عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-25-2009, 01:06 PM
 
Thumbs up من كنوز الكتاب والسنة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه
كن سعيدا لأنك تقرأ موضوع كتبه شيخ الوقت


أهلا بكل من يحب الحق والهدى والخير ولو على نفسه
والأقربين ولا يتعصب للباطل



جاء في كتاب الإعتصام للشاطبي:
وفي كتاب السنة للآجري من طريق الوليد بن مسلم عن معاذ بن جبل قال : قال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم :
"إذا حدث في أمتي البدع وشتم أصحابي ، فليظهر العالم علمه ،فمن لم يفعل فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين" .
قال عبد الله بن الحسن : فقلت للوليد بن مسلم : ما إظهار العلم ؟ قال : إظهار السنة



وبعد فما أشد ما في القلب إذ نرى قوما من الحلولية في زمان الجهل سلمهم الناس
أمر دينهم فصعدواالمنابر وأقاموا المعاهد وجمعوا الجمعيات وانتشرت دعوتهم بين الجهال وخاصة النساء
وتبعهم ألوف مؤلفة وبعد تتبعي حال هؤلاء الروؤس الجهال من الحلولية
تبين أنهم من الأكراد
وحينما تذكرة ما ذكره الحافظ ابن كثير الشافعي في تفسيره الشهير
عند تفسيره لآية قل للمخلفين من الأعراب وذلك كالتالي


وقال ابن أبي حاتم: حدثنا الأشج، حدثنا عبد الرحمن بن الحسن القواريري،عن معمر، عن[ ص: 339 ] الزهري، فيقوله : ( ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد) قال : لم يأت أولئك بعد .

وحدثنا أبي ، حدثنا ابن أبي عمر، حدثنا سفيان، عن ابن أبي خالد، عن أبيه ، عن أبي هريرة فيقوله : ( ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد) قال : هم البارزون .

قال : وحدثنا سفيان، عن الزهري، عن سعيد بن المسيب، عن أبي هريرة، عن النبي - صل الله عليه وسلم - قال : " لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما صغار الأعين، ذلف الآنف ، كأن وجوههم المجان المطرقة" . قال سفيان: هم الترك.

قال ابن أبي عمر: وجدت في مكان آخر : ابن أبي خالدعن أبيه قال : نزل علينا أبوهريرة ففسر قول رسول الله - صل الله عليه وسلم - : " تقاتلون قوما نعالهم الشعر" قال : هم البارزون، يعني الأكراد.


وهكذا يأبى الله تعالى إلا أن ينجز موعوده على رسوله صل الله عليه وسلم
وسلم بظهور أؤلئك الممهديين لخروج الدجال

الذي يخرج من خلة بين الشام والعراق كما في الحديث:

قال صل الله عليه وسلم :
يا أيها الناس! إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض،منذ ذرأ الله ذرية آدم أعظم من فتنة الدجال، وإن الله عز وجل لم يبعث نبياً إلاحذرأمته الدجال، وأنا آخر الأنبياء، وأنتم آخر الأمم، وهو خارج فيكم لا محالة، فإن يخرج وأنا بين أظهركم، فأنا حجيج لكل مسلم، وإن يخرج من بعدي، فكل حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم، وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق. فيعيث يميناً وشمالاً، ياعباد الله! أيها الناس! فاثبتوا

و أرض الشام وأرض العراق أرض مباركة
إلا أن الخير لا يتم اكتسابه إلا بمقارعة الشر
فقد تواجد لوط عليه السلام وتواجد معه قوم لوط
وتواجد موسى وصالح و بني اسرائيل تواجد فرعون وهامان وقارون وبلعام
وغيره فالشام والعراق فيها خير كثير لأن فيها شر كثير يقاومه هذا الخير

وهؤلاء أيضا أشعلوا الفتنة مع العلماء العاملين حفظهم الله
في جزيرةالعرب
وكذلك إخوتهم في العراق تعاونوا على بغداد
وكذلك جددوا حلفهم القديم مع الملاحدة
وأصبحوا يدا واحدة ولقي منهم أهل الستر والصبانة الأمرين


قال أبو منصور عبد القاهر بن طاهر البغدادي في كتابه ( الفرْق بين الفِرَق )
وهو من علماء القرن الخامس ، توفي سنة 429 أي منذ تسعة قرون ما نصه :
الفصل السابع عشر من فصول هذا الباب أي الخامس:




في ذكر الباطنية وبيان خروجهم
من جميع فِرَق الإسلام
اعلموا أسعدكم الله أن ضرر الباطنية على فرق المسلمين أعظم من ضرر
اليهود والنصارى والمجوس عليهم ، بل أعظم من مضرة الدهرية وسائر أصناف
الكفرة عليهم ، بل أعظم من ضرر الدجال الذي يظهر في آخر الزمان ؛لأن الذين
ضلوا عن الدين بدعوة الباطنية من وقت ظهور دعوتهم إلى يومنا هذا أكثرمن الذين
يضلون في وقت ظهوره ؛ لأن فتنة الدجال لا تزيد مدتها على أربعين يومًا،
وفضائح الباطنية أكثر من عدد الرمال والقطْر . وقد حكى أصحاب المقال اتأن
الذين أسسوا دعوة الباطنية جماعة منهم ؛ ميمون بن ديصان المعروف بالقداح ، وكان
مولى لجعفر بن محمد الصادق وكان من الأهواز ، ومنهم محمد بن الحسين الملقب
بذيذان ، وميمون بن ديصان في سجن والي العراق أسسوا في ذلك السجن مذهب
الباطنية .
ثم ظهرت دعوتهم بعد خلاصهم من السجن من جهة المعروف بذيذان ، وابتدأ
بالدعوة من ناحيته ، فدخل في دينه جماعة من أكراد الجبل
أكراد الجبل أكراد الجبل أكراد الجبل أكراد الجبل
مع أهل الجبل المعروف
بالبدين ، ثم رحل ميمون بنديصان إلى ناحية المغرب وانتسب من تلك الناحية إلى
عقيل بن أبي طالب وزعم أنه من نسبه ، فلما دخل في دعوته قوم من
غلاة الرفض غلاة الرفض غلاة الرفض
والحُلولية الحُلولية الحُلولية منهم ، ادعى أنه من ولد محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق ، فقبل
الأغبياء ذلك منه.

غير أنه لاينبغي ظلم الكرد فهناك رجال منهم عقمت الأيام
عن أمثالهم كصلاح الدين محررالقدس

والحمد لله رب العالمين








التعديل الأخير تم بواسطة fares alsunna ; 02-25-2009 الساعة 10:29 PM
  #2  
قديم 02-25-2009, 07:03 PM
 
رد: من كنوز الكتاب والسنة

جزاك الله خيرا
__________________
أنا جروح في صورة انسان

أنا ذكرى منسية

أنا دموع واحزان

بأختصار أنا قصة

طويلة ما يحفظها كتاب
  #3  
قديم 02-25-2009, 10:31 PM
 
رد: من كنوز الكتاب والسنة

الله أكبر والحمدُ لله رب العالمين
والعزّة لله ورسوله والمؤمنين

وبارك الله فيكم على الموضوع والفوائد القيّمة

كما لا ننسى الموقف المُشرف للشعب التركي ورئيس وزرائه المُسلم الطيب رجب أردوغان من الحرب على غزة العزّة
أخوكم في الله
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #4  
قديم 02-26-2009, 07:13 AM
 
رد: من كنوز الكتاب والسنة

بارك الله فيك أخي الفاضل

شيخ الوقت

على ما تقدمت به

ولك كل الشكر والتقدير

ملاحظة : هناك حديث ضعيف

1506 - " إذا ظهرت البدع ، و لعن آخر هذه الأمة أولها ، فمن كان عنده علم فلينشره ،
فإن كاتم العلم يومئذ لكاتم ما أنزل الله على محمد " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 14 :
منكر . أخرجه ابن عساكر في " تاريخ دمشق " ( 15 / 298 / 1 ) عن محمد بن عبد الرحمن بن رمل الدمشقي : أخبرنا الوليد بن مسلم عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن معاذ بن جبل مرفوعا . قلت : و هذا إسناد ضعيف ، رجاله ثقات غير ابن رمل هذا ، ترجمة ابن عساكر ، و لم يذكر فيه جرحا و لا تعديلا . و قد تابعه محمد بن عبد المجيد المفلوج : حدثنا الوليد بن مسلم به نحوه ، و لفظه : " ( إذا ظهرت الفتن و البدع ، و سب أصحابي ، فليظهر العالم علمه ، فمن لم يفعل ذلك ،فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، لا يقبل الله له صرفا و لا عدلا ) ". رواه ابن رزقويه في " جزء من حديثه " ( ق 2 / 2 ) . و المفلوج هذا ، قال الذهبي : " ضعفه محمد بن غالب : تمتام ، و من مناكيره ... " . ثم ساق له أحاديث هذا أولها . و أخرجه الديلمي ( 1 / 1 / 66 ) من طريقين عن علي بن بندار : حدثنا محمد بن إسحاق الرملي حدثنا هشام بن عمار حدثنا الوليد بن مسلم به . و هشام فيه ضعف ، و الرملي لم أعرفه ، و ابن بندار صوفي متهم عند محمد بن طاهر و ضعفه غيره . و قد روي من حديث جابر نحوه و لفظه : " إذا لعن آخر هذه الأمة أولها ، فمنكتم حديثا ، فقد كتم ما أنزل الله " .انهى كلامه



