عرض مشاركة واحدة
  #23  
قديم 06-17-2006, 01:22 AM
 
مشاركة: (((رابطة بطولة كاس العالم 2006)))

العملاق كراوتش والمدفعجي جيرارد يقودان انكلترا للدور الثاني

فرض منطق الخبرة نفسه على مباراة انكلترا وترينداد وتوباغو ، حين تمكن أصدقاء القائد ديفيد بيكهام من الفوز بهدفين للاشئ ، وتم وضع حد لصمود ترينداد التي لعبتباستماتة كبيرة قبل أن تهتز مرماها مرتين .
ومنح هذا الفوز منتخب انكلترا بطاقة التاهل إلى الدور الثاني ، ويتم الالتحاق بمنتخبي ألمانيا والإكوادور ، في الوقت الذي تبقى فيه كل الاحتمالات واردة بخصوص البطاقة الثانية .


وعانت انكلترا الامرين لتخطي عقبة ترينيداد المكافحة اليوم الخميس في نورمبرغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية وانتظرت الدقائق الست الاخيرة من مباراتهما لتسجل هدفين عبر مهاجمها العملاق بيتر كرواتش ولاعب وسطها ستيفن جيرارد، فحجزت مقعدها في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا والتي تستمر حتى التاسع من تمو/يوليو المقبل وسجل كرواتش وجيرارد الهدفين في الدقيقتين 84 0.
إحراج الكبار
وكانت ترينيداد قاب قوسين او ادنى من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بعد ان انتزعت نقطة من السويد في مباراتها الاولى، ولكن على الرغم من ذلك، فانها اثبتت قدرتها على احراج الكبار.

واجرى مدرب انكلترا السويدي زفن غوران اريكسون تبديلا اضطراريا باشراك جيمي كاراغر مكان غاري نيفيل المصاب بتقلص عضلي في ربلة الساق، لكن النبأ السار لانصار المنتخب الانكليزي كان وجود واين روني على لائحة اللاعبين الاحتياطيين، بعد ان منحه الفريق الطبي الذي اشرف عليه اليوم الضوء الاخضر لخوض المباريات.

ولم يقدم المنتخب الانكليزي اداء يشفع به على الرغم من ان قائده ديفيد بيكهام وعد بتقديم عرض استعراضي ضد ترينيداد المتواضعة على خريطة الكرة العالمية، ووجد صعوبة كبيرة في فرض افصليته عليها.

وضغط المنتخب الانكليزي منذ البداية املا في تسجيل هدف سريع كما كانت الحال ضد البارغواي، لكنه اصطدم بدفاع متماسك ولم يتمكن من صنع العديد من الفرص على الرغم من تعدد الركلات الثابتة، في الوقت الذي اكتفى منتخب ترينيداد الذي يشارك في النهائيات للمرة الاولى بالدفاع بقتالية عن مرماه.

كرة قوية
واطلق فرانك لامبارد كرة قوية فشل في السيطرة عليها الحارس شاكا هيسلوب فتهيات امام مايكل اوين لكنه لم يحسن استغلالها وهو في مواجهة المرمى المشرع امامه (6).

وعوض هيسلوب، نجم المباراة الاولى ضد السويد، خطأه عندما ابعد ببراعة كرة سددها المهاجم العملاق كرواتش من مسافة قريبة وحولها ركلة ركنية (16).
وجرب لامبارد مرة جديدة من مسافة بعيدة لكنه كرته مرت الى جانب القائم الايمن (34).

وفي اول فرصة لترينيداد كادت تفتتح التسجيل عندما رفع دوايت يورك كرة داخل المنطقة تطاول لها ستيرن جون لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث (37).
واضاع كرواتش فرصة ذهبية عندما تلقى كرة متقنة داخل المنطقة من قائده بيكهام وسددها بضربة مقصية في الخارج وهو على مسافة مترين من المرمى (43).


فرصة اوين
وانقذ جون تيري مرماه من هدف محقق عندما خرج حارسه بول روبنسون من مرماه في توقيت خاطىء وتنازع ريو فرديناند على كرة رأسية مع ستيرن وكانت في طريقها الى داخل المرمى قبل ان يتدخل تيري في اللحظة المناسبة ويبعد الخطر (45).

واضاع اوين فرصة لا تهدر ايضا عندما وصلته كرة من ركلة ركنية رفعها بيكهام داخل المنطقة وسددها خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة (56).

وفشل المنتخب الانكليزي في اختراق الدفاع الترينيدادي لمدة ربع ساعة في الشوط الثاني، فاضطر مدربه الى لعب ورقة روني فاشركه مكان اوين غير الموفق في الدقيقة 58، كما استبدل كاراغر بارون لينون.
واستمر مسلسل اهدار الفرص من الجانب الانكليزي عندما ارتقى كراوتش فوق الجميع وسدد الكرة فوق العارضة (69).

وازاء العقم الهجومي لانكلترا، ادخل اريكسون الجناح السريع ستيف داونينغ مكان جول كول الذي لم ينجح في تموين المهاجمين بكرات متقنة.
وتبادل كراوتش وروني الكرة ثم مررها الاول امامية باتجاه لامبارد فلم يحسن استغلالها (77). ثم سدد اللاعب نفسه كرة مرت الى جانب القائم الايمن (78).


رأسية العملاق
وجاء الفرج عندما ارسل بيكهام كرة رائعة داخل المنطقة وهناك تطاول لها كرواتش بطوله الفارع (متران) وسددها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك ليتنفس انصار المنتخب الصعداء.
وهي المرة الاولى التي يسجل فيها المنتخب الانكليزي في الشوط الثاني في النهائيات منذ ان هز شباك رومانيا في مونديال 1998.

واضاف المنتخب الانكليزي الهدف الثاني عندما تلاعب جيرارد باحد مدافعي ترينيداد واطلق كرة موجهة بيسراه من خارج المنطقة انتهت في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى هيسلوب في الوقت بدل الضائع.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني