عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-28-2006, 07:25 AM
 
كيف تطوّر شخصيتك؟

اٍنّ حرصك على الاستزادة من العلم و المعرفة، يضعك على الطريق الصحيح لتطوير و تنميتها، و من ثم اكتساب محبة و احترام أقربائك و أصدقائك و زملائك. اٍنّ التنمية الفكرية و اٍضافة الخبرات و المعلومات اٍلى عقلك، هي وسيلتك اٍلى النجاح و كذلك تطوير شخصيتك مما يؤدي اٍلى اٍسعاد نفسك و المحيطين بك. و لا شك أن الصفة المميزة لاٍنسان هذا العصر، أنه عقل متطوّر يسعى اٍلى المعرفة دائما. و هذه بعض القواعد التي وضعها الخبراء، كي تفيد في ثطوير شخصية الاٍنسان:

القراءة... لا شك أن القراءة باستمرارهي التي تنقلك اٍلى عالم الفكرة و المعرفة، و ذلك بالطواف بك في أعماق الماضي و آفاق الحاضر وتطلعات المستقبل، كما تفجّر في عقلك قوة التفكير و تروّض ذهنك على سلامة الفهم و تسهم في صنع شخصيتك الفكرية، و تربّي فيك القدرة على التخيّل و التأمّل و حلّ مشاكلك الشخصية و فهم الخبرات الانسانية و الاستفادة منها. درّب نفسك اٍذن على أن يكون في جيبك كتاب صغير مفيد تقرأ فيه باستمرار كلما حانت الفرصة.

النمو الفكري و الثقافي... احرص على الذهاب اٍلى المعارض والمتاحف، و التزوّد بالمعلومات عن الأشياء المعروضة سواء كانت تارتخيّة أو فنية، و استفسر عن كل ما تراه غامضا بالنسبة لك. واٍذا حضرت ندوة أو محاضرة، فكن حريصا على السؤال عن كل ما تودّ استيضاحه، حتى تسفيد من معلومات و خبرات المحاضر، و كي تكون شخصا اٍيجابيّا متفاعلا مع موضوع الندوة و المحاضرة. و شاهد برامج التلفزيون و اسمع الفقرات الاٍذاعية المفيدة لك، و التي تسهم في نموك الفكري و الثقافي، و لا تجعل التلفزيون و الراديو مجرّد وسيلة لقضاء الوقت.

النقد الذاتي... ربما تتعرّض أحيانا للنقد فلا ترفضه. فالاٍنسان الناضج يتقبّل النقد كي يتعلم و يتطوّر، خاصة عندما يكون النقد عبارة عن نصائح مخلصة من الآخرين الذين يتمنّون لك الخير و التقدم. و اٍذا كان الناقد مخلصا لك و خبيرا بموضوع النقد، و كان هناك اٍجماع على ما يوجّه اٍليك من نقد، فكن على استعداد دائم لتعديل سلوكك حتى تتطوّر للأفضل، و تميّز بالطاعة و حسن الاٍصغاء. و كي تطوّر شخصيتك فاٍنك لا تحتاج اٍلى أن تسمع نقد الآخرين فقط، بل أن تتعلم النقد الذاتي. أي تحاسب نفسك على كل صدر منك خلال اليوم، بطريقة موضوعية و أمينة، وتعترف بأخطائك بينك و بين نفسك، و تحاول اٍصلاحها.




__________________
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك


للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف عل التاخير في الرد عليكم
  #2  
قديم 06-05-2006, 08:36 AM
 
مشاركة: كيف تطوّر شخصيتك؟

ايه والله موضوع حلو كتير بوراكان
__________________
كل الشكر لأبو نجم للتوقيع المذهل

للمراسلة

  #3  
قديم 06-05-2006, 08:43 AM
 
مشاركة: كيف تطوّر شخصيتك؟

شكرا يا فراس على المشاركة
__________________
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك


للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف عل التاخير في الرد عليكم
  #4  
قديم 12-04-2006, 08:19 PM
 
رد: كيف تطوّر شخصيتك؟

يسلموا
  #5  
قديم 12-06-2006, 12:47 AM
 
رد: كيف تطوّر شخصيتك؟

يعطيك العافيه بوراكان على الموضوع المفيد
__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:12 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011