عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > حواء ~

حواء ~ سوالف بنات - مجتمع البنات - اهتمامات البنات - مواضيع خاصه للبنات - مجالس البنات - حركات بنات - كل مايخص البنات فقط من اخبار ومواضيع و كل جديد من مواضيع تخص الانترنت والتلفزيون والراديو وحتى الجرايد !

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-27-2006, 03:43 PM
 
الجمال والعناية مهم لكل امراة

10نصائح.. وتحصلى بعدها على بشرة خرافية

أوضح د. محمد الحسينى فياض أستاذ الأمراض الجلدية والطفيليات بجامعة عين شمس بأنه هناك وصايا عشر يمكنها الحفاظ على نضارة الجلد وخاصة للسيدات :
- وهى تجنب أشعة الشمس.
ارتداء نظارات شمسية.
-استعمال مضادات لهذه الأشعة.
-الامتناع عن شرب الكحوليات والسجائر والشيشة .
- عدم التعرض للضغوط النفسية.
- الحصول على ساعات كافية من النوم.
-الاستحمام بماء فاتر.
-شرب المياه النقية.
-الحصول على فيتامينات .
-ممارسة الرياضة بصفة مستمرة
*********************
خمسة عشر نصيحة.. لجمالك!!

هناك أخطاء عديدة ترتكبها الكثيرات من السيدات أثناء العناية بجمالهن . يستحسن اطلاعك على مثل هذه الأخطاء وتجنبها . بعض هذه الأخطاء هي:
أولا – التعرض لشمس الظهيرة : تبلغ أشعة الشمس ذروتها في فترة الظهيرة ، وتكون خطيرة . ينصح أطباء الجلد بعدم التعرض للشمس بين الساعة الحادية عشرة صباحا والساعة
الثالثة بعد الظهر، وضرورة استعمال مستحضرات وقاية غنية بالمرشحات الشمسية ذات مؤشر حماية لا تقل نسبته عن 20 إلى 30بالمئة من الوقاية (SPF 20 – 30) .
ثانيا- حاجب الوقاية من الشمس sun screen :
حاجب الوقاية يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تلحق الضرر بالبشرة ، مثل النمش والكلف وحتى سرطان الجلد . كما أنها تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة . لذلك ينصح الخبراء باستعمال حاجب وقاية غني بالمرشحات الشمسية بنسبة حماية لا تقل عن 15% (SPF 15) . يوزع على الوجه بالتساوي ، باستثناء محيط العينين لأن هذه المنطقة الحساسة تحتاج مستحضرا خاصا . بعض السيدات يحتفظن بحاجب الوقاية لمدة سنة لاستعماله في الموسم القادم، فيفقد فعاليته ويصبح لا فائدة منه ـ ليس ذلك فحسب بل ويؤذي البشرة لأنه لايعود يحميها من أشعة الشمس. يجب الحصول على حاجب وقاية جديد في أول الموسم الصيفي والتخلص من العبوة عند انتهاء الموسم .

ثالثا- لا تستعملي غرف تسمير البشرةsunbed

غالبا ما يعتمدن عاشقات اللون البرونزي غرف التسمير لاكتساب هذا اللون الجذاب ظنا منهن أنها آمنة أو أفضل من أشعة الشمس . غرف التسمير هذه مؤذية بقدر أذى أشعة الشمس فوق البنفسجية ، وتسبب حروقا في الجلد تؤدي إلى التهابات وإلى ظهور علامات الشيخوخة . يجب عليك استعمال حاجب الوقاية ، إذا استعلت غرف التسمير ، بل الأفضل تجنبها واستعمال كريمات التسمير ، مثل مجموعة مسمّرات ذاتية وهّاجة (Dior bronze self-tanner shimmering glow) ومجموعة مسمرات ذاتية بتأثير طبيعي (Self tanner natural glow) ، كلا المجموعتين من Christian Dior . وكذلك مجموعة مسمرات مختلفة من Clarins .

رابعا – لا تضعي سوى كريم الأساس المناسب للون بشرتك :

عند شراء كريم أساس أطلبي عيّنات وجربيها في المنزل في الضوء الطبيعي ، لا في الضوء الكهربائي كما في المحلات ، لمعرفة اللون المناسب لبشرتك . ولكن لا تحكمي على اللون إلا بعد مرور عدة ساعات على وضعه لآنه يتأكسد عند تفاعله مع الهواء ومع إفرازات البشرة فيصبح اللون أغمق مما كان يبدو عند وضعه في الأول . دفئي مستحضر الأساس بين راحتي يديك ثم وزعيه على كامل بشرتك . راعي نشر اللون وتمليسه جيدا خاصة عند خط عظمة الفكين نزولا على طول كامل العنق . لا تنسي تمويه محيط العينين مسبقا بواسطة خافي العيوب الذي يمكن الاستعانة به أيضا لتصحيح شوائب الوجه وإضفاء الإشراق عليه .

خــامســـا – الإفراط في تنظيف البشــرة:

تنظيف البشرة مرتين كل يوم يعتبر من ضروريات العناية بالبشرة التي يجب عدم التخلي عنها . مع ذلك فإن الإفراط في استعمال المستحضرات التي تزيل الماكياج والمنظفات التي تغسل بالماء يؤدي إلى جفاف البشرة وتقشرها . لكي تتأكدي من أن مزيل الماكياج أو لسيون(lotion) الوجه الذي تسعملينه ملائم لبشرتك ولا يضرها ، انتظري مدة ثلث ساعة بعد تنظيف وجهك ، فإذا شعرت بانشداد ملامح وجهك ، إعرفي أن المستحضر الذي استعملته يؤدي إلى جفاف بشرتك ولذلك يجب استبداله بمستحضر آخر مرطب . وإذا استعملت مستحضر تنظيف سائل أو كريم تنظيف وترك ذلك آثارا دهنية على بشرتك بعد استعماله بعدة دقائق ، يكون ذلك غير ملائم لك ويجب استعمال مستحضر هلامي يحافظ على اعتدال إفرازات البشرة . أفضل أنواع منظفات البشرة هي الأنواع التي تكون على شكل رغوة أو على شكل مستحلب أو على شكل حليب منظف أو على شكل كريم منظف يمكن شطفه بالماء . وهناك أيضا نوع تركيبته مائية شفافة من السهل استخدامه أيضا لإزالة ماكياج العينين . من هذه الأنواع ما يلي :
Ø Precision system éclat La mousse من Chanel
Ø Issima Pure Veil Cleaning Milk منGuerlain
Ø Refreshing Cleansing Water منChristian Dior
Ø One-step Facial Cleanser منClarins
وإذا كنت تفضلين استعمال الصابون عليك اعتماد نوع كريمي مرطب ، مثل :
Beauty Bar من دوف أو Facial Soap من كلينيك .
بالإضافة إلى ذلك ينصح الأخصائيون بتنظيف البشرة تنظيفا عميقا تتسنى معه إزالة الخلايا الميتة والرواسب المتراكمة على سطحها مرة أو مرتين في الأسبوع تبعا لحالة البشرة أو طبيعتها . ولا تنسي ، يجب اختيار نوع كريم تقشير ناعم ينظف البشرة تنظيفا تاما بدون أن يخدشها أو يجعلها جافة ، مثل :
Ø Issima Smoothing Exfoliator من Guerlain
Ø Instant Pur Natural Action Granule free من Yves Saint Kaurent
Ø Pure Focus Exfoliator من Lancome
ســادســا – الإفراط في تحديد الشفاه :
تحديد الشفاه بقلم غامق يلفت النظر يجعل الماكياج غير لائق ولا جذاب . بناء عليه يجب اختيار قلم تحديد لونه يشبه لون أحمر الشفاه الذي تستعملينه لتلوين شفتيك . وإذا كنت ممن يفضلن تكبير الشفاه فعليك استخدام قلم تحديد لونه بيج ، مثل : (Divinora Lip pencil in Cupidon No. 00 من Guerlain أو 15 Lip Pencil in Naked منHelen Robinstein . حددي شفتيك باتباع رسمة الفم الأساسية منطلقة من وسط الفة باتجاه زواياه الخارجية . ثم إملئي كامل الشفتين بقلم التحديد الذي تستعملينه لثبيت لون أحمر الشفاه لوقت طويل . بعد ذلك ضعي اللون الذي تريدينه على شفتيك بقلم من الأقلام المخصصة لتحديد الشفاه ، مثل :
