عرض مشاركة واحدة
  #40  
قديم 06-24-2006, 08:13 AM
 
Thumbs up مشاركة: (((رابطة بطولة كاس العالم 2006)))

الماكينة الألمانية تحطم أسطورة "الحصان الأسود" الاكوادورية بثلاثية


اكتسح المنتخب الألماني نظيره الاكوادوري بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء 20-6-2006 في برلين ضمن منافسات المجموعة الاولى من كأس العالم الثامنة عشرة، لتضمن بذلك ألمانيا صدارتها للمجموعة بعدما جمعت 9 نقاط من ثلاث مباريات مكررة إنجازها في مونديال المكسيك عام 1970، فيما تجمد رصيد الاكوادور عند 6 نقاط في المركز الثاني.
وسجل ميروسلاف كلوزه (4) و(44) ولوكاس بودولسكي (57) أهداف اللقاء.
وتلتقي المانيا، وصيفة بطل مونديال 2002 في الدور الثاني مع ثاني المجموعة الثانية، فيما تلعب الاكوادور مع اول المجموعة الثانية.
وبكرت المانيا في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة اثر كرة وصلت الى بير ميرتيساكر من الجهة اليسرى فحولها بدوره إلى زميله باستيان شفايستايغر الذي حضرها لكلوزه فوضعها في الزاوية اليمنى للمرمى.
وكان بامكان اصحاب الارض اضافة المزيد من الاهداف لانهم ضغطوا على الاكوادور طوال المباراة وكانوا الافضل انتشارا والاكثر حصولا على الفرص، ومن احداها وصلت كرة من الجهة اليسرى لبيرند شنايدر الذي سددها بلمسة واحدة لكنها علت العارضة (19).
وغابت الخطورة عن العاب المنتخب الاكوادوري خلافا لما قدمه في مباراتيه الاوليين، بينما بقي الالمان على ايقاعهم وكاد كلوزه يهز الشباك مرة ثانية عندما تلقى كرة عالية على حدود المنطقة فأطاح بها فوق المرمى (34).
وتحرك المنتخب الاكوادوري في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول، وكانت ابرز محاولاته عبر كرة قوية سددها ايفان كافييديس فوق المرمى (38).
لكن المنتخب الالماني حسم النتيجة بنسبة كبيرة في شوطها الاول بتسجيله الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهايته عندما مرر القائد الألماني مايكل بالاك كرة من خلف المدافعين الى كلوزه الذي تخطى الحارس قبل أن يضعها في المرمى الخالي بسهولة.
والهدف هو الرابع لكلوزه في النهائيات الحالية حتى الان، حيث انتزع مهاجم فيردر بريمن صدارة الهدافين من الاسباني فرناندو توريس بعد أن سجل هدفين في مرمى كوستاريكا في المباراة الاولى (4-2).
وحاول لاعبو الاكوادور المبادرة الى الهجوم مع بداية الشوط الثاني سعيا الى تسجيل هدف يرفع معنوياتهم، فكانت كرة قوية من ادوين تينوريو ابعدها الحارس ينز ليمان الى ركلة ركنية (49).
وانطلق المنتخب الالماني بهجمة من الجهة اليسرى وصلت الكرة فيها الى بودولسكي الذي تابعها بيسراه فمرت قريبة جدا من القائم الايسر (54)، ثم اطلق ايديسون منديز كرة قوية من نحو ثلاثين مترا تصدى لها ليمان ببراعة (55).
ولم يتأخر هدف ألمانيا الثالث طويلاً، فمن هجمة مرتدة انطلق شنايدر بالكرة من الجهة اليمنى ومررها الى بودولسكي الذي زرعها في الزاوية اليمنى للمرمى (57).
وكاد بودولسكي يضيف الهدف الرابع بعد اقل من دقيقتين اثر انطلاقة مماثلة لكنه تلقى الكرة هذه المرة من كلوزه الا ان الحارس نجح في ايقافها.
واراح مدرب المنتخب الالماني يورغن كلينسمان مهاجمه كلوزه ودفع باوليفر نوفيل بدلا منه بعد ان ضمن النتيجة، فيما اعتمد الاكوادريون على التسديد من بعيد وعلى الكرات الثابتة لتهديد مرمى المانيا دزن جدوى وسط السيطرة التامة للالمان.
وانبرى منديز لتنفيذ ركلة حرة فوضع الكرة فوق المرمى (72)، رد عليه بالاك بقذيفة من نحو ثلاثين مترا علت العارضة بقليل (77).
واوقف الحارس الاكوادوري كريستيان مورا على دفعتين مفعول كرة قوية ايضا من بالاك (88)، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً فوز ألمانيا بثلاثة أهداف نظيفة.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني