عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2008, 01:08 AM
 
سكن للتمليك





سكن للتمليك


يطل على ثلاث جهات



الاول (عرش الرحمن)





الثاني(نهر الكوثر)





الثالث (قصر الرسول)





المكان ( جنة عرضها
السموات والارض)




والثمن بسيط جدا (12 ركعة فى اليوم) ابعتها لكل الايميلات اللى
عندك ومش هتخسر حاجة اللى تعرفها واللى متعرفهاش يمكن تكون سبب فى دخولى ودخولك الجنه



القبر ينادي كل يوم 5 مرات ويقول
: أنا بيت الوحدة فأجعل لك مؤنسا قراءة القرآن الكريم أنا بيت الظلمة فنورني بصلاة الليل أنا بيت التراب فأحمل الفراش وهو العمل الصالح أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق وهو بسم الله *أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر علي طهري قول الشهادتين يمكن لك أن تجاوبهم ده أنت بتأخذ حسنات وأنت بتقرئها



واحد ماشى ورايح السوق المهم وهو ماشى
لقى جدار امامه مكتوب عليه- سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله - تعرف انه لما وقف وقراها نال من الله 240 حسنة وحتى كاتبها نال 240 حسنة وانا اللي ارسلها نلت 240 حسنة وانت اللى قاعد مكانك تقرأها نلت 240 حسنة فارسلهالى كل اصحابك تنال 240حسنة عن كل صديق وانت في مكانك :صلى على النبي


  #2  
قديم 04-04-2008, 07:43 AM
 
رد: سكن للتمليك

ما حكم هذه الرسالة : بيت للتمليك .. لا يفوتك ! يُطلّ على
ثلاث واجهات؟

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما حكم هذه الرسالة :
بيت للتمليك .. لا يفوتك !
يُطلّ على ثلاث واجهات :
1 – عرش الرحمن
2 – قصر الرسول
3 – نهر الكوثر
المكان :
جنة عرضها السماوات والأرض
والثمن زهيد جدا :
فقط 12 ركعة سنة في اليوم والليلة .


الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يَجوز تناقل مثل هذه الرسالة ، ولو سَلِم مقصد المرسِل .
وسلامة المقصد لا تُسوِّغ العمل .
ومن أين أتى كاتب هذه الرسالة بهذا القول ؟
من قال إن القصر الذي يُبنى لمن صلى لله ثنتي عشرة ركعة في اليوم والليلة يكون تحت عرش الرحمن ، ويُقابِل قصر النبي صلى الله عليه وسلم ، ويُقابِل أيضا نهر الكوثر ؟
هذا من جهة .
ومن جهة أخرى فإن هذا من تجسيد الثواب ، والثواب أمر غيبي لا يَعلمه إلا الله ، ولا يَجوز تجسيد ثواب الأعمال ، ولا تصويرها بصورة محسوسة .
لأن عالم الغيب لا عَهْد للإنسان به حتى يُصوّره أو يَتصوّره .
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الجنة : قال الله تعالى : أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خَطَرَ على قلب بشر . رواه البخاري ومسلم .
فنعيم الجنة لم يَخطُر على قلب بشر ، فكيف يُمكن تصويره ؟
والله تعالى أعلم .
شبكة مشكاة الإسلامية

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #3  
قديم 04-04-2008, 07:44 AM
 
رد: سكن للتمليك


إن القبر يُناديكم كل يوم 5 مرات
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطاهرين وصحبه الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..

إن أحوال القبر من نعيم وعذاب وسؤال ثابتة بالأخبار المتواترة عند أهل السنة والجماعة ، وينبغي الإيمان بها على الكيفية الواردة في الكتاب والسنة الصحيحة ، لأن أحوال القبر من الأخبار الغيبية التي لا تؤخذ إلا من الوحيين : الكتاب والسنة ، ولا دخل للعقل فيها .


إن القبر يُناديكم كل يوم 5 مرات ويقول :

أنا بيت الوحدة فأجعل لك مؤنساً قراءة القُرآن الكريم ...

أنا بيت الظُلمة فنورني بصلاة الليل ...

