عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-13-2008, 11:32 AM
 
Arrow رسالة من وادى الحب فى يوم مليىء بالحب

رسالة من وادى الحب فى يوم مليىء بالحب
الحب

ما أجملها من كلمة!، وما أعذبها من لفظة!، فكم تحتاج النفس إليه، و كم تتعطش القلوب له، هو نبض القلب وسعادة الروح، هو أروع وأنبل إحساس، فمن هذا الذي لا يحتاج إليه؟ ومن هذا الذي يستغني عنه؟ ويأتى يوم الرابع عشر من فبراير ليعلن الاحتفال بهذا الحب .

وماذا عن عيد الحب وما قصة هذا اليوم ؟
إنّ الموسوعة الكاثوليكية ذكرت ثلاث روايات حول فالنتاين ولكن أشهرها هو ما ذكرته بعض الكتب أنّ القسيس فالنتاين كان يعيش في أواخر القرن الثالث الميلادي تحت حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني. وفي 14 فبراير 270م قام هذا الإمبراطور بإعدام هذا القسيس الذي عارض بعض أوامر الإمبراطور الروماني.. و لكن ما هو هذا الأمر الذي عارضه القسيس؟ لقد لاحظ الإمبراطور أنّ هذا القسيس يدعوا إلى النصرانية فأمر باعتقاله، وتزيد رواية أخرى أنّ الإمبراطور لاحظ أن العُزّاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين الذين يرفضون الذهاب لجبهة المعركة ابتداءً فأصدر أمراً بمنع عقد أي قران، غير أنّ القسيس فالنتاين عارض هذا الأمر واستمر يعقد الزوجات في كنيسته سراً حتى اكتشف أمره وأمر به فسجن. وفي السجن تعرف على ابنة لأحد حراس السجن وكانت مصابة بمرض فطلب منه أبوها أن يشفيها فشُفيت حسب ما تقول الرواية ووقع في غرامها، وقبل أن يُعدم أرسل لها بطاقة مكتوباً عليها (من المخلص فالنتاين) و ذلك بعد أن تنصّرت مع 46 من أقاربها.

وتذكر رواية ثالثة أنّ المسيحية لما انتشرت في أوروبا لفت نظر بعض القساوسة طقس روماني في إحدى القرى الأوروبية يتمثل في أنّ شباب القرية يجتمعون منتصف فبراير من كل عام ويكتبون أسماء بنات القرية و يجعلونها في صندوق ثم يسحب كل شاب من هذا الصندوق والتي يخرج اسمها تكون عشيقته طوال السنة حيث يرسل لها على الفور بطاقة مكتوب عليها: (باسم الآلهة الأم أرسل لك هذه البطاقة). تستمر العلاقة بينهما ثم يغيرها بعد مرور السنة!! وجد القساوسة أنّ هذا الأمر يرسخ العقيدة الرومانية ووجدوا أنّ من الصعب إلغاء الطقس فقرروا بدلاً من ذلك أن يغيروا العبارة التي يستخدمها الشباب من (باسم الآلهة الأم) إلى (باسم القسيس فالنتاين) و ذلك كونه رمزاً نصرانياً ومن خلاله يتم ربط هؤلاء الشباب بالنصرانية.

وتقول رواية أخرى: أنّ فالنتاين هذا سئل عن آلهة الرومان "عطارد" الذي هو إله التجارة والفصاحة والمكر واللصوصية، و"جويبتر" الذي هو كبير آلهة الرومان فأجاب أن هذه الآلهة من صنع النّاس وأنّ الإله هو المسيح عيسى.
ولكن تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً.
دعوة إلى الحب
ولكن يا شباب الغد والمستقبل ليس الهدف من هذا اليوم هو معصية الله ولكن هذا اليوم للتذكرة بالحب بين جميع الناس بين الاصدقاء ، بين الاخوات ، بين الاقارب ، الحب بين الازواج فيقول الله تعالى فى كتابه العزيز "{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }[الروم:21].حب قال فيه الله{هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنّ}[البقرة:187] .
فى النهاية عزيزى القارىء
-فلتجعل دائماً شعارك الحب .
-أحب نفسك أولآ لتستطيع ان تحب الناس
.
  #2  
قديم 02-13-2008, 12:55 PM
 
