الفوائد الذهبية للزوج النكدى -د-سويسى الظايط
-






 




الحياة الأسرية القسم يهتم بشؤون الأسرة المسلمة والعلاقات الاسرية والزوجية وطرح الافكار الناجحة لحياة أجمل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2016, 10:08 AM   #1
مميز بقسم صحة وصيدلة
الحاله: لاتنسوا ذكر الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
العضوية : 852667
مكان الإقامة: مصر
المشاركات: 114
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 48 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 3663954
د-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond reputeد-سويسى الظايط has a reputation beyond repute
الفوائد الذهبية للزوج النكدى -د-سويسى الظايط




السلام عليكم :السلام عليكم : بعيدا عن السياسة قليلا وقريبا من الناس قليلا :
//////الفوائد الذهبية للزوج النكدى //// للدكتور -سويسى رمضان الظايط
بقلم د-سويسى الظايط: ::::يمكن حصر فوائد الزوج النكدي //
لا بد من الاعتراف ان هناك العديد من الازواج النكديين وان هناك العديد من الزوجات من تتحمل مالا يطيقه بشر ومع ذلك فان هناك عددا من النقاط التى تبين الاستفاده من وجود زوج نكدى اى كانت الاسباب التى تدفعه الى ذلك //وهذه الفوائد هى كالتالى ::::
1- تمتع الزوجه بالصبر عليه وعلى معاملته ويكون ذلك بنية التقرب لله فتنال اجرها من الله (انما يفى الصابرون اجرهم بغير حساب ) .
2-التودد باستمرار للزوج وفى اغلب اوقاته لتنال رضاه فيكون ذلك خير لها وله بل ويصبح الزوج وسيله اعلام معبرة ومنصفه للزوجه خاصة فى الجلسات العائلية وغيرها .

3-عدم تفكير الزوج فى الزواج مرة اخرى لاحساسه بضغط الزواج عليه واعتباره موضوعا كبيرا وهما عظما ----حسب فهمه الخطأ طبعا -------- وبالتالى فهو يكون بعيد كل البعد عن التفكير فى الدخول فى تجربه زوجه اخرى واعتقد ان ذلك من اهم المتطلبات لكثيييييييير من الزوجات .

4-هناك من الذنوب التى يمكن ان يمحوها الله فى الدنيا بحسن تقبلنا لمصائب قد تصيبنا //وعلى ذلك فقد يكون الزوج النكدى هدية من الله لمحو ذنوب الزوجه فى الدنيا قبل الاخره وذلك بقبولها لشخصيته كما هى واحتساب ذلك عن الله على اعتبار انها تعامل وتراقب الله اولا قبل كل شئ .

5-اكساب الزوجه مهارات التعامل مع مثل هذه الشخصيات ولكن بهدوء وتروى //فمحاوله امتصاص غضب الشخص الذى امامى بكل الطرق وخاصة الزوج يجعله دائما فى خانه المعتذر والمتأسف لزوجته حتى تأتى مرحلة التعامل المحترم المتبادل بينهما.

المصدر :د-سويسى رمضان الظايط :محاضرات بمركز الارشاد النفسى -كلية التربية -جامعة المنيا -1433هـ2012م




د-سويسى الظايط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 01-10-2017, 11:56 PM   #2
مستجد
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
العضوية : 899581
مكان الإقامة: مصر
المشاركات: 6
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 1 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
حنييين11 is on a distinguished road
أعتاد الكثير من أبناء الشعوب العربية الأحتفاظ بكل ما نمتلكه من أثاث، مقتنيات ، إلكترونيات أوحتى هواتف محمولة واكسسورات وملابس أى شىء سواء كان جديد أو حتى قديم .فإن كان ما نمتلكه جديد فحرصنا عليه أمر طبيعى جدا بل انه أمر واجب علينا حتى يظل برونقه وجودة أدائه . أما القديم والغير مستعمل ما الحاجة التى تدعونا للاحتفاظ به!!



فنحن لم نعتاد على ثقافة الأستفادة بكل ما هو قديم لدينا .. بل أننا دائما ما نسعى للأحتفاظ به وانتظار اليوم الذى سنحتاجه مرة آخرى ونعود لأستخدامه من جديد !او أحيانا نتخيل أننا ان قمنا ببيعه فسيكون سعره زهيد جدا ولهذا لا نقبل ببيعه.ولكن الحقيقه ان الأستغناء عما لا نستخدمه فى حد ذاته مكسب لنا حتى وإن لم يكن له مكسب مادى .. ولكن يكفى أننا قمنا بتوفير مكانه لشىء أفضل .. ولكن ليس هذا فقط هو الربح الوحيد من الأستغناء من الأشياء القديمه لدينا وعرضها للبيع بل هناك ما يسمى الأن بالتبادل أو استبدال كل ما هو قديم لديك بشىء أخر ترى فيه فائده أكبر لك .وهذا هو المعنى الحقيقى للربح من كل ما هو قديم لديك .وعلى سبيل المثال ففى عالمنا العربى نعشق التجديد من وقت لأخر وتحديث اثاث منزلنا أو أثاث المكاتب أو الأجهزة الالكترونية أيا كانت .. ولكن بعد فترة يصيبنا الملل منها ونزهدها .. ونبدأ فى نقلها الى ركن بعيد مهمل .. وتمر الأيام وأحيانا السنين .. ونحن على عهدنا بها ونحتفظ بها .. فلماذا نحتقظ بها إذا؟؟الآن يمكنك الاستفادة من القديم وعرضه للبيع على دوبارتر بسعر يليق بها وتحقق مكاسب مادية فقط أو تقوم بشراء ما هو مفيد لك أكثر بفارق سعر بسيط.. وهذا ما يسمى بالاستبدال .. فما لديك غير مفيد هو مفيد لغيرك .ومن أمثلة الأشياء القديمه التى اعتادنا الأحتفاظ بها كثيرا هى :الكتب والمجلات القديمة ، التحف والأنتيكات التى لم يعد لها مكان ، كمبيوتر قديم مهمل لم يستخدم من فترة كبيرة ، اسطوانات قديمة ومهملة ، مستلزمات أطفال أصبحت صغيره على اطفالنا ، آلات موسيقية أنتهى الهدف منها ولكننا نحتفظ بها ، تذاكر وقسائم لن تفيدنا بأى شىء ولكن هناك من يعشقون جمع التذاكر والقسائم القديمة .. وهكذا .فلو قمنا بالبحث فيما نمتلك سنجد الكثير مما يجب التخلى عنه وشراء ما هو مفيد لنا أكثر .فلا تخسر اموالك بأهمالها والأحتفاظ بها فى ركن لديك .. بل تخلص مما لديك فورا فكلما اسرعت فى بيعه كلما ربحت أكثر وأكثر .. وأشترى ما تريده بذكائك وحسن تصرفك فيما تمتلكه .
حنييين11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صعوبات التعلم -د-سويسى الظايط د-سويسى الظايط أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 10-31-2016 11:55 AM
الزوج النكدى وكيفية التعامل معه //د-سويسى الظايط د-سويسى الظايط الحياة الأسرية 0 10-25-2016 02:14 PM
الى العيابيين //د-سويسى الظايط د-سويسى الظايط نور الإسلام - 1 04-19-2016 12:43 PM
قصه وعبره -د-سويسى الظايط ::: د-سويسى الظايط نور الإسلام - 5 02-05-2015 05:05 AM


الساعة الآن 03:10 PM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011