عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2008, 05:57 AM
 
الألوان وعلاقتها بك...

الألوان والصحة.. أية علاقة
يعكس اللون المفضل للإنسان جانبا من شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه، وقد تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص وحالته الصحية. وأوضح هؤلاء أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرة على نفسيته، وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس.

أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس. فعلى سبيل المثال، اللون الأصفر هولون المرح والسعادة والانطلاق ويمتاز محبو اللون الأصفر بشخصية قوية تعتمد علىنفسها وذكائها في الحكم على الأمور، ويكون الشخص أصفر إذا كان أول من يلفت الانتباهإلى جمال الطبيعة، ويحب الاجتماعات العائلية والضحك ويعشق غروب الشمس، ولديه قدرةهائلة على الاستفادة من اللحظات الحالية. ولاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يفضلوناللون الأصفر وهو لون الحكمة مثاليون ومتفائلون وسُعداء وحكماء حيث تتناغم صفاتهممع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحن صاحبه بالحيويةوالقدرة على الإبداع، كما يؤثر هذا اللون إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياسوالغدة الدرقية والشُعب الهوائية ويقوي الجهاز العضلي والعصبي في الجسم، ويُنصحباستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداعنصفي، ولمن لديهم استعداد للاكتئاب والتشاؤم.

وتتمتع محبات اللون الأزرقبالإحساس بالسلام والتناغم.. والفتاة الزرقاء تقدر مشاعر الآخرين ولا تميل للمظاهر،وتعتبرها صديقاتها مستمعة جيدة، كما أنها تتجنب دائما الأشخاص الذين يمارسون الضغوطعلى الآخرين ويتسلطون عليهم، ويكون الشخص أزرقا، إذا كان أول من يلجأ إليه الأصدقاءلحل مشكلاتهم، وكان قادرا على التضحية بأي شي في سبيل إنقاذ شخص من مأزق ما، ولديهالقدرة على قراءة أفكار الآخرين.
وأشار الخبراء إلى أن اللون الأزرق هو لون باردويتمتع الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها فيالمقام الأول، خصوصا وأن هذا اللون يعتبر رمزا للمعاني المطلقة، ولذلك فهو يشير إلىالحب للحياة وللمساحات الشاسعة، وينصح به في قطع الديكور خاصة في غرفة النوم،للمرضى الذين يعانون من الأرق والعصبية فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاعالحيوية المفقودة، وله أثر إيجابي على عمل القلب والرئتين ويوصى باستخدامه لمرضىالربو والقلب والشد العصبي، ولكنه لا يناسب أصحاب الأعصاب الهادئة ومن تنقصهمالطاقة والحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح وله إيقاع مثبط للهمم. أماالبنفسجي فهو لون الفخامة، و محبات اللون البنفسجي يتميزن بالابتكار والتجديد،وتعتمد ردود أفعالهن تجاه أي موقف على مشاعرهن وحالتهن النفسية، وهن أول من يقعن فيأسر المشاعر الحزينة، ويذرفن الدمع أمام أي موقف أو قصة حزينة. ويرى الخبراء أنالشخصيات التي تفضل اللون البنفسجي خيالية، تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غيرالذي نعيش فيه، وهي شخصيات خلاّقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرفكيف تهرب من الواقع عن طريق الأحلام، ويساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالاتوالعصبية الشديدة، وله تأثير إيجابي على وظائف الطحال وعملية تنقية الدم، كما يساهمفي الوقاية من التسمم، ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعدادللإصابة بالاكتئاب والإحباط.بينما يعتبر اللون الأخضر دليلا على التوازنوالنمو والسلام، ويمنح الإحساس بالهدوء، والفتاة الخضراء تقف دائما على أرض صلبة،فهي تشعر بالسكينة وتتصرف ببساطة، وإذا واجهتها أية مشكلة فإنها تحلها بسلام وبنقاش هادئ، ولا تلجأ للعنف أو الصراخ، ويرمز لون البساطة الأخضر لشخصيات متسامحةمتفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها، وهو لون الفنانين على اختلافهم،ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط، وتعتبر الدقة في العملأبرز خصالهم، ويعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي، ويساعد على العمل بشكلمتوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عنالاضطرابات العصبية.
__________________
مابين حضور وغياب

