عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-16-2007, 07:20 PM
 
أوضاع صعبة يعيشها مسلمو ولاية جوجرات الهندية



في ظل تأهب ولاية جوجرات الهندية لإجراء المرحلة الثانية والنهائية من الانتخابات العامة الأحد، تتحدث مراسلة بي بي سي، جيتا باندي، إلى مسلمين هنود نزحوا من منازلهم عقب الاضطرابات ذات الطابع الديني عام 2002 والتي أودت بحياة أكثر من 1000 شخص، معظمهم مسلمون.
في منطقة قريبة من مدينة أحمد أباد حيث يوجد أكبر مطرح للنفايات، يلعب أطفال صغار في ظهيرة أحد الأيام المشمسة، وأكوام القمامة لا تزال تحترق على بعد أمتار قليلة، ما يملأ الجو برائحة كريهة تزكم الأنوف.

إنها منطقة "ستيزن ناجار" حيث تعيش مئات العائلات المسلمة التي اضطرت للنزوح عن مساكنها عام 2002 عقب الاضطرابات التي اندلعت بين الهندوس والمسلمين في جوجرات.

ورغم مرور خمس سنوات على المجازر التي شهدت مقتل مئات المسلمين، فإن الناجين الذين اضطروا للفرار لا يزالون يعيشون طي النسيان ولم تلق لهم السلطات المحلية بالا.

وعند أي حملة انتخابية، لا يفوت رئيس الحكومة المحلية الهندوسي، ناريندرا مودي، الحديث عن جهوده في تحويل جوجرات إلى أكثر ولاية هندية متقدمة من حيث مد شبكات الماء الصالح للشرب وتوفير الطاقة الكهربائية على مدار الساعة.

ويفتخر مودي بشبكة الطرق المستوفية للمواصفات العالمية التي تزدان بها ولاية جوجرات، والاستثمارات التي تبلغ قيمتها مئات المليارات من الدولارات الأمريكية والتي استطاع جلبها إلى الولاية.

منطقة غير صالحة للسكن






يقول السكان المسلمون إنهم قلقون على مستقبل أولادهم

لكن المشروعات التنموية التي تحدث عنها مودي لم تصل بعد إلى "ستيزن ناجار" إذ ما أن يغادر المسافر الطريق الرئيسي حتى يجد نفسه يسلك طريقا مغبرة وغير معبدة.

المياه التي يخزنها السكان في منازلهم تؤدي إلى تآكل القدور التي تؤويها بسبب نوعيتها السيئة. وبالمثل، فإن قرب السكان من مطرح النفايات يؤدي إلى انتشار أمراض عديدة بينهم.

هذه الظروف المعيشية الصعبة تؤدي إلى نفاد صبر السكان إذ ما أن بلغت هذه المنطقة حتى أحاطت بي مجموعة من النساء وبدأن يعرضن علي قائمة بشكاويهم الطويلة.

وقالت ريشما بانو إن منطقة "ستيزن ناجار لا تتوافر فيها الخدمات الأساسية. لم نتلق أي مساعدة من الحكومة. نحن نعيش بالقرب من مطرح النفايات. لم يزرنا أي مسؤول حكومي خلال السنوات الخمس الماضية".

وأضافت أن أهم ما يشغل بال السكان المحليين هو مستقبل أطفالهم. ومضت قائلة " ليس عندنا مدرسة هنا ولا مركز صحي ولا فرص عمل".

ويقول السكان المحليون إن حياتهم لا تطاق خلال موسم الأمطار الصيفية؛ إذ يصبح المكان غير صالح للسكن بالمرة جراء مياه الفيضانات التي تغمر كل شيء وتحمل معها القاذورات.

أما فاطمة بكام التي فقدت ثمانية أفراد من عائلتها خلال الاضطرابات الدينية فتقول " كنا نملك منزلا جميلا لكننا الآن مضطرون أن نعيش بالقرب من مطرح النفايات".