أنا بيت التُّراب فأحمل الفراش وهو العمل الصَّالح ...

أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق وهو باسم الله ...

أنا بيت سائل مُنكر ونكير فأكثر على طهري قول الشهادتين يُمكن لك أن تجاوبهم


وروي عن النَّبي صلى الله عليه وسلم أنَّهُ قال :

" القبر روضة من رياض الجنة ، أو حُفرة من حُفر النَّار " ...

وروي أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم أنَّهُ قال :

" يقول القبر للميت حين يوضع فيه : ويحك يا ابن آدم ! ما غرك ؟! ألم تعلم أني بيت الظُّلمة ،

وبيت الوحدة ، وبيت الدود ؟ " ...

إنَّ هذا القبر هو بيت الوحشة بيت الغُربة .. بيت الدود بيت اللحود .. وهو الذي أبكى الصَّالحين

والعُلماء والمُجتهدين ...

نعوذ بالله من ظُلمة القبر ووحشة القبر وضُلمة القبر وضيق القبر ...

ثانياً : (التعليق على هذه المقالة) :

أحوال القبر -كما تقرّر- من الأمور الغيبية التي ينبغي أن تثبت عن طريق الوحيين : القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة ، وقد احتوت هذه المقالة على جملة من أحوال القبر ليس لها أصل صحيح ، وإليكم البيان المفصل :

(إن القبر يُناديكم كل يوم 5 مرات ويقول :

أنا بيت الوحدة فأجعل لك مؤنساً قراءة القُرآن الكريم ...

أنا بيت الظُلمة فنورني بصلاة الليل ...

أنا بيت التُّراب فأحمل الفراش وهو العمل الصَّالح ...

أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق وهو باسم الله ...

أنا بيت سائل مُنكر ونكير فأكثر على طهري قول الشهادتين يُمكن لك أن تجاوبهم)

هذا مما لا أصل له في كتب السنة ، وقد ذكره العلامة الزبيدي رحمه الله تعالى في "إتحاف السادة المتقين" بلا سند ، ولعله جُمع من أحاديث ضعيفة متفرقة !

(وروي أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم أنَّهُ قال :

" يقول القبر للميت حين يوضع فيه : ويحك يا ابن آدم ! ما غرك ؟! ألم تعلم أني بيت الظُّلمة ،

وبيت الوحدة ، وبيت الدود ؟

وروي عن النَّبي صلى الله عليه وسلم أنَّهُ قال :

" القبر روضة من رياض الجنة ، أو حُفرة من حُفر النَّار")

قد رُوي هذا الحديث بعدة ألفاظ منها :

[1] (ما يأتي على هذا القبر من يوم إلا وهو ينادي بصوت طلق ذلق يا ابن آدم ، كيف نسيتني ؟ ألم تعلم أني بيت الوحدة ، وبيت الغربة ، وبيت الوحشة ، وبيت الدود ، وبيت الضيق ، إلا من وسعني الله عليه) .

ثم قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم :

(القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار) .

رواه الطبراني في المعجم الأوسط (8613) عن محمد بن أيوب بن سويد حدثنا أبي حدثنا الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :

خرجنا مع رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم في جنازة ، فجلس إلى قبر منها ، فقال : فذكر الحديث وقال الطبراني :

"لم يروه عن الأوزاعي إلا أيوب ، تفرد بن ابنه" .

وهذا حديث موضوع فيه :

1.محمد بن أيوب بن سويد : متهم بوضع الحديث حيث أدخل في كتب أبيه أشياء موضوعة بخط طري وكان يحدث بها عن أبيه .

2.أيوب بن سويد : ضعفه الأئمة .

لذا ضعف أهل العلم هذا الحديث :

1.فأشار إلى ضعفه الإمام الطبراني كما مرّ .
2.وكذلك الحافظ المنذري في "الترغيب والترهيب" (4/129) حيث صدّره بصيغة (رُوي) .
3.وقال الحافظ الهيثمي في "مجمع الزوائد" (3/46) :
(رواه الطبراني في الأوسط وفيه محمد بن أيوب بن سويد وهو ضعيف)ا.ه
4.وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "الكافي الشاف" (62) :
(فيه محمد بن أيوب ضعيف)ا.ه
5.وقال الحافظ السخاوي في "المقاصد الحسنة" (59) :
(ضعيف)ا.ه
6.والعلامة الشوكاني في "الفوائد المجموعة" (69) :
(في إسناده ضعف)ا.ه
7.والشيخ العجلوني في "كشف الخفاء" (2/90) :
(ضعيف)ا.ه
8.والشيخ الفتني في "تذكرة الموضوعات" (1/216) :
(ضعيف)ا.ه
9.وقد خرّج العلامة الألباني هذا الحديث في "السلسلة الضعيفة" (4990) وقال :
(موضوع)ا.ه وهو الأحرى به .


[2] (أما انكم لو أكثرتم ذكر هادم اللذات لشغلكم عما أرى فأكثروا من ذكر هادم اللذات الموت فانه لم يأت على القبر يوم إلا تكلم فيقول: أنا بيت الغربة أنا بيت الوحدة أنا التراب وأنا بيت الدود،فإذا دفن العبد المؤمن قال له القبر مرحبا وأهلا، وأما إن كنت لأحب من يمشي على ظهري الي فإذا وليتك اليوم وصرت الي فسترى صنيعي بك فيتسع له مد بصره ويفتح له باب إلى الجنة. وإذا دفن العبد الفاجر أو الكافر قال له القبر لا مرحبا ولا أهلا أما إن كنت لأبغض من يمشي على ظهري اليفإذا وليتك اليوم وصرت الي فسترى صنيعي بك، قال فيلتئم عليه حتى يلتقي عليه وتختلف أضلاعه. قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم بأصابعه فأدخل بعضها في جوف بعض قال ويقيض له سبعون تنينا لو أن واحدا منها نفخ في الأرض ما أنبتت شيئا ما بقيت الدنيا، فينهشنه ويخدشنه حتى يقضى به إلى الحساب. قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم إنما القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار) .

رواه الترمذي في سننه (2/129) عن عبيد اللّه بن الوليد الوصافي، عن عطية عن أبي سعيد قال :

"دخل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم مصلاه فرأى ناسا كأنهم يكتشرون قال فذكر الحديث .

حديث ضعيف جداً فيه :

1.عطية العوفي : ضعيف الحفظ مشهور بالتدليس القبيح ولا يحل كتابة حديثه إلا على جهة التعجب ، يدلس في الكلبي الكذاب فكينيه بأبي سعيد ، فيظن أنه الصحابي أبو سعيد الخدري رضي الله عنه ، كما في هذا الحديث .

2. عبيد الله بن الوليد الوصافي : ضعيف جداً عند الأئمة .

لذا ضعف أهل العلم هذا الحديث :

1.فقال الإمام الترمذي في بعض النسخ :
(هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه)ا.ه
2.وقال الحافظ المنذري في "الترغيب والترهيب" (4/129) :
(رواه الترمذي واللفظ له والبيهقي كلاهما من طريق عبيد الله بن الوليد الوصافي وهو واهٍ ، عن عطية وهو العوفي عن أبي سعيد)ا.ه
3.وقال الحافظ العراقي في "تخريج الإحياء" (1/400) :
(فيه عبيد الله بن الوليد الوصافي ضعيف)ا.ه
4.وقال الحافظ السخاوي في "المقاصد الحسنة" (59) :
(ضعيف)ا.ه
5.وقال العلامة الشوكاني في "الفوائد المجموعة" (69) :
(في إسناده ضعف)ا.ه
6.وقال الشيخ العجلوني في "كشف الخفاء" (2/90) :
(ضعيف)ا.ه
7.وقال الشيخ الفتني في "تذكرة الموضوعات" (1/216) :
(ضعيف)ا.ه
8.ونقل الشيخ المباركفوري في "تحفة الأحوذي" كلام الحافظ المنذري نقل إقرار من غير إنكار .
9.وقال العلامة الألباني في "السلسلة الضعيفة" (10/749) :
(عطية ضعيف مدلس والوصافي ضعيف جداً)ا.ه
وقال في "ضعيف الترمذي" (2460) :
(ضعيف جداً)ا.ه

[3] ( يقول القبر للميت حين يوضع فيه ويحك يا ابن آدم ما غرك بى ألم تعلم أنى بيت الظلمة وبيت الفتنة وبيت الوحدة وبيت الدود ما غرك بى إذ كنت تمشى فددا فإن كان مصلحا أجاب عنه مجيب القبر فيقول أرأيت إن كان يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فيقول القبر إنى إذن أعود إليه خضراء ويعود جسده عليه نورا وتصعد روحه إلى رب العالمين) .

