عرض مشاركة واحدة
  #36  
قديم 06-20-2006, 02:56 AM
 
مشاركة: (((رابطة بطولة كاس العالم 2006)))

إسبانيا تقلب تخلفها إلى فوز كبير وتعقد مهمة تونس في البطولة

بلغت اسبانيا الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا بعدما قلبت تخلفها صفر-1 امام تونس الى فوز 3-1 مساء أمس الاثنين 19-6-2006 في شتوتغارت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة .
وسجل راؤول غونزاليس (71) وفرناندو توريس (76 0 من ركلة جزاء) اهداف اسبانيا، وجوهر المناري (8) هدف تونس.
وهو الفوز الثاني على التوالي لاسبانيا بعد الاول على اوكرانيا 4-صفر فرفعت رصيدها الى 6 نقاط.
وكانت تونس في طريقها الى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تقدمت بهدف منذ الدقيقة الثامنة لكنها استسلمت في الدقائق العشرين الاخيرة واستقبلت شباكها ثلاثة اهداف اثنان منها في 5 دقائق فتعقدت مهمتها في التأهل الى الدور الثاني لانها باتت بحاجة الى الفوز على اوكرانيا في الجولة الاخيرة.
وفشلت تونس في تحقيق فوزها الاول في المونديال منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في الجولة الاولى عام 1978 في الارجنتين.
وكانت الافضلية للاسبان منذ البداية بيد ان المنتخب التونسي استغل هجمة مرتدة افتتح على اثرها التسجيل وحافظ عليه حتى نهاية الشوط الاول على الرغم من الهجمات الكثيرة للماتدور الاسباني.
واجرى المدرب الاسباني لويس اراغونيس تبدلين في الشوط الثاني، حيث اخرج لويس غارسيا وماركوس سينا واشرك مكانهما راؤول غونزاليس وفرانسيسك فابريغاس، قبل ان يدفع بورقته الهجومية الاخيرة باشراكه خواكين مكان دافيد فيا.
ونجح الثلاثي خواكين وفابريغاس وراؤول في صنع هدف التعادل عندما توغل الاول من الجهة اليمنى ومرر كرة الى الثاني عند حافة المنطقة فسددها بقوة ارتدت من الحارس علي بومنيجل فكان لها الثالث بالمرصاد واودعها داخل المرمى.
ورد لومير باشراك قيس الغضبان وعلاء الدين يحيى مكان رياض البوعزيزي والعياري، إلا أنه اضطر الى الدفع بالمهاجم هيكل قمامدية مكان لاعب الوسط المدافع عادل الشاذلي بعدما قلب الاسبان تخلفهم صفر-1 الى تقدم 2-1 لكن النتيجة تغيرت لمصلحة الاسبان الذين اضافوا هدفا ثالثا عبر توريس.
وكانت اول محاولة لاسبانيا من ركلة حرة نفذها خافي بيد ان الدفاع حولها الى ركنية نفذها خافي ايضا وتابعها لويس غارسيا برأسه بجوار القائم الايسر (2)، وكاد فيا يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من حافة المنطقة لامست الشباك الخارجية (5).
وخلافا لمجرى اللعب، تلقى المهاجم زياد الجزيري كرة بينية من حاتم الطرابلسي فاستغل خطأ قائد برشلونة بويول وتوغل داخل المنطقة وتلاعب باكثر من مدافع قبل ان يمرر كرة عرضية للمناري المندفع من الخلف فسددها طائرة من نقطة الجزاء ارتدت من الحارس ايكر كاسياس لتتهيأ مجددا امام المناري فتابعها بسهولة داخل المرمى (8).
وكاد دافيد فيا يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة ابعدها الحارس بومنيجل بصعوبة (10)، ثم انبرى خافي لركلة حرة تابعها سيرجيو راموس برأسه فوق المرمى (15)، وتدخل المدافع الطرابلسي في توقيت مناسب لمضايقة توريس المنفرد (27).
وسدد العياري ركلة قوية بين يدي كاسياس (30)، وردت اسبانيا بهجمة منسقة قادها توريس الذي توغل داخل المنطقة لكن تمريرته جاءت ضعيفة ليبعدها المدافع كريم حقي الى ركنية لم تثمر (32)، ثم نفذ خافي ركلة حرة جانبية تابعها غارسيا برأسه بجوار القائم الايمن (34).
وكاد خابي الونسو يباغت بومنيجل بتسديدة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايسر (41)، وأخرى لتوريس جانبية من حافة المنطقة ابعدها الحارس التونسي الى ركنية كاد خابي الونسو يدرك من خلالها التعادل بضربة رأسية ابعدها العياري من على باب المرمى في اخطر فرصة اسبانية (44).
وتابعت اسبانيا افضليتها في الشوط الثاني مع دخول راؤول وفابريغاس، وأنقذ بومنيجل مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للاخير (47)، ثم تدخل مرة ثانية وابعد بقبضتي يديه كرة قوية لماريانو بيرنيا (51)، وسدد اللاعب نفسه مرة اخرى من 25 مترا بجوار القائم الايسر (62).
ونجح راؤول في ادراك التعادل عندما استغل كرة مرتدة من الحارس بومنيجل اثر تسديدة قوية من حافة المنطقة لفابريغاس (71). وكاد فابريغاس يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من خواكين فسددها من داخل المنطقة بيد ان الحارس بومنيجل تصدى لها بقدميه قبل ان يشتتها الدفاع (74).
واضاف توريس الهدف الثاني عندما تلقى كرة من فابريغاس واستغل خروج بومنيجل وراوغه قبل ان يودع الكرة داخل المرمى مسجلا هدفه الثاني في المونديال (76).
وأنقذ بومنيجل مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد توريس (88)، وحصلت اسبانيا على ركلة جزاء بعد عرقلة توريس من قبل يحيى فانبرى لها توريس بنجاح مسجلا الهدف الثالث (90) فانفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد 3 اهداف.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني