عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيــون الأقسام العلمية > شخصيات عربية و شخصيات عالمية

شخصيات عربية و شخصيات عالمية شخصيات عربية, شخصيات عالمية, سير الأعلام.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-29-2008, 11:44 AM
 
ابطال لن ينساهم التاريخ

اذكركم بهذة القصة الرائعة لبطل من أبطال العراق واخته البطلة تقبلهم الله من الشهداءوألحقنا بهم وداعاًخنساء الموصل
قال الله تعالى: (فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم … ) آل عمران 170. الحمد لله الذي اصطفى للجنان من عباده فقال: (ويتخذ منكم شهداء)، والصلاة والسلام على أمام المجاهدين الذي اشتاق للقاء ربه بميتة السعداء فقال: (ولوَددت أني أُقتل في سبيل الله ثم أحيا ثم أُقتل ثم أحيا ثم أُقتل)، وعلى آله وصحبه الذين قال الله فيهم: (فمنهم مَن قضى نحبه ومنهم مَن ينتظر وما بدَّلوا تبديلاً) …

أما بعد

فها هي أرض دجلة والفرات، أرض سعد والمثنى تبكي و تقطر دماً وتئن وتشكو الى الله حالها، فديارها هُدِمَت، ومساجدها دُنِست، وعيون الثكالى واليتامى بالدموع قد ذُرِفت، وقلوب صبيتها رُوِّعت، وفوق هذا وهذا رايات الصليب قد رُفِعت. فإذا بمنادي الله يهتف وينادي: أي عباد الله هلِّموا، ويا خيل الله أركبي، أين المشتاقون الى الجنة. أين الذين باعوا أنفسهم وأموالهم، والله اشترى. فإذا بالذين صدقوا الله ما عاهدوه يأتون من كل حدبٍ وصوبٍ لينصروا إخوانهم الذين رفعوا راية الجهاد لإعلاء كلمة رب الأرباب، ليجمع الله الصادقين بالصادقين يداً واحدة لرفع هذه الراية، ويد الله فوق أيديهم. فهل عاد عصر الصحابة على أرض الفراتين من جديد؟ وهل عادت سيرة المؤمنات المهاجرات من جديد؟

بلى إنه الجهاد الذي أعاد من الإسلام ما طُمِس، ومن المواقف ما أندثر.

فهذا مهاجر ترك الأهل والمال والولد، شوقاً لقتال أهل الصليب ولنصرة المستضعفين من المسلمين، إنه أبو العباس … مهاجر من أهل الجزيرة … أرض مكة والمدينة، ولسان حاله يقول:

أمشي على جمر المخاطر حافيا

وتثور أشواقي فأكتم ما بيا

من أجل ديني قد هجرت دياريا

وتركت أهلي في البلاد بواكيا

حب الجهاد سرى بكل جوانحي

أرخصت في درب الجهاد دمائيا

إنه أبو العباس - نسأل الله أن يتقبله - : قَدِمَ الى ارض العراق مؤمنا بالله مهاجرا ومجاهدا حاملا لكتاب الله تعالى في قلبه، وحافظا لصحيحي البخاري ومسلم، ورعاً فيه آثار التقوى -والله حسيبه. شَهِدَ له اثنان من إخوانه المجاهدين ممن عايشوه ولازموه لمدة، فقالا وهما ينقلان أنطباع مَن كان معهم: والله كنا نظنه ولياً من أولياء الله تعالى، وكنا نحسب أنه ممن لو أقسم على الله لأبَّره. وكان من ابعد الناس على الغيبة، ولا يغتاب أحدا ولا يقبل أن يغتاب في حضوره أحد. باع نفسه لله تعالى، وصدق الله فصدَّ قه الله . والثمرة الطيبة لا تكون إلا من شجرة طيبة. أتصلت به أخته من الجزيرة وقالت له: إن وجدت مجاهدا تحسبه على خير فزوجني منه. فتلَّمس أبو العباس في أخوته فوجد أخا له مهاجرا من أرض اليمن يدعى أبا تمام، فقال له: لقد أرتضيتك زوجا لأختي، فما تقول؟ فأستبشر أبو تمام بالخبر ووافق على الزواج منها.

وأجتمع الثلاثة في بلدٍ مجاورٍ وتم هذا العقد المبارك، ثم توجهت أجساد أخوتنا الثلاثة تسبقها قلوبهم نحو ارض الجهاد ففيها عرسهم، أقدموا وعبروا الحدود مشياً على الأقدام، وفي مدينة الموصل تم زواجهما المبارك، زواج لا تسمع فيه مزامير الشيطان وليس فيه ما يغضب الرحمن. فلقد كانت اختنا تبحث عن رضا ربها أكثر من رضا نفسها فحفظت كتاب الله كله، أمراة أرادت أن تعيد أمجاد الخنساء من جديد. هاجرت وتركت الأهل والديار متوجهةً شطر الموصل، ولسان حالها يردد:

سأحمل روحي على راحتي

وألقي بها في مهاوي الردى

خنساؤنا هاجرت يوم أن تقاعس الرجال. خنساؤنا رأت جرح أمتها ينزف دماً فنادت بأعلى صوتها: لبيك إسلامي … لبيك قرآني.

خنساؤنا هاجرت الى أرض الجهاد وتركت وراءها رسالة الى أمة الاسلام تصرخ فيها وتقول:

أتُسبى المسلمات بكل ثغرٍ

وعيش المسلمين إذن يطيب

أما لله والإسلام حق

يدافع عنه شبان وشيب

فقل لذوي البصائر حيث كانوا

أجيبوا الله وَيْحَكم أجيبوا

تزوجت خنساؤنا من مجاهد حافظ لكتاب الله، شهدت له أرض الجهاد في أفغانستان كلما سمع هيعةً أو صيحةً طار إليها طالباً الشهادة في سبيل الله فحطَّ رحاله في أرض الموصل، واقترن بأختنا المجاهدة.

وتتوالى أيام الجهاد وفي كل يومٍ يُزف نصرٌ من الله أو شهادة في سبيله … وها هو يوم أخينا أبي العباس يقترب، فيخرج مع أخوته المجاهدين في سرية لنصرة الله ورسوله، وكانت مهمته قيادة سيارة المجاهدين، ويلتقي الصّفان خصمان أختصموا في ربهم، فما كان من بطلنا إلا أن أخذ سلاحه وترجل من السيارة بعدما سَمِعَ صيحات أخوته: الله اكبر، ورأى رؤوس الكفر تتهاوى الى الجحيم. نزل من سيارته مشتاقا لربه ولسان حاله يقول:

يا حبذا الجنة واقترابها ... طيبة وبارد شرابها

والروم رومٌ قد دنا عذابها ... كافرةٌ بعيدةٌ أنسابها

تقدَّم إليهم بطلنا وكبَّر الله تعالى تكبيرةً زاحمت عنان السماء وأقسم أحد المجاهدين أنه سمع بكاء جنود الصليب وعويلهم وهم يتلقون الرصاص من أخينا أبي العباس وتكبيرته التي أرعبت قلوبهم. وتاتي اللحظة التي اشتاق اليها أخونا أبو العباس، لحظة وقف فيها أمام جنود الصليب وجها لوجه، ورصاص الكفر ينهال عليه من كل صوب، وهو لا يكترث ولا يبالي، حتى اقسم بعض المجاهدين الذين معه أن مخزن بندقيته الذي لا يحوي أكثر من ثلاثين أطلاقة قد أنهال منه اكثر من سبعين إطلاقة، فسقطت بندقيته من يده بعد أن اخترقت يده رصاصة الصليب ثم تأتي رصاصة أخرى لتزف له بشرى الشهادة في سبيل الله نحسبه كذلك فإذا بأخينا أبي العباس يهوي الى الأرض والرصاص قد ملأ جسده ولم تبقَ بينه وبين مفارقة الدنيا إلا لحظة واحدة، فخرَّ بها الى الأرض ساجدا، ليختار لقاء الله مكلوما ساجدا.

هنيئا أيها البطل الهمام ظفرت بخير ما ظفر به الأنام

غادر أبو العباس ساحة الجهاد تاركاً أخته الخنساء مع زوجها أبي تمام شوقاً للقاء ربه ولسان حاله يقول:

أختاه قد عزَّ اللقاء َتَصَبَّري

ما كان قلبي يا حبيبة قاسيا

أختاه دمعي قد تحَدَرَ جاريا

لا تحسبي أني تركتك جافيا

لكن مثلي لا يقر قراره

والجرح في جسد العقيدة داميا

أختاه طلقت الحياة ثلاثة

وتطلعت نفسي لتسمو عاليا

ولما زُفَّ الى خنسائنا نبأ استشهاد أخيها خرَّت ساجدة لله تعالى واحتسبته عند الله تعالى، ثم أرسلت من يشتري لها لحماً وصنعت طعاماً ووزعته على جيرانها وأحبابها فرحا باستشهاد أخيها … وجاءها أخواتها يهنئنها ويدعين لها بالشهادة. ومضت الأيام وأختنا تتوقَ شوقا للحاق أخيها، وفي ليلة من الليالي استيقظت فرحةً مستبشرةً، إذ رأت في منامها أخاها أبا العباس مبشرا ومعاتبا وذكرها بوعدها الذي وعدته به بأن تلحق به بعد استشهاده بأسبوع وقال لها قد مضى أثنا عشر يوماً ولم تلحقي بي فأين أنت يا أخيَّه؟ ولِمَ تأخرتِ عني ؟ أم وَدَدتِ أن تخلفي موعدك ورَغِبتِ عن الشهادة في سبيل الله؟ فأجابته بلهفة: لا يا أخي أني على الوعد ولكن الأمر بيد الله فأنتظرني. وفي إحدى الليالي وبعد أن أتم الزوجان قيام الليل وتلاوة القرآن أويا الى فراشهما فإذا بهما ينتفضان لصوتٍ دويٍ في باب البيت وإذا بأرتال الصليب تحيط بمنزلهما ودليلهم أبو رغال، جاسوس باع نفسه للصليب، خائن باع المسلمين للكفار. هجم الأوغاد على المنزل فهَبَّ الزوج والزوجة وبأيديهما الرمانات اليدوية وكلهم شوق أن يقتلوا أعداء الله تعالى أو يقتلوا على أيديهم، وقذف أبو تمام الرمانات على الصليبيين فأصابت الأعداء يمنة ويسرة حتى قتل عدداً منهم … قيل أنهم خمسة، وادعى الأعداء أنهم اثنان، وكان أبو تمام يقسم أنه لن يستسلم للصليبيين، فأبرَّ الله تعالى قسمه، فاخترقت طلقات الصليب جسده، فخرجت روحه التي طالما اشتاقت الى بارئها.

عذرا أبا العباس فقدك موجعٌ

لكن فقد أبي تمام سقاني

كأسا من الأحزان ليس مفارقا

قلبي وقد غشى على وجداني

رأت خنساؤنا زوجها يسبقها الى الجنة -نحسبه كذلك - فأقدمت على رمي الصليبيين برمانة كانت في يدها اليمنى لتقتل منهم مَن قتل، وقبل أن ترمي الأخرى جاءتها رصاصات الكفر لتستقر في جسدها والرمانة في شمالها مودعة هذه الدنيا الى دار القرار لتلحق بأخيها وزوجها.

أناس تركوا الأهل والوطن وجاءوا الى ارض الجهاد بما يملكوا فأعطوا كل شيء وفازوا بالجنة، نسأل الله تعالى أن يجعلهم من أهلها وأن يلحقنا بهم مقبلين غير مدبرين. سقطت خنساؤنا على الأرض وسال دمها فداءً لهذا الدين … خرجت روحها مودعة أرض الجهاد.

أودعكم بدمعات العيون ... أودعكم وأنتم لي عيون

المصدر :
************

يقول خلاّد:

خنساؤنا هاجرت يوم أن تقاعس الرجال. خنساؤنا رأت جرح أمتها ينزف دماً فنادت بأعلى صوتها: لبيك إسلامي … لبيك قرآني

خنساؤنا هاجرت الى أرض الجهاد وتركت وراءها رسالة الى أمة الاسلام تصرخ فيها وتقول:

أتُسبى المسلمات بكل ثغرٍ

وعيش المسلمين إذن يطيب

أما لله والإسلام حق

يدافع عنه شبان وشيب

فقل لذوي البصائر حيث كانوا

أجيبوا الله وَيْحَكم أجيبوا
__________________
اللهم انصر المجاهدين فى كل مكان
اللهم مكن لهم فى الارض وافتح لهم قلوب الناس0
__________________
لا قرت اعين الجبناء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-29-2008, 12:45 PM
 
رد: ابطال لن ينساهم التاريخ

شكرا لك
__________________
اليوم , هو بالفععل اليوم الأول من الأيام المتبقية من حيآتكك !



سيندي هاينز . :ht:
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-29-2008, 03:28 PM
 
رد: ابطال لن ينساهم التاريخ

جزاكم الله خيرا
__________________
لا قرت اعين الجبناء
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-30-2008, 07:19 PM
 
رد: ابطال لن ينساهم التاريخ

مشكور اخي على الموضوع
وينقل للقسم المناسب


__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-30-2008, 09:23 PM
 
رد: ابطال لن ينساهم التاريخ

يعطيك العافية
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإرهابيون عبر التاريخ .. نحن أم هم ؟ ahmed khalil حوارات و نقاشات جاده 1 03-19-2008 12:08 AM
ابطال يشهد لهم التاريخ .................... عبدالله قصي حوارات و نقاشات جاده 12 12-13-2007 05:53 PM
فليكتب التاريخ عن زمن القابضين على الجمر fares alsunna نور الإسلام - 12 07-15-2007 09:51 PM
المصريون يأكلون التاريخ حلوة قطر مواضيع عامة 10 07-10-2007 02:28 PM


الساعة الآن 11:23 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011