عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2006, 10:53 PM
 
مسؤولونأمريكيون يفضحون زيف التحقيق في مجزرة حديثة


كشفت وسائل إعلام أمريكية أن التحقيق الذي زعم الجيش الأمريكي أنه أجراه بشأن المجزرة التي ارتكبها جنوده في حديثة لم يتم مثلما تم الاعلان عنه وأن ضباطا في العراق تستروا على الكثير من الحقائق لطمسها. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" السبت عن مسوؤلين في البنتاغون

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" السبت عن مسوؤلين في البنتاغون قولهما ان ضباط المارينز الامريكيين فى العراق لم يحققوا بالشكل المناسب فى هذه المجزرة. وذكر المسؤولان للصحيفة ان الجنرال بيتر كياريللي، الرجل الثانى فى القيادة الامريكية فى العراق، اعتبر ان قائد السرية الميجور الجنرال ريتشارد هاك وقائد فريق القتال الثانى الكولونيل ستيفين ديفيس لم يحققا جيدا فى التناقضات التى وردت فى التقرير الاولى فى الحادث، وصرح احد المسؤولين للصحيفة ان كياريليى "استنتج حدوث تقصير من بعض الضباط فى اداء واجبهم".

فى الأثناء قالت محطة سى بى اس نيوز انه على الرغم من توفر أدلة على عدم صحة التقارير المبدئية التى قالت ان المدنيين الذين قضوا فى المجزرة قتلوا فى انفجار قنبلة على جانب طريق وجد المحققون ان لا أحدا من ضباط مشاة البحرية الامريكية فى التسلسل القيادى شكك فى الرواية الاصلية على الرغم من وجود العديد من "الاشارات الحمراء". ووجهت منظمات حقوقية ووطنية فى العراق إلى قوات مشاة البحرية الامريكية تهمة قتل ما يصل الى 24 عراقيا بالرصاص فى حديثة من بينهم نساء وأطفال فى منازلهم بعد ان قتل جندى من مشاة البحرية فى انفجار قنبلة وضعت على جانب طريق.

وقال الجيش الامريكى الجمعة ان تقريرا أرسل للجنرال جورج كيسى قائد القوات الامريكية بالعراق بشأن مااذا كان قد حدث تستر لتورط مشاة البحرية الامريكية فى القتل. وأنهى اللفتنانت جنرال بيتر تشيرلى قائد القوات البرية الامريكية بالعراق مراجعته لتقرير فريق التحقيق بشأن ما اذا كان جنود مشاة البحرية المتورطون فى الحادث الذى وقع فى 19 نوفمبر تشرين الثانى قد كذبوا بشأن ما حدث عندما قتل ما يصل الى 24 مدنيا عراقيا وما اذا كان ضباط كبار قد دققوا بما يكفى فى روايتهم.

إلى ذلك قالت محطة سى اب اس انه لم يتم بذل أى محاولة لتصحيح بيان صحفى غير صحيح أصدره الجيش الامريكى وكرر التقرير الكاذب المبدئى بأن المدنيين قتلوا نتيجة انفجار قنبلة على جانب طريق بينما قتلوا جميعا فى حقيقة الامر بالرصاص. ونقلت سى بى اس عن التحقيق قوله ان قيام ضابط بمشاة البحرية الامريكية بتوزيع 38 الف دولار كتعويض على عائلات الضحايا دليل واضح اخر على ان التقرير المبدئى كان خطأ. وقال مسؤول عسكرى فى بغداد ان التقرير وجد مجالا لادخال بعض التحسينات فى القطاعات ابتداء من اعداد التقرير الى التدريب الى بيئة القيادة، ولكنه شدد على ان التقرير "ادارى محض" ولا يشكل أساسا لاجراءات جنائية.

واثارت قضية حديثة مقارنات مع مذبحة قرية ماى لاى التى ارتكبها جنود امريكيون فى فيتنام عام 1968، وطبقا لما تضمنته مذكرة حصلت عليها وكالة رويترز اصدرت قيادة مشاة البحرية تعليماتها لقادة عسكريين بالاحتفاظ بالوثائق المتعلقة بحادث مقتل مدنيين عراقيين فى كل من حديثة والحمدانية لانه من المرجح ان يعقد الكونجرس جلسات استماع ويطلب المعلومات المتعلقة بالحادثين. وتم توجيه الاتهام لسبعة جنود من مشاة البحرية واحد المسعفين بالقوات البحرية بالقتل العمد وارتكاب جرائم اخرى فى حادث قتل مدنى عراقى فى ابريل نيسان بالحمدانية وهى قرية غرب بغداد. وتطلب المذكرة الصادرة بتاريخ السادس من يوليوز من كل القادة الاحتفاظ والحفاظ على الوثائق ورسائل البريد الاليكترونية المتعلقة بهذا الحوادث "تخطيطها وتنفيذها والتقارير التالية لها واى وثائق تشير لاى جانب يتعلق بها.

من جهة أخرى يجتمع وزراء خارجية دول جوار العراق السبت فى طهران بمشاركة وزراء خارجية إيران وسوريا والاردن والكويت وتركيا بالاضافة إلى مصر وجامعة الدول العربية لمدة يومين لبحث مشروع المصالحة التى طرحها نور المالكى ورفضتها أبرز فصائل المقاومة الوطنية. وقال مصدر دبلوماسى ايرانى أنه من المتوقع أن يعلن وزراء خارجية دول الجوار عن دعمهم لمبادرة المصالحة، كما سيبحث الوزراء سبل إنجاح مؤتمر الوفاق الوطنى المقرر عقده فى بغداد الشهر المقبل تحت مظلة الجامعة العربية.

وقال وزير الخارجية الايرانى منوشهر متكى ان الاجتماع الذى سيفتتحه الرئيس الايرانى احمدى نجاد سيبحث الملف الامنى العراقى واستمرار التواجد الاجنبى على الأراضى العراقية الى جانب تطورات الوضع فى الاراضى الفلسطينية المحتلة. من ناحيته أكد وزير الخارجية السورى وليد المعلم فى تصريحات مماثلة استعداد بلاده للتعاون مع العراق فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمساهمة فى اعاده اعمار العراق. والاجتماع هو التاسع لوزراء خارجية دول جوار العراق ويأتى فى طهران تنفيذا لما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع الاخير لدول المجموعة فى اسطنبول فى شهر نيسان- إبريل عام 2005، بعد أن كانت القاهرة سباقة لعقد الاجتماع السادس فى شهر يوليوز عام 2004.




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراجات شرطة حديثة التطور...يلا العرض محدود jihadnet أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 20 07-15-2007 10:18 AM
دهانات حديثة وبافكار جدييدة مع الزجاج و الاصداف والمعادن(أخر صيحات الدهانات) قمرمصر إقتصاد منزلي 9 05-30-2007 05:02 PM
حقائق علمية حديثة دكرت في القرآن قبل مئات السنين العربية نور الإسلام - 10 03-29-2007 11:29 PM
انصر دينك وأعلي رايته krimo.hizir نور الإسلام - 4 05-01-2006 01:53 PM


الساعة الآن 07:07 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011