عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-25-2009, 02:55 AM
 
جمال مبارك: محنة غزة أثبتت ان مصر يتم السعى اليها ولا تسعى هى لأحد ..وأناشد الشباب قراءة التاريخ الوطني

أكدت أمانة الحزب الوطنى الديمقراطى بمحافظة القاهرة ،خلال مؤتمر جماهيرى السبت، تأييدها للموقف المصرى المدافع عن القضية الفلسطينية وإدانتها للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وحملت إسرائيل المسئولية الكاملة عن المآسى التى ارتكبتها قوات الاحتلال خلال عدوانها على قطاع غزة .
وأعلن المؤتمر تأييده الكامل لخطوات الرئيس حسنى مبارك للحفاظ على مصر،وخطواته تجاه القضية الفلسطينية وإستعادة وحدة الصف العربى مشددا على دعمه الرئيس مبارك فى مواقفه الرافضة لأى محاولة للهيمنة الأقليمية التى تتعارض مع المصالح المصرية والأمن القومى العربى.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته أمانة الحزب الوطنى بالقاهرة برئاسة الدكتور محمد الغمراوى أمين العاصمة ، والذى شهده الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية الدكتور زكريا عزمى والأمين العام المساعد امين السياسات جمال مبارك وعضو لجنة المتابعة الدكتوره يمن الحماقى ومحافظ القاهرة الدكتور عبد العظيم وزير ورئيس المجلس الشعبى المحلى للعاصمة اللواء احمد فخر وهيئات مكاتب أمانة القاهرة على كافة المستويات.

الرئيس مبارك أثبت انه يترفع عن الصغائر
ولفت الدكتور زكريا عزمى الى أن الرئيس مبارك أثبت انه يترفع عن الصغائر التى كانت تريد أن تنال من الدور المصرى،وأثبتت الأيام أن رؤية مصر كانت صحيحة ..مؤكدا ان الوضع الراهن فى قطاع غزة رغم خطورته لاينبغى ان يصرف إنتباهنا عن جوهر القضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الأحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ونوه الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية بالحزب الوطنى الدكتور زكريا عزمى الى أن هدف مصر سيبقى "ضرورة إنهاء الفصل بين الاراضى المحتلة فى الضفة الغربية وقطاع غزة".. مؤكدا أن مصر ستبقى على عهدها للشعب الفلسطينى تعلى مصالحه فوق مصالح الفصائل وتدعم قضيته بعيدا عن الخطب والشعارات وتترفع عن المتاجرة بأرواح ودماء أبنائه ،و ستمضى فى كل ذلك بصدق وتجرد ولاتلتفت للمزايدات والمهاترات والصغائر.

وشدد عزمى أن مصر مع كل ذلك تسعى دائما الى تأمين حدودها ولن تقبل أبدا أى تواجد أجنبى للمراقبة على أراضيها..مؤكدا أن الرئيس الأمريكى الجديد باراك أوباما حرص فى أول يوم من ولايته "ان يكون الرئيس مبارك من أوائل قادة العالم الذين إتصل بهم،وان هذا يعد تقديرا لمكانة مصر ودور الرئيس مبارك فى تحقيق السلام وإستقرار الشرق الأوسط ..معربا له عن تطلعه للتشاور المستمر معه حول القضايا الأقليمية وسبل تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية.
من جانبه قال جمال مبارك ان موقف الرئيس مبارك وحكومة مصر من محنة غزة أثبت "أننا على الطريق الصحيح لمصلحة مصر والعالم العربى ،وان قوة العالم العربى من قوة مصر ،وان مصر يتم السعى اليها ولا تسعى هى لأحد".
واضاف:ان الأولوية الأولى لمصر منذ اليوم الأول للحرب على غزة تمثلت فى توجيه كافة الجهود لوقف اطلاق النار والعمل على وقف نزيف الدم وفتح ممر آمن لمد يد العون للفلسطينيين،وان الأولوية اليوم تتركز فى العمل على إستمرار المساعدات بكافة أشكالها الطبية والإنسانية لأهالى غزة والعمل على دعم المؤتمر الذى دعا اليه الرئيس مبارك لعقده الشهر المقبل فى مصر لإعادة الأعمار فى غزة .
وفيما يتعلق بخلفيات وأسباب نشوب الحرب على غزة أوضح جمال مبارك أن الموقف المصرى فى التعامل مع الأزمة يعود الى سبعة أشهر مضت عندما توصلت مصر الى اتفاقية للتهدئة فى غزة والتى إستمرت لستة أشهر بهدف حقن الدم الفلسطينى ، وان المساعى المصرية استمرت لتمديد التهدئة لكن رفض البعض ذلك..وقال :ان مصر أطلقت عقب بدء العدوان الأسرائيى مبادرتها التى أوصلتنا الى وقف العدوان ثم الإنسحاب ثم الحوار حول إعادة الإعمار وتحقيق المساندة الدولية للفلسطينيين.
وأضاف:ما كان للحرب ان تستمر ثلاثة أسابيع لو كان العرب اتحدوا حول المبادرة المصرية ، لكن للأسف إنشق العالم العربى، وظهر فريق تدعمه قوى خارجية ، سعى لإتخاذ المواقف بغض النظر عن الضحايا،والهجوم على مصر ومحاولة النيل من دورها.

لماذا لم يساندوا المباردة المصرية منذ اليوم الأول ؟
وطرح أمين السياسات سؤالا على من هاجموا مصر وشككوا فيها قائلا :لماذا لم يساندوا المباردة المصرية منذ اليوم الأول ؟..وأكد أن مصر لم يكن لها مطامع مع هذه الدول وأنها سعت لإستقرارها كماحدث فى مواقفها تجاه لبنان والسودان ،ولا توجد لديها مطامع حاليا من خلال السعى لإستعادة الدولة الفلسطينية.
وتساءل جمال مبارك عن سبب المماطلة والممانعة فى الوصول الى التهدئة فى الوقت الذى كان الشهداء يتساقطون كل يوم ، وهل السبب فى كل ذلك كان هدفه يرجع الى المحاولات المتكررة لإثبات مواقف أو البحث عن دور وهم ينهجون نهج الهجوم على مصر؟ .

وقال أمين السياسات بالحزب الوطنى جمال مبارك ، فى كلمته خلال مؤتمر أمانة الحزب الوطنى بالقاهرة : "لن يعطينا أحد فى الخارج محاضرات فى الوطنية أو فى مسئولياتنا العربية..مصر دولة محورية لها دورها وثقلها فى الشرق الأوسط،حررت أرضها بالحرب لاستعادة العزة والكرامة، وخاضت مباحثات سلام شاقة واستعادت أرضها عام 1982".


العلاقات بين مصر وسوريا تاريخية
وردا على أسئلة أعضاء مؤتمر الوطنى حول الموقف العربى الحالى ودور مصر الإقليمى المستقبلى.. وصف جمال مبارك العلاقات بين مصر وسوريا بأنها "علاقات تاريخية ممتدة شابتها بعض المشاكل فى بعض الأوقات"، وإستدرك قائلا "لكن مصر ستستمر دائما سندا لسوريا فى محاولتها لاستعادة أراضيها المحتلة".
وعما يردده الخصوم حول إنفراد مصر بتوقيع اتفاقية للسلام مع إسرائيل،وأنها تخلت بذلك عن دورها العربى، أكد جمال مبارك أن "جبهة الرفض" من الدول العربية التى هاجمت مصر ورفضت الجلوس معها من أجل مفاوضات السلام عام 1977 عادت عام 2002 لتتوصل إلى مبادرة عربية بالإجماع تضمنت ذات المبادىء التى وقعتها مصر فى اتفاقية السلام والتى تشمل تحرير التراب الوطنى وعودة الحقوق المشروعة .
وأضاف:إن الرئيس حسنى مبارك عندما تولى المسئولية فى الثمانينات كان العالم العربى مقاطعا لمصر إلى أن إنطلقت عملية السلام فى التسعينات وبسبب مباحثات السلام أعادت مصر القيادات الفلسطينية إلى فلسطين واصطحب الرئيس مبارك ياسر عرفات إلى غزة حتى لا تضيع القضية.

