عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 06-17-2006, 01:40 AM
 
مشاركة: (((رابطة بطولة كاس العالم 2006)))

الطواحين الهولندية تقصي الأفيال العاجية وتتأهل إلى الدور الثاني

حقق المنتخب الهولندي فوزه الثاني على التوالي عندما هزم نظيره العاجي 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة 16-6-2006 في شتوتغارت ضمن منافسات المجموعة الثالثة من النهائيات المقامة حالياً في ألمانيا. وبهذا الفوز حجزت هولندا بطاقتها إلى الدور الثاني رفقة الأرجنتين بعدما جمعت 6 نقاط من مباراتين، فيما تأكد خروج ساحل العاج التي تشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخها بعد تلقيها الهزيمة الثانية في مشوارها في النهائيات.
وسجل روبن فان بيرسي (23) ورود فان نيستلروي (27) هدفي هولندا، وبكاري كوني (38) هدف ساحل العاج الوحيد.
وجاءت الدقائق العشر الاولى هادئة تماما من الطرفين، ثم اخذ العاجيون المبادرة معتمدين على سرعتهم ولياقتهم البدنية العالية، لكن اداءهم اتسم بالأنانية.
وارتفعت الاثارة في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول الذي شهد ثلاثة اهداف والكثير من الفرص الضائعة خصوصا من العاجيين.
وطالب العاجيون بركلة جزاء عندما امسك جيوفاني فان برونكهورست بلاعب الوسط ايمانويل ايبوي داخل المنطقة لكن الحكم الكولومبي اوسكار رويز لم يكترث لاعتراضاتهم (13). وتفوق ارونا كوني في السرعة على فان برونكهورست وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة في الشباك الخارجية (17).
وافتتح الهولنديون التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة اثر اعاقة روبن فان بيرسي على مشارف المنطقة ، فانبرى اللاعب نفسه للركلة وسددعا صاروخية في سقف مرمى جان جاك تيزيه (23).
ولم يفق العاجيون من الصدمة حتى عاجلهم القناص رود فان نيستلروي بهدف ثان عندما تلاعب اريين روبن بالدفاع العاجي ومرر كرة الى نيستلروي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس قبل ان يسدد داخل المرمى معززا تقدم فريقه ورافعا رصيده الى 27 هدفا في 52 مباراة دولية (27).
وسدد ديدييه زوكورا كرة قوية قوية ارتطمت بالقائم (32)، وبعد عدة محاولات توغل بكاري كوني وتخطى مدافعين هولنديين بفضل سرعته الفائقة قبل ان يطلق كرة قوية فشل الحارس العملاق ادوين فان در سار في التصدي لها ليقلص العاجيون الفارق (38).
وتلقى قائد ساحل العاج ديدييه دروغبا بطاقة صفراء ستمنعه من خوض المباراة الاخيرة ضد صربيا بعد نيله بطاقة أخرى في المباراة الاولى ضد الارجنتين.
وقطع دروغبا الكرة في وسط الملعب وانطلق بها لعدة امتار في مواجهة فان برونكهورست وعندما حاول تمرير الكرة باتجاه ارونا كوني، قطعها فان برونكهورست منقذا مرماه من هدف اكيد (42).
ونزل العاجيون بقوة في الشوط الثاني املين في ادراك التعادل وفرض المنتخب العاجي افضليته على نظيره الهولندي لفترات طويلة. واحتسب الحكم ركلة حرة انبرى لها كولو توريه وسيطر عليها فان در سار بسهولة (49). ورد عليه فان نيستلروي بكرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها تيزييه على دفعتين (50).
ومرر روبن كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه رافايل فان در فارت فسددها بطريقة اكروباتية بين يدي الحارس العاجي (71). وفرض العاجيون حصارا على المرمى الهولندي في الربع ساعة الاخيرة وسنحت لهم اكثر من فرصة، وابعد فان بيرسي الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى منقذا فريقه من هدف عاجي اكيد (77).
وطالب العاجيون بالحصول على ركلة جزاء اكثر من مرة وكانوا محقين بعض الاحيان لكن الحكم لم يكترث لهم. وراوغ دروغبا مدافعين هولنديين قبل ان يتدخل خالد بلحروز لانقاذ مرماه في اللحظة الاخيرة ويبعد الكرة الى الخارج (79).

__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني