عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-27-2008, 01:54 PM
 
تجارب

تجارب

من المسلم به ان قوى الباراسايكولوجي تحفز في دماغ الأنسان كلما قل نشاط الواقعية ووحدة المنطق فيه, حيث ان التفسير المنطقي لأي فكرة تخطر على دماغ الأنسان سوف تكون مسؤولة عن رفض وتقليل اهمية أي فكرة مستوحاة من قوى الباراسايكولوجي وهكذا يجب علينا في البداية ان نتعلم كيفية الوصول بالدماغ الى حالة الاسترخاء التام حتى نصل الى مستوى نستطيع به السيطرة على الدماغ بحيث نصل الى حالة الاسترخاء التام وبدون وضع اي مجهود ذهني حيث ان الحالة تشبه قعر التفكير وهي الحالة التي يكون الدماغ بها صافياً ولا يحتوي على اي فكرة قيد الدراسة او اي ذكريات محفزة في تلك اللحظة, وان لا تصرف اية طاقة دماغية عندها لمعالجة اي شيء منطقي.

أن تمارين اليوغا المختصة بتصفية الدماغ واسترخائه ربما سوف تساعد للوصول الى حالة افراز الطاقة الدماغية الصافية بسرعة, وكذلك فأننا يجب ان نتعلم كيفية التمييز بين الافكار النابعة من قوى الباراسايكولوجي من تلك التي تخلقها مخيلتنا.



تجارب الأسترخاء

في البداية يجب أن نصل الى مرحلة خلق الطاقة الصافية في الدماغ والتي يكون فيها الدماغ خالياً من أي افكار منطقية أو خيالية, وأذا ما كانت هنالك فكرة أو ذكريات تحاول الدخول الى الدماغ فيجب أن لا نحاول التخلص منها وأنما يجب ان ننتظر حتى تذهب هذه الفكرة بعيداً.

هنالك مجموعة من التمارين والتي سوف تساعد للوصول الى حالة الطاقة الدماغية الصافية وأن بعض من هذه التمارين يتعامل مع وضع اجسادنا تحت ضغط ولمدة معينة حتى تكف حواسنا عن التنبيه بالجوع أو الألم أو الأحساس بتأثيرات المحيط الذي نحن فيه, وكمثال على هذه التمارين فأننا سوف نستعرض الطرق الاتية

1. حاول أن تبقى لفترة تحت الدوش مع مراعاة تغيير درجة حرارة الماء حتى تصبح ملائمة ومريحة للجسم وبعد مرور (20- 30) دقيقة فأن جميع اجزاء الجسم سوف تكون بحالة أسترخاء وكذلك فأن حواس الجسد سوف تخدر ولا يعود يصدر منها أي تنبيه, وعند الوصول الى هذه الحالة فأنه يجب عليك ان تبدأ بمحاولة تصفية ذهنك وحتى الوصول الى تحرير الطاقة الدماغية الصافية.

2. حاول الذهاب الى الساونا, والتي يجب ان لاتكون حارة جداً حتى تستطيع البقاء لفترة أطول كي تقوم بتمارين تصفية الذهن من جميع الأفكار المنطقية والخيالية, وذلك بعد أن نصل الى مرحلة الأسترخاء التام وتخدير الحواس.

3. حاول وضع مؤشر أو نقطة سوداء داخل ورقة بيضاء وعلق هذه الورقة على بعد (2-3) متر بحيث تكون بمستوى النظر, وحاول التركيز على النقطة السوداء لأطول فترة ممكنة وبدون أن ترمش حتى تبدأ العين تدمع, وعند تكرار هذه التجربة لعدة مرات (مرة واحد يومياً كي لا تؤذي العين) فأنك سوف تزيد من مقدرتك على التركيز على النقطة السوداء لفترة أطول وبدون أن ترمش.
  #2  
قديم 05-28-2008, 08:42 PM
 
رد: تجارب

شكرا لك أخي الكريم على الموضوع
يعطيك العافية

__________________


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم تجارة العملات(الفوركس)من البداية الى الاحتراف forexu أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 06-05-2007 05:41 PM
&& أطفال تجارة الجنس وإنترنت الغرائز الشاذة && MAMDOUH الحياة الأسرية 8 04-10-2007 01:54 PM
تجارب عملية للخشوع في الصلاة همس2009 نور الإسلام - 0 06-26-2006 01:35 AM


الساعة الآن 05:48 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011