Dissin Des Levres No. 6 Natural من Yves Saint Laurent
Le Crayon Levres من Chanel
Artists Mechanical Lip Pencilمن Estee Lauder
سابعا – عصــر الــبـثـور:
عند ظهور بثور مزعجة على سطح البشرة يقوم بعض الأشخاص بعصرها بهدف التخلص منها في وقت قصير . ولكن ما يحصل بعد ذلك هو العكس تماما ، لأن البثور تتقيح نتيجة تكاثر البكتيريا في أعماق الجاد فيؤدي ذلك إلى إلتهاب البشرة لأيام عديدة . وقد يؤدي لمس البثور أو اللعب بها إلى تخدشات أو جروح صغيرة لا تلتئم بسرعة وتترك آثارا لعدة أيام وربما لشهور . وفي بعض الحالات تبقى العلامات مدى الحياة .
عند ظهور بثور على وجهك إستخدمي فورا مستحضرا مخصصا لمعالجتها من النوع المضاد للبكتيريا الذي غالبا ما تحتوي تركيبته على مستخلصات طبيعية ، مثل زيت شجر الشاي وزيت الخزامى والتريخان . جربي ما يلي :
On the spot Acne Treatment من Neutrogena
Anti-Blemish Solution Concealing Stick من Clinique لإخفاء البثور ومعالجتها في وقت واحد
Issima Crème Camphrea Anti-Blemish Care من guertsin لإخفاء البثور ومعالجتها في وقت واحد
ثامنا – الإفراط في نتف الحواجب :
الإفراط في نزع الوبر الزائد من الحاجبين أو سوء استعمال الملقط يؤثر على تعابير الوجه تأثيرا سلبيا لأن رسمة الحاجبين تحدد الملامح وتبرز المكياج الذي تستعملينه.
إنزعي الوبر الزائد من تحت رسمة الحاجبين ومن بينهما ، وإياك لمس الوبر عند أعلى رسمة الحاجب . في البداية إذهبي إلى صالون متخصص وتعلمي من أهل الخبرة الكيفية السليمة لنزع الوبر الزائد . لا تستخدمي القلم لرسم الحاجبين وإنما فقط لملء الفراغات الموجودة بين الشعيرات الصغيرة .
تاسعا – قضم الأظافر :
هذه عادة سيئة وغير صحيّة . إنها تجعل مظهر يديك غير منسق وتعكس صورة العصبية . احتفظي بمقص ومقلّم أظافر داخل حقيبة يدك لاستخدامهما عندما تشعرين بالانزعاج من أظافرك ولا تنسي أهمية ترطيب اليدين وحول الأظافر باستمرار .
عـاشــرا – تقليم الأظافر : أفضل طريقة لتقليم الأظافر هي استخدام مبرد خشبي أو ورقي سميك . لا تستعملي المبرد المعدني لأنه يسبب تسلخات في الأظافر ويكسرها . ينصح بتقليم الأظافر في اتجاه واحد انطلاقا من زوايا الظفر الخارجية . التقليم في اتجاهات معاكسة يجعل الأظافر هشـة وقابلة للتقصف .
حـادي عشـر - تقشـير طلاء الأظافر:
قد يبدو تقشير طلاء الأظافر مسليا للبعض . لكن هذه العادة تسيء لجمال وصحة الأظافر لأن نزع الطلاء بطريقة التقشير يزيل الطبقة الأولى لسطح الأظافر ويجعلها هشـة وسريعة العطب .عندما تريدين إزالة طلاء أظافرك ، استعملي مزيل الطلاء الخاص الذي ينظف ويغذي الأظافر في آن واحد .
ثاني عشـر – تقشير الجلد المحروق :
إذا اصبت بحروق جلدية من التعرض لأسعة الشمس ، وأدى ذلك إلى تقشر البشرة ، فلا تعمدي إلى نزع القشور لأن ذلك يزيد من اضرار البشرة ويترك عليها آثارا وبقعا . استخدمي مرطبا مغذيا يساعد على ترميم البشرة ويقوي دفاعاتها الخارجية . استعملي ما يلي لبشرة الوجه :
Advanced Night Repair أو Night Repair Eye Recovery Treatment أو Skin Drink Rich (للعناية الصباحية) أو Precision Hydramax +Serum Intense Moisture Boost (مصل مركز لترطيب البشرة وتحسين مظهرها ) .
لبشرة الجسم ، استعملي : Total Fitness Nutri-Hydrating Crème Milk .
ثالث عشـر – نزع الشعر الذي ينمو تحت الجلد :
إذا اكتشفت ، بعد استعمال السكر أو الشمع لإزالة الوبر الزائد، وجود شعرنام تحت الجلد فإياك محاولة نزعه بملقط الحواجب لأن ذلك يؤدي إلى إلتهابات جلدية ويترك آثارا غير مستحبة . اتركي الشعر الذي ينمو تحت الجلد على حاله وامسحيه يوميا بالزيت المستخلص من شجر الشاي . لتجنب هذه المشكلة ، أفركي الجسم يوميا بالليفة الطبيعية أثناء الاستحمام فذلك يزيل الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة ويمنع نمو الشعر تحت الجلد .
رابع عشـر- المبالغة في رش العطر على الجسم :
غالبا ما نبالغ في رش العطور ، لاسيما ماء التواليت ، على الجسم ظنا منا أنه سيبقى فواحا لمدة طويلة . الحقيقة هي أن 80% من رائحة العطور تتبخر بعد مرور 4 ساعات تقريبا . اكتفي بأربع رشات خفيفة من ماء التواليت . ثم ضعي نقطة واحدة من العطر المركز خلف الأذنين وعلى المعصمين والمرفقين والترقوة ، مما يجعل رائحة العطر تدوم طوال اليوم .
خـامـس عـشـر - مشاركة مستحضرات التجميل مع صديقاتك :
من الخطأ الكبير مشاركة مستحضرات أو أدوات التجميل ، كالفراشي والاسفنجات والماسكارا ... إلخ ، مع أي أحد. هذه المستحضرات وتحديدا الخاصة بالبشرة تلتقط الأوساخ وإفرازات العرق والدهن والأمراض الجلدية وتنقلها من شخص إلى آخر . لذلك يجب عدم مشاركة أحد بها . كما يجب الاهتمام بها وغسل أدوات التجميل بالماء والصابون وتركها تجف في الهواء ، ومسح مستحضرات التجميل بعد استعمالها وتنظيف أغطيتها وإقفالها جيدا وتفادي تلوثها
**************************
وجه جميل.. وجسم رشيق
هل يمكنك الحفاظ على جمال جسمك دون التضحية بجمال وجهك ؟ هناك الكثيرات من النساء عرفن كيف يصلن لجسم نحيل ممشوق ومشدود بالريجيم القاسي.. لكنهن افتقدن الكثير من نضارة
وجهوهن فضاعت الملامح مع التجاعيد تارة والترهل تارة أخرى !!.. صار على المرأة اما ان تختار جسماً رشيقا بوجه نحيف تظهر تجاعيده واضحة او وجها يانعا نضراً، ولكن بجسم ممتلئ وغير متناسق، ويظل السؤال.. هل مع قليل من الجهد والتحايل يمكن الحصول عليهما معا: وجه نضر وجسم رشيق؟.
لاشك أن نقص الدهون في الوجه امر طبيعي يحدث بفعل تقدم العمر، ويزداد نقص الدهون عند تطبيق الرجيم، فاذا نقصت الدهون تحت الجلد او تلاشت بسرعة خلال سن الثلاثين فما فوق فان البشرة لا يمكنها التكيف مع ذلك كونها اصبحت اقل مرونة بفعل نقص تكوين الياف الكولاجين.والإيلاستين، مما يترك البشرة دون دعم او اسناد فتترهل، حتى الخدود تتجعد وتنتفخ وتزداد الخطوط حدة وظهوراً بفعل فقدان الدهون التي تنعش الخدين، وتجعلهما الين.
كذلك تصبح الشفتان أنحف ويبدو الوجه كله متعباً خاملاً. هذه الحالة تنطبق على الرجال والنساء معاً، لكن الحالة تكون اسوأ بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن عادة بتقليل الدهون في الفخذين او الوركين او المؤخرة، لكن هذه الأجزاء تمثل الخزين الاحتياطي للدهون التي تعزز صفة الأنوثة وتحمي الخصوبة من اضرار الجوع، انها خزين للطوارئ لا يستنجد به الجسم الا في حالات نادرة وتخص العمليات ذات الخصوصية الأنثوية، فإذا حدث وقللت نسبة السعرات الحرارية فان جسمك سيبدأ بحرق الدهون في الأجزاء العليا فيه وليس في الأجزاء التي مر ذكرها، وهذا يعني ان المرأة التي تطبق الريجيم في سن الثلاثين او الأربعين ستنتهي الى الحصول على وجه غائر وجسم كمثري الشكل. فاذا كان عمرك فوق الأربعين وأنقصت وزنك 5 كغم فحتماً سيظهر ذلك على وجهك.

قد يبدو جسمك أفضل، لكن وجهك لا.. فالخدود الغائرة رائعة في سن الـ 25 لكنها في سن الـ 45 لا تبدو كذلك، حيث تترهل البشرة،و تبدو متعبة.. المشكلة هي ان النحافة صارت موضة ينشدها الكثيرون من دون وعي ويظل الحفاظ على ثبات الوزن افضل وسيلة لمقاومة ملامح الكبر ، وأسوأ شيء تقدمينه لبشرتك هو اللجوء لأنظمة الريجيم التي تهدف الى سلك الطرق القصيرة والسريعة جداً لتخفيف الوزن، لأن البشرة تتمدد عندما تكونين أسمن وتصبح بلا سند او دعامة عندما تنحفين، ولكون فقدان الوزن بسرعة قد يعود بسرعة لذا يصبح امر ترهل البشرة حتمياً.

ان سر النجاح إذا يكمن في الاعتدال ، اذا اردت تخفيف وزنك افعلي ذلك ببطء فيكون التخفيض بمعدل حوالي نصف الى كيلو غرام واحد في الأسبوع، لتمنحي بشرتك فرصة للتكيف مع الوزن الجديد، وينصح باتباع انظمة واقعية لتخفيف الوزن وتذكري ان التغذية غير الصحيحة او غير الصحية تنعكس اعراضها سلباً على جسمك ووجهك معاً.

المبالغة في التمرين أيضا تسبب ظهور ملامح الكبر مثلما تفعل انظمة الريجيم .. المهم هو ان تمارسي الرياضة باعتدال، لان الرياضة المعتدلة تقاوم ملامح الكبر كونها تحمي العضلات والعظام من الضعف.وينصح بممارسة انواع معتدلة من تمارين الايروبكس كالسباحة والمشي، ولا بأس من ممارستها جنباً الى جنب مع تمارين رفع الأثقال الخفيفة لتقوية العضلات وتنعيمها كذلك.

نقطة واحدة يتفق عليها الخبراء وهي ان طبيعة بشرتك نحيفة كنت أم سمينة، تعكس نمطك او اسلوبك الحياتي. ومظهرك الجمالي 50% منه يعود الى عمرك الحقيقي، و 50% منه يعود الى اسلوبك الحياتي، فالتدخين مثلاً، يجعلك قطعاً تظهرين بمظهر اكبر من عمرك الحقيقي، لأن دخان السجائر يؤدي الى اطلاق الذرات السائبة ويقلل تدفق الدم الى الوجه ويتلف الانزيمات التي تحمي الكولاجين والايلاستين. والتعرض لأشعة الشمس من العوامل الرئيسية لظهور ملامح الكبر بوقت مبكرأيضا.

كذلك فان علامات الكبر قد تظهر في وقت مبكر بفعل عدم اتباع نظام صحي للعناية بالبشرة، وفي هذا ننصحك ان تنظفي وجهك مرتين في اليوم تستعملي مرطباً جيداً مضاداً لملامح الكبر في الليل وآخر من النوع الذي يحتوي على عوامل واقية من الشمس للنهار.

وإليك هذه الباقة من تمارين الوجه التى تعتبر الوسيلة الأمثل لتنعيم بشرتك وشد عضلات وجهك:.

التمرين المنشط: افتحي فمك جيداً ثم اسحبي شفتيك واطبقيهما جيداعلى اسنانك اطبقي شفتيك على بعضهما بعضاً ببطء وحاولي ان تبتسمي عن زاويتي الفم، ابقي على زاويتي فمك مشدودتين واحسبي الى العشرة ثم استرخي وتنفسي بعمق، طبقي التمرين مرة واحدة.

تمديد الجفون: انظري الى الامام مع رفع حاجبيك، ضعي اربعة اصابع كل يد قليلاً تحت الحاجبين ثم اضغطي بالاصابع بلطف على عظمتي الحاجبين اغلقي جفنيك واشعري بامتدادهما بلطف وهما تقاومان ضغط الاصابع ابقي جفنيك في هذا الوضع وانت تعدين الى رقم 6 ارفعي الضغط ببطء عن عظمتي الحاجبين مع العد الى 6 افتحي جفنيك ثم استرخي وتنفسي بعمق أعيدي التمرين مرة اخرى.

شد الخدين: ضعي اصابعك الوسطى على جانبي فمك عند المنطقة التي تنثني حين تبتسمين.، اضغطي اسنانك الخلفية العليا على السفلى بلطف وافرجي شفتيك لتبتسمي: زيدي ابتسامتك الى اعلى بست حركات بطيئة، ثم ابقيها هكذا وانت تعدين الى رقم 6، عودي ببطء مع العد الى رقم 6 كرري التمرين مرة أخرى
**************************
كيف تعتني بوجهك وبشـرتك؟


حســناً ، أنت تستطيعين إيجاد الوقت اللازم للقيام بانتظام بتدريم أظافر يديك والعناية بقدميك وقص شعرك ضمن جدول أعمالك المنتظم . ولكن هل تعتنين ببشرتك بالطريقة الصحيحة ؟ غسل الوجه وإزالة الميكياج قبل النوم ما هي إلا البداية ، فالقيام اسبوعياً بتنظيف بشرتك تنظيفاً تاماً أمر حيوي للمحافظة على بشرتك في أحسن حال
نصائح بشأن نظام لتنظيف البشرة وتقويتها ،:

الخطوة الأولى : التنظيف
نظفيي وجهك بكريم تنظبف سائل لطيف . استعمال قطع الصابون غير صحي ويسبب الجفاف . الوسخ الذي تزيلينه عن يديك يلتصق بوجهك . ضعي المنظف السائل على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك (يداك لستا نظيفتين النظافة الكافية) . اشطفي بشرتك بالماء الفاتر . لا تشطفي بالماء الساخن لأنه يؤذي البشرة ويسبب التهاب الشعيرات .

الخطوة الثانية : التونر
كان التونر في الأيام الماضية قاسياً على البشرة . أما اليوم فتتوفر في السوق أنواع متعددة من التونر اللطيف الذي صنع لموازنة البشرة . توصي خبيرة العناية بالبشرة أن تضعي التونر على وجهك ورقبتك بعد شطفهما بالكامل ، لإزالة آخربقايا المنظف واستعادة توازن أل PH في البشرة كي تفرز الكمية المناسبة (لا كثيراً ولا قليلاً) من الزيت . للبشرة الدهنية ، بإمكانك استعمال تونر (astringent) من النوع الذي يشـد الأنسجة . اختاري المكونات التي تحتوي على البندق لاستعمالها للبشرة الدهنية ، صحيح أنها تسبب الجفاف ولكن البشرة الدهنية بحاجة لهذا الجفاف .

الخطوة الثالثة : التقشير
الغرض من تقشير البشرة بلطف هو إزالة المتراكم من خلايا البشرة الميتة التي تسبب تفشي مرض البشرة . كما أن ذلك ينعم سطح البشرة فتمتص البشرة مواد المعالجة بالتساوي . ولكن لا تستعملي منتجات التقشير القاسية . اختاري الآنواع ذات حبيبات ناعمة . مواد الفرك التي تحتوي قشور مكسرات مطحونة أوبذور المشمش تؤذي البشرة لأن أطراف القشور تكون حادة تسبب جروح دقيقة . لاتستعملي الليفة وما شابه لتنظيف وجهك أبداً . وجهك ليس مصطبة الغرفة ، فلا تفركيه كما تفركين المصطبة . المبالغة في التقشير يزيل البشرة الجديدة السليمة .

الخطوة الرابعة : البخار
نظفي وجهك بالبخار بلطف لمدة خمس أو عشر دقائق مرة واحدة في الأسبوع ، وليكن ذلك جزءاً من نظام تنظيف الوجه الذي تتبعينه بانتظام . ضعي حفنة من البابونج في وعاء ماء وضعيه على النار إلى أن يغلي .اطفئي النار واتركي الخليط يتخمّر إلى أن يبرد . بعد أن يبرد لدرجة لا تتيح للبخار أن يحرق بشرتك ، ضعي يشكيراً فوق راسك على شكل خيمة وعرضي وجهك للبخار . بعد الانتهاء من عملية التبخير هذه ، لا تحاولي عصر أو إزالة أية بثور من بشرتك مهما كانت الأسباب والمغريات .

الخطوة الخامسة: إعادة الحيوية إلى البشرة
تستخدم أقنعة الوجه لتنشيط البشرة وشدها . الأقنعة الطينية هي أفضل ما يناسب البشرة الدهنية . اقنعة الجيل المرطبة أو أقنعة الكريمات تستعمل للبشرة الجافة أو الحساسة . إذا كانت بشرتك خليطاً من النوعين ، ضعي القناع الطيني فقط على منتصف الجبين والأنف والذقن ومنتصف الوجنتين . لعمل حمام (spa) بيتيّ لوجهك، انقعي كرتين من القطن في ماء الورد وضعيهما على جفني العينين فيما يكون القناع يجف . تنصح الخبيرة يأن تجربي أي قناع جديد على بقعة صغيرة من رجلك قبل استعماله علىالوجه للتيقن من أنه لا يسبب لك حساسية .

الخطوة السادسة : الترطيب
ترطيب بشرتك بانتظام أمر حيوي للمحافظة عاى نضارة بشرتك . السبب الآخر الذي يدعو إلى استعمال المرطب يومياً هو الوقاية من أشعة الشمس الضارة . لتحقيق أفضل النتائج ، يجب استعمال كريمات الترطيب كل يوم صباحاً ومســاءً . حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب . اختاري مرطباً لا يسبب البثور ولا يسـد المسامات . أفضل وقت لاستعمال علاجات البشرة ، الكريمات المضادة للتجاعيد، هو أثناء الليل . أثناء النهار ، استعملي مرطباً يحتوي SPF لا تقل قوته عن 15



__________________
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك


للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف عل التاخير في الرد عليكم
  #2  
قديم 04-21-2007, 03:45 PM
 
رد: الجمال والعناية مهم لكل امراة

يعطيك العافيه بو راكان على المعلومات والنصائح الرائعه
__________________
  #3  
قديم 04-30-2007, 09:13 PM
 
رد: الجمال والعناية مهم لكل امراة

شكرا لك خي بوراكان
__________________
  #4  
قديم 05-23-2007, 10:46 PM
 
رد: الجمال والعناية مهم لكل امراة

شكرا مرة المليون ولكن نصيحة اني متعرضش لضغوط النفسية هي الحاجة المقدرش اتحكم فيها
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفارش رائعة الجمال لتزين السفرة قمرمصر أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 20 07-11-2007 10:24 PM
هذه جنان الارض فكيف بالتي وعد الله بها المتقين...صور رائعة في الجمال... jihadnet أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 20 07-11-2007 10:22 PM
الصين تشهد رقم قياسي جديد , لاطول امراة في العالم نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 18 04-30-2007 09:12 PM


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011