عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-29-2007, 06:56 PM
 
العولمة والمرأة السعودية

العولمة والمرأة السعودية

كتبه/ عبد المنعم الشحات

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد،
ليس بجديد على أحد أن المرأة المسلمة هي أحد أهم وأخطر ميادين الحرب الفكرية المعلنة والخفية بين الغرب وبين أمة الإسلام، وليس بجديد على أحد أن الغرب قد حصل على كثير مما يريد. ونظرة واحدة على القنوات الفضائية وعلى الأفلام والمسلسلات تجد مصداقا لهذا، بل نظرة واحدة على الشوارع والطرق والجامعات والمدارس تجد مصداقا لهذا.
ولكن الناظر في هذه الأماكن لن يخفى عليه أيضا مظاهر عودة كثير من النساء إلى الالتزام بالشرع ومن أوضح مظاهره الحجاب والنقاب ليس في بلاد المسلمين فحسب بل في أوربا نفسها ومن أجل هذا قامت كثير من المعارك حول هذا الحجاب هنا وهناك ومن بين المجتمعات الإسلامية يبقى المجتمع السعودي هو أكثر المجتمعات الإسلامية تماسكا في شأن المرأة من الناحية الظاهرية على الأقل، وإن كنا نعلم أن وجود الفضائيات وغيرها من وسائل الإعلام لابد وأن يكون الشيطان قد أخذ حظه ونصيبه من المرأة السعودية كما أخذه من غيرها، إلا أن وجود الإلزام بالحجاب يقلل ذلك الشر ويجعله مستترا غير فارض نفسه على واقع الشباب ولا مغريا لباقي الفتيات بالتقليد.
وعلى هذا فلا عجب في أن ترى اهتمام منظمات المجتمع الدولي بأمر المرأة السعودية هل يسمح لها بقيادة السيارة أم لا؟ علما بأن فتوى العلماء هناك بعدم الجواز وهي الفتوى التي قوبلت بقدر كبير من التهكم والسخرية، على الرغم من أن كل من زار السعودية وعرف طبيعة الطرق هناك يعلم أن لهذه الفتوى قدر كبير من الوجاهة وإن كان لا يلزم أن تكون الفتوى كذلك في كل مكان، والأهم من هذا هو ما شأن منظمات المجتمع الدولي في فتوى شرعية أصاب أصحابها أم أخطأوا؟
وحيث أن العولمة التي تعني عند أصحابها أن يحكم العالم كله بواسطة قيم الحضارة الغربية وعن طريق منظمات يدعي أنها محايدة بينما هي في واقع الأمر ألعوبة في أيدي الدول الكبرى وحيث أن العولمة قد طبقت في أوضح صورها حتى الآن في مجال الرياضة عبر الاتحادات الدولية للعبات المختلفة وعبر اللجنة الأولمبية حيث تفرض هذه الهيئات شروطها على الاتحادات المحلية التابعة لها وترفض أي نوع من وصاية الدول على اتحاداتها بل لا وصاية الاتحاد القاري ومن بعد الدولي ومن هذا المنطلق رأوا أن غزو المرأة السعودية من باب الرياضة أسهل وأسرع.
وكان من أوائل هذا أن قامت بعض السعوديات المنحرفات باستغلال حالة الانفتاح في قطر أثناء بطولة كأس الخليج وقمن بارتداء ملابس فاحشة التبرج على النمط الغربي وذهبن إلى المدرجات وهن يرفعن العلم السعودي مما جعل العالم المتحضر يرقص فرحا لهذه الخطوة فها هو أخيرا يظفر بالمرأة السعودية وإن كان خارج ديارها.
واستثمار لهذا الحدث لوحت الجنة الأولمبية بإمكان شطب السعودية من عضويتها إذا استمرت على رفضها للسماح للسعوديات بممارسة أنواع الرياضة المختلفة وحيث أن وقع التهديد بالشطب من الجنة الأولمبية أشد على كثير من دعاة المدنية الحديثة من التهديد بحرب نووية شمر بعض السعوديين عن ساعد الجد جاعلا شعاره "أتشطب السعودية من اللجنة الأولمبية وأنا حي" وبناء عليه قامت إحدى الجامعات السعودية بتنظيم دورة نسائية في رياضة كرة القدم ، وما ندري ما سيأتي بعد فالأيام حبالى يلدن كل عجيبة .
فيا دعاة الإسلام في العالم الإسلامي كله حذروا المرأة السعودية مما يراد بها، وحذروا أبناء السعودية مما يراد بنسائهم، لأن ثبات أي مجتمع مسلم على بعض أخلاق الإسلام هو رصيد للأمة الإسلامية بأسرها.
__________________
كل خير في اتباع من سلف
وكل شر في ابتداع من خلف

التعديل الأخير تم بواسطة شاهي ; 01-01-2008 الساعة 03:12 PM
  #2  
قديم 12-29-2007, 07:52 PM
 
رد: العولمة والمرأة السعودية

جزاك الله خيرا وبارك فيك
اللهم عليك بكل من اراد بالاسلام وأهله سوءا
__________________
  #3  
قديم 12-29-2007, 08:26 PM
 
رد: العولمة والمرأة السعودية

كل بلاد المسلمين تسير الان في الطريق نفسه لان الاعلام الغربي طغى على بلادنا واستفحل فيها.
جزاك الله خيرا اخي
__________________
إني لأقسم بالآله قسماً تخر له الجباه اني لن اتنازل عن ذرة رمل من تراب فلسطين الحبيبة واني لاخلص لفلسطين ما حييت.
بيدا احمل كلاشنكوف وبيدا احمل سكين وفي قلبي حب فلسطين
سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري
وأصبر حتى يأذن الله في أمري
وأصبر حتى يعلم الصبر أني صابر
على شىء أمر من الصبر.
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .. رقصت على جثث الأسود كلابا

لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها.. تبقى الأسود أسودا وتبقى الكلاب كلابا
  #4  
قديم 12-30-2007, 01:50 AM
 
رد: العولمة والمرأة السعودية

جزاكم الله خيرا أختنا الكريمة عبير القدس
وأخانا الفاضل عبد الله
ولكن الأمة والحمد لله لا زالت بخير والحجاب في ازدياد رغم مكرهم وكيدهم
__________________
كل خير في اتباع من سلف
وكل شر في ابتداع من خلف
  #5  
قديم 01-01-2008, 12:33 AM
 
رد: العولمة والمرأة السعودية

شكرا لكم أخي على الموضوع. لكن على المرأة المسلمة أن تكون واعية ومتيقظة لما يحاك ضذها من مكائد، وأن لا تكون فريسة سهلة في أيدي الأوغاد سواءا من الكفار أو حتى من المسلمين دعاة التحررفقد قال أحد الكفار "لو نزعنا عن المرأة المسلمة حجابها وغطينا به القرأن، نكون قد انتصرنا على المسلمين ودمرناهم!!!"قاتلهم الله أنى يؤفكون" .
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمة افضل مائة مئة شاعر لبرنامج شاعر المليون الجزء الثاني تعلن عنهم لجنة التحكيم RooT أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 12-29-2007 01:29 PM
هل أخطأت السعودية وأصاب الفلكيون فأعلنت العيد الأربعاء وهو الخميس!؟ عبير القدس حوارات و نقاشات جاده 15 12-23-2007 04:32 PM
حوار مع الروائية السعودية الشابة آلاء الهذلول abukaram ختامه مسك 0 05-25-2006 07:33 AM


الساعة الآن 09:13 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011