شكوتُ الى وكيعِ سوء حفظي فارشدني الى تركِ المعاصي وقال لي ان العلم نورٌ ونورُ اللهِ لايُهدى لعاصي
اسفة لن ارد على الرسائل الخاصة بسبب انشغالي الشديد .. [/SIZE][/COLOR][/B][/CENTER]
وشكرا لكم على السؤال عني واعتذر عن اي استفسار



  #2  
قديم 01-03-2008, 03:46 PM
 
رد: الألوان وعلاقتها بك...

مشكوره اختي
رائعه مميز في طرحك
__________________
رحلة الألف ميل تبدأبخطوة
متى وجدت الإرادة والصبر زالت الصعاب
احسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها
لانعرف قيمة مالدنيا حتى نخسرة
ليس الفخر أن لانسقط بل أن ننهض كلما سقطنا
  #3  
قديم 01-03-2008, 04:05 PM
 
رد: الألوان وعلاقتها بك...

الألوان كلها غير مذكورة
و على العموم انا أحب اللون الأسود و الأحمر و الزهري و الأخضر

يعتبر اللون الأخضر دليلا على التوازنوالنمو والسلام، ويمنح الإحساس بالهدوء، والفتاة الخضراء تقف دائما على أرض صلبة،فهي تشعر بالسكينة وتتصرف ببساطة، وإذا واجهتها أية مشكلة فإنها تحلها بسلام وبنقاش هادئ، ولا تلجأ للعنف أو الصراخ، ويرمز لون البساطة الأخضر لشخصيات متسامحةمتفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها، وهو لون الفنانين على اختلافهم،ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط، وتعتبر الدقة في العملأبرز خصالهم، ويعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي، ويساعد على العمل بشكلمتوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عنالاضطرابات العصبية.

مشكووووووورة عزيزتي على الموضوع الحلو

  #4  
قديم 01-05-2008, 02:32 PM
 
رد: الألوان وعلاقتها بك...

شكراً أختي غرور أنثى على الرد والمرور الجميل ....... .
__________________
مابين حضور وغياب

شكوتُ الى وكيعِ سوء حفظي فارشدني الى تركِ المعاصي وقال لي ان العلم نورٌ ونورُ اللهِ لايُهدى لعاصي
اسفة لن ارد على الرسائل الخاصة بسبب انشغالي الشديد .. [/SIZE][/COLOR][/B][/CENTER]
وشكرا لكم على السؤال عني واعتذر عن اي استفسار



  #5  
قديم 01-05-2008, 02:35 PM
 
رد: الألوان وعلاقتها بك...

مشكورة ........أختي
غرور انثى
و dwina zwina
على الرد والمرور.......
__________________
مابين حضور وغياب

شكوتُ الى وكيعِ سوء حفظي فارشدني الى تركِ المعاصي وقال لي ان العلم نورٌ ونورُ اللهِ لايُهدى لعاصي
اسفة لن ارد على الرسائل الخاصة بسبب انشغالي الشديد .. [/SIZE][/COLOR][/B][/CENTER]
وشكرا لكم على السؤال عني واعتذر عن اي استفسار



 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضة الألوان لخريف شتاء 8-2007 emy_fleur إقتصاد منزلي 12 04-12-2008 06:46 PM
الديكور حوار متبادل بين الألوان والمساحات والمزاج الشخصي ام محسن إقتصاد منزلي 15 11-18-2007 03:36 AM
ينبوع من الألوان !!! سبحان الله !!! هيمو_العسل أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 09-14-2007 12:25 AM
تناغم الألوان على بشرتك فرسكا حواء ~ 2 08-06-2006 08:51 AM


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011