قـــــــالت لا تريـــــــد !!
-

https://b.top4top.net/p_929mj2wk1.gif



مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-26-2018, 10:16 AM   #1
عضو مميز بالأقسام الأدبية
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية عمر عيسى محمد أحمد
 
تاريخ التسجيل: May 2014
العضوية : 891094
مكان الإقامة: السودان
المشاركات: 8,372
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 557 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 727374346
عمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond reputeعمر عيسى محمد أحمد has a reputation beyond repute
Arrow قـــــــالت لا تريـــــــد !!

بسم الله الرحمن الرحيم










قـــــــالت لا تريـــــــد ...!!
لا تعبثي فالبين نبراس .. ونقطة المداد قد تهتك عذرية الصفحة البيضاء .. كنا نقول دائماً الصفاء قاطعة .. وما زلنا نقول .. ولكن بدأت تماطر الشوائب .. نقاط من الرزاز تصيب النوافذ .. تريد الدخول .. ونحن حذراً لا نريد لها الدخول .. نخشى العواقب .. ونحتاط للسلم والسلامة .. ولقد بدأت ملامح لا تسر الناظرين .. مادح يمدح النوع ويفاضل .. ومنشد يتغنى انحيازاً ؟.. حواء تمدح حواء .. وآدم يمدح آدم !.. والكل يدرك أهمية السالب والموجب .. وأن الجنس يكمل الجنس .. وجهان لعملة واحدة .. يسقط الوجه إذا سقط الآخر.. لا فائدة في بذور يحملها آدم إذا لم تقبلها أرض .. ولا فائدة في أرض تعشق الجدب والبور والقحط .. ولو كانت النزعة هي النزعة كما يريدها البعض لتوقف النسل .. ولاشتكت الرياض من ندرة الإنسان والبراعم .. ولتوقف آدم عن إكمال الرسالة .. خطأ في المعادلة .. وخطأ في المفاضلة .. وخطأ في القياس .. وكان العهد منذ ذاك العهد .. حين نزع الضلع ليوجد الفرع .. تواجدت حواء ثم قالت قبلت بالشروط .. فلا يحق لها الآن أن تقول لا تريد .. كما لا يحق لآدم أن يقول لا أريد .. هي دائماً تمثل الأرض .. وهو دائما يمثل البذر .. ولا بد من إيفاء الشروط حتى توجد الثمرة .. وهي شروط تسري حتى قيام الساعة .. رسالة حملها آدم كما حملتها حواء .. فما الحكمة في التمرد والعصيان ؟.. والمضحك في العمق فرية الجنس بالمثل .. فرية لا توجد الثمار .. ولا تكمل مشوار آدم .. فما أغبى ذلك الإنسان !.. هل يلام آدم بوزر حواء إذا قالت لا تريد ؟.. وهل تلام حواء إذا أمسك آدم وقال لا أريد ؟ .. فرية عجيبة تتوفر في أروقة هذا الزمن .. وهي فرية تجلب سخرية أهل القبور الذين رحلوا منذ القدم !.. وتمثل لطمه في جبين الإنسانية .. ومجرد سردها لا يجوز .. وأصوات الحكماء تنادي بالتعقل .. والخروج من دوائر السقوط .. وعدم السلوك كالأنعام .. وحتى أن تلك الأنعام لا تعرف المثلية .. ولكنها تجاري السبيل السوي بالفطرة .
.......... الصراط الممهد بالانسيابية والطهارة يعفي الجميع من شائكة الخطايا .. كما يعفي الجميع من التمرد المفضوح والخروج عن النصوص .. والحكيم الناصح من لا يبالي بالاجتهادات ولا يجاري المستجدات .. ولسان حاله يقول : فليطرق الطارق على النوافذ بالقدر الذي يشاء .. فنحن ما زلنا نتمسك بشروط آدم وحواء .. لا يحق لحواء أن ترفض الشروط .. كما لا يحق لآدم أن يرفض العهد .. وبذلك تنتصر لجان الفضيلة وتعلو أصوات الأنبياء .. ثم يرتاح آدم في السماء ويقول أجزأكم الله يا أبنائي الأعزاء .. وللقصة بقية .. ففي يوم من الأيام سوف تلام وتعاقب أشد العقاب تلك الحواء التي قالت لا تريد .. وبنفس القدر سوف يعاقب ذلك الآدم الذي قال لا أريد .
عمر عيسى محمد أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كمـــــــا قـــــــالت أمى فريق العفة نثر و خواطر .. عذب الكلام ... 3 10-03-2012 09:58 PM


الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011