اطباق فرنسية
-



أطباق شهية القسم يهتم بطاولة الطعام والاكلات والمشروبات المحلية والعالمية

Like Tree5Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2017, 12:44 PM   #1

مشرفةة قسم اطباق شهيةة

الحاله: والبــَادي أظلَم
 
الصورة الرمزية dalina
 
تاريخ التسجيل: Jan 2017
العضوية : 904416
مكان الإقامة: المَغرب
المشاركات: 23,837
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 1829 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 3267 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
dalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(42)
أضف dalina كصديق؟
اطباق فرنسية







ـ


حساء البصل الفرنسي


حساء البصل الفرنسي من الأطعمة الفرنسية

يتم صنع هذا الحساء الفرنسي التقليدي من البصل ومرقة اللحم، ويُقدم عادة مع الخبز المحمص والجبن الذائب على قمته. ويرجع أصل هذا الحساء إلى الرومان، وكان يعتبر من أطباق الفقراء، ويرجع أصل النسخة الحالية من هذا الحساء إلى القرن الثامن عشر. ويأتي المذاق الرائع في هذا الحساء من البصل المُشوح والمُكرمل والذي يتم طهوه ببطء، وعادةً ما يتم إضافة مرق اللحم أو الماء، ويتم إضافة الحليب أو البيض أو الطحين لجعل قوام الحساء كثيف.

طبق Coq au vin


طبق كوك أوفين

أشتهر هذا الطعام الفرنسي المثالي من خلال الكتب والبرامج التلفزيونية للطاهية الشهيرة “جوليا تشايلد”، ويُعتبر واحد من الأطباق المميزة لها. ويحتوي هذا الطبق على الدجاج المطهو ببطء مع المشروم، اللحم المقدد، البصل والثوم. على الرغم من أن الاسم يُترجم إلى “الديك المطهو ببطء” إلا أنه عادةً ما يتم استخدام الدجاج في هذه الوصفة، ويتم صنع هذه الوصفة بعدد من الطرق المختلفة حسب المنطقة.

طبق Cassoulet


طبق كاسولت

يعتبر طبق Cassoulet من الأطباق الشهية التي يُفضلها الكثيرون، وهو مصنوع من الفاصوليا البيضاء المطهوة ببطء مع اللحم، البط، السجق، لحم الضأن أو أي نوع أخر من اللحوم. ويرجع أصل هذا الطبق إلى الفلاحين من جنوب فرنسا، ويشتهر في مُدن مثل تولوز ومدينة قرقشونة الفرنسية. اسم الطبق يأتي من كلمة cassole أي “الوعاء” الذي يتم خبزه فيه، والذي عادةً ما يكون بشكل مخروط مقلوب ليتمتع بقشرة مقرمشة لذيذة، وهو طبق دسم مناسب لأشهر الشتاء الباردة.

طبق لحم البقر بالبورغيغون

طبق لحم البقر بالبورغيغون

وهو طبق فرنسي تقليدي كان قد أشتهر عالميًا، ويرجع أصله إلى شرق فرنسا ويشبه إلى حد كبير طبق Coq au vin. والطبق عبارة عن حساء مصنوع من لحم البقر المطهو ببطء في عصير العنب ومرق اللحم ويتم تتبيله بالثوم، البصل الصغير، الأعشاب الطازجة والمشروم. وهذه الوصفة هي مجرد مثال لتطور أطباق الفلاحين التقليدية البسيطة لتصبح من الأطعمة الفرنسية الفاخرة، حيث كان يتم استخدام طريقة الطهي البطيء في عصير العنب لتليين قطع اللحم القاسية والرخيصة الثمن، ويستغرق إعداد اللحم باستخدام هذه الطريقة التقليدية حوالي يومين لتكثيف النكهة في الحساء.

سوفليه الشكولاتة


سوفليه

كلمة سوفليه مُستمد من الكلمة الفرنسية puff أي “المنفوخ”، وهو عبارة عن طبق لذيذ مصنوع من البيض ويتميز بقوام هش وهوائي، ويرجع أصل هذا الطبق لأوائل القرن الثامن عشر في فرنسا. ويتم تقديم السوفليه هناك حلو أو مالح، ويشتهر سوفليه الشكولاتة على قوائم الحلويات في جميع أنحاء العالم، والذي يتميز بغلاف مقرمش وبداخله شكولاتة ذائبة مما وضع هذه الحلوى اللذيذة قائمة أشهى الحلويات في العالم.

فطيرة Flamiche

فطيرة فلاميش

كلمة Flamiche تعني “كعكة” باللغة الفلمنكية حيث يرجع أصل هذا الطبق لشمال فرنسا بالقرب من الحدود مع بلجيكا. وهي عبارة عن فطيرة مصنوعة من العجينة الرقائقية المحشوة بالجبن والخضروات، وهناك أيضًا الحشوة الفرنسية التقليدية والتي تكون عبارة عن خليط من الكراث والكريما. وهناك نسخة تشبه البيتزا من فطيرة flamiche، حيث يتم وضع الحشوة فوق العجينة الرقائقية. وفي جنوب فرنسا يتم تقديم فطيرة pissaladière، وهي فطيرة رقيقة مغطاة بالأنشوفة، البصل والزيتون.

طبق Confit de canard


Confit de canard

طبق Confit de canard هو طبق فرنسي لذيذ يحتوي على البط، ويعتبر واحد من أفخر الأطباق الفرنسية. يتم إعداد اللحم خصيصًا باستخدام طريقة طهي ببطء يرجع أصلها لقرون، حيث يتم نقع لحم البط في الملح، الثوم والزعتر لمدة تصل إلى 36 ساعة، ثم يُطهي ببطء في دهن البط على حرارة منخفضة (بدلًا من القلي الغزير). وعادةً ما يتم تقديمها مع البطاطس والثوم المطهوين بنفس الطريقة، واليوم يتم تقديم هذا الطبق الفرنسي في جميع أنحاء فرنسا على الرغم من أنه يعتبر من تخصص منطقة غاسكونية.

