عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-16-2008, 03:33 PM
 
مَنْ يوقف الغطرسة الإسرائيلية ؟

الأربعاء - 16 - يناير - 2008 -
لم يكن مشهد قصف القوات الاسرائيلية يوم أمس لأحد أحياء قطاع غزة مشهداً عادياً بل مثل انتهاكاً سافراً متغطرساً وتصرفاً موغلا في الاستفزاز والتنكر لكل القيم الانسانية.
وتتضاعف جسامة هذا الفعل العدواني الذي اقترفته اسرائيل كونه جرى بكل تفاصيله بصورة علنية وعلى مرأى ومسمع العالم كله الذي شاهد وسمع وتابع عبر الفضائيات ولساعات طوال كيف ان اسرائيل باتت تمارس الارهاب على نحو مكشوف ودون ان تخشى أحدا بعد أن صم العالم أذنيه تجاه تصرفاتها في مراحل عدة الى درجة باتت فيها اسرائيل تظهر وكأنها فوق كل القوانين والأعراف الدولية إن لم تكن الاستثناء الذي يتحرك بمشيئته كيفما شاء يصول ويجول احتلالا وتدميرا واستهدافا لشعب بأكمله.
ولعل اسرائيل بذلك العدوان الهمجي، الذي أودى بحياة أكثر من 20 فلسطينياً إلى جانب إصابة العشرات، قد أرادت أن توجه رسالة للعرب أولا وللمجتمع الدولي ثانيا، مفادها أن السلام كلمة غير موجودة في قاموسها وأن ما قدمته من وعود للرئيس الامريكي خلال زيارته الأخيرة لم تكن سوى نقوش على صفحات الهواء بهدف التغطية على ما كانت قد أعدت له من عدوان.
لقد كانت اسرائيل في الماضي تحاول تبرير كل اعتداءاتها بالرد على عمليات المقاومة، لكنها ربما هذه المرة، لم تعد بحاجة لهذا التبرير بدليل أنها باتت تقتحم المدن الفلسطينية وتُعربد كما تشاء لتؤكد أن المطلوب بالنسبة لها ليس وقف المقاومة الفلسطينية رغم عدالتها ومشروعيتها .. وإنما اقتلاع الشعب الفلسطيني ووأد قضيته والاستيلاء على أرضه وإخضاعها للاحتلال الدائم.
ومن المهم - كما أشار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، خلال الاتصال الذي تلقاه مساء أمس من اسماعيل هنية - أن يدرك الاشقاء الفلسطينيون أن أكبر رد على ذلك العدوان الوحشي يتمثل في إعادة جمع صفهم وتوحيد موقفهم وتجاوز خلافاتهم، وذلك وحده سيجعل اسرائيل تحسب ألف حساب قبل الإقدام على أي تصرف بمستوى المجزرة التي ارتكبتها يوم أمس.
فوحدة الصف الفلسطيني هي الضمان الأكيد لانتزاع الحق الفلسطيني في التحرر والاستقلال.
وليس صدفة أن اسرائيل قد أرادت بعدوانها الجديد وضع العالم أمام حقيقة أنها قد أسقطت قضية الشعب الفلسطيني من أجندتها وأن هذه القضية بالنسبة لها ليست أكثر من ورقة يتسابق فيها المتنافسون على كراسي الحكم وإظهار ما يتمتع به كل واحد منهم من قدرة على قهر الفلسطينيين وإذلالهم والتنكيل بهم وهدر دمائهم..
والمؤسف حقا أن يحدث كل ذلك في الوقت الذي تختفي فيه كل الأصوات التي ظلت تدعو الفلسطينيين إلى التهدئة وعدم إعطاء الفرصة للاسرائيليين في المضي بحملتهم المسعورة التي يتبارى فيها الغلاة منهم لإزهاق أرواح الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء.
ولا ندري بعد كل ذلك ماذا سيفعل الرئىس الأمريكي الذي قال ان السلام صار على الأبواب وأنه سيتحقق خلال العام الحالي وماذا سيكون موقف المجتمع الدولي ومتى سيتحرك العرب مع أنه لا يغيب عنهم ان السلام لا يمكن أن يكون حصيلة حالتهم الراهنة التي يغلب عليها الضعف والهوان والتشرذم والتمزق والتي إذا ما استمرت ستحفز إسرائيل على الإيغال في أعمالها الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني والتمادي أكثر في انتهاك السيادة العربية ووضع المنطقة أمام أسوأ الاحتمالات التي لن ينتج عنها سوى الكوارث والمآسي والويلات.


منقول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-18-2008, 10:14 AM
 
رد: مَنْ يوقف الغطرسة الإسرائيلية ؟

جزاكم الله خيرا
ونفع بكم
وجعله في ميزان حسناتكم
__________________
كل خير في اتباع من سلف
وكل شر في ابتداع من خلف
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-18-2008, 06:39 PM
 
رد: مَنْ يوقف الغطرسة الإسرائيلية ؟

شكرا لمرورك الطيب اخي الحبيب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-20-2008, 09:13 PM
 
رد: مَنْ يوقف الغطرسة الإسرائيلية ؟

أجزل الله لك الاجر والثواب
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-20-2008, 09:24 PM
 
رد: مَنْ يوقف الغطرسة الإسرائيلية ؟

جزاك الله كل الخير أخى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مَنْ يوقف الغطرسة الإسرائيلية ؟ المشتاق لله نور الإسلام - 2 01-24-2008 04:11 PM
الضربة الإسرائيلية على لبنان bluebird أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 07-14-2006 02:29 AM


الساعة الآن 05:15 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011