عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2008, 03:27 PM
 
علامات توفيق الله العبد0الحلقة(الاولى)

[FONT='Times New Roman','serif']الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']..

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']عباد الله: إن الله عزوجل خلق الخلق[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']لطاعته ومحبته ومرضاته، والله سبحانه يحب من عباده أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً،[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']ولا يرضى لعباده الكفر، والله سبحانه لايأمر بالفحشاء والمنكر، وأعظم نعمة على[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']العبد وهي النعمة التي لا توازيها نعمه أن هداه للإسلام والعيش في بين المسلمين[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']والتنعم بأحكام وشرائع هذا الدين[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']ولكن ياعباد الله، المؤمن يعيش في هذه[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الدنيا وهو يخاف من فتنها ومن تقلباتها، ويخشى على نفسه الفتنة والزيغ بعد الهدى،[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']فاللهم ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وخاصةً أيها المسلمون بعد أن فُتح على[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']المسلمين من وسائل اللهو والعبث والاتصال ما فُتح[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif'].
[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']ولهذا كان حرياً على المسلم[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']في خضم هذه الفتن والمشغلات أن يتلمس مرضاة الله وتوفيقه، ويتعرف على علامات لتوفيق[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الله لعبده، فإن كانت فيه فليحمد الله ولْيَثْبُت ويزداد منها، وإن لم تكن فيه[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']تدارك نفسه وأكثر منها[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']ومما يجعل لطرح مثل هذا الموضوع أهميةً كبرى[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']: [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']اختلالُ موازين كثير من الناس، وظنُّهم أن من توفيق الله للعبد هو أن تفتح له[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الدنيا، وإن ضُيِّعَ أمر دينه وآخرته، وهذا من الجهل المركب بدين الله وبكتاب الله[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']وسنّة مصطفاه. وعليه فإن من تأمل كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم،[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']وتدبرهما حق التدبر يجد أن من علامات توفيق الله للعبد ما يلي[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']:

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']أولاً: إن[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أعظم ما يمكن أن يكون من علامات التوفيق هو التوفيق للعمل الصالح عموماً على اختلاف[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أنواعه بدنياً أو مالياً أو قولياً، والله عزوجل بيَّن أن الطاعة والتوفيق لها هو[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الفوز العظيم فقال سبحانه[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif'] { [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']} [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']، وجاء في الحديث الصحيح عنه صلى الله عليه[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']وسلم أنه قال[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']: «[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']إذا أراد الله بعبد خيراً استعمله[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']» [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']،[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']قالوا يا رسول الله وكيف يستعمله؟ قال[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']: «[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']يوفقه لعمل صالح قبل[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']موته[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']».

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']وجاء أيضاً في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم: (عن أبي بكرة[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أن رجلاً قال يا رسول الله أي الناس خير؟ قال[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']: «[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']من طال عمره[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']وحسن عمله[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']» [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']قيل فأي الناس شر؟ قال[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']: «[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']من طال عمره وساء[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']عمله[/FONT][FONT='Verdana','sans-serif']»). منقول..[/FONT]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-11-2008, 03:30 PM
 
رد: علامات توفيق الله العبد0الحلقة(الاولى)

مشكور يالغالي على المعلومات القيمه توزن تذهب
وننتظر جديدك يالغالي
تسلم
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-11-2008, 04:33 PM
 
رد: علامات توفيق الله العبد0الحلقة(الاولى)

__________________
أنا جروح في صورة انسان

أنا ذكرى منسية

أنا دموع واحزان

بأختصار أنا قصة

طويلة ما يحفظها كتاب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من علامات حضور ...... انثى حالمة نور الإسلام - 10 05-06-2008 08:27 PM
من علامات حضور ملك الموت فريال (نور الإسلام ) نور الإسلام - 0 03-13-2008 01:02 AM
ما هي علامات الجمال عند المرأة عاشق قيصر الأغنية العربية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 12-26-2007 04:18 PM
من علامات حضور ملك الموت؟؟ samir albattawi نور الإسلام - 20 04-29-2007 02:31 AM
توقف ايها العضو لقد اصبحت علامة من علامات الساعة!!!!!!!!!! جمال اسلام نور الإسلام - 5 11-30-2006 01:07 AM


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011