العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-08-2008, 08:40 PM   #1

 
الصورة الرمزية ابو خالد
" إشراف عام "

ابو خالد غير متواجد حالياً

  رقم العضويه : 5
  تاريخ التسجيل : Dec 2004
   الاقآمة : السعودية
  المشآركآت : 26,453
  النقاط : ابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond repute

فوائد الجزر




فوائد الجزر ماهي فوائد الجزر

الجزر:
ثمرة جزر واحدة تمدك بكل ما تحتاجه من فيتامين (أ) يومياً، كما أن له فاعلية في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية (وبمعنى آخر يقي من التجاعيد المبكرة ويبدو الإنسان في مرحلة عمرية أصغر). يوصى الباحثون الصينيون بأكل الجزر حيث يعطى كبد الإنسان طاقة.
* ملحوظة: أكل الجزر بكميات مفرطة يُكسب الجلد اللون الأصفر بشكل مؤقت (وهنا لا يعتبر ضاراً لصحة الإنسان لكن حينها ينبغي فقط الإقلال من تناوله)، بالإضافة إلى أن الجزر يعمل على إرخاء الأعصاب ويحفز على الإجهاض فعلى المرأة الحامل أيضاً الإقلال منه أثناء فترة الحمل.

فوائد الجزر:
- الجزر من الخضراوات المنشطة والمهدئة في نفس الوقت.
- يساعد الجزر على بقاء الجلد والشعر والعظام حيوية إلى جانب تقوية النظر (كما هو شائع عنه) ويقي الجسم من السموم.
- هناك فائدة أخرى للجزر ممن لديهم اضطرابات في القلب، فقد يقلل الجزر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومحاربة أنواع معينة من السرطانات.

- استخدامات الجزر:
- عصير الجزر الطازج، يخفف من حدة الضغوط والتعب ويحفز على الطاقة، وينقى الجسم من السموم.
- حساء الجزر، هو علاج منزلي طبيعي للإسهال لأنه مهدأ للأمعاء ويكبح فاعلية البكتريا أو نموها.
- ثمرة الجزر في صورتها الطازجة، (يمكن تناوله وهو مبشوراً) من الممكن أن يُستخدم في علاج الجروح والقطع والالتهابات.

نصائح إرشادية مع الجزر:
- من الأفضل تخزين الجزر في الثلاجة، يفقد الجزر مذاقه الحلو والمقرمش إذا تُرك في درجة حرارة الغرفة بدون لفه (يذبل).
- كلما كان اللون برتقالي داكن كلما كان محتوى مادة (Carolenoids) مصدر فيتامين (أ) متوافر بكثرة في ثمرة الجزر.
- الجزر ثمرة جامدة وقد لا تُهضم سريعاً، حيث يجد الجسم معها مشكلة فيمكن طهيه وتناوله حتى يستفيد الإنسان من المواد الغذائية التي توجد بالثمرة.


طريقة عمل حساء الجزر

وجبة صحية من الحساء:
المقادير:

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون
24 جرام كرات (كراث) مقطع إلي أجزاء صغيرة
1 ثمرة بصل متوسطة الحجم مقطعة إلي أجزاء صغيرة
240 جرام جزر مقشر ومقطع إلي شرائح صغيرة
عودان كرفس مقطع إلي أجزاء صغيرة
ملعقتان صغيرتان عدس
ملعقتان صغيرتان بسلة
ملعقتان صغيرتان فاصوليا بيضاء
1 ملعقة صغيرة زعتر مفرى
1/2 ملعقة صغيرة فلفل
435 جرام طماطم مقطعة إلي أجزاء صغيرة
300 جرام حساء دجاج (قليل الملح)
120 جرام سبانخ طازجة مقطعة إلي أجزاء صغيرة

الطريقة:

- يسخن زيت الزيتون فوق نار متوسطة الحرارة، يضاف الكراث والبصل مع التقليب جيدآ لمدة خمس دقائق.
- تضاف باقى المكونات ماعدا الطماطم والسبانخ، ثم يترك الخليط فوق النار لمدة 45 دقيقة مع تغطية الإناء والتقليب من آن لآخر.
- تضاف الطماطم ويترك الخليط لبضعة دقائق أخرى، وبعد تمام نضج الفاصوليا البيضاء تضاف السبانخ ويترك الخليط لمدة ثلاثة دقائق أخرى.
- يقدم الحساء ساخنآ.

القيمة الغذائية/المقدار:


السعرات الحرارية = 144 (17 % مستمدة من الدهون)
البروتينات = 8 جرام
الصوديوم (الأملاح) = 110 ملجم
الكربوهيدرات = 23 جرام
إجمالى الدهون = 3 جرام (4 جرام منها دهون مشبعة)
الألياف = 7 جرام
الكوليسترول = -----
فوائد الجزر ماهي فوائد الجزر
تم النقل
اخوكم ابوخالد








 
قديم منذ /02-08-2008, 08:49 PM   #2

 
الصورة الرمزية فلسطينية للأبد
مُشرفة سابقة

فلسطينية للأبد غير متواجد حالياً

  رقم العضويه : 10359
  تاريخ التسجيل : May 2006
   الاقآمة : فلسطين
  المشآركآت : 4,141
  النقاط : فلسطينية للأبد will become famous soon enough

رد: فوائد الجزر

معلومات رائعة جدا ً
وأنا من محبي الجزر
وعلى قول المثل :
" الجزر بقوي النظر "
مشكورابوخالد على الموضوع المفيد




منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج

 
قديم منذ /02-09-2008, 05:42 PM   #3

 
الصورة الرمزية ag-007
من كبار شخصيات عيون العرب

ag-007 غير متواجد حالياً

  رقم العضويه : 35640
  تاريخ التسجيل : Feb 2007
  المشآركآت : 2,818
  النقاط : ag-007 is on a distinguished road

رد: فوائد الجزر

مشكور اخي عالموضوع .. تحياتي ..



 
قديم منذ /02-12-2008, 01:52 AM   #4

 
الصورة الرمزية زهرة اليقين
من كبار شخصيات عيون العرب

زهرة اليقين غير متواجد حالياً

  رقم العضويه : 101830
  تاريخ التسجيل : Oct 2007
   الاقآمة : لبنان
  المشآركآت : 4,511
  النقاط : زهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really nice

رد: فوائد الجزر




 
قديم منذ /09-11-2008, 01:56 AM   #5

 
الصورة الرمزية الطعنة القاتلة
عضو مشارك

الطعنة القاتلة غير متواجد حالياً

  رقم العضويه : 296364
  تاريخ التسجيل : Sep 2008
   الاقآمة : الس الطائف عودية
  المشآركآت : 132
  النقاط : الطعنة القاتلة is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الطعنة القاتلة
رد: فوائد الجزر

C:\Documents and Settings\@\My Documents\My Pictures\23.gif




 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد العسل تئلمت بس تعلمت صحة و صيدلة 9 08-03-2010 09:40 PM
فوائد الخل الزوين صحة و صيدلة 6 02-19-2008 07:48 PM
فوائد الجزر فوائد الفاكهة ابو خالد صحة و صيدلة 2 02-10-2008 01:45 AM
فوائد الجزر أنوار _الاسلام صحة و صيدلة 7 04-20-2007 04:06 PM
فوائد هامه لبعض انواع الخضروات المستشار صحة و صيدلة 7 06-09-2006 02:14 AM


الساعة الآن 03:34 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011