عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > معلمين و معلمات (كاد المعلم أن يكون رسولاً)

معلمين و معلمات (كاد المعلم أن يكون رسولاً) قسم خاص بالمعلمين, المعلمات في الوطن العربي , اساليب التدريس, اخر المستجدات التعليميه, تحضيرات للمناهج الدراسيه في جميع المواد, باوربوينت, وورد, برامج تهم المعلم.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2008, 03:14 AM
 
Arrow بدء استقبال طلبات النقل الخارجي عبر نظام التبادل الإلكتروني مع الموقع وشرح مصور لنظام التبادل الاكتروني







اعتمد معالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الأستاذ الدكتور سعيد بن محمد المليص تعميم آلية استخلاص بيانات الوضع القائم في المدارس والتي يعتمد عليها في احتساب الاحتياج و إجراء النقل الخارجي بين إدارات التربية والتعليم لجميع شاغلي الوظائف التعليمية .
وقد فصل التعميم الآلية على النحو التالي :
أولا : تحديث البيانات :
1- يكون تحديث بيانات المعلمين والمدارس والفصول والطلاب لمديري المدارس والمشرفين المنسقين لها عبر نظام التبادل الالكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 7-11-1428 وحتى يوم الأربعاء 7-1-1429 ه وفق آلية البرنامج المتبعة من العام الماضي .
2- يكون بدء إدخال رغبات النقل الخارجي بين إدارات التربية والتعليم فقط للراغبين بذلك اعتبارا من يوم السبت 7-11-1428 وحتى 28-1-1429 ه .
3- يتولى مدير المدرسة والمشرف المنسق تحديث بيانات المدرسة والمعلمين الذين على ملاكها وتدقيقها وفق الآلية المذكورة في النظام .
4- المعلمون الجدد المعينون هذا العام والذين لم تسجل كامل بياناتهم في النظام يتم تعبئة نموذج تحديث البيانات المتوافر على موقع الإدارة العامة لشؤون المعلمين وإرساله لإدارة التربية والتعليم بعد توقيعه من المعلم واعتماده من مدير المدرسة والمشرف المنسق .
5- عند وجود ملاحظات على بيانات المعلمين في النظام يتم اتباع الآلية المذكورة في الفقرة 3 .
6- المدارس النائية التي لا يتوافر بها الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والحاسب الآلي يتم تعبئة بياناتها عن طريق المشرف المنسق بإدارة التربية والتعليم .
7- يكون التواصل مع إدارات التربية والتعليم ومديري المدارس مباشرة من خلال النظام للتبليغ بأي مستجدات في آلية العمل ولحل المشكلات الطارئة .

ثانيا :
أ- آلية حركة النقل الخارجي :
1- النقل الخارجي لهذا العام سيكون بين إدارات التربية والتعليم وليس بين المحافظات والمراكز .
2- ينقل جميع شاغلي الوظائف التعليمية سواءا كان ( مشرفا أو مديرا أو وكيلا أو مرشدا أو معلم تعليم خاص أو عام أو محضر مختبر ) وفق ضوابط حركة نقل المعلمين .
3- تجرى حركة النقل الخارجي وفق المفاضلة المعتمدة .
4- يمكن لطالب النقل الخارجي تسجيل عشر رغبات ( إدارات تربية والتعليم ) للنقل كحد أقصى ويمكنه الاكتفاء بأقل من ذلك ولو رغبة واحدة مع ملاحظة عدم تكرار أي رغبة .
5-على طالب النقل الخارجي التأكد من اكتمال بياناته ودقتها كالتخصص والمؤهل الذي عين عليه أو أعيد تعيينه عليه برقم وظيفة جديدة ( حتى لو كان يحمل مؤهلا أعلى منه ) ونوعه والجامعة المتخرج منها وتقدير المؤهل وتاريخ المباشرة في مدارس الوزارة معلما (سواء على البند أو المستوى ) وذلك من خلال النظام .

6- يفاضل المعلمون وفق التقسيم التالي :
- الحاصلون على دبلوم أو بكالوريوس كليات المعلمين لتعليم المرحاسلة الابتدائية يفاضلون على المرحلة الابتدائية فقط دون النظر للمرحلة التي يعملون بها عدا معلمي التربية الفنية والبدنية .
- المعلمون الجامعيون في جميع المراحل يفاضلون على المرحلتين الثانوية والمتوسطة .
- المعلمون الحاصلون على بكالوريوس كلية معلمين ماشر والمعلمون الحاصلون على الدبلوم التأهيلي لتدريس الرياضيات الذين تم توجيههم للتدريس من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين بجهاز الوزارة في المرحلة المتوسطة ، يفاضلون على المرحلة المتوسطة فقط ، بينما يفاضل الحاصلون على بكالوريوس كلية المعلمين - حاسب آلي - على المرحلة الثانوية ومجارس التجربة التي يدرس بها الحاسب الآلي .
- المعلمون الحاصلون على بكالوريوس كلية المعلمين تخصص قراءات يتم نقلهم على المحرلة الثانوية فقط .

7- المعلم الذي لا توجد مادة تدريس توافق تخصص كالسياسة والإعلام ومعهد المعلمين العام ، يتم تحديد تخصصه في إدارة التربية والتعليم من قبل لجنة الإشراف التربوي وشؤون المعلمين وبموافقة المعلم ، ويثبت هذا التخصص في جميع معاملاته .
8- المعلمون الذين صدرت لهم قرارات بالموافقة على قيامهم بتدريس مواد غير تخصصاتهم الأصلية لا يحق لهم التقدم بطلب النقل خلال العام الأول من عملهم في الختصص الجديد ويحق لهم طلب النقل بعد ذلك .
9- معلمو الصفوف الأولية ينقلون وفق تخصصاتهم ومؤلاتهم وتكون لهم الأولوية في العمل في الصفوف الأولية وفق حاجة الإدارة المنقول إليها .

10 - لا يحق رفع طلب نقل خارجي للفئات التالية :
- من بلغ غيابه بدون عذر أكثر من عشرة أيام .
- من كان أداؤه الوظيفي للعام الحالي أقل من 70 درجة .
- المعلمون المفرغون لإكمال دراستهم ويستثنى من ذلك من كان في آخر فصل دراسي .
- المعلمون الذين عليهم قضايا إلا بعد موافقة لجنة القضايا بإدارة التربية والتعليم .
- المعلمون المعارون لجهات خارج الوزارة ، إلا بعد انتهاء إعارتهم أو قطعها والعودة إلى مدارسهم والمباشر فيها .
- المعلمون المجازون إجازة استثنائية إلا إذا كانت إجازتهم تنتهي مع عودة المعلمين بعد إجازة نهاية العام الدراسي الحالي .

11- في حال وجود تغيير في بيانات طالبي النقل الخارجي مما يؤدي إلى تقدمهم على زملائهم في المفاضلة سيلغى نقل المعلم عند اكتشاف التغيير حتى لو كان في أثناء العام الدراسي ويتحمل المعلم مسؤولية ذلك وإحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للمتابعة للتحقيق فيه واتخاذ ما تراه .
13- يكلف المشرف التربوي المنسق بإدخال درجة الأداء الوظيفي للمعلمين في المدارس التابعة له ، على أن يبدأ تسجيل درجات راغبي النقل خلال الفصل الدراسي الأول بعد تقويم أدائهم فنيا بالتعاون مع مشرفي المواد المختصين بذلك .

واختتمت الآلية بعدم السماح للمعلم بتقديم العدول بعد صدور حركة النقل الخارجي واعتمادها من صاحب الصلاحية .




من هنا الدخول لنظام التبادل الإلكتروني

لمصدر أحبتي في الله

مع دعواتي للجميع بالتوفيق و النجاح

هذه طريقة مفصلة لنظام التبادل الالكتروني تم نقلها من منتدى الوزارة ...





__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-08-2008, 02:16 PM
 
رد: بدء استقبال طلبات النقل الخارجي عبر نظام التبادل الإلكتروني مع الموقع وشرح مصور لنظام التبادل الاكتروني

موضوع اكثر من رائع
جزاك الله خيرا
ونتمنى لكل المتقدمين للنقل كل التوفيق
__________________
بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى
اللهم اجمعنا بها في الفردوس الاعلى ومتعنا وهي بلذة النظر الى وجهك الكريم
اللهم ارضها وارض عنها وعافها واعف عنها وجازها بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
انا لله وانا اليه راجعون
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
132 كتاب مصور يناسب أعمار الأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات krimo.hizir تحميل كتب مجانية, مراجع للتحميل 14 03-25-2012 12:35 PM
شرح كامل بالتفصيل لنظام سيسكو Cisco من البداية الى النهاية نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 11 01-13-2010 10:00 PM
فيديو مصور لطريقة الذبح "متميز جداً " مع شرح ميسر و موجز لأحكام الأضحية( 22 ميجا فقط) نبيل المجهول نور الإسلام - 8 01-04-2007 11:20 PM


الساعة الآن 07:13 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011