عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2009, 12:36 PM
 
المكياج بين الضرورة ولفت الانتباه

بسم الله الرحمن الرحيم
المكياج بين الضرورة ولفت الانتباه

ولاء العطابي - كثرة من الفتيات يتعاملن مع مكياجهن من باب الضرورات وليس من باب لفت الانتباه ،اما (بيان ) طالبة جامعية -20سنة - فهي تعشق المكياج لدرجة انها لا تخرج من بيتها الا بمكياج كامل .
وتقول (بيان ) التي تنفق نحو 30 دينار شهريا على شراء مستلزمات المواد التجميلية من الماركات المختلفة لا ارى نفسي جميلة بدون المكياج الذي يجعلني محط انتباه الاخرين .
اما ( هيام) - 25سنة -فهي حالة مغايرة فلا تضع المكياج الا في مناسبات الافراح و تؤكد انها لاتضع سوى الكحلة عند توجهها لعملها باكرا كون المكياج يغير من ملامح وجهها الاصلية الى جانب شعورها بانه قناع يخفي الجمال الحقيقي للفتاة .
فيما تروق فكرة وضع الفتيات للمكياج الهاديء للشاب ( مؤيد ) - 30سنة -بعيدا عن المكياج الثقيل الذي يخفي ملامح وجه الفتاة ويجعل وجهها يبدو كالقناع الابيض .ويؤكد ان الفتاة التي تكثر من المكياج غير واثقة من جمالها الطبيعي.
وتقول أخصائية التجميل والبشرة سناء سند بأن هناك نوعين من المكياج احداهما صارخ والاخر هاديء.ويعتبر المكياج الثقيل الصارخ بانه المكياج السنمائي (المائي) ذو اللمعة الملفتة للانتباه.
فيما تندرج ألوان المكياج الهاديء ضمن الالوان الناعمه غير الصارخه.
موضحة انه لابراز جزء من الوجه يتم العمل على أطفاء جزء أخر بالادوات التجميلية حتى يصبح المكياج صحيحا .
وحول وجود ثقافة عن المكياج لدى الفتيات أكدت سند بأنه لا يوجد ثقافة كافية في أستخدام المكياج في المجتمع الانثوي ،حيث لا يتم مراعاة أختيار نوع المكياج المناسب للبشرة باعتبار ان هنالك بشرة دهنية وأخرى جافة تختلف كلا منهما في نوع وطريقة المكياج المناسبة لكلاهما.
وتقول بأن الفتيات محليا يلجأن كثيرا لأستخدام المكياج وبشكل كبير .حيث هنالك علاقة مباشرة بين ازدياد نسبة استخدام المكياج و ازدياد نسبة العنوسة - وفقا لسند- .
وكانت دراسات وزارة التنمية الاجتماعية قد بينت ان معدلات العنوسة في المملكة تجاوزت مئة ألف فتاة تزيد أعمارهن عن ثلاثين عاما تخطين سن الزواج حتى نهاية عام 2007 . فيما أشارت إحصائيات جمعية العفاف الخيرية الأردنية الى ان متوسط سن الزواج في الأردن يصل الى ثلاثين سنة للذكور و 29 سنة للإناث .
. وحول استخدامات الكحله بينت سند بأن مرحلة الاعتماد على الكحلة العربية المصنوعة من ورق الزيتون والزيت والتي لا تؤثر سلبيا على العين، قد ولت أما الكحلة المستخدمة اليوم فهي مصنوعة من الرصاص الذي يؤثر سلبا على العين الا ان مدى تاثيره يتوقف على طريقة وضع الكحلة داخل او خارج العين .مشيرة الى وجود أنواع جديدة من الكحلة بالالوان المختلفة (الازرق والاخضر والرمادي الغامق ) والتي تستخدم حسب لون العين وشكلها.
يذكر ان أسعار المكياج في صالونات التجميل محليا تتراوح من (10-200) دينار في المملكة .
ويقول أخصائي الجلدية الدكتور وليد الناصر بأن صفات المواد المستخدمة في المكياج تختلف من منتج لأخر وتعد هذه المواد أكثر تأثيرا على البشرة الحساسة التي تصاب بالأكزيما التماسية كنتيجة مباشرة لتماس المكياج لبشرة الوجه .مما يسبب التهاب الجلد واحمراره .
واكد الناصر بأنه يوجد مواد تجميلية مستوردة من جنوب شرق آسيا تستخدمها السيدات محليا تؤثر سلبا على صحة البشرة . مشيرا الى ان استخدام المكياج السينمائي المائي ( الصارخ ) يغلق المسامات العرقية والدهنية للجلد فلا تعود (تتنفس) فتبقى الدهون تتراكم على الوجه .
  #2  
قديم 03-05-2009, 02:45 PM
 
رد: المكياج بين الضرورة ولفت الانتباه

شكرا ع الموضوع الأكثر من رائع يسلموووووووو
__________________


سُبحان الله | الحمُدلله | لا إله إلا الله | اللهُ أكبر | أستغفرالله | لا حول ولا قوة إلا بالله
القرآن الكريم | أذكـار الصبـاح | أذكـار المسـاء


  #3  
قديم 03-07-2009, 09:49 PM
 
رد: المكياج بين الضرورة ولفت الانتباه

يعطيكم العافييييييييييييه
__________________
ربًي
أؤمْن كثًيرآ بأن المًسآإحْه الفآإصًله بين الحْلم ۆالۆآقْع مجْرد دعْآء
..
:ht:
  #4  
قديم 03-08-2009, 12:26 PM
 
رد: المكياج بين الضرورة ولفت الانتباه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *منتوهي* مشاهدة المشاركة
شكرا ع الموضوع الأكثر من رائع يسلموووووووو
تسلمي اختي
  #5  
قديم 03-08-2009, 12:27 PM
 
رد: المكياج بين الضرورة ولفت الانتباه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحاسيس حالمه مشاهدة المشاركة
يعطيكم العافييييييييييييه
تسلمي يا احاسيس مرورك عسل
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أضرار عدم إزالة المكياج ...؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! ام ياسمين حواء ~ 4 05-26-2007 09:28 PM
اساسيات المكياج....؟ همس2009 حواء ~ 8 04-22-2007 09:22 PM
أنواع وكيفية استخدام فرش المكياج........ aya95 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 04-17-2007 09:34 PM
الزوجة اعترفت لزوجها ليلة الدخلة: أنا حامل! زوج أختي اغتصبني ! عينــ خطير ـاوي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 52 03-03-2007 09:03 AM


الساعة الآن 01:50 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011