رد: رسالة من وادى الحب فى يوم مليىء بالحب الحب ما أجملها من كلمة!، وما أعذبها من لفظة!، فكم تحتاج النفس إليه، و كم تتعطش القلوب له، هو نبض القلب وسعادة الروح، هو أروع وأنبل إحساس، فمن هذا الذي لا يحتاج إليه؟ ومن هذا الذي يستغني عنه؟ ويأتى يوم ال

أخالفك للأسف أخي , اخالفك جدا ً
مجرد التبعية ومجرد أن الفكرة فكرتهم واختراعهم وابتداعهم وانسياقنا وراءهم يثير الحنق والغضب.
أخي نحن عندنا أعياد حللها لنا المولى ولم يرد لا في النصوص ولا في الشرائع ولا الأحاديث ولا بأي سنة ولا اتباع ما يسمى بأعياد للحب ولا لغيره , نحن أمة عرفت الحب منذ الأزل , وضرب لنا الحبيب عليه الصلاة والسلام أروع أمثلة الحب وحكاياها مع زوجاته في رعاية الله وتحت أوامره ولم يخصص لهن يوما ً هو في أصله لشخص مسيحي لا يمت بصلة للإسلام ولا يكترث به ولم يجعله أكبر همه لا هو ولا من ابتعوه فحددوا يومه يوما ً للحب , وهل تسمي استباحتهم للأعراض حب؟ هل تسمي مجتمعاتهم المتفككة والمنحرفة حب؟
نحن كل يوم لنا حب , كل لحظة لنا حب , كل نفس نستنشقه هو حب , بكل أشكاله ولكل محبينا وأحبائنا , نحن لن ننتظر يوما ً بعينه فهذه قمة الغباء والتبعية , هم يقولون لنا هذا يوم الحب نمتثل ونقول حاضر , هو فعلا يوم الحب , نروح نشتري ونعايد الأحبة , هذه هي الصورة فإن أعجبتك فلتكمل احتفالك ومؤازرتك لهذا اليوم ولمبتدعيه
الحب كلمة مقدسة رائعة هي أوثق ما يمكن أن يربط بين قلوب البشر , لا أختلف معك , ولكنها لو حددت وطوقت بيوم معين فستضيع معانيها وتتهدور وتنزل لدرك أسفل
قد أكون أنا وهي وهو وفلان من أكثر المحبين والعاشقين على وجه الأرض ولكن حبنا دافق دائم , يدوم دوام الخليقة والوجود , أحبب ترى الوجود جميلا ً ولكن لا تقيد نفسك أولا ً ببدع محرمة , هل يهتمون هم لأعياد المسلمين ؟ لو أننا وضعنا يوما ً هل سيحتفلون به؟
مهما تكلمت لن أقدر أن أوفي حقد الحاقدين والمغرضين ولكن تنبهوا واستيقوا أيها العرب / فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب
وتقبل رأيي بكل ود , ودمت بخير
__________________
من ضمن قائمة مشترياتنا اليومية , يجب أن نوفر ما يلي :
1- قلب محض شفاف خالي من الأنانية.
2-دواء للقلوب التي شغفها النسيان فباتت أملا ً بنتظر على الأبواب.
3- كتاب صادق لا يدعي اجتراح المستحيل.
3- عجينة من المرمر لرأب صدوع التجربة.
  #3  
قديم 02-13-2008, 12:57 PM
 
رد: رسالة من وادى الحب فى يوم مليىء بالحب الحب ما أجملها من كلمة!، وما أعذبها من لفظة!، فكم تحتاج النفس إليه، و كم تتعطش القلوب له، هو نبض القلب وسعادة الروح، هو أروع وأنبل إحساس، فمن هذا الذي لا يحتاج إليه؟ ومن هذا الذي يستغني عنه؟ ويأتى يوم ال

