مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم - الصفحة 2
- -


خطبة الجمعة

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2007, 08:43 PM   #6
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم

يار يت تخبرو الاعضاء
الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2007, 06:01 AM   #7
عضو نشيط جدا
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العضوية : 36067
مكان الإقامة: jordan
المشاركات: 8,416
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 8 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 155
o_alazzam has a spectacular aura abouto_alazzam has a spectacular aura about
الأصدقاء:(17)
أضف o_alazzam كصديق؟
رد: مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم

شكرا الك الوردة الجورية على المسابقة

وبسم الله الرحمن الرحيم

راح افتح المسابقة ب

الصين


الله راحمك يا الوردة لانه بدي اوقف عند 999 واستنى شيرين
يعني لازم تشكريها طول السنة
ولا مجهز 1000 صورة للصين
هههههههههههههههههههه

شو رأيك تعطيني المركز الاول وتخلصي
بس راح احط شوية صور مش كلهم


ويلا نبدا

هي بديت بعد ال 6


التوقيع
o_alazzam غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2007, 06:02 AM   #8
عضو نشيط جدا
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العضوية : 36067
مكان الإقامة: jordan
المشاركات: 8,416
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 8 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 155
o_alazzam has a spectacular aura abouto_alazzam has a spectacular aura about
الأصدقاء:(17)
أضف o_alazzam كصديق؟
رد: مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم

الصين


جمهورية الصين الشعبية
الصين اختصارا

العاصمة
بكين

العلم الوطني

علم أحمر اللون يحمل خمسة نجوم صفراء. والنسبة بين الطول والعرض 2:3.


النشيد الوطني
مارش المتطوعين (كلمات النشيد: انهضوا من ترفضون أن تكونوا عبيدا! من دمنا … من لحمنا … نبني لنا سورا عظيما جديدا. الأمة الصينية اليوم تواجه الخطر الأكبر. من كل صدر يتعالى زئير غاضب. انهضوا … انهضوا … انهضوا، يا ملايين الشعب بقلب واحد! مدافع العدو لا نهابها … تقدموا! مدافع العدو لا نهابها … تقدموا! تقدموا … تقدموا … تقدموا!)


العيد الوطني
أول أكتوبر


رئيس الدولة

هو جين تاو


رئيس مجلس الدولة

ون جيا باو


الهيئة التشريعية العليا
المجلس الوطني لنواب الشعب


الموقع الجغرافي
تقع الصين في النصف الشرقي من الكرة الأرضية والجزء الشرقي من قارة آسيا والساحل الغربي من المحيط الهادي.


المساحة
9.6 مليون كيلومتر مربع، وبذلك تأتي في المركز الثالث من حيث المساحة بعد روسيا وكندا.


المدينة الأكبر
شانغهاي


العملة القانونية
(رنمينبي) يوان


سعر الصرف
8.3 يوان تقريبا = دولار أمريكي


المقاييس والمكاييل والموازين
النظام المتري


مجمل الناتج الوطني
8940.4 مليار يوان (رنمينبي) (عام 2000)


الجغرافيا

تقع جمهورية الصين الشعبية في الجزء الشرقي من قارة آسيا، وعلى الساحل الغربي من المحيط الهادي. تبلغ مساحتها 6ر9 مليون كيلومتر مربع، و هي بذلك ثالث بلدان العالم مساحة.
تبدأ حدود الصين في أقصي الشمال من الخط المركزي لنهر هيلونغ شمال بلدة موخه (خط عرض 30ر53 درجة شمالا)، أما حدودها في أقصي الجنوب فهي حيد تسنغمو البحري من طرف جزر نانشا الجنوبي (خط عرض 4 درجات شمالا)، وتمتد أكثر من 49 درجة من خط العرض. في الشرق تمتد من ملتقى نهر هيلونغ ونهر ووسولي (خط طول 135،5 درجة شرقا)، وأقصاها في الغرب هي هضبة البامير (خط طول 73،40 درجة شرقا)، وتمتد أكثر من 60 درجة من خط الطول. والمسافة من كل الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب أكثر من 5000 كيلومتر.
تمتد حدود الصين البرية 8002 كيلومتر، ويبلغ طول سواحل الصين حوالي 18 ألف كيلومتر. أراضي سواحلها منبسطة وعلى هذه السواحل موانئ ممتازة كثيرة ومعظمها مفتوح طول السنة. يحيط بالبر الصيني بحر بوهاي والبحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي في الشرق والجنوب. وتبلغ المساحة البحرية الصينية 73ر4 مليون كيلومتر مربع. وبحر بوهاي هو بحر داخلي صيني، أما البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي فهي على أطراف المحيط الهادي.
وتتناثر في مناطق الصين البحرية 5400 جزيرة، أكبرها جزيرة تايوان ومساحتها 36 ألف كيلومتر مربع. وتليها جزيرة هاينان ومساحتها 34 ألف كيلومتر مربع. وتقع جزيرة دياويوي وجزيرة تشيوي شمال جزيرة تايوان الشرقي في أقصى شرق الصين. وينتشر على بحر الصين الجنوبي عدد كبير من الجزر الكبيرة والصغيرة والحيود البحرية والجزر الرملية يطلق عليها جزر بحر الصين الجنوبي، وهي مجموعة جزر تقع في أقصى جنوب الصين وتعرف حسب اختلاف مواقعها بجزر دونغشا وجزر شيشا وجزر تشونغشا وجزر نانشا.


التضاريس

تتصف تضاريس الصين بارتفاعها غربا وانخفاضها شرقا، ونسبة التضاريس المختلفة في مساحة الصين الكاملة: الجبال33.3% ، الهضاب 26% ، الأحواض 18.8% ، السهول 12%، التلال 9.9%.


الجزر
تتناثر في مناطق الصين البحرية الواسعة 5400 جزيرة. أكبرها جزيرة تايوان (مساحتها حوالي 36 ألف كيلومتر مربع)، وتليها جزيرة هاينان (مساحتها 34 ألف كيلومتر مربع تقريبا).


الجبال

في العالم 19 قمة جبلية يزيد ارتفاع كل منها عن 7000 متر عن سطح البحر، منها 7 قمم جبلية تقع داخل حدود الصين وعلى الخطوط الحدودية الصينية. وتنتشر على هضبة تشينغهاي التبت التي تلقب باسم "سقف العالم" كثير من الجبال الشاهقة. يبلغ معدل ارتفاع جبال هيمالايا 6000 متر عن سطح البحر، ويبلغ ارتفاع قمة جومولانغما قمة هيمالايا الرئيسية 8844.43 متر عن سطح البحر، لذلك تعد أعلى قمة في العالم.


النهر الأطول


نهر اليانغتسي هو أطول أنهار الصين، يبلغ مجمل طوله 6300 كيلومتر، وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في إفريقيا ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية. النهر الأصفر ثاني أطول أنهار الصين، يبلغ مجمل طوله 5464 كيلومترا.


الوادي الأكبر
على نهر يالوتسانغبو الواقع على هضبة التبت واد كبير يبلغ طوله 504.6 كيلومتر والعمق 6009 أمتار، ويعتبر أكبر وأعمق واد في العالم.


القناة الأطول

يبلغ طول قناة بكين هانغتشو الكبرى 1801 كيلومتر، بدأ شقها في القرن الخامس قبل الميلاد، لذلك تعتبر أقدم وأطول قناة في العالم.


البحيرات


بحيرة بويانغ الواقعة بسهول مجرى نهر اليانغتسي الوسطى والسفلى أكبر بحيرة عذبة في الصين، مساحتها 3583 كيلومترا مربعا. وبحيرة تشينغهاي الواقعة بهضبة تشينغهاي التبت أكبر بحيرة مالحة في الصين، مساحتها 4583 كيلومترا مربعا.


المناخ
تقع معظم أقاليم الصين في المناطق المعتدلة والمناطق شبه المدارية، ويقع جزء منها في المناطق المدارية جنوبا، أما شمالها فيقترب من المناطق المتجمدة.


الحيوانات

في الصين أكثر من 4400 نوع من الحيوانات الفقارية، والبندا العملاق والقرد الذهبي والأيل الأبيض الشفاه ونمر جنوبي الصين والتدرج البني الأذن والدلفين النهري الأبيض وتمساح نهر اليانغتسي والكركي الأحمر التاج وغيرها من مائة نوع من الحيوانات النادرة النفيسة الخاصة بالصين.


النباتات
يوجد في الصين تقريبا جميع أنواع النباتات الرئيسية للمنطقة المتجمدة والمنطقة المعتدلة والمنطقة المدارية في نصف الكرة الشمالي. فيها أكثر من 32 الف نوع من النباتات العليا.


الزهور المشهورة
الفوانيا والأزاليا وزهرة الربيع وكوشاو (جنطيانا).


تعداد السكان
قامت الصين في الأول من نوفمبر 2000 بتسجيل بيانات الإحصاء السكاني الخامس ، حيث وصل عدد سكان الصين 1.29533 مليار نسمة. إجمالي عدد سكان 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم ومدينة تابعة مباشرة للحكومة المركزية (لا تشمل جينمن وماتسو بمقاطعة فوجيان وغيرهما من الجزر) والعسكريين في الخدمة في بر الصين الرئيسي، 1.26583 مليار نسمة. إجمالي عدد سكان منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة 6.78 ملايين نسمة. إجمالي عدد سكان منطقة ماكاو الإدارية الخاصة 440 ألف نسمة. إجمالي عدد سكان مقاطعة تايوان وجينمن وماتسو بمقاطعة فوجيان وغيرهما من الجزر 22.28 مليون نسمة.


نسبة زيادة السكان
مقارنة مع عدد السكان في الإحصاء السكاني الرابع الذي أجري في ساعة صفر من أول يوليو عام 1990 وهو 1.13368 مليار نسمة، ازداد إجمالي عدد السكان في ال 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم ومدينة تابعة مباشرة للحكومة المركزية والعسكريين في الخدمة ببر الصين الرئيسي 132.15 مليون نسمة في مدة عشر سنوات وأربعة أشهر، بنسبة 11.66%. ومعدل زيادة 12.79مليون نسمة سنويا أي 1.07% سنويا في المتوسط.


معدل العمر
بلغ معدل العمر المتوقع لسكان الصين 71 عاما، (نهاية عام 2000).


التركيبة السكانية
%51.63 للذكور، 48.37% للإناث؛ 22.89% تحت سن 14 عاما، 70.15% بين 15 و64 عاما، و6.96% فوق 65عاما؛ 36.09% في المدن والبلدات، 63.91% في الأرياف.


القوميات
في الصين 56 قومية. من بين إجمالي عدد السكان في ال 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم ومدينة تابعة مباشرة للحكومة المركزية والعسكريين في الخدمة ببر الصين الرئيسي يبلغ عدد أبناء قومية هان 1159.4 مليون نسمة، أي 91.59% من مجمل سكان الصين؛ ويبلغ تعداد أبناء الأقليات القومية 106.43 مليون نسمة، أي 8.41% من مجمل سكان الصين.


اللغات المنطوقة والمكتوبة
من بين ال 55 أقلية قومية تستخدم قوميتا هوي ومان اللغة الصينية، بينما تستخدم كل من ال 53 أقلية قومية لغة منطوقة خاصة لكل منها؛ ول 21 أقلية قومية لغاتها المكتوبة تستخدم 27 لغة مكتوبة.



الأعياد
من الأعياد الرسمية في الصين: عيد رأس السنة الجديدة (أول يناير)، لهذا العيد عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ عيد الربيع (عيد رأس السنة القمرية الجديدة)، له عطلة ثلاثة أيام في كافة أنحاء البلاد؛ عيد العمال العالمي (أول مايو)، لهذا العيد عطلة ثلاثة أيام في كل أنحاء البلاد؛ العيد الوطني (أول أكتوبر)، لهذا العيد عطلة ثلاثة أيام في كل أنحاء البلاد.


التاريخ
تأسست جمهورية الصين الشعبية رسميا في أول أكتوبر 1949 م. قام ماو تسي تونغ رئيس الحكومة المركزية الشعبية بدور كبير في قيادة الحركة الشعبية.
في أكتوبر 1976 تم القضاء على ماعرف ب"الثورة الثقافية الكبرى"، ودخلت الصين مرحلة جديدة في التاريخ. قام دنغ شياو بينغ بأمور الحكم. وتحت قيادته بدأت الصين تطبيق سياسة "الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجي" عام 1979 وتحويل مركز ثقل الأعمال إلى بناء التحديثات. وبواسطة إصلاح النظام الاقتصادي والسياسي، حددت طريق بناء تحديثات اشتراكية ذات خصائص صينية. منذ تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجي، طرأت تغيرات كبيرة عميقة على ملامح الصين. وأخذ يتطور اقتصادها تطورا سريعا.
مع تولى جيانغ تسه مين الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني عام 1989، قاد المجموعة القيادية الصينية من الجيل الثالث. واصلت هذه المجموعة سياسات الإصلاح والانفتاح، مما أدى إلى المحافظة على استقرار وضع الدولة السياسي وتنمية اقتصادها وأعمالها الدبلوماسية. مظاهرات ساحة تيانانمن
في نوفمبر 2002، انتخب هو جين تاو أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في الدورة الكاملة الأولى للمؤتمر الوطني السادس عشر للحزب الشيوعي الصيني. وفي مارس 2003، انتخب رئيسا لجمهورية الصين الشعبية في الدورة الأولى للمجلس الوطني العاشر لنواب الشعب.


