عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيــون الأقسام العلمية > علوم و طبيعة > علم البرمجيات

Like Tree4Likes
  • 3 Post By AK-Eagle
  • 1 Post By (فارس الظلام)
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-17-2017, 12:43 PM
 
ما الفرق بين نسخة الويندوز الاصلية والمقرصنة ؟





وجدت العديد من المناقشات والتعليقات ( بالتحديد الخاصة بالعرب ) ، ولاحظت ان الجميع يقول لماذا اقوم بالشراء طالما ان البديل موجود ، والبعض الاخر يقول "الاجانب يشترون اما نحن فالنسخ المكركة رائعة" ، لا تعتقد ان الاجانب يخسرون اما انت فلا تدفع شيئاً وتقوم باستخدام النسخ المقرصنة وبذلك تصبح اكثر ذكاءً ، لذلك في هذا الموضوع باذن الله سوف نقوم بالتفرقة بين النسخة الاصلية والنسخة المقرصنة بشكل تفصيلي ، والخيار لك بعد قراءة الموضوع.




اولاً : علينا التفرقة ، نسخة الويندوز الاصلية هي عبارة عن نسخة ويندوز من شركة مايكروسوفت معها السيريال الخاص بها والذي يعمل علي جهاز واحد فقط ، واذا تم استخدامة لاكثر من جهاز يتم الغاء السيريال ، اما النسخة المقرصنة هي عبارة عن نسخة اما معدلة او خام من الويندوز وتقوم بتركيب اي سيريال عليها لخداع النسخة علي جهازك ، ولكن ان كان الجهاز متصل بالانترنت وقمت باتاحة التحديثات من مايكروسوفت ، او قومت بطلب الدعم فيتم اغلاق النسخة وتظهر النجمة والشاشة السوداء ، وبالتأكيد بهذا السيريال يمكنك خداع النسخة علي جهازك ولكن لن تخدع مايكروسوفت وتحصل علي الدعم مهما حدث ! ، لن تحصل علي الدعم الا من خلال السيريال الاصلي الخاص بالنسخة والذي يعمل علي جهاز واحد فقط واحذر استخدامه علي جهازين ، وهذا بالنسبة للتفرقة بينهم.

ثانياً : النسخة الاصلية كاسطوانة والتي تأتي تكون خام ولا تحتوي علي الثغرات الموجودة في النسخ الاخري المعدلة او التي من مصادر غير معلومة ، ولكن هذه النقطة ليست هامة لان البعض يقوم بشراء نسخة واحدة ويقوم برفعها علي الانترنت وفي الغالب تكون جيدة ، ولـكن ربما يومياً او علي فترات تكتشف مايكروسوفت ثغرات جديدة في الويندوز او اخطاء او غيرها ، في هذه الحالة ان كنت تمتلك ويندوز اصلي فبمنتهي السهولة وبدون ان تعلم سيقوم جهازك بتحميلها تلقائياً من الشركة وبعد اتمام التحميل سوف يطلب منك اعادة التشغيل ، اما كنت تستخدم المقرصنة ، فستبقي الثغرات لديك وبالتالي يمكن اختراقك بسهولة !



ثالثاً : عادة عند فقد ملفات من نسخة الويندوز او حدوث خطأ في الملفات او مواجهه مشاكل في تشغيل برنامج او اي تطبيق علي جهازك ، فيتوجب عليك اعادة تثبيت ويندوز او ترك هذا البرنامج ، لكن مع توافر نسخة ويندوز اصلية فـ الامر يختلف تماماً ، فليس عليك الا الضغط علي زر ابلاغ مايكروسوفت ، فمثلاً اذا ظهرت الشاشة الزرقاء او غيرها وتم اعادة تشغيل الكمبيوتر فعند تشغيله مرة اخري سوف تظهر لك رسالة ان الويندوز اجبر علي اعادة التشغيل فـ هل تريد ان نخبر مايكروسوفت ، فتقوم باخبار مايكروسوفت وفقط ، وانتظر حتي التحديث التالي وربما لن تشعر اصلاً بالتحديث فكل شئ يتم تلقائياً ، وسوف تجد ان المشكلة ليس لها اساس.