والحديث الذي اعنية بين الأقواس في تخريج العلامة الألباني رحمه الله
__________________

قول الشيخ أنباني فلان*****وكان من الأيمة عن فلان

إلى أن ينتهي الإسناد أحلى***لقلبي من محادثة الحسان

فإن كتابة الأخبار ترقى***بصاحبها إلى غرف الجنان
  #5  
قديم 02-27-2009, 12:09 AM
 
رد: من كنوز الكتاب والسنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف السنة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الفاضل

شيخ الوقت

على ما تقدمت به

ولك كل الشكر والتقدير

ملاحظة : هناك حديث ضعيف

1506 - " إذا ظهرت البدع ، و لعن آخر هذه الأمة أولها ، فمن كان عنده علم فلينشره ،
فإن كاتم العلم يومئذ لكاتم ما أنزل الله على محمد " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 14 :
منكر . أخرجه ابن عساكر في " تاريخ دمشق " ( 15 / 298 / 1 ) عن محمد بن عبد الرحمن بن رمل الدمشقي : أخبرنا الوليد بن مسلم عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن معاذ بن جبل مرفوعا . قلت : و هذا إسناد ضعيف ، رجاله ثقات غير ابن رمل هذا ، ترجمة ابن عساكر ، و لم يذكر فيه جرحا و لا تعديلا . و قد تابعه محمد بن عبد المجيد المفلوج : حدثنا الوليد بن مسلم به نحوه ، و لفظه : " ( إذا ظهرت الفتن و البدع ، و سب أصحابي ، فليظهر العالم علمه ، فمن لم يفعل ذلك ،فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، لا يقبل الله له صرفا و لا عدلا ) ". رواه ابن رزقويه في " جزء من حديثه " ( ق 2 / 2 ) . و المفلوج هذا ، قال الذهبي : " ضعفه محمد بن غالب : تمتام ، و من مناكيره ... " . ثم ساق له أحاديث هذا أولها . و أخرجه الديلمي ( 1 / 1 / 66 ) من طريقين عن علي بن بندار : حدثنا محمد بن إسحاق الرملي حدثنا هشام بن عمار حدثنا الوليد بن مسلم به . و هشام فيه ضعف ، و الرملي لم أعرفه ، و ابن بندار صوفي متهم عند محمد بن طاهر و ضعفه غيره . و قد روي من حديث جابر نحوه و لفظه : " إذا لعن آخر هذه الأمة أولها ، فمنكتم حديثا ، فقد كتم ما أنزل الله " .انهى كلامه



والحديث الذي اعنية بين الأقواس في تخريج العلامة الألباني رحمه الله
الله أكبر والحمدُ لله رب العالمين
والعزّة لله ورسوله والمؤمنين

وبارك الله فيكم على التنبيه والشرح القيّم

سوف يتم إغلاق الموضوع لثبوت عدم صحة الحديث
والله المُستعان
وندعوا المولى عز وجل بأن يغفر لنا خطايانا وزللنا وغفلتنا
إنه سُبحانه وتعالى وليّ ذلك والقادر عليه
أخوكم في الله
فارس السنّة

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدلة تحريم الغناء من الكتاب والسنة !! فريال (نور الإسلام ) نور الإسلام - 3 01-01-2008 08:47 PM
مجموعة كبيرة من الكتب الاكترونية النادره والكاملة والكامل الله + الصور الكتب ماتريكس أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 12-04-2007 02:00 AM
كتاب - الدعاء من الكتاب والسنة - لمن يعتقد أنه يعرف الدعاء و لمن لا يعرفه yasso-it نور الإسلام - 7 04-19-2007 09:38 PM
كتاب - الدعاء من الكتاب والسنة - لمن يعتقد أنه يعرف الدعاء و لمن لا يعرفه yasso-it أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 03-26-2007 11:17 PM


الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011