رواه الطبراني في المعجم الكبير (942) وأبو يعلى في مسنده (6870) وأبو نعيم في الحلية (6/90) عن أبي بكر بن عبد الله ابن أبي مريم عن الهيثم بن مالك الطائي عن عبد الرحمن بن عائذ الأزدي عن أبي الحجاج الثمالي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : فذكر الحديث .

وهذا حديث ضعيفٌ منكرٌ ، تفرّد به :

أبو بكر بن عبد الله بن أبي مريم ، وهو متفق على ضعفه واختلاطه .

ولذا نص العلماء على ضعف هذا الحديث :

1.فقال الإمام الأصفهاني "حلية الأولياء" (6/90) بعد رواية الحديث :
(غريب)ا.ه أي ضعيف .
2.وقال الحافظ الذهبي في "كتاب العلو" (29) :
(هذا حديث غريب وابن أبي مريم ضعيف من قبل حفظه)ا.ه
3.وقال الحافظ العراقي في "تخريج الإحياء" (5/252) :
(أخرجه ابن أبي الدنيا في كتاب القبور والطبراني في مسند الشاميين وأبو أحمد الحاكم في السكنى من حديث أبي الحجاج الثمالي بإسناد ضعيف)ا.ه
4.وقال الحافظ الهيثمي في "مجمع الزوائد" (3/46) :
(رواه أبو يعلى والطبراني في الكبير وفيه أبو بكر بن أبي مريم وفيه ضعف لاختلاطه)ا.ه
5.وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني "إتحاف الخيرة المهرة" (2016) :
(رواه أبو يعلى بسند ضعيف لتدليس بقية بن الوليد)ا.ه وذلك في أحد طرقه .
6.وقال الشيخ الفتني في "تذكرة الموضوعات" (1/216) :
(ضعيف)ا.ه
7.ولم يذكره العلامة الألباني في "مختصره لكتاب العلو" الذي اشترط فيه الاقتصار على الصحيح ..

***

والخلاصة أن الحديث الوارد في كلام القبر للميت ومناداته للأموات عدة مرات من الأحاديث الواهية المُنكرة .

فلا ينبغي نشر هذه الأحاديث ولا إذاعتها بين الناس إلا لبيان أنها من الأحاديث الواهية المنكرة التي لا تصح عن سيد ولد آدم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

والله سبحانه أعلم .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

بقلم:
عبد الله قاري الحُسيني الأزهري

منقول
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #4  
قديم 04-04-2008, 07:45 AM
 
رد: سكن للتمليك

ما صحة تحصل على240حسنة
السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة الشيخ عبدالرحمن السحيم حفظك الله وأثابك الخير

الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ

مرة واحد رايح السوق يتسوق ،المهم و هو ماشي لقا مكتوب على جدار محل من المحلات و بخط كبير و عريض

((الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ ))

كان يقراها و هو يقرا مر جنبه واحد كان يشوفه قاعد يقرا وقاله تدري:

انك حصلت على 240 حسنة ؟؟؟

و حتى الي كاتبها على الجدار حصل على 240 حسنة ؟؟؟

و حتى انا كاتب الموضوع حصلت على 240 حسنة ؟؟؟

بنات بالله عليكم خدت منكم اكثر من 3 دقايق ؟؟

و حتى انت يلي قاعدة تقراي الموضوع اضغطي على FORWARD و حطي ايميلات اصحابك ومعارفك واضغطي على SEND علشان تحصل على 240 حسنة و انت قاعده بمكانك

و شوف الاجر الي بيجيلك من غير ماتسوي شي

وحتى انا نقلت الموضوع انشاالله احصل على 240 حسنة

هل فعلا قول { الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ } لها 240 حسنه ؟

وهل هناك دليل على هذا ؟

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحفظك الله ورعاك .