رابعاً : عندما كنت استخدم اكس بي منذُ سنوات وكنت اقوم باستخدام نسخة مقرصنة ، كنت اضطر الي اعادة تثبيت ويندوز ربما كل شهر او اقل ، ولكن بعد استخدامي للنسخة الاصلية لم اعد بحاجة الي اعادة تثبيت الويندوز مطلقاً ، فالنسخة ثابتة وجيدة ولا تسبب اي مشاكل.

خامساً : النسخة المقرصنة ليست مسئولية مايكروسوفت ، ولا تقدم لك دعم ، وان اصاب جهازك فايروس فعليك ان تقوم بحل المشكلة وحدك ، ويجب ان اخبركم ان اغلب النسخ المقرصنة بها فيروسات قوية جداً ، وجهازك معرض للاختراق في اي وقت مهما كان برنامج وطرق الحماية المتبعة لان نسخة النظام بطبيعة الحال بها ثغرات.

سادساً : السؤال المعتاد ،، لماذا اقوم بالشراء وهناك كراك لودر وطرق من خلالها يمكن اثبات النسخة والحصول علي الدعم وجعل النسخة اصلية؟ ، سوف اقوم بالاجابة علي هذا السؤال بمنتهي السهولة من خلال سؤال لك هل تستطيع خداع مايكروسوفت؟ !! ، بالاضافة الي نقطة هامة جداً الكراكات والباتشات ليست امنة اطلاقاً ! ، فـ 90% من الاجهزة يتم اختراقها وسرق الباسوردات عبر الكراكات والباتشات.



سابعاً : في الدول الاجنبية اذا تم اكتشاف ان شخص او مكان ما يستخدم نسخة مقرصنة من الويندوز يتعرض للمسائلة ، اما في الدول العربية ، فلا يوجد عقوبات علي ذلك !

في النهاية - اتمني ان اكون قد اوضحت الفرق ، والفرق من الاساس واضح ، ويمكنك الحصول علي النسخ الاصلية من خلال شراءها من النت والمتاجر وشحنها اليك ، او شراءها من وكيل معتمد داخل بلدك او متجر معتمد داخل بلدك ، ربما لم يقنعك ما بالاعلي وربما تقول الان اني علي خطأ وان كل ما ورد في هذا الموضوع عبارة عن تُرهّات! ، ولكن ان كنت قد قمت في السابق باستخدام نسخة مقرصنة ثم استخدمت نسخة اصلية فستعرف ما ورد بالاعلي وتتأكد من انه صحيح 100% ، القرار يعود لك.




الكاتب : Mahmoud Mounir
  #2  
قديم 12-24-2017, 11:59 AM
 
شكراً جزيلا لك , معلومات قيمة
  #3  
قديم 02-02-2018, 09:46 PM
 
[TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://c.top4top.net/p_708kg9d24.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

السلام عليكم

شكرا للمعلومات المفيدة لم اعلم انه يوجد نسخة مقرصنة انشاء الله تكون نسخة اصلية وليس مقرصنة

وسامحني على الرد القصير

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT]
ℓιηαяα likes this.
__________________
انا قادم
  #4  
قديم 02-03-2018, 12:07 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:850px;background-image:url('https://gulfupload.com/do.php?img=66820');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :" class="inlineimg" />
كيفك اخي ان شاء الله بخير وماتشكين من شي
معك حق السؤال يطرح نفسه
لكن اليست كل نسخ الويندو مقصرنة لانه عند شراء الاب توب او الكمبيوتر
تكون النسخة مقرصنة ام لا
معك حق النسخة لما تكون مقرصنة في البداية مايظهر شي لكن
مع مرور الوقت تظهر الثغرات والمشاكل بعدها >.<4
ودي اشتري نسخة اصلية بس غالية اكثير
شكرا ع الموضوع اخي وبدي جواب ع سؤالي
مع السلامة




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
  #5  
قديم 03-23-2018, 03:40 PM
 
رائع ومذهل تابع ابداعك ...!!.!.!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وردت للتو- المهمة لحمود الخضر 2012 نسخة الاصلية ياسمينة البنفسج خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 10-14-2012 12:35 AM
حمل مكتبة برامج من الانتى فيرس و النسخ الويندوز الاصلية و الصوتو تسريع النت فى منتدانا فقط ملك عينى أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 11-21-2010 02:57 AM


الساعة الآن 09:06 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011