عرض مشاركة واحدة
  #25  
قديم 06-17-2006, 01:34 AM
 
مشاركة: (((رابطة بطولة كاس العالم 2006)))

المانشافت الألماني أول الواصلين إلى الدور الثاني بعد فوزه على بولندا

حقق المنتخب الألماني الذي يستضيف نهائيات كأس العالم 2006 على أرضه فوزاً شاقاً على بولندا عندما نجح في إنهاء المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء 14-6-2006 على ملعب "فتسفالن" في دورتموند بالفوز بهدف دون مقابل.
وسجل البديل اوليفر نوفيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.
ويعد هذا الإنتصار فوز ألمانيا الثاني على التوالي بعد تغلبها على كوستاريكا 4-2 في المباراة الافتتاحية، حيث رفعت رصيدها الى 6 نقاط.
ونجحت المانيا في فك عقدتها امام المنتخبات الاوروبية في البطولات الكبرى حيث لم تتمكن من الفوز على اي منتخب اوروبي في بطولة كبرى (كأس العالم او بطولة الامم الاوروبية) منذ فوزها على تشيكيا 2-1 بالهدف الذهبي في نهائي امم اوروبا عام 1996.
وحافظت المانيا كذلك على سجلها خاليا من الخسارة في دورتموند في 14 مباراة خاضتها على ملعب "فتسفالن"، كما حافظت على سجلها خاليا من الخسارة امام بولندا في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الان.
وقدم المنتخب الالماني اداء افضل من مباراته الاولى ضد كوستاريكا فكان صاحب الافضلية ونزل مهاجما منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يريح اعصاب اللاعبين، فنشطت الهجمات على المرمى البولندي لكن من دون جدوى. وشارك القائد ميكايل بالاك اساسيا منذ البداية بعدما غاب عن المباراة الافتتاحية ضد كوستاريكا بسبب الاصابة.
في المقابل أجرى مدرب بولندا بافل ياناس تبديلين على التشكيلة التي خسرت امام الاكوادور صفر-2 في الجولة الاولى، حيث أشرك المهاجم ايرينيوس ييلين ولاعب الوسط بارتوتش بوساكي مكان المدافع ماريوس يوب ولاعب الوسط ميروسلاف سيمكوفياك.
وتوخت بولندا الحذر منذ البداية وكانت منظمة الصفوف وحاولت مباغتة الالمان من خلال الهجمات المرتدة.
ونزلت المانيا بثقلها في الشوط الثاني ولعب الحارس البولندي ارتور بوروتش دورا كبيرا في الحفاظ على نظافة شباكه حين انقذ مرماه من عدة كرات خطرة.
وكان طرد مدافع بولندا رادوسلاف سوبوليفسكي نقطة التحول في المباراة (75)، حيث استغل الالمان النقص العددي وضغطوا بشدة على مرمى بولندا الى ان ترجموا ضغطهم الى هدف عبر البديل نوفيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
واصاب مدرب المانيا يورغن كلينسمان في تبديلاته في الشوط الثاني خصوصا باشراكه الجناح السريع دافيد اودونكور والمخضرم نوفيل فكانا وراء هدف الفوز حيث اتت التمريرة من الاول والهدف من الثاني.
وتألق ميروسلاف كلوزه في المباراة وكاد يهز الشباك في اكثر من مناسبة، بيد ان سوء الحظ لازمه الى جانب تألق الحارس بوروتش.
وكانت المحاولة الاولى لبولندا من تسديدة قوية لماسي زورافسكي من حافة المنطقة تصدى لها الحارس ينز ليمان بسهولة (9).
وردت المانيا بقوة عندما تخلص بالاك من احد المدافعين في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية هيأها ميروسلاف كلوزه لنفسه داخل المنطقة وسددها بيسراه ليتصدى لها الحارس البولندي على دفعيتن (10).
وأهدر كلوزه فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه تمريرة عرضية من فيليب لام فتابعها برأسه من مسافة قريبة منفردا بالحارس ارتور بوروتش لكنه سددها بجوار القائم الايسر (21).
وكادت بولندا تفتتح التسجيل من هجمة مرتدة عبر ييلين الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة ضعيفة بين يدي ليمان (27).
وتلاعب لام بمدافعي بولندا ومرر كرة ذكية الى لوكاس بودولسكي المتوغل داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها "على الطاير" إلا ان الحارس البولندي كان في المكان المناسب وانقذ الموقف (36).
وأهدر بودولسكي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة مع لام انفرد بها بالحارس بوروتش وسدد الكرة بجوار القائم الايسر.
وتابعت المانيا بحثها عن هدف السبق في الشوط الثاني معتمدة على الكرات العرضية داخل المنطقة لكن دون جدوى، فيما حاولت بولندا التسجيل عن طريق الهجمات المرتدة والتسديد البعيد دون أن تشكل خطورة تذكر على مرمى الحارس ليمان.
وأنقذ الحارس البولندي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لكلوزه من حافة المنطقة (65).
وتدخل المدافع مرتيساكر في توقيت مناسب لقطع توغل ايبي سمولاريك داخل المنطقة (74).
وتلقت بولندا ضربة موجعة بطرد مدافعها رادوسلاف سوبوليفسكي بعد تلقيه الانذار الثاني في (75).
وحاولت المانيا استغلال النقص العددي وخصوصا بعد دخول نوفيل مكان بودولسكي، وكان كلوزه قاب قوسين او ادنى من التسجيل بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الاختصاصي بالاك فمرت بجوار القائم الايمن لبوروتش، ثم كاد لام يفعلها مجددا عندما توغل داخل المنطقة بعد سلسلة من المراوغات وسدد كرة ذكية ابعدها الحارس بوروتش قبل ان يشتتها الدفاع (79)، وأنقذ الحارس البولندي مرماه من هدف اكيد بتصديه لتسديدة كلوزه من داخل المنطقة (80).
وسدد بوروفسكي بديل باستيان شفاينستايغر كرة قوية من 20 مترا بجوار القائم الايمن للحارس بوروتش (88)، وحرمت العارضة الالمان من هدف اكيد في مناسبتين اثر رأسية لكلوزه من مسافة قريبة فارتدت الى بالاك الذي تابعها بيمناه فارتدت مجددا من العارضة وتهيأت امامه ومررها الى دافيد اودونكور الذي سددها بقوة داخل المرمى لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.
وجاء الفرج في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى اودونكور كرة على الجهة اليمنى فمررها بذكاء الى نوفيل الذي تابعها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس بوروتش مسجلا هدف الفوز.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني