار وركبت في سيارته واتجها الى الكورنيش في مكان مظلم ومكثا مدة من الوقت وهناك شاهدهم بقية المدعى عليهم المشار اليهم في القضية والمرأة في حالة غير محتشمة وقد القت ملابسها
فحصل منهم الاعتداء على المرأة والشخص الذي معها رغم انها تعلم أن الخلوة مع الرجل الاجنبي عنها محرم شرعا وهي بهذا العمل قد انتهكت عقد الزوجية الذي عظم الله تعالى أمره وأغلظ في شأنه فقال تعالى (وأخذنا منكم ميثاقا غليظا) - الأية

21.ثالثا : لقد أخفت المرأة والشاب الذي معها جميع ما حدث ولم تتقدم بأي شكوى أو إدعاء حتى وصلت رسالة عبر البريد الالكتروني لزوج المرأة تخبره بما حدث من زوجته وخيانتها لبيت الزوجية فاعترفت بما وقع ثم تقدم الزوج بالابلاغ عن الحادثة بتاريخ 1427/4/15ه وبعد أن مضى ما يقارب ثلاثة أشهر من وقوعها.

رابعا : يتضح مما تقدم أن ما أقدمت عليه الفتاة من الخلوة مع رجل أجنبي عنها وانتهاك لعقد الزوجية وإضاعة الامانة المسؤولة عنها حيث جاء في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم - المرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها - أمر يستوجب النظر في مجازاتها عليه لذا فقد نظرت المحكمة من خلال الدائرة القضائية المختصة والمكونة من ثلاثة قضاة في الدعوى المقامة من المدعي العام في القضية وفيما يخص المرأة المذكورة وما نسب اليها والشخص الذي كان معها من الخلوة المحرمة وارتكاب مخالفات شرعية تستوجب التعزير وصدر بحقها الحكم الشرعي بالجلد واقتنعت المرأة وزوجها بالحكم ووافقا عليه بتاريخ 1427/10/10ه كما نظر القضاة في دعوى المدعي العام ضد الاشخاص الذين قاموا بهذه الجريمة النكراء كل حسب دوره في الجريمة ومسؤولية المدان عليها بالادلة ولا زالت القضية كما أوضحنا في بيانات سابقة تحت النظر الشرعي بناء على ما ورد للقضاة من مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة حول مراجعة الاحكام الصادرة وزيادة التعزير بحق الجميع لخطورة الجريمة وخاصة السبب الرئيسي في حصولها وهي المرأة والشخص المصاحب لها حيث عرضا أنفسهما لهذه الجريمة النكراء وتسببا في وقوعها لمخالفتهما أحكام الشرع المطهر.

خامسا نود التأكيد في هذا السياق أن الاحكام القضائية في هذه البلاد الطاهرة المملكة العربية السعودية مبنية على ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأن الحكم القضائي في أي قضية لا يتم الا من خلال ما يثبت لدى القضاة من أدلة وبناء على سماع أطراف الدعوى من المدعي والمدعى عليهم وما دون من تفاصيل الوقوعات والتحقيق والاعترافات.

سادسا: أن الحكم على الشيء فرع عن تصوره ويؤسفنا ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن دور المرأة في القضية وإثارة معلومات مغلوطة ودفاع في غير محله مما أحدث التشكيك في مجريات القضية مع أن المعلومات غير صحيحة في معظمها وغير دقيقة في مجملها لانها مستقاة من أشخاص لا صلة لهم بالقضاء ولا معرفة لديهم بملابسات القضية مما جعل الوزارة مضطرة أمام ما نشر من معلومات ايضاح دور المرأة والشخص الذي كان معها في هذه القضية وملابساتها.******

بعد هذا البيان الرسمي الذي كشف حجم التضليل الإعلامي من بعض الصحف وبعض الأقلام الليبرالية التي قدمت المرأة في صورة الضحية والقضاء في صورة الظالم .
ومارست دورها المعتاد في تشويه سمعة القضاء الذي يحكم بالشرع الإسلامي ( وهذا هو السبب الذي يهاجم القضاء من أجله في الحقيقة )

هل يحق لنا بعد هذا أن نطالب كل قلم شوه سمعة القضاء وتطاول عليه في هذه القضية أن يتنازل ويعتذر اعتذاراً صريحاً للقضاء السعودي ، وللمجتمع السعودي الذي شوهت سمعته بسببه...؟؟؟

بل ولكل مسلم ومسلمة يرون في تنقص القضاء السعودي تنقصاً لمن يحكم بشرع الله تعالى ،
ولكل قارئ كذبت عليه هذه الصحف ، و قدمت إليه معلومات مضللة ، وتحليلات متساوقة معها بدون أي تثبت !
أم أن الصحافة فوق القضاء !
و كتاب الصحف فوق المساءلة !

المصداقية في عالم الصحافة لم يعد لها قيمة تذكر بعد أن أصبحت قضايا الصحافة والإعلام لا تنظر في المكان الطبيعي لها وهو ساحة القضاء الشرعي .



المصدر جريدة الرياض






رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-03-2007, 03:41 PM
 
رد: حقيقة قصة فتاة القطيف من مصدر رسمي يكشف حجم التضليل الإعلامي من بعض الصحف !!

قال إن أنظار بعض المرتزقة تتجه صوب المملكة طمعا في الكسب المادي
قاضي التمييز بالرياض: أهداف مشبوهة وراء تعامل الإعلام الخارجي مع قضية «فتاة القطيف»
عبدالله العريفج (الرياض)
كشف قاضي تمييز حقيقة الدوافع الكامنة وراء تفاعل قضية فتاة القطيف التي اثارت جدلا واسعا تجاوز نطاق المحلية لتصبح مادة تناولتها الكثير من وسائل الاعلام والفضائيات الاجنبية. وقال قاضي محكمة التمييز بالرياض الدكتور ابراهيم بن صالح الخضيري الذي امتهن القضاء منذ ما يزيد على الثلاثة عقود في حديث ل«عكاظ» ان اثارة هذه القضية جاءت بهدف الاضرار بسمعة المملكة والمساس بقضائها الذي يعتبر ركيزة من ركائز قيام هذه الدولة التي يحكمها شرع الله الى جانب تعريض الفتاة لمزيد من سوء السمعة حينما تتعرض لها الاقلام وتتكلم عنها الالسن. وأكد ان قضية الفتاة عولجت قضائيا بمبدأ الرحمة والشفقة في وقت كان ينبغي فيه على القضاة الحكم عليها والمشاركين معها بالقتل لاعتبارات كثيرة مبينا ان الولايات المتحدة واوروبا وجميع دول العالم تأخذ بمبدأ حصانة القضاء حتى ان محاكم في امريكا لاترغب في نشر احكامها. وعزا القاضي الخضيري لجوء بعض المحامين لوسائل الاعلام خصوصا الفضائيات منها لكسب الشهرة وتحقيق مزيد من الدخل المادي حتى يلجأ إليهم بعض السذج مشددا على ان انظار بعض المرتزقة تتجه صوب المملكة طمعا في الكسب المادي.. والى نص الحديث:
حصانة القضاء.. وأصل الشرارة
- كيف ترى الجدل الدائر لأبعاد ما سُمّي بقضية فتاة القطيف ولماذا اخذت هذه القضية تفاعلا اعلاميا تجاوز نطاق المحلية؟
قبل كل شيء اقول ان جميع دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الامريكية واوروبا تعتبر للقضاء حصانة وللقضايا التي تخرج من القضاء حصانة وهناك احكام تصدر من محاكم امريكية وغيرها غير قابلة للنشر وكل المجتمعات تعرف هذا وهذه القضية بحد ذاتها من القضايا التي تمس سيادة المملكة ولا يجوز لأي دولة مهما بلغت ان تتعرض للقضاء السعودي الذي يعتبر ركيزة لهذه الدولة وهي دولة ذات سيادة يحكمها شرع الله عز وجل وتحتكم اليه ومن لا يرضى بشرع الله فلا ارضاه الله أبداً.. قضية فتاة القطيف صدرت من محاكم على مختلف المستويات القضائية ودرسها مجلس القضاء الاعلى واصدر القضاة حكما ينتهي بتصديق المجلس. إذاً ما الذي يدعو لمناقشة هذه القضية اصلا طالما اعطيت الضمانات القضائية.. الامر الثاني ان فتاة القطيف هي التي تسببت في هذه القضية ابتداء وانتهاء وهي في نفس الوقت شرارة الشعلة العاطفية التي اثارت كوامن بعض الذين يزعمون انهم من دعاة حقوق الانسان او يريدون ان يدافعوا عن حقوق الانسان، فأصبح الدفاع في غير محله لأنه دفاع عما لا يستحق الدفاع.. الشريعة الاسلامية تدافع عن العصاة والمذنبين بتقويم سلوكهم من خلال التعزير والجزاء الذي يردعهم ويمنعهم من العودة لمثل ما فعلوه او لأجل ما هو اشنع وأشد وكل دول العالم ترفض هذه الممارسات علناً امام الناس .
المهم في نظري ان القضية عولجت بمبدأ الرحمة والشفقة وإلا فإنه في نظري كقاض له ثلاثون عاما في القضاء كان ينبغي على القضاة الحكم بقتل فتاة القطيف هي والمشاركين لها لاعتبارات كثيرة جداً لكن القضاة اخذوا بمبدأ الرحمة والشفقة ولولي الامر ان يعفو عن المحكوم عليه بالقتل تعزيرا او بالجزاء التعزيري ان يعفو عنه الى بديل اقل منه او اكثر منه وله ان يزيد ولولي الامر ان يحكم بالقتل تعزيرا من عنده لانه هو صاحب الولاية العظمى مع ان هذه القضية لم يرد من إثارتها الا المساس بالقضاء السعودي من جانب والاضرار بسمعة المملكة من جانب آخر وتعريض هذه الفتاة لمزيد من سوء السمعة حينما تتعرض لها الاقلام وتتكلم عنها الالسن.
اسرار الناس ليست مباحة
- بعض الاوساط وخصوصا الاعلام منها تطالب القضاء في المملكة بنشر حيثيات وتفاصيل احكامه حتى يتبصر المجتمع ويدرك ابعاد كل قضية بعيدا عن التفسيرات والتأويلات الضيقة؟
طالبت مراراً بأن يكون هناك متحدث قضائي باسم القضاء الشرعي في المملكة يتحدث عن الامور التي تحتاج الى تفصيل لكن اسرار الناس ليست كلاما مباحا يمكن بسطه في وسائل الاعلام.. ولا شك أن سوء النية والهدف هو الدافع الأعظم لكثير من الذين يثيرون مثل هذه القضية.
ليست قضية شائكة
- لماذا يلجأ قلة من المحامين الى الاعلام.. وهل هو لممارسة ضغوط على القضاة ام انه لهث وراء الشهرة الزائفة في القضايا الشائكة كقضية فتاة القطيف؟
ليست قضية فتاة القطيف بالقضية الشائكة بل انها من ابسط القضايا التي تمارس في القضاء عندنا.. القضايا الشائكة هي ان يكون ثمان ديات في رجل واحد او ان يكون هناك قتل لأسرة واحدة فعندها هي القضايا التي تعتبر شائكة اذا كانت اسبابها غامضة اومبهمة وكل من يناقش هذه القضية من مبدأ نصرة الفتاة كفتاة او نصرة المحكوم عليهم كعصاة اعتقد ان عليه اعادة النظر.
الشهرة والكسب المادي
- سألتكم عن لجوء بعض المحامين للاعلام؟
المحامون يلجأون لوسائل الاعلام لاعتبارات كثيرة لكسب الشهرة ولمزيد من الدخل المادي لأنه إذا ظهر اسمه في الاعلام كمحام جاء بعض السذج يظن انه جيد وانت تعرف مثلا شركات الحج حيث ان الشركات الناجحة لا تعلن لانها تمتلئ بالمزيد من المرتادين بينما الشركات المبتدئة هي التي تكثر من الاعلام وهكذا هم المحامون.. المحامون ذوو السمعة العالية والراقية لا يعلنون ولا يحتاجون لأنهم معروفون في الوسط القضائي ومن يريد محاميا سيستشير قاضيا لأن القضاة يعرفون المحامين ورجالاتهم.
مرتزقة الاعلام
- وكيف ترى تفاعل قضية فتاة القطيف على مستوى الاعلام الخارجي؟
المملكة بلد محسود ومتميز وانظار الحاقدين تتجه اليه من كل صوب.. انظار المرتزقة الذين يريدون مالا ليسكتون وبالتالي فإنهم يستغلون ادنى فرصة لعله ان يقال لهم اسكتوا وخذوا نقودا فيأخذون ولا شك انها طريق للمرتزقة.
اجراء نظامي
- اخيراً.. كيف ترى سحب ترخيص المحامي اللاحم كإجراء أتخذ بحقه؟
في نظري انه اجراء نظامي وسليم يتفق مع انظمة الدولة وتوجهاتها ويتفق ايضا مع سلوك المحامي هداه الله لانه سلك مسلكا لا يعرف ولا يدرك الخلفيات الكثيرة لبعض القضايا التي تكلم فيها.