إن كل الأعياد التي تخالف الأعياد الشرعية كلها أعياد بدع حادثة لم تكن معروفة في عهد السلف الصالح ومنشؤها من غير المسلمين، والأعياد الشرعية معروفة عند أهل الإسلام؛ وهي عيد الفطر، وعيد الأضحى، وعيد الأسبوع "يوم الجمعة" وليس في الإسلام أعياد سوى هذه الأعياد الثلاثة، وكل أعياد أحدثت سوى ذلك فإنها مردودة على محدثيها وباطلة في شريعة الله سبحانه وتعالى لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردٌّ)).
أي مردود عليه غير مقبول عند الله وفي لفظ
((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردٌّ))
روى ابن ماجه والترمذي مرفوعاً وقال حديث حسن :
( من أحيا سنة من سنتي قد أميتت بعدي كان له من الأجر مثل من عمل بها من غير أن ينقص ذلك من أجورهم شيء، ومن ابتدع بدعة ضلالة لا يرضاها الله ورسوله كان عليه مثل آثام من عمل بها لا ينقص ذلك من أوزار الناس شيء)
ومعنى لا يرضاها الله ورسوله : أي لا يشهد لها كتاب ولا سنة بالصحة
فتوى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله في عيد الحب
فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فقد انتشر في الآونة الأخيرة الاحتفال بعيد الحب خاصة بين الطالبات وهو عيد من أعياد النصارى ، ويكون الزي كاملاً باللون الأحمر الملبس والحذاء ويتبادلن الزهور الحمراء ..
نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد ، وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الأمور والله يحفظكم ويرعاكم .
بسم الله الرحمن الرحيم
ج / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه :
الأول : أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة .
الثاني : أنه يدعو إلى العشق والغرام
الثالث: أنه يدعو إلي اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم .
فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك وعلى المسلم أن يكون عزيز بدينه ولا يكون إمَّعَةً يتبع كل ناعق . أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه .
اخي
علينا الإلتزام بتعاليم ديننا وبسنة نبينا محمدا عليه السلام
ولا نكون سببا في إنتشار تلك البدع
ومن احب بيتقرب لمن يحبه بالطرق الشرعيه المحلله شرعا
ولكي تنشر المحبه بين الناس إتبع حديث الرسول عليه السلام
( تهادو تحابوا )
فحسن إتباعك للسنه وبنيه صادقه لله عز وجل و بشئ بسيط مع حسن الخلق تنتشر المحبه بين الناس وتتقرب للآخرين في اي وقت وزمان ومكان وليس يوما واحدا في العام
تقبل مروري
وغفر الله لنا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة *GHADA* ; 02-13-2008 الساعة 01:17 PM
  #4  
قديم 02-14-2008, 02:52 AM
 
رد: رسالة من وادى الحب فى يوم مليىء بالحب الحب ما أجملها من كلمة!، وما أعذبها من لفظة!، فكم تحتاج النفس إليه، و كم تتعطش القلوب له، هو نبض القلب وسعادة الروح، هو أروع وأنبل إحساس، فمن هذا الذي لا يحتاج إليه؟ ومن هذا الذي يستغني عنه؟ ويأتى يوم ال

http://vb.arabseyes.com/t53230.html
فليقرأ قبل أن يأتى يوم الواقعة
__________________
اتبعوا ولا تبتدعوا فقد كفيتم

فلو أن ما بى بالحصى فلق الحصى...وبالصخرة الصماء لانصدع الصخر
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعال نحلم بالحب قلب فلسطين النابض أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 31 12-24-2007 11:35 AM
الرد على رسالة المسيحى ayat helmy نور الإسلام - 3 02-05-2007 02:14 PM
بالحب لا بالعصــــــــــــــــا شمس مصر الحياة الأسرية 0 07-11-2006 10:01 PM


الساعة الآن 11:12 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011