أما إلزام الناس بإرسال رسائل بريدية أو رسائل جوّال ، فإن هذا - بارك الله فيك - من باب إلزام الناس بما ليس بِلازم .
وهذا من العبث !

ولا يجوز إلزام الناس بمثل هذا ، أو يُوضَع في ذِمم الناس ! ويُحمّل الناس مثل هذا .

أما المسألة الثانية ، وهي أن شخصاً مرّ بِمحلّ كَتَب صاحبه عليه أول آية الكرسي ...

فما في هذه الرسالة خطأ من وُجوه :

الأول : أن كتابة الآيات على الجدران والمحلاّت خِلاف السنة ، ومن شرط قبول العمل أن يكون على السُّنَّة .

الثاني : أن القرآن أُنزِل للتدبّر والعمل ، لا لأن يُكتَب على الجدران ، ولا لأن تُزيّن به المجالس !

الثالث : أن العِبرة ليست بِالعمل بِقدْر ما هي بأمرين :

1 – قَبول العمل .
ولذا لما جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه : أعطه دينارا ، فلما انصرف قال له ابنه : تقبل الله منك يا أبتاه ، فقال : لو علمت أن الله يقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب أحب إليّ من الموت . أتدري ممن يتقبل ؟ (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
وقال فضالة بن عبيد : لأن أعلم أن الله تقبل مِنِّي مثقال حبة أحبّ إليّ من الدنيا وما فيها ، لأنه تعالى يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
وكان مُطَرِّف يقول : اللهم تَقَبّل مِنِّي صلاة يوم . اللهم تَقَبّل مِنِّي صوم يوم . اللهم اكتب لي حسنة ، ثم يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) . رواه ابن أبي شيبة .

2 – المحافظة على حسنات العمل ، وإن قَلّ .

فقد قيل للنبي صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل ، وتصوم النهار ، وتفعل ، وتصّدّق ، وتؤذي جيرانها بلسانها ، فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : لا خير فيها هي من أهل النار . قيل : وفلانة تصلى المكتوبة ، وتصّدق بأثوار ، ولا تؤذي أحداً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هي من أهل الجنة . رواه البخاري في الأدب المفرد والحاكم في المستدرك . وهو حديث صحيح .

فليست العِبرة بأداء العمل ، بِقدر ما هي العِبرة بقبول العمل ، ثم المحافظة على حسنات ذلك العمل من أن تذهب أو تضيع !

الوجه الرابع : أن الذي يقول مثل هذا ، قد يَغترّ ، ويَظن أنه حصل على آلاف الحسنات ، ثم قد يَحمِله هذا ويَدفعه إلى فِعل السيئات ، أو الإدلال على الله بالعمل .
قال ابن القيم : وخَصّ الذِّكْر بالْْخِيفة لِحَاجَة الذَّاكر إلى الْخَوف ، فإن الذِّكْر يَستلزم الْمَحَبَّة ويُثْمِرها ولا بُدّ ، فمن أكثر من ذِكر الله تعالى أثمر له ذلك محبته ، والمحبة ما لم تقرن بالخوف فإنها لا تنفع صاحبها بل قد تضرّه ، لأنها توجب الإدلال والانبساط ، وربما آلت بكثير من الجهال المغرورين إلى أنهم استغنوا بها عن الواجبات . اه .

فهذا قد يضرّ بصاحبه أكثر مما ينفعه ، وقد يشتغل بعض الناس بِحساب الحسنات عن حقيقة العمل ، فيكون يشتغل بِصورة العمل عن حقيقته !
وفرق بين إنسان عنده صورة العمل ، وآخر عنده حقيقة العمل !
والفرق بينهما كالفَرْق بين حقيقة الإنسان وصورته !

والمقصود أن لا يُشتَغل بِحساب الحسنات وعدِّها عن مسائل أهم ، من اتِّباع السنة إلى قبول العمل ، إلى غير ذلك .

والله المستعان .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?p=4600
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:58 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011