المصدر جريدة عكاظ
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-05-2007, 01:38 AM
 
رد: حقيقة قصة فتاة القطيف من مصدر رسمي يكشف حجم التضليل الإعلامي من بعض الصحف !!

يعطيك العافية
ومشكور على النقل










__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-05-2007, 12:11 PM
 
رد: حقيقة قصة فتاة القطيف من مصدر رسمي يكشف حجم التضليل الإعلامي من بعض الصحف !!

مشكوووور اخي على النقل
الرائع تقبل تحياتي
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-06-2007, 04:29 PM
 
رد: حقيقة قصة فتاة القطيف من مصدر رسمي يكشف حجم التضليل الإعلامي من بعض الصحف !!

لا حول ولا قوة الى بالله
__________________
إني لأقسم بالآله قسماً تخر له الجباه اني لن اتنازل عن ذرة رمل من تراب فلسطين الحبيبة واني لاخلص لفلسطين ما حييت.
بيدا احمل كلاشنكوف وبيدا احمل سكين وفي قلبي حب فلسطين
سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري
وأصبر حتى يأذن الله في أمري
وأصبر حتى يعلم الصبر أني صابر
على شىء أمر من الصبر.
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .. رقصت على جثث الأسود كلابا

لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها.. تبقى الأسود أسودا وتبقى الكلاب كلابا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحف الالكترونية abukaram أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 04-22-2009 03:21 PM
دقائق قليـلة وأجر عظـيم abojalal56 نور الإسلام - 3 07-26-2008 02:48 AM
فتاة هزمت خمس شباب ببضع كلمات حقيقة قطرية كيووت قصص قصيرة 24 05-28-2008 02:19 PM


الساعة الآن 11:57 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011