ووجه أمين السياسات بالحزب الوطنى جمال مبارك رسالة ، خلال المؤتمر ، للشباب المصرى طالبهم فيها بضرورة قراءة التاريخ الوطنى، كما طالب قيادات الحزب الوطنى بضرورة استمرار الشرح لهم حتى يكونوا على يقين من سلامة الطريق الذى تسلكه مصر مؤكدا أنه لولا مصداقية مصر وخطواتها على مدى سنوات طويلة لما جاء العالم إلى شرم الشيخ لإعادة إعمار غزة .

واعتبر جمال مبارك أن هذه الأزمة أوضحت أن هناك معسكرين فى العالم العربى، أحدهما معسكر مصر والسعودية وهو المعسكر الذى يؤيد المبادرة العربية، والآخر يشمل دولا أخرى تحاول أن تظهر بمظهر المدافع عن المقاومة الفلسطينية غير أنها مع الاستسلام .
وأكد أمين السياسات أن مصر مع مقاومة الاحتلال، ولكن إذا لم يتحد الفلسطينيون سوف تضيع القضية.. لافتا إلى أن محاولة تصوير مصر على أنها ضد المقاومة،إنما هى محاولة للعب بالمشاعر فى الشارع العربى.
وحول الموقف الإيرانى من الأزمة، ذكر جمال مبارك أن إيران "دولة كبيرة"،واستدرك قائلا "لكن مصر لديها خلافات جذرية معها فى رؤيتها للمنطقة،وحل الخلافات العربية..إن مصر لن تمل أو تكل من تكرار دعوة الفصائل الفلسطينية لتحقيق الاتفاق والوحدة بينهم.

الإدارة الأمريكية الجديدة جادة

وحول رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة للشرق الأوسط، قال أمين السياسات بالحزب الوطنى جمال مبارك :إن المؤشرات الأولية
للإدارة الأمريكية الجديدة تؤكد أنها جادة منذ اليوم الأول للتعامل مع القضية الفلسطينية ، وأنه لابد من استغلال ذلك والتأكيد من جانبنا على أننا جادون فى الحصول على السلام العادل مع طرح المبادرة العربية.
وأضاف :الاتفاقية الأمريكية -الإسرائيلية الأمنية لا تعنينا ولن تفرض على مصر التزامات .. وستكون هناك ضوابط صارمة فى موضوع إعادة اعمار غزة ولن توزع الأموال على الفصائل،ولكننا نسعى لوجود سلطة واحدة يمكن للعالم أن يتحاور معها.
وحول الموقف القانونى لغزة، قال جمال مبارك : "بالرغم من الانسحاب الأحادى لإسرائيل من غزة فإن مصر والعالم العربى يعتبر غزة أرضا محتلة وأن على إسرائيل مسئولية قانونية تجاهها،وأن غزة والضفة الغربية هما نواة الدولة الفلسطينية التى نأمل أن تتحقق قريبا".
وفيما يتعلق بمواقف القوى الداخلية فى مصر التى اختلفت ولم تساند الموقف الوطنى المصرى،أعرب جمال مبارك عن أسفه الشديد لهذه المواقف..مشيرا إلى قيام البعض بالتقليل من حجم استشهاد الضابط المصرى على الحدود وقال: علينا مواجهة المشككين ، وأن نفهم دوافعهم وماوراءها من أجندات خارجية".. مشككا فى أن يكون ذلك مجرد خلاف فى الرؤى.

الجبهة الداخلية المصرية قوية
وقال أمين السياسات بالحزب الوطنى جمال مبارك:"إن الجبهة الداخلية المصرية قوية وصلبة ، وأن معدنها يظهر فى الشدائد ، ومن راهن على أن يحرك الشارع المصرى ببعض الفضائيات فهو واهم لأن قوتنا من الانفتاح السياسى ومن الحرية فى الداخل".
وأضاف: نعم لدينا معارضة ولكنها تعد رصيدا للنظام السياسى المصرى لأن هذه المواقف ترتد على أصحابها،وأن المجتمع المصرى المفتوح يعلم خطه الأحمر وهو أمنه القومى،وأننا سنستمر فى مساندة الفلسطينيين فى غزة بإرسال قوافل من الحزب الوطنى ومتابعة المتغيرات العالمية مع رفض كافة أساليب المزايدة والتطاول على مصر".
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-25-2009, 11:18 AM
 
رد: جمال مبارك: محنة غزة أثبتت ان مصر يتم السعى اليها ولا تسعى هى لأحد ..وأناشد الشباب قراءة التاريخ الوطني

بارك الله فيك ابن عمي
من كان يريد خيرا فالله يوفقه وينصره ومن كان يريد شر فالله ىيرد كيده في نحره
آآآآآآآآآآآآآآآمين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-26-2009, 08:20 AM
 
رد: جمال مبارك: محنة غزة أثبتت ان مصر يتم السعى اليها ولا تسعى هى لأحد ..وأناشد الشباب قراءة التاريخ الوطني

لنكون واقعيين بعيداً عن المجامله العرب ماذا قدمو لغزه
(( لم يقدمو شي يذكر على أرض الواقع ))
مع الاسف اكثر العرب في صف العدو على غزه وخاصه منهم الكبار
طبعن في الخفاء معبر رفح الى الوقت الحاضر لم يفتح
والبقيه الباقيه قمه في قمه = 0 يعني صفر من الشمال
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-26-2009, 08:57 AM
 
رد: جمال مبارك: محنة غزة أثبتت ان مصر يتم السعى اليها ولا تسعى هى لأحد ..وأناشد الشباب قراءة التاريخ الوطني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسامي مشاهدة المشاركة
لنكون واقعيين بعيداً عن المجامله العرب ماذا قدمو لغزه

(( لم يقدمو شي يذكر على أرض الواقع ))
مع الاسف اكثر العرب في صف العدو على غزه وخاصه منهم الكبار
طبعن في الخفاء معبر رفح الى الوقت الحاضر لم يفتح
والبقيه الباقيه قمه في قمه = 0 يعني صفر من الشمال
صدقت والله اخي ابو سامي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-26-2009, 08:29 PM
 
رد: جمال مبارك: محنة غزة أثبتت ان مصر يتم السعى اليها ولا تسعى هى لأحد ..وأناشد الشباب قراءة التاريخ الوطني

"من شابه أباه ما ظلم "
" مين بده يشهد مع العروس ؟؟؟ ...."

اذا هو بده يرث ابوه بالحكم وبيتجبر بشعبه يعني عاجز انه يحكي هالحكي !!! طبعا لا ، بس الناس بطلت هبلة وصارت فاهمة كل كبيرة وصغيرة
الشعوب مواقفها مشرفة والقيادات متخاذلة ومنقادة وموالية كل الولاء لإسرائيل وامريكا

بارك الله فيك على نقل الخبر
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطبري .. صاحب التاريخ حمزه عمر شخصيات عربية و شخصيات عالمية 2 09-28-2008 09:28 AM
قراءة في شخصية عمرو خالد (بائع الورد) tayba06 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 08-28-2007 09:45 PM
الدليل الكامل لعلاج حب الشباب دهوكى صحة و صيدلة 0 04-13-2007 10:45 AM


الساعة الآن 04:34 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011