سلطة نيسواز


سلطة نيسواز

سلطة نيسواز هو سلطة فرنسية تقليدية يرجع أصلها لمنطقة بروفنس، والتي يمكن أن تُقدم كطبق جانبي أو وجبة متكاملة. وهي سلطة مليئة بالخس، الطماطم الطازجة، البيض المسلوق، التونة المعلبة، الفاصوليا الخضراء زيتون Nicoise Cailletier الفاخر والأنشوفة، ويتم صنع هذه السلطة بالعديد من الطرق الأخرى في العديد من الأماكن.

طبق راتاتوي

راتاتوي

يشتهر هذا الطبق الفرنسي على مستوى العالم، وهو طبق يرجع أصله لمنطقة بروفانس في جنوب شرق فرنسا. وهو عبارة عن طبق من الخضروات المطهية والذي يُمكن تقديمه كطبق جانبي، وجبة كاملة أو حشو لأطباق أخرى مثل الكريب وعجة البيض (الأومليت). حيث يتم طهي الخضار أولا في وعاء على نار مرتفعة مع كمية صغيرة من الدهون، ثم يتم خبزه بالفرن في طبق خاص. وأختلف الطهاة الفرنسيون على الطريقة الصحيحة لطهي طبق راتاتوي، فبعضهم لم يحبذ طهي جميع الخضروات معًا مثل الطاهية “جوليا تشايلد”، ورأوا أنه يجب طهي الخضراوات كلًا على حدة ثم جمعهم في طبق الخبز. ويحتوي طبق راتاتوي على الطماطم، الثوم، البصل، الكوسا، الباذنجان، الجزر، الفلفل، الريحان، البردقوش، الزعتر وعدد من الأعشاب الطازجة الأخرى مثل الأعشاب التي يتم جلبها من منطقة بروفانس. وهناك طبق شهير مماثل في منطقة الباسك الفرنسية يُدعى piperade، ولكن يتم إضافة اللحم المقدد وأحيانًا البيض إلى مزيج الخضراوات المطهو.

فطيرة التفاح Tarte tatin

فطيرة التفاح الفرنسية

يُقال أنه تم صنع فطيرة التفاح الفرنسية عن طريق الخطأ في عام 1898، عندما كانت الطاهية “ستيفاني تاتان” تحاول صنع فطيرة التفاح التقليدية. حيث كانت قد تركت -بطريق الخطأ- التفاح في السكر والزبدة لفترة طويلة في المقلاة، ولإنقاذ الحلوى قالت إنها وضعت طبقة من المعجنات فوق الفواكه ووضعت المقلاة في الفرن. وقامت بتقديم الفطيرة المقلوبة رأسًا على عقب لضيوفها في مطعم فندق Hôtel Tatin، وقد أعجب هذا الطبق الزبائن جدًا حتى أنه أصبحت من الحلويات المميزة في الفندق.
ــ





Akira • likes this.
التوقيع
dalina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 05-27-2017, 01:00 PM   #2

مشرفةة قسم اطباق شهيةة

الحاله: والبــَادي أظلَم
 
الصورة الرمزية dalina
 
تاريخ التسجيل: Jan 2017
العضوية : 904416
مكان الإقامة: المَغرب
المشاركات: 23,837
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 1829 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 3267 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
dalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond reputedalina has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(42)
أضف dalina كصديق؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم شخباار رمضان معاكم
يارب تماام واخيراا عدت لقسمي المفضل
تجاهلو التصميم الكئيب وتسذاا
في امان الله
ALINE. and Akira • like this.
التوقيع
dalina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2017, 06:48 PM   #3
مشرفة قسم الموبايل
الحاله: الحمد لله
 
الصورة الرمزية ALINE.
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
العضوية : 902719
المشاركات: 38,681
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 3129 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4821 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 1688893141
ALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond reputeALINE. has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(65)
أضف ALINE. كصديق؟
لي عودة
dalina and Akira • like this.
التوقيع


مَنْ يَعِشْ فِي خَوْفٍ
لَنْ يَكُونَ حَرًّا أبَدًا.

ALINE



ALINE. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2017, 05:13 PM   #4
مستجد
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: May 2017
العضوية : 905928
مكان الإقامة: الجزائر
المشاركات: 24
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 8 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 28204408
anamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond reputeanamilherra has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(0)
أضف anamilherra كصديق؟
شكرا على المعلومات القيمة
anamilherra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2017, 02:31 PM   #5
مستجد
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
العضوية : 907557
مكان الإقامة: libya
المشاركات: 28
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
شاف مريم is on a distinguished road
جميل شكرا
شاف مريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة اطباق عالمية - اطباق عائلية mohamedawoud إقتصاد منزلي 0 05-16-2015 08:17 PM
صور ديكورات الاسقف 2013 , اسقف فرنسية جميلة جدا , اجدد اسقف فرنسية مودرن 2013 ملاك الرومنسيه إقتصاد منزلي 1 09-07-2012 03:07 PM
اجدد فساتين زفاف فرنسية 2013 فساتين زفاف فرنسية فخمه هبه العمر إقتصاد منزلي 1 08-28-2012 06:44 PM
قصات فرنسية حلوة 2013 - قصات فرنسية خطيرة 2913 هبه العمر حواء ~ 0 06-07-2012 04:28 PM


الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011