ويطالب سكان "ستيزن ناجار" بنقلهم إلى مكان آخر صالح للسكن.

وتتابع ريشما بانو قائلة " روائح العفن في كل مكان. غالبا ما يلقون الحيوانات الميتة هنا. ومؤخرا ألقوا بجثث بشرية هنا. نعيش عيشة الحيوانات".

أولوية دنيا






المسلمون يحملون رئيس الحكومة المحلية مسؤولية ماجرى لهم عام 2002
ويُذكر أن المسلمين يشكلون نحو 9% من مجموع سكان الولاية البالغ عددهم 50 مليون شخص. ونظرا لأنهم يتوزعون على أجزاء مختلفة من الولاية فإنهم لا يمثلون قوة انتخابية.

وهذا الوضع لا يساعدهم على تحسين ظروف عيشهم من خلال كسب دعم أي حزب سياسي.

وتقول شاكيلا بانو إن أمها منحت المهاجمين كل ما كان بحوزتها وهو مبلغ 40 ألف روبية حتى لا يقتلوها.

وتضيف شاكيلا إن المهرجانات فقدت معناها بعد الاضطرابات التي اندلعت بين الهندوس والمسلمين في ولاية جورات.

تمييز




وقد عاد الكثير من النازحين إلى نارودا باتيكا منذ انتهاء الاضطرابات الدينية لجمع ما تبقى من ممتلكاتهم وبدء حياة جديدة.

ويُشار إلى أن معظم النازحين قد فقدوا ممتلكاتهم ومدخراتهم.

وقال لي العديد من الذين تحدثت إليهم إنهم يتعرضون للتمييز والإذلال.

وبالنسبة إلى العديد من المسلمين فإن الانتخابات التي ستشهدها الولاية لا تعني لهم شيئا، وأنهم فقدوا الثقة في كل الأحزاب السياسية.

غضب




يقول المسلمون المنحدرون من ولاية جوجرات إن أحزاب المعارضة الرئيسية الممثلة في البرلمان المحلي خذلت قضيتهم ولم تتخذ موقفا قويا لصالح قضايا الأقليات في الولاية.

غير أن معظم الغضب ينصب على شخص واحد، وهو رئيس الحكومة المحلية ناريندا مودي.

ويُذكر أن مودي كان يشغل منصب رئيس الحكومة عندما اندلعت الاضطرابات عام 2002 وقد وُجهت له انتقادات شديدة لعدم تصديه بحزم للعنف ضد المسلمين حسب ما يقول خصومه .

ويقول المسلمون إنهم لن يصوتوا لصالح حزب بهارتيا جاناتا الذي ينتمي إليه مودي.


منقول
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-16-2007, 11:00 PM
 
رد: أوضاع صعبة يعيشها مسلمو ولاية جوجرات الهندية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gad.fat_tm مشاهدة المشاركة
كان الله في عونهم ..

شكرا ً لك .

*****************************

اشكرك اخي لمرورك
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-17-2007, 12:47 AM
 
رد: أوضاع صعبة يعيشها مسلمو ولاية جوجرات الهندية

تفرقة عنصرية فقط لأنهم مسلمون
حسبنا الله ونعم الوكيل









__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-17-2007, 01:49 PM
 
رد: أوضاع صعبة يعيشها مسلمو ولاية جوجرات الهندية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطينية للأبد مشاهدة المشاركة
تفرقة عنصرية فقط لأنهم مسلمون
حسبنا الله ونعم الوكيل

اشكرك اختي على مرورك
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 490 12-17-2007 02:21 PM
جولة في الأقاليم الهندية أشواق وحنين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 08-02-2007 09:13 AM
كهوف مارينا في ولاية فلوريدا سبحان الله samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 06-18-2007 08:11 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 118 05-02-2007 01:38 PM


الساعة الآن 06:23 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011