الجيش
في ظل وجود 2.5 مليون جندي في الخدمة، فإن جيش التحرير الشعبي الصيني هو الأكبر في العالم.يتكون الجيش الصيني من القوات البرية،البحرية،الجوية، و قوة نووية استراتيجية. الميزانية الرسمية المعلنة لجيش جمهورية الصين الشعبية للعام 2007 كانت 48 مليار دولار أمريكي.


تاريخ الصين العسكري
يمتد تاريخ الصين العسكري من 1500 سنه قبل الميلاد حتي الوقت الراهن.وتمتلك الصين اطول فتره متواصله من التطور للثقافه العسكريه لاي حضاره في تاريخ العالم وكانت تملك أكثر جيوش العالم تطور لفتره طويله امتدت من 200 عام قبل الميلاد الي القرن السادس عشر ميلادي. ومثل تاريخ الصين يقسم التاريخ العسكري الصيني الي ثلاث مراحل الاولي الصين القديمه و الثانيه امبراطوريه الصين والثالثه الصين الحديثه وحكم كل فتره عده تهديدات مختلفه تنوعت من هجمات البدو من المغول الي هجوم الغرب الاستعماري لاحقا.


المعتقدات الدينية
كونفشيوسية

طاوية

دخلت البوذية الصين في القرن الأول الميلادي تقريبا، وبدأت تنتشر منذ القرن الرابع، وأصبحت تدريجيا الدين الأوسع تأثيرا في الصين. والبوذية التبتية فرع من الديانة البوذية، وتنتشر في التبت ومنغوليا الداخلية بصورة رئيسية. وفي الوقت الحاضر، يبلغ عدد المعابد البوذية في عموم الصين أكثر من 13 ألف معبد. دخل الإسلامالإسيوان و ازداد الإسلام ازدهاراًعظيماً . وحاليا يبلغ عدد المساجد في الصين أكثر من 30 ألف مسجد. ودخلت الكاثوليكية الصين منذ القرن السابع الميلادي تدريجيا. وبدأت البروتستانتية تنتقل إلى الصين بحلول القرن التاسع عشر. وفي الصين اليوم أكثر من 4600 كنيسة وقاعة للكاثوليكية، 2 ألف كنيسة للبروتستانتية، وأكثر من 25 ألف مكان بسيط (تجمع صغير) لمزاولة النشاطات الدينية. وتشكلت الطاوية في القرن الثاني الميلادي، وهي تتخذ لاو-تسه ممثل المدرسة الفكرية الطاوية في فترة الربيع والخريف مؤسسا لها، وكتابه ((الأخلاق)) كتابها المقدس الرئيسي. وفي الصين أكثر من 1500 معبد طاوي.
عند
لكل من البوذية والإسلام والكاثوليكية والبروتستانتية أتباع في الصين. بالإضافة إلى ذلك، في الصين أديان خاصة بها مثل الطاوية والشامانية والأرثوذكسية ودونغبا. فهناك عشر قوميات تدين بالإسلام، وهي هوي والويغور والقازاق والقرغيز والتتار والأوزبك والطاجيك ودونغشيانغ وسالار وباوآن. وتدين قومية التبت ومنغوليا ولوبا ومنبا وتو ويويقو بالبوذية التبتية (تدعى أيضا اللامية). وتدين قومية داي وبولانغ ودآنغ ببوذية هينايانا (المركبة الصغيرة). ومعظم أبناء قومية مياو وياو ويي يدينون بالكاثوليكية والبروتستانتية. وبعض الهانيين يدينون بالبوذية وبعضهم الآخر بالبروتستانتية والكاثوليكية والطاوية.
التوقيع
o_alazzam غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2007, 06:09 AM   #9
عضو نشيط جدا
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العضوية : 36067
مكان الإقامة: jordan
المشاركات: 8,416
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 8 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 155
o_alazzam has a spectacular aura abouto_alazzam has a spectacular aura about
الأصدقاء:(17)
أضف o_alazzam كصديق؟
رد: مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم

الصين











































































التوقيع
o_alazzam غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2007, 06:12 AM   #10
عضو نشيط جدا
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العضوية : 36067
مكان الإقامة: jordan
المشاركات: 8,416
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 8 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 155
o_alazzam has a spectacular aura abouto_alazzam has a spectacular aura about
الأصدقاء:(17)
أضف o_alazzam كصديق؟
رد: مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم

الصين


















































































التوقيع
o_alazzam غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة المجلة السياحية مجلد امريكا الجنوبية اهلا بمشاركة الجميع الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 196 12-10-2007 04:28 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية المجلد الاوروبي الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 167 07-30-2007 03:51 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 118 05-02-2007 01:38 PM


الساعة الآن 04:43 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011