عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-22-2009, 06:37 PM
 
اجعلي من جسمك ماكينة لحرق الدهون؟

كيف تحول جسمك لماكينة لحرق الدهون؟!

السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته


حرق الدهون 00واستهلاك السعرات هى عملية يقوم بها الجسم بتكسيرالدهون المخزنة لديه إلى مركباتها الأولية للحصول على الطاقة اللازمة لأداء وظائفهالمختلفة


فالجسم يحتاج إلى الطاقة لكي يتحرك وينمو ويؤدى وظيفته علىأكمل وجه . فنحن نحرق طاقة مع كل نبضة قلب ، وعند كل نفس نأخذه .


،. والمعروف أن الجسم يحرق القسم الأكبر من السعرات الحرارية أثناء قيامه بالوظائفالحيوية الأساسية " الهضم والتنفس والتفكير 00000" من دون حتى أن نتحرك

.
أما إذا أردنا أن نحرك عضلاتنا ونقوم بالأنشطة المختلفة ، فإن أجسامنا تحتاج إلىطاقة إضافية ، وتختلف كمية هذه الطاقة باختلاف درجة نشاطنا ، فكلما كانت حياة الفردخاملة ، كان ما يستهلكه في حالات السكون وعدم الحركة .


ولكن ما الذييحدد سرعة حرق الدهون واستهلاك السعرات ؟

هناك عوامل عدّة تحدد سرعة الحرق ،أهمها:

حجم الجسم
حجم العضلات فيه ،
إضافة إلى العمر ،
الجنس ،
مستوى النشاط ،
حرارة الجسم والمناخ .
ويكون الاستهلاك للسعرات وحرقالدهون أسرع لدى الشباب منه لدى المتقدمين في السن . ولدى الرجال أكثر من النساء ،ولدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أكثر من غير الممارسين . ويلعب العامل الوراثيأيضاً دوراً في تحديد سرعة الحرق .


من المعروف أننا نصاب بالسمنة ،عندما تفوق كمية السعرات الحرارية التي نتناولها الكمية التي يحرقها أو يستهلكهاالجسم . وإذا كان الحرق بطيئاً فإنه سيؤدي إلى تراكم الكيلوجرامات الزائدة فيأجسامنا .


غير أن اللجوء إلى الرجيم الغذائي وتناول سعرات حراريةمنخفضة ، لن يحل وحده المشكلة !!، ولن يضمن لنا النجاح الدائم في تخفيض أوزاننا . فإذا لم يتلق الجسم عدد الوحدات الحرارية ، التي تعود عليها ، فإنه يلجأ إلى اتخاذموقف دفاعي ضد هذه الحالة التي يعتبرها تجويعاً ، فيقوم بخفض سرعة الحرق " التمثيلالغذائي " للحفاظ على الطاقة ، ويصبح تخفيف الوزن أكثر صعوبة .


ما هيإذن الوسائل الفعالة لتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ولحرق المزيد منالسعرات الحرارية ؟


1-
الرياضة : تعتبر الرياضة من أهم وسائل تسريععملية التمثيل الغذائى وحرق الدهون . فمجرد أن نبدأ أي نشاط يؤدي إلى زيادة نبضاتالقلب ، مثل السباحة أو الركض أو ركوب الدارجة أو حتى مجرد المشي . فنكون بصدد حرقالمزيد من السعرات الحرارية . وإذا مارسنا هذه التمارين مدة تتراوح بين 20 و 30دقيقة ، بسرعة تجعلنا نجد صعوبة في التحدث براحة ، فإن سرعة الحرق واستهلاك السعراتلدينا ستظل مرتفعة عدة ساعات ، حتى بعد انتهائنا ما ممارسة التمارين .

كماتبين أن الأشخاص الذين يكثرون من الحركة والتنقل ، يحرقون يومياً 400 وحدة حرارية ،أكثر من الآخرين . لذلك من المستحسن ، إن لم نكن من هؤلاء الأشخاص ، أن نحاول حرقنفس كمية الوحدات الحرارية ، عن طريق زيادة النشاط العام في نزهات قصيرة علىالأقدام ، كلما سنحت لنا الفرصة ، كما يمكننا صعود الدرج بدلاً من المصعد ، وركوبالدراجة بدلاً من السيارة .

2-
وجبات صغيرة عدة مرات يومياً : كلما أكلنا " بشرط أطعمة منخفضة السعرات " ، نحرق سعرات حرارية اكثر عن طريق الطاقة اللازمة ،لأكل وهضم وامتصاص الطعام . والواقع إن تناول وجبات صغيرة ومنظمة كل ثلاث أو أربعساعات ، يساعد على زيادة استهلاك السعرات الحرارية ، يفوق ذلك الذي يحرق عند تناولوجبة كبيرة واحدة . كذلك فإنه يحول دون شعورنا بالجوع ، ويخفف بالتالي من إقبالناالشديد على الأكل أو الإفراط فيه .


3-
تناول البروتين : يحتاج هضمالأطعمة البروتينية إلى وحدات حرارية تزيد بنسبة 18 % ، على ما يحتاجه هضمالكربوهيدرات أو الدهون . لذلك ، علينا أن نحرص على تناول مخصصاتنا اليومية منالبروتينات ، التي يجب أن تشكل 15 % من مجمل الوحدات الحرارية التي نتناولها . ويمكن الحصول على هذه النسبة ، عن طريق تناول حصتين أو ثلاث حصص من مشتقات الحليب ،وحصتين أو ثلاث من اللحوم أو الأسماك أو المكسرات أو الحبوب أو البقوليات يومياً . ولكن يجب تفادي الإكثار من البروتينات ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى إرهاق الكليتين ،والكبد . كما أنه يرتبط بانخفاض نسبة الكالسيوم في العظام وبارتفاع ضغط الدم .

4-
الفلفل والبهارات الحارة : أظهرت دراسات عديدة ، أن مادة الكابسيسينالموجودة في البهارات ، وخاصة الفلفل الحار ، قادرة على زيادة سرعة الحرق واستهلاكالسعرات بنسبة 50 % طوال الساعات الثلاث ، التي تلي تناول وجبة غنية بالبهاراتالحارة . ويعود ذلك إلى أن سرعة نبضات القلب تزداد عند تناول هذه البهارات .

إضافة إلى ذلك ، فإن البهارات تمنح النكهة للأطباق الفقيرة بالدهون ، فلانحتاج إلى إضافة الدهون إليها . كذلك ، فإن الكابسيسين ، يتمتع بخصائص مضادةللإلتهابات ، ويمكن أن يفيد في حالات مثل التهاب المفاصل .


5-
الكافيين : تبين في عدة دراسات أن فنجانين من القهوة ، يومياً ، يمكن أن يزيدا من سرعةالتمثيل الغذائى وحرق الدهون بنسبة تتراوح بين 10 و 30 % في الفترة الممتدة بينساعة وثلاث ساعات بعد شربهما .


6-
الشاي الأخضر : أظهرت أكثر من دراسة، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر ، يحرقون من السعرات الحرارية عدداً أكبرمما يحرقه الذين لا يشربونه .. والشاي الأخضر مفيد جداً أيضاً للصحة العامة ، فهومضاد ممتاز للأكسدة ، ويساعد على تقوية مناعة الجسم . ولكن يجب الاكتفاء بثلاثة أوأربعة فناجين كحد أقصى في اليوم ، نظراً لما يحتوي عليه الشاي من كافيين .


7-
تناول الزنجبيل والقرفة تزيد من معدل حرق الدهون واستهلاك السعرات

8-
تناول المشروبات والأطعمة الباردة ، فهذا سيجبر الجسم على حرق المزيد منالسعرات الحرارية ، لكي يحافظ على درجة حرارته الطبيعية أي 37 درجة .


9 -
في الصيف يزداد معدل استهلاك السعرات الحرارية عنه في فصل الشتاء .. ولذا نجد أنهناك زيادة في الوزن تحدث في فصل الشتاء وتقل في الصيف
  #2  
قديم 03-03-2009, 03:05 PM
 
رد: اجعلي من جسمك ماكينة لحرق الدهون؟

الله يجزاك الف الف الف الف خير وشكرا لكِ مع تمنياتِ لكِ بالتوفيق ..

تقبلي مروري .. !

*منتوهي*

__________________


سُبحان الله | الحمُدلله | لا إله إلا الله | اللهُ أكبر | أستغفرالله | لا حول ولا قوة إلا بالله
القرآن الكريم | أذكـار الصبـاح | أذكـار المسـاء


  #3  
قديم 03-07-2009, 12:53 AM
 
رد: اجعلي من جسمك ماكينة لحرق الدهون؟

مشكورة حبيبتي وأنا بيشرفني مرورك
  #4  
قديم 04-28-2009, 10:19 PM
 
رد: اجعلي من جسمك ماكينة لحرق الدهون؟

  #5  
قديم 04-29-2009, 06:02 PM
 
رد: اجعلي من جسمك ماكينة لحرق الدهون؟

شكرررررررراً
__________________
لا إلهَ إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ،لهُ المُلكُ وَلهُ الحمدُ،وَهوَ على كُلِ شَيءٍ قَديرٌ،لا حولَ ولا قوةََ إلا بالله،ولا نَعبُدُ إلا إياهُ،أهلُ النعمَةِ وَالفضلِ وَالثَناءِ وَالحُسْنِ،لا إلهَ إلا الله مخلصينَ لَهُ الدينَ وَلو كَرِهَ الكافرونَ
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماكينة حلاقة جارا الأحساء أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 10-08-2010 02:05 PM
اجعلي حمامك قطعة فنية متميزة amira_alg أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 12-18-2009 06:10 PM
اجعلي زوجك مسؤولاً عن بيته وأولاده emy_fleur الحياة الأسرية 11 12-08-2008 09:25 PM
اجعلي شعرك مفرودا من غير ما تستخدمي السشوار بيكي حواء ~ 25 04-15-2008 06:09 PM
اجعلي يديكي رسمه فنيه lana03 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 14 04-26-2007 09:22 PM


الساعة